السلام عليكم
اخى الفاضل
هذة المعلومات غير صحيحة
العقود فى السوليوشن كالتالى
عقد قياسى : النقطة تساوى 10 دولار
عقد مينى : النقطة تساوى 1 دولار
عقد ميكرو : النقطة تساوى 10 سنت
Printable View
تفضل اخى
الملف المرفق 294672
شرح تفصيلة للعقود وقيمة النقاط
تحياتى
شكرا أخ محمد ..
السلام عليكم
الابنه الغاليه ريم
عملتى ايه امبارح فى صفقاتك ... يارب يكون خير
تحية طيبة
أعزائى متابعى خبرتى الكرام
مرة اخرى كل التقدير والإحترام لمتابعى الأخبار والإشاعات الإقتصادية
وكل التقدير والإحترام لمستخدمى استراتيجيات الأخبار خاصة
ولكننى وبكل صدق وأمانة لم انظر الى صفحة الأخبار إطلاقاً اثناء التحليل
ومنذ استخددام استراتيجيات خبرتى قسم وبصدق لم انظر الى الأخبار ولم أعطيها اية اهمية وسبحان الله دائما التحليل يسبق الخبر والتحليل هو الأصدق تسألون كيف ؟؟ اقول لا ادرى هذا هو سر من اسرار خبرتى واستراتيجياتها
فقط تحليل القنوات فقط فقط
وطبعاً تحليل القنوات ليس قالب جامد بل هو باكتج متكامل اتجاهات مختلفة ..... اتجاه عام واتجاه متوسط واتجاه حالى وترندات ومقاومات ودعوم وسلوك سعرى وأشكال ونماذج للشموع العاكسة وكسر وإرتداد الخ الخ الخ ....... ماذا نريد اكثر من ذلك ؟؟؟؟؟؟
السر ياغالية ان الكلام اللي ينقال ان الخبر يقتل الشارت او يقتل التحليل كلام فاضي
الخبر يصنع الشارت
بالعربي الشارت اصلا موجود مسبقا ولكن يحركوا السيولة بالخبر
يعني لو واحد يعرف اساسيات التحليل ورسم الهدف مسبقا
راح يعرف ان الخبر غالبا حيصدر عشان يحقق الرسمة
وبعد ماتتحقق الرسمة راح يصدر خبر معاكس وهكذا
الكلام دا صعب احد يصدقه لكن اللي له فترة طويلة في السوق راح يعرف ايش انا اقصد
لك مني كل التقدير والاحتارم
مرحباً
تأكد تماما انك اذا دخلت من النقطة الصحيحة بعد الكسر مباشرة والسعر تذبذب بعد الدخول الى الصفقة تأكد تماما ان السعر سيصل بك الى الهدف لا محالة وهذا فى حالة اذا كانت الصفقة والكسر متوافق مع الاتجاه الأكبر
أما اذا كان متوافق وكل شىء تمام ثم عكس عليك تأكد تماماً انه سيصل بك الى نقطة التعزيز لا محالة فلا تثقل كاهل الحساب بعقود اكبر من امكانياتك حتى تستطيع مقاومة هذا الأرتداد ضدك فتنتظره بالضعف عند نقطة التعزيز وتأكد تماما انك رابح رابح
ومن المهم ان تكون نقطة التعزيز فى منطقة قوية لا يزداد بعدها الانعكاس وهى دائما على حدود القنوات او من الرينج وياحبذا اذا كان معها سلوك سعرى يقوى من نجاح الصفقة
أما إذا كنت قد دخلت الصفقة بطريقة خاطئة بدون ان يكون هناك كسر قد تقع فى حيرة ولا تستطيع الخروج حتى على التعادل
مثال
اليورو دولار
فى احدى المرات عكس 110 نقطة والدخول كان بعد الكسر وبكل تأكيد كانت النهاية هى نقطة التعزيز الأقوى بعد ال 100 نقطة والسعر عاد منها ودخلنا ب 4 ضعف والصفقة حققت اضعاف اضعاف الربح المنتظر الأول بل عادت الى نقطة الدخول الأولى
ولم نغلق على خسارة
ما هو المعنى المقصود من ذلك ؟؟؟
المقصود هو ادارة حكيمة لرأس المال اى انك لا تخاطر بثقل فى بداية الصفقة إلا اذا كنت متاكد 100×100 من تحقيق الهدف الأول على الأقل ثم تضع ستوب على الدخول بعد تحقيق الهدف الأول وتخاطر بالربح وتحمى رأس المال
حقيقة لم اتذكر اننا قد اغلقنا على خسارة
الخسارة الوحيدة هى الخروج على التعادل او بربح بسيط جداً
اما اذا كنت داخل الى الصفقة بالخطأ وتركت السعر يرتد عليك فانت المسئول وقد تغلقها على خسارة
هذه الحالة غالباً تكون صفقة رينج وتضطر ان تتركها الى اليوم التالى وهى عادة تكون ضد الاتجاه وانت قد تكون متوقع عدد نقاط اكثر مما اعطاك السعر وتركته ارتد عليك فالحل كالتالى:
تنتظر الكسر الجديد
فاذا كان فى اتجاه صفقتك الأولى تدخل بالضعف مع الكسر وتخرج على الربح لكل الصفقات ومعهم صفقة الأمس
اما اذا كان الكسر ضد صفقتك الأولى تدخل مع الكسر الجديد بالضعف ايضاً كأنه هيدج وتخرج بكل العقود على التعادل او انك تضيف عقد اضافى الى الضعف لتخرج بكل العقود على ربح عقد على الأقل
القنوات
كيفية تقسيم الصفقة على الدولار
الصفقة تقسم على الدولار فمثلاً
1-2-7
1-4-5
2-3-5
5-5
أو الدولار كله
بمعنى ان الدولار تتحرك داخله تدخل اولا بجزء وتحتفظ بالباقى
للدخول بقوة لو انك متأكد من النجاح او للدخول فى التعزيز
واحيانا ندخل بكل الدولار من البداية
لو ان الصفقة كان واضحا فيها القوة والوصول للهدف بسهولة
مثلاً السعر قد كسر قناة واحدة ويوجد مساحة الى ان يصل الى الحد الآخر للقناة الأخرى ندخل بنصف الكمية ونحتفظ بالنصف الآخر الى ان يثبت لنا كسر القناة الأخرى فندخل ببافى الدولار
ويمكن لك التصرف فى الدولار حسبما تشاء مثال الصفقة ضد الاتجاه ندخل حسب الكسر الحساب المينى = 2500 دولارندخل ب 10 سنت حتى نكون داخل السوق فربما يعطيبنا ربح معقول ثم لو عكس السعر علينا ننتظر التعزيز وندخل من افضل نقطة بعد 50-70 هذا فى التعزيز الأول و100- 120 نقطة فى التعزيز الثانىوتكون من على حدود القنوات ومعاها خط فايبو او من خط فايبو مع خط رينج او من خط فايبو وسلوك قوى للأرتداد فى صالحنا او عند ظهور سلوك قوى جداً دون الوصول الى اى من هؤلاء فندخل فى التعزيز بقوة اكبرفى التعزيز الأول ب 40 سنت اى 40% من الدولار هذا فى حالة انك غير متأكد تماما من السير فى صالحك التعزيز الثانى ولو عكس اكثر تنتظر اعلى نقطة او اعلى مسافة وتدخل ب50 سنت المتبقية اى 50% من الدولار لتخرج رابح او على التعادل وعادة السعر يعطيك ارباح مضاعفة من التعزيز الأول اما ان كنت واثق من صفقة التعزيز سوف تدخل ب ال 40% و 50% لتكملة الدولار فيكون الربح سريعاً جداً ومضاعفطبعاً فى الحساب الميكرو تقسم على 10
وفى الحساب الاستاندر تضرب فى 10
لا يا عزيزى
هذا تصور خاطىء بالمرة
هنا فى خبرتى لا ندخل بمخاطرة 10% من رأس المال اطلالالالالاقاً
بل كالتالى
الإدارة المالية
يوجد هنا استراتيجية خاصة بادارة رأس المال وهى كالتالى
الحساب المينى
1\2500 نقطة
أى دولار واحد لكل 2500 دولار من رأس المال
أى ان العقد الذى تدخل به الى الصفقة تكون النقطة فيه = دولار
اذا كان رصيدك 5000 دولار تدخل بعقدين كل عقد قيمة النقطة فيه دولار واحد
الحساب الاستاندر
اذا كان رصيدك 25000 خمسة وعشرون آلف دولار تدخل بعقد واحد ستاندر النقطة فيه ب 10 دولار أو عشرة عقود مينى النقطة ب دولار واحد
اما الحساب الميكرو
تدخل صفقة واحدة بعقد واحد 10 سنت لكل 250 دولار اى ان العقد قيمة النقطة فيه = 10 سنت
وانا قد لاحظت انه قد اختلط عليكم الأمر فى مفهوم العشر فهو كالتالى
اذا كنت ستدخل بعقد قيمة النقطة فيه ب دولار
فحينما تكون الصفقة ضد الاتجاه كل ما عليك انك تدخل الصفقة بعشر الذى كنت ستدخل به اذا ما كانت الصفقة مع الاتجاه وهو انك ستدخل عكس الاتجاه بجزء من الدولار وهو ال العشر وهو = 10 سنت ثم تدخل فى التعزيز بباقى الدولار او بتكملة نصفه وهو 40% من الدولار اى 40 سنت ومن الممكن ان تدخل فى التعزيز بباقى الدولار كله اذا كنت متأكد ان كله تمام اى تدخل ب 40% + ال 50% الباقية ليكون المجموع دولار كامل لكل العقود وتطبق ذلك على الاستاندر وعلى الميكرو
طيب يا استاذة انصاف بالنسبة لمنصة التريد هل هي نفس توقيت الاستراتيجية ؟ و هل هي افضل ام وندسور