صفحة 7 من 18 الأولىالأولى 1234567891011121317 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 105 من 266
  1. #91
    الصورة الرمزية جديد الفوركس
    جديد الفوركس غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    395

    Thumbs up رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    الله يرفع درجتك يــ hatemfxg في الدنيا والآخرة


  2. #92
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي

    آمين

  3. #93
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    THE DANGERS


    It is at the deepest level of our being that the potential for conflict exists.The social structure that we're born into may or may not be sensitive to these inner-directed needs and interests. For example, you may have been born into a family of extremely competitive athletes, but feel a passionate interest in classical music or art. You may even have natural athletic ability, but no real interest in participating in athletic events. Is there any potential for conflict here?

    In a typical family, most members would put a great deal of pressure on you to follow in the footsteps of your brothers, sisters, or parents. They do everything possible to teach you their ways and how to get the most out of your athletic ability. They discourage you from seriously pursuing any other interests. You go along with what they want, because you don't want to be ostracized, but at the same time, doing what they want you to do just doesn't feel right, although everything you've learned and been taught argues in favor of becoming an athlete. The problem is, it doesn't feel like who you are.

    The conflicts that result from what we're taught about who we're supposed to be and the feeling that resonates at the deepest levels of our being is not at all uncommon. I would say that many, if not most people, grow up in a family and cultural environment that gives little, if any, objective, nonjudgmental support to the unique ways in which we feel compelled to express ourselves. This lack of support is not simply an absence of encouragement. It can be as deep as the outright denial of some particular way in which we want to express ourselves. For example, let's look at a common situation: A toddler, who for the first time in his life, notices "this thing," which we call a vase, on the coffee table. He is curious, which means there's an inner force that's compelling him to experience this object. In a sense, it's as if this force creates a vacuum in his mind that has to be filled with the object of his interest. So, he focuses on the vase, and, with deliberate intent, crawls across the vast expanse of the living room floor to the coffee table. When he gets there, he reaches up to the edge of the table to pull himself to his feet. With one hand firmly on the table to maintain his balance, his other hand reaches out to touch this thing he has never experienced. Just at that moment, he hears a scream from across the room, "NO! DON'TTOUCH THAT!"

  4. #94
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    المَخاطر


    في أعمق مستوى في كينونتنا يتواجد المَيْل للتعارُض. إنّ البناء الإجتماعي الذي وُلِدْنا فيه قَدْ يَكون أو قَدْ لا يَكُونُ حسّاس إلى هذه الحاجاتِ والإهتمامات المدفوعة من داخلنا. على سبيل المثال، فأنت لَرُبَما قدْ تكون وُلِدْتُ في عائلة من الرياضيين لديهم ميل كبير للتنافس والتحدي، ولكنك تَشْعُر بمَيْل عاطفي إلى الموسيقى الكلاسيكية أَو الفَنِّ. حتى أنك قَدْ يكون عِنْدَكَ قُدُرات وإمكانيات رياضيةُ طبيعيةُ، ولكن ليس لديك أي إهتمام حقيقي للمُشَارَكَة في الأحداثِ الرياضيةِ. هَلْ يوجد أيّ إمكانية للتعارُض هنا؟

    في العائلات التقليدية العادية، معظم أفراد العائلة قد يمارسون ضُغوط كبيرة عليك لِجعْلَك تَسير على خُطى إخوتِكَ، وأخواتِك، أَو أبوَيْك. يَفْعلونَ ما في وسعهم لتَعليمك طُرُقِهم وكَيفَ تَحْصُل على أكثر ما تستطيع من قدراتِكَ ومهاراتك الرياضيةِ. لا يُشَجّعونك ويُعيقونَك عنْ أن تُتابعُ بجدية أو تَسْعى لأي هواية أو إهتمام آخَرْ. تُسايرُ الذي يُريدونَ، لأنك لا تُريدُ أَنْ تُنْبَذَ، لكن في نفس الوقت، أَن تعْملُ ما يُريدونَك أَنْ تفْعَله لا يبْدو صحيحاً وغير مُرْضي، بالرغم من أن كُلّ شيءِ تَعلّمْتَهُ وعُلِّمْتَهُ يؤيد وينحاز لأنك يجب أن تُصبحُ رياضياً. إنّ المشكلةَهي أن هذا لا يُعطيك الشعور بمن هو أنت.

    إنّ النزاعاتَ التي تَنْشأ مِنْ ما عَلّمونا إياه عن الذي مِنَ المُفترَض علينا أن نكونَهُ والشعور المُنْبَثِق من أعماق كينونتنا لَيسَ بالكامل مُسْتَبْعَد. أنا أستطيع أن أَقُولُ بأنّ الكثيرِ، إنْ لمْ يكن أكثر الناسِ، يَكْبرُون في عائلات وبيئات ثقافية تُعطي القليل، هذا إذا أعْطَت، من الدعم المَوْضوعي بدون أحكام مُسبَقة للطُرُقْ الفريدة التي نَشْعُرُ بالإضطرار إليها للتعبير عن أنفسَنا. قِلَّة هذا الدعم ليس بِبساطة هو غياب التشجيع. بل يُمكنُ أَنْ يَكُونَ بِعُمقِ النكرانِ التامِّ لبَعْض الطُرُقِ المعيّنة والتي نُريدُ أن نُعَبّرُ بها عن أنفسنا. على سبيل المثال، دعنا نَنْظرُ إلى موقف شائع: طفل يحبو، ويُلاحِظُ للمرة الأولى في حياتِه "هذا الشيءِ،" الذي نُطْلِق عليه إسم مِزْهَرِيّة، مَوْضوعة على المنضدة الصغيرةِ. هو فضوليُ، مما يَعْني أن هناك قوة داخلية تُرغِمُه وتدفعه لمُعاينة هذا الجسمِ. بمعنى، أنّهُ كما لو أنَّ هذه القوةِ تُحدثُ فراغاً في عقلُه ويَجِبُ أَنْ يُمْلأ بالشئ الذي يَنْصَبُ إهتمامه عليه. لذا، يُركِّزُ على المِزْهَرِيّة، وبالنيةِ المتعمّدةِ، يَزْحفُ عبر الفُسْحةِ الواسعةِ لأرضيةِ غرفةَ الجلوس وُصولاً إلى المنضدة الصغيرةِ. وعندما يَصِلُ إلى هناك، يمُدُ نفسه للأعلى وُصولاً بيديه إلى حافةِ المنضدةِ لِيَسْحَبَ نفسه وقوفاً على أقدامِه. وبِيَدٍ واحدةٍ مُمْسِكة بِحزم على المنضدةِ للحِفاظ على توازنِه، يَدّه الأخرى تَمتدُّ لِلَمْس هذا الشيءِ الذي لم يَخْتَبِر مثلُهُ قَطْ مِن قبل. وعِنْدَ تلك اللحظة، يَسْمعُ صِياح مِنْ عَبْرَ الغرفةِ، "لا! لا تَلْمِس ذلك!"

  5. #95
    الصورة الرمزية حــ م ــزه
    حــ م ــزه غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    1,216

    افتراضي

    ياريت احد الاخوان من اللي بيعرفوا ينسقوا بجمع المشاركات التي فيها الترجمه في ملف وورد منسق لو بفهم في التنسيق كنت عملتها وكل مااخونا حاتم جزاه الله الف خير يضع جزئيه يقوم هو بتحديث الملف مشكورا علشان يسهل العوده له

  6. #96
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    Startled, the child falls back on his butt, and begins to cry. Obviously, this is a very common occurrence and one that is completely unavoidable. Children have absolutely no concept of how they can injure themselves or how valuable something like a vase can be. In fact, learning what is safe and what isn't and the value of things are important lessons the child must learn. However, there are some extremely important psychological dynamics at work here that have a direct effect on our ability to create the kind of discipline and focus necessary to trade effectively later in life.

    What happens when we're denied the opportunity to express ourselves in the way we want to, or we're forced to express ourselves in a way that doesn't correspond with the natural selection process?
    The experience creates an upset. Being "up-set" implies an imbalance. But what exactly is out of balance? For something to be out of balance, there has to be something that's in balance or in equal proportion in the first place. That something is the relative degree of correspondence that exists between our inner, mental environment and the exterior environment where we experience our lives. In other words, our needs and desires are generated in our mental environment, and they are fulfilled in the exterior environment . If these two environments are in correspondence with one another, we're in a state of inner balance and we feel a sense of satisfaction or happiness. If these environments are not in correspondence, we experience dissatisfaction, anger, and frustration, or what is commonly referred to as emotional pain.

    Now, why would not getting what we want or being denied the freedom to express ourselves in some particular way cause us to experience emotional pain? My personal theory is that needs and desires create mental vacuums. The universe in which we live has a natural tendency to not tolerate a vacuum and moves to fill it, whenever one exists. (The philosopher Spinoza observed centuries ago that, "Nature abhors a vacuum.")

    Suck the air out of a bottle and your tongue and lips will stick to the mouth of the bottle, because you have created an imbalance (a vacuum), which now must be filled. What are the dynamics behind the expression "Necessity is the mother of all invention"? The recognition that a need creates a mental vacuum that the universe will fill with inspiring thoughts (if your mind is receptive). The thoughts, in turn, can inspire movement and expression that result in the fulfillment of that need.

    In this respect, I think our mental environment works like the universe at large. Once we recognize a need or desire, we move to fill the vacuum with an experience in the exterior environment. If we are denied the opportunity to pursue the object of this need or desire, it literally feels as if we are not whole, or that something is missing, which puts us into a state of imbalance or emotional pain. (Do our minds also abhor a vacuum, once one has been created?) Take a toy away from a child who is not finished playing with it (regardless of how good your reasons may be for doing so) and the universal response will be emotional pain.

  7. #97
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    يُبَاغَتُ الطفل، ويَسْقُط على مقعدته، ويَبْدأُ بالبُكاء. من الواضح، هذا الموقف شائع الحدوث جداً ومستحيل تجنُبُه. ليس لدى الأطفال مُطلَقاً مفهومَ أنهم يُمْكِنُ أَنْ يَجْرحوا أنفسهم أَو كَمْ هي ثمينة أشياء مثل المزهرية يُمكنُ أَنْ تَكُونَ. في الحقيقة، تَعَلُّمُ ما هو الآمِنُ والغير آمِنْ وقيمةَ الأشياءِ هيَ دروسَ مهمةَ يَجِبُ على الطفلَ أَنْ يَتعلّمَها. على أية حال، هناك بَعْض الديناميكا النفسيةِ المهمةِ جداً يَتم توظيفها هنا ولَها تأثيراً مباشراً على قدرتِنا على خَلْق نوعِ الإنضباطِ والتركيز الضروريان للمُضارَبة بنجاح لاحقاً في الحياةِ.

    ماذا يحْدثُ متى حُرِمْنا الفرصةَ للتعبير عن أنفسنا بالطريقَة التي نُريد، أَو أُجْبرنا على التعبير عن أنفسنا بطريقة لا تَتوافق وتتجاوب مع عمليةِ الإختيارِ والإنتقاء الطبيعي؟
    تَخْلقُ التجربةُ عدم راحة, والكَلِمة في حد ذاتها تَدُلُّ على عدمِ التوازن. لكن ما هو بالضبط الغير مُتّزِن؟ لكيْ يكون لشيءٍ عدم إتّزان، فيَجِبُ أَنْ يكونَ له في المقامِ الأول إِتِّزان أو نِسَبْ تَكافُؤ. ذلك الشيءِ هو الدرجةُ النسبيةُ للتَواصُل والتواؤم التي توجَدُ بين بيئتِنا العقليةِ الداخليةِ والبيئةِ الخارجيةِ حيث نُمارِسُ حياتَنا. بكلمات أخرى، حاجاتنا ورغباتنا تَتَوَلَّد في بيئتِنا العقليةِ، ويتم التعبير عنهما في البيئةِ الخارجيةِ. إذا كانت هاتان البيئتان مُتَوائمتان مع بعضهما البعض، فنحن في حالة مِنْ الإتِزان الداخليَ ونَشْعرُ بشعور من الرضاءِ أَو السعادةِ. وإذا كانت هاتان البيئتان غير مُتوائمتان، فنحن نشعُرُ بالإستياءا، وعدم الرضاء، والغضب، والإحباط، أَو ما يُسمّى عموماً بالألمِ العاطفيِ.

    والآن، لماذا عدم حُصولَنا على ما نُريدَ أَو مَنْعُنا من حُريةَ التعبير عن أنفسنا بطريقةٍ مُعَيّنة يَجْعلَنا نتعَرّضْ ونَشْعُرُ بألمٍ عاطفيِ؟ نظريتي الشخصية هيَ أنَّ تلك الحاجاتِ والرغباتِ تَخْلقانِ فراغاتَ عقليةَ. والكون الذي نعيشُ لدَيْهِ ميل طبيعي لأن لا يَتهاون أو يَسْمح بوجود فراغ ويَتحرّكُ لمَلْئه، حينما وُجِدُ واحد. (لاحظَ الفيلسوفَ سبينوزا قبل قرون بأنّ، "الطبيعة تَمْقتُ وُجود فَرَاغ.")

    إِمتَصّْ الهواءَ لِخارج قنينة زُجاج وسَيلْتصقُ لسانكَ وشَفتاكَ بفَمِّ القنينةِ، لأنك خَلقتَ عدمَ إتِزان (فراغ)، والذي يجب أنْ يُمْلَأَ الآن. ما الديناميكا وراء التعبيرَ "الحاجة أمُّ الإختراع"؟ هيَ مَعْرِفَة أنّ وُجودُ الحاجة يَخْلُقُ فراغٍ عَقلي سَيَمْلأُه الكَوْن بالأفكار المُلْهِمة (إذا عقلُك مُتَفَتحْ). والأفكار، بدَوْرِها، يُمْكِنُ أَنْ تُلْهِمَ التَحَرُك والتعبيرَ ويُؤَدي ذلك إلى تحقيق تلك الحاجةِ.

    بهذه الطريقة، أعتقد بأن بيئتنا العقلية تعمَلُ مثل الكونِ بصورة مُصغّرة. بمُجرّد أن نَجِدُ لدينا حاجة أَو رغبة، نَتحرّكُ لمَلْئ الفراغِ بتجربة في البيئةِ الخارجيةِ. إذا مُنِعْنا من الفرصةَ لمُطارَدة ومُلاحقة الشئ المُسَبب لهذه الحاجةِ أَو الرغبةِ، يُعطينا هذا الشُعورُ بأنّنا لسنا كاملين بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معاني، أَو أننا ينقُصُنا شيءِ ما، مما يَضِعُنا في حالة عدمِ إتِّزان أَو ألمٍ عاطفيِ. (هل تَمْقتُ وترفض عُقولُنا أيضاً الفراغ، عندما يُخْلَق واحد منها ويتواجد؟ ) إنتزع لعبة مِنْ طفل لَمْ يُنهي اللعب بِها بعد (بغض النظر عن منطقية أسبابكِ لِفِعْلِ ذلك) و سيكون رَدّ الفِعل العالمي لذلك هو ألمَ عاطفيَ.

  8. #98
    الصورة الرمزية Mohamed Ashraf
    Mohamed Ashraf غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    29

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hatemfxg مشاهدة المشاركة
    آمين
    انت بطل والله يا استاذ حاتم اكمل فهناك الكثيبر والكثير من المتابعين الذين ينتظرونك وربى ان شاء الله يجعله فى ميزان حسناتك

  9. #99
    الصورة الرمزية abaade
    abaade غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية - جدة
    العمر
    45
    المشاركات
    970

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohamed Ashraf مشاهدة المشاركة
    انت بطل والله يا استاذ حاتم اكمل فهناك الكثيبر والكثير من المتابعين الذين ينتظرونك وربى ان شاء الله يجعله فى ميزان حسناتك

  10. #100
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    By the time we're 18 years old, we've been on Earth approximately 6,570 days. On average, how many times per day does the typical child hear statements like:
    "No, no, you can't do that."
    "You can't do it that way. You have to do it this way."
    "Not now; let me think about it."
    "I'll let you know."
    "It can't be done."
    "What makes you think you can do it?"
    "You have to do it. You have no choice."

    These are just a few of the relatively nice ways in which all of us are denied individual expression as we grow up. Even if we only heard such statements once or twice a day, that still adds up to several thousand denials by the time we reach adulthood.
    I call these lands of experiences "denied impulses" to learn— impulses that are based on an inner need, originating from the deeper part of our identity, from the natural selection process.
    What happens to all of these impulses that have been denied and left unfulfilled? Do they just go away? They can, if they are reconciled in some way: if we do something, or someone else does something, to put our mental environment back into balance. What can put our mental environment back into balance? There are a number of techniques.
    The most natural one, especially for a child, is simply to cry. Crying is a natural mechanism (nature's way) for reconciling these denied, unfulfilled impulses. Scientific researchers have found tears to be composed of negatively charged ions. If allowed to take its natural course, crying will expel the negatively charged energy in our minds and bring us back to a state of balance, even though the original impulse was never fulfilled.
    The problem is that, most of the time, events are not allowed to take their natural course and the denied impulses are never reconciled (at least, not while we're still children). There are many reasons why adults don't like it when their children (especially boys) cry, and do everything they can to discourage this behavior. There are just as many reasons why adults will not bother to explain to children why they are being forced to do something they don't want to do. Even if adults do try, there are no assurances that they will be effective enough to reconcile the imbalance. What happens if these impulses aren't reconciled?
    They accumulate and usually end up manifesting themselves in any number of addictive and compulsive behavior patterns. A very loose rule of thumb is: Whatever we believe we were deprived of as children can easily become addictions in adulthood. For example, many people are addicted to attention. I am referring to people who will do most anything to draw attention to themselves. The most common reason for this is that they believe they either didn't get enough attention when they were young or didn't get it when it was important to them. In any case, the deprivation becomes unresolved emotional energy that compels them to behave in ways that will satisfy the addiction. What's important for us to understand about these unreconciled, denied impulses (that exist in all of us) is how they affect our ability to stay focused and take a disciplined, consistent approach to our trading.

  11. #101
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    عندما نُصْبِحُ بعمر 18 سنةً، نَكُونُ قد قضَيْنا على أرضِ تقريباً 6,570 يومِ. في المُتَوَسِّط، كَمْ مرّة بِاليوم يَسمَعُ طفلَ من الأطفال العاديين جُمَل مثل:
    "لا، لا، أنت لا تَستطيعُ أن تَعمَلُ ذلك."
    "لا تَعمَلُ ذلك بِتلْكَ الطَريقة. بلْ يَجِبُ أَنْ تَعمَلُها بهذه الطريقة."
    "لَيسَ الآن؛ دعني أفكّر حوْلَ ذلك."
    "سأُخبرَكَ لاحقاً."
    "لا يُمْكن أنْ يُعْمَلَ."
    "ماذا يَجْعلُك تَعتقدُ بأنّه يُمْكِنُك أَنْ تَعمَلَ ذلك؟ "
    "أنت يَجِبُ أَنْ تَعمَلُها. فلَيْسَ لَكَ خَيَار آخر."

    هذه فقط بضعة مِنْ الطرقِ اللطيفةِ نسبياً لِكَيْ يُنْكَرُ علينا ونُحْرَم من التعبيرَ الفرديَ ونحنُ نَكْبرُ. وحتى إذا سَمعنَا مثل هذه العبارات فقط مرَّة أو مرَّتين في اليوم، فهذا يُضاف لعِدّة آلاف من النَواهي التي سمعناها حتى وصولنا لسنَ الرشد.

    أُسَمي هذه المساحات الجديدة مِنْ الخِبرات بـ "الرغبات أو الحاجات المُلِحة المكبوتة" للتَعَلُّم — رغبات إندفاعية تستند على حاجةٍ داخليةٍ، تنشأُ مِنْ الجزءِ الأعمقِ مِنْ كيْنونتِنا، مِنْ عمليةِ الإختيارِ الطبيعي.

    ماذا يَحْدثُ لكُلّ هذه الإندفاعات المُلِحّة التي كُبِتت وتُرِكَت بدون أن غير تُرْضى؟ هَلْ تختفي ببساطة؟ من المُمكِنُ ذلك، إذا تم تعْديلَهم أو توفيقهم (المُصالحة معهم، إرضائهم) بطريقةٍ ما: إذا نحن عمِلنا شيء، أَو شخص آخر عمِلَ شيء ما، لإعادة بيئتنا العقلية إلى الإتّزانِ. ماذا يمكن أَنْ يُعيدُ بيئتنا العقلية إلى الإتزانِ؟ هناك عدد مِنْ التقنياتِ لذلك.

    التِقْنِّية الأكثر طبيعية، بالنسبة للطفل على وجه الخصوص، هوَ ببساطة أَنْ يَبْكي. البُكاء هو آلية طبيعية (أسلوب الطبيعةِ) للمصالحة مع هذه الرغبات المُلِحَة التي حُرِمنا منها ولم يتِم إرضائها. وَجدَ البحث العلمي أن الدموع تتَكوَن من آيونات سالبة الشُحْنة. إذا تُرِكَ العنان للدموع، فسيطرُدُ البُكاء الطاقةَ المَشْحُونةَ سلبياً من عقولِنا ويُعيدُنا إلى حالة الإتزانِ، بالرغم من أنَّ الإندفاع (الرغبات المُلَحة) الأصلي لم يُرْضى أبداً.

    إنّ المشكلةَ هِيَ، أغلب الأحيان، الأحداث لَا يُسْمَحُ لها أَنْ تأَخُذَ مجراها الطبيعيِ والرغبات المُلِحة التي حُرِمنا منها لَمْ يتم التصالح والتعويض هنها أبداً (على الأقل، لَيسَ بينما ما زِلنا أطفالَ بعد). هناك العديد مِنْ الأسبابِ لعدم حب البالغين للأمر عندما يبكي أطفالَهم (خصوصاً الأولاد)، ويَعْملونَ كلّ ما في وسعهم لعدم تشجيع هذا السلوكِ. وهناك كذلك العديد مِنْ الأسبابِ لِماذا لَنْ يَهتمّ البالغين بالتَوضيح للأطفالِ لِماذا هم يُجبَرونَ على عَمَل شيء هم لا يُريدونَ أَنْ يَعملوه. حتى إذا ما حاوَلَ البالغين ذلك، ليس هناك ضمانات بأنّهم سَيَكُونونَ فعّالون ومُقنعون بما فيه الكفاية للتوفيق ولمُصَالَحَة عدمِ الإتزان. ماذا يَحْدثُ إذا لم يتم توفيق ومصالحة هذه الإندفاعات والرغبات المُلِحة؟

    يتجمّعونَ ويَنتهونَ عادةً بالظُهور في أيّ عدد من الأنماطِ السلوكِية المُتكررة المُعْتادة اللاإرادية. قاعدة عامة: أياً كان ما نَعتقدُ بأنّنا حُرِمنا منه ونحن أطفال يُمْكِنُ أَنْ يُصبح بسهولة إدمانَ في سنِ الرشد. على سبيل المثال، العديد مِنْ الناسِ يُدمنونَ على لَفْت الإنتباهِ. أَنا أُشيرُ هنا إلى الناسِ الذين لدَيهم الإستعداد لعمل أيّ شئِ تقريباً لِلَفْت الإنتباهِ إلى أنفسهم. إنّ السببَ الأكثر شيوعاً لهذا بأنّهم يَعتقدونَ بأنّهم أمّا لَمْ يُسترعوا الإنتباهَ الكافيَ عندَما كانو صِغار أَو لَمْ يَحْصلوا عليه عندما كان مُهماً جداً إليهم. في أيّ حالٍ منَ الأحوالِ، يُصبحُ الحرمانَ طاقةَ عاطفيةَ عالقةَ تُرغمُهم للتَصَرُّف بطُرق سَتُرضي الإدمانَ. الذي يهمُنا هو أَنْ نفْهمَ هذه الإندفاعات المكبوتة الغيرِ مُصَالَحة (التي توجد بداخل كُلٍ منّا) وكيفية تَأْثيرهم على قدرتِنا على البقاء مُرَكَّزين وإتّخاذ مُقاربة مُنضَبطة ثابتة إلى مُتاجرتنا.

  12. #102
    الصورة الرمزية Forex Videos
    Forex Videos غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    24

    افتراضي

    جـزاك الله خيــراً عن التـرجمــة

  13. #103
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    THE SAFEGUARDS


    To operate effectively in the trading environment, we need rules and boundaries to guide our behavior. It is a simple fact of trading that the potential exists to do enormous damage to ourselves—damage that can be way out of proportion to what we may think is possible. There are many kinds of trades in which the risk of loss is unlimited.

    To prevent the possibility of exposing ourselves to damage, we need to create an internal structure in the form of specialized mental discipline and a perspective that guides our behavior so that we always act in our own best interests. This structure has to exist within each of us, because unlike society, the market doesn't provide it. The markets provide structure in the form of behavior patterns that indicate when an opportunity to buy orsell exists. But that's where the structure ends—with a simple indication. Otherwise, from each individual's perspective, there are no formalized rules to guide your behavior. There aren't even any beginnings, middles, or endings as there are in virtually every other activity we participate in.

    This is an extremely important distinction with profound psychological implications. The market is like a stream that is in constant motion. It doesn't start, stop, or wait. Even when the markets are closed, prices are still in motion. There is no rule that the opening price on any day must be the same as the closing price the day before. Nothing we do in society properly prepares us to function effectively in such a "boundary less" environment. Even gambling games have built-in structures that make them much different from trading, and a lot less dangerous. For example, if we decide to play blackjack, the first thing we have to do is decide how much we are going to wager or risk. This is a choice we are forced to make by the rules of the game. If we don't make the choice, we don't get to play.

    In trading, no one (except yourself) is going to force you to decide in advance what your risk is. In fact, what we have is a limitless environment, where virtually anything can happen at any moment and only the consistent winners define their risk in advance of putting on a trade. For everyone else, defining the risk in advance would force you to confront the reality that each trade has a probable outcome, meaning that it could be a loser. Consistent losers do almost anything to avoid accepting the reality that, no matter how good a trade looks, it could lose. Without the presence of an external structure forcing the typical trader to think otherwise, he is susceptible to any number of justifications, rationalizations, and the kind of distorted logic that will allow him to get into a trade believing that it can't lose, which makes determining the risk in advance irrelevant.

  14. #104
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    الوقاية
    (إجراءات الأمان)

    للإشتِغال بنجاح وإنجاز في بيئةِ المُتاجرة، نَحتاجُ لقواعدَ ولحدودَ لتَوجيه سلوكِنا. من الحقائق الأولية في المُتاجرة أن إمكانيةَ التَسبُبْ لضررُ هائلُ لأنفسنا متواجدة بإستمرار — ضرر يُمكنُ أَنْ يَكُونَ أكثر بكثير مما كُنا نتخَيّلْ. هناك العديد مِنْ أنواعِ المُضاربةِ والتي فيها خطرِ الخسارةِ غير محدودُ.

    لمَنْع إمكانيةِ تَعْرِيض أنفسنا للضَرَر، نَحتاجُ لخَلْق تركيبَ داخليَ في صورة إنضباطِ عقليِ مُتَخَصّصِ وخلق منظور أيضاً لِيُوجّهانِ سلوكَنا لكي نَتصرّفُ وفق أفضل مصالحنا دائماً. هذا التركيبِ يَجِبُ أَنْ يَنْشأ داخل كُلّ منّا، لأنه على خلاف عمَل المجتمعِ، فالسوق لا يُوَفرُ هذا التركيب لنا. فالأسواقُ تُزوّدُ بتركيب على شكل أنماطِ سلوكِ تُشيرُ إلى وُجود فرصة للشِراء أو للبيع. ولكن هنا ينتهي هذا التركيب — بإشارة بسيطة. عدا ذلك، فمِنْ منظور كُلّ فردِ، فلا يوجد هناك قواعد جاهزة لتَوجيه سلوكِكَ. فليس هناك حتى أيّ بِدايات، منتصفات، أَو نهايات كما تُوجَد تقريباً في كلّ نشاط آخر نُشاركُ فيه.

    هذا تَمَيُّزْ هامُ جداً له نتائجِ وعوارض نفسيةِ عميقةِ. إنّ السوقَ مثل جدول مياه يتَدفقُ بحركة ثابتةِ. فهو لا يَبْدأُ، ولا يَتوقّفُ، أَو ينتظر. حتى عندما تكون الأسواق مُغلقة، فالأسعار ما زالَتْ في حركة. ليس هناك قاعدة بأنّ سعر الإفتِتاح في أيّ يوم يَجِبُ أَنْ يَكُونَ تماماً مثل سعر إقفال اليوم السابق. لا شيء نَعمَلُه في المجتمعِ يُهيّئُنا بشكل صحيح للإداء الجَيّد في مثل هذه البيئة "التي بلا حدود". حتى ألعاب القمارِ لَها تراكيبُ داخليةُ تَجْعلُها مختلفة كثيلااً عن المُضاربة، وأقل مُخاطرة بكثير. على سبيل المثال، إذا قرّرنا لِعْب البلاك جاكِ، فنحن يَجِبُ أَنْ نُقرّرُ أولاً حجم ما سَنُراهنُ به أَو نُخاطرُ به. هذا إختيار نحن مُرْغمون على تقريرُه حسب قواعدِ اللعبةِ. إذا لم نَقُمْ بالإختيارِ، فلا يُسْمَحُ لنا باللعِب.

  15. #105
    الصورة الرمزية hatemfxg
    hatemfxg غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    Cairo
    العمر
    57
    المشاركات
    155

    افتراضي رد:كتاب مارك دوجلاس بالعربية

    في المُضاربة، لا أحد (ماعدا نفسك) سَيُجبرُك للتَحيد مُقدَماً ما هيَ نسبة مُخاطَرُتك. في الحقيقة، نحنُ هنا أمام بيئة بِلا حدود، حيْثُ عملياً أيّ شئ يُمْكِنُ أَنْ يَحْدثَ في أيَّةِ لَحظَةٍ وفقط الفائزين بإستمرارية ثابتة يُحَدّدونَ نسبة مُخاطرتهم مُقدَماً قبل الدخول في مراكز مُضاربة. أما للآخرون جميعا، فإِنَّ تحديد نسبة المُخاطرة مُقدماً يُجبرُك على مُوَاجَهَة الحقيقةِ بأنَ كُلّ عملية مُتاجرة نتيجتها تكون إحتمال، يَعْني بأنّها يُمكنُ أَنْ تكُونَ خاسرة. الخاسرون بإستمرارية يُحاولون عمَلَ أيّ شئُ تقريباً لِيَتجنّبوا قُبُول حقيقةِ أنّه، مهما كان شَكل مركز المُضاربة يبدو جيداً فإنّهُ قد يخْسَرُ، هو يُمْكِنُ أَنْ يَفْقدَ. في غياب تركيب خارجي يُجبرُ المُتاجرَ التقليدي للتفكير بصورة مختلفة، فهوَ مُعرّض لأيّ عدد من التبريراتِ، والتفسيرات، والمنطقِ المشوّه الذي سَيَسْمحُ له بالدُخُول في مُتاجرة مُعْتَقِداً بأنّها مُسْتَحيل أن تَخْسَرَ، مما يَجْعلُ تَحديد المخاطر مُقَدماً لا لزوم له.

صفحة 7 من 18 الأولىالأولى 1234567891011121317 ... الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17