السلام عليكم
هل يوجد هذا الشرح على شكل PDF لاني في المانيا ولا استطيع فتحه على شكل docx
وتحياتي لجهودكم
Printable View
السلام عليكم
بارك الله لكم وبارك عليكم
وبث فى ذريتكم الخير
اللهم ءامين
والله موضوع خبرتى لحضرتكم
اكتر موضوع استفدت بيه فى حياتى
ربنا يبارك فيكم
ويجعل لكم نصيب فى الأربح اللى هنحققها
بس هتوصلكم بالدعوات والحسنات ان شاء الله
ليا بس استفستار
مؤشر الرينج اليومى اللى بيرسم خط أحمر وأخضر
قريت مشاركة دكتور جمال ان فى بداية اليوم مابيكونش شكلهم زى فى منتصفه
لإن لما السعر بيتحرك بيسحب الخطوط معاه
انا قريت الموضوع كذا مرة
وبرضو مش قادر افهم
انا هشتغل بالمؤشر دا ازاى
ولا قادر افهم عنه حاجة
يريت حد يوضح لو عنده متسع من الوقت
السلام عليكم
بالملف يلي اخدتو في كان ملفين واحد اسمو MGY Fibo3 والتاني اسمو MGY DaysAvg وفي ملف اسمو mgs.tbl
اول ملفين حطيتهن بال Indicators تاني ملف وئت حملتو طلعلي خطوط خضرا وحمرا كتير مافهمت عليه شي
بس تالت ملف هوي التمبلت وحطيتو بفولدير التمبلت بس كيف بدي فعلوا من البلاتفورم او هوي اتوماتيك بيتفعتل عالشارت ؟
بعدين اول استراتيجية اذا بدنا نشتغل عليها على 1 ساعة ادي بدها تكون الفترة الماضية يلي بدها تكون عليها بداية الاستراتيجية مثال : يعني بدي شوف للساعة حاليا لازم تكون بداية الاستراتيجية من بداية اليوم الماضي
نفس السوال بالنسبة لفريم الاربع ساعات
هلا وئت عم افتح البلاتفورم لحالو عم ياخد المدة الزمنية ويطبق عليها الاستراتيجية يعني للساعة عم ياخد يومين ئبل يوم التداول ولاربع ساعات عم ياخد اسبوعين غير اسبوع التداول الحالي
جزاكم الله خيرا مسبقا
تحية طيبة
مؤشر الرينج
يوجد على شكل خطان
واحد اعلى لونه احمر للبيع
والثانى اسفل لونه اخضر للشراء
وهو الرينج المتوسط لل14 يوم السابقة
وليس لمدة يوم واحد
وهو يوجد اعلى الشارت على اليسار
كيفية التعامل مع خطوط الرينج:
اذا كان الرقم المكتوب على اليسار اقل من 150 نقطة لا نعتمده فى الصفقة
والدخول بنسبة واحد دولار فقط \ 2500 نقطة
اى الدخول بعقد كامل واحد حسب رصيدك
مثال للبيع من الرينج
الرقم المكتوب على اليسار 144
نفعل ما يلى:
نرسم خط وهمى باليد عند النقطة 150
ونتعامل مع هذا الخط الوهمى على انه خط الرينج
وننتظر الصعود والإغلاق اعلاه
ثم نأخذه بيع من الهاى الخاصة لشمعة كسر هذا الخط او من نقطة افضل بالأعلى
حساب الهدف:
نحسب على اساس الرقم الموجود فعلياً على الشارت وهو 144
الصفقة مع الاتجاه
اذا كان الاتجاه الأصلى اى ال 4 س والديلى هابط
والسعر فى هذا اليوم على الساعة كان صاعد الى الرينج
اذن صفقة البيع تكون مع الاتجاه
اى البيع قوى فيكون الهدف هو ثلث الرينج اى = 46 نقطة
واحتمال يزيد إذا لم يكن امامه دعوم تمنعه من الهبوط اكثر
الصفقة ضد الاتجاه
اذا كان الاتجاه الاصلى صاعد ال 4 س والديلى صاعد
والسعر فى هذا اليوم على الساعة صاعد ايضاً الى الرينج
اذن صفقة البيع من الرينج ضد الاتجاه اى البيع يكون ضعيف والهدف هو من 15-20-30 نقطة
التعزيز
التعزيز اول
الرينج المتوسط المكتوب اعلى الشارت على اليسار 150 نقطة
وليس الخط الوهمى بل المكتوب فعلى ممكن 170 او اكثر او اقل ولكن
انظر الى المثال
دخلنا الصفقة شراء من 1.6500
السعر قد خالفنا وهبط
الهدف = ثلث الرينج = 50 نقطة
التعزيز يكون بعد ثلثى الرينج اى ضعف الهدف = 100
اذن التعزيز يكون من 1.6400 وندخل بضعف العقد الأصلى
والهدف = حوالى 80 نقطة من نقطة دخول التعزيز اى عند 1.6480
فيكون الربح 80 نقطة *2 عقد = 160 نقطة نطرح 20 نقطة خاسرة للعقد الأول
اذن الربح الصافى 160-20=140 نقطة
التعزيز الثانى
يكون بعد عكس السعر لنا بمسافة الرنج كله من نقطة التعزيز الأول
اى بعد 250 نقطة من الدخول الأول
اى عند نقطة 1.6250
وندخل بضعف عقود التعزيز الأول اى ب 4 عقود
والهدف لكل العقود عند نقطة التعزيز الأول اى عند 1.6400
اذن المحصلة
شراء من 1.6250
الى هدف 1.6400 = 150 نقطة
150 نقطة * 4 عقود = 600 نقطة
لدينا ( 4 عقود تعزيز ثان + 2 عقد تعزيز اول + عقد بيع اول )
4 عقود = 600 ربح
2 عقد = زيرو
عقد سالب 100
المحصلة 500 نقطة ربح
تحية طيبة
أخوانى الكرام
أول خطوة نفك الضغط للملفات المرفقة بعد تنزيلها لديكم
الخطوة الثانية بعد فك الضغط
نأخذ كوبى بدون ما نضغط دبل كليك عليها اى نأخذ كوبى مباشرة
ثم نضع الكوبى ونلصقه فى مسار المؤشرات فى برنامج الميتاتريدر
ثم اذا كان البرنامج مفتوح على الديسك توب اغلقه ثم افتحه مرة اخرى بعد انهاء تحميل المرفات فى مسارها
طبعاً هذه مؤشرات وليست تمبلت
فريم ال 4 ساعات والديلى
نضع مؤشر القنوات الأوتوماتيك للأخ كينجو فقط
اما فريم ال ساعة نضع كل المؤشرات مؤشر القنوات ومؤشر الفايبو ومؤشر الرينج ومؤشر كتابة الرينج المتوسط على الشارت
ملحوظة :
مؤشر الرينج نعدل فقط فى شكل أو الستايل لأول خطين فقط الخطين الأحمر والأخضر
ونجعلهم شرطة شرطة او شكل نقاط
حتى نستطيع التفرقة بينه وبين خطوط الفايبو
الملف المرفق 285536
وهذا هو المسار الذى سوف تلصق فيه الكوبى الخاص بالمؤشرات
C:\Program Files (x86)\WindsorDirect 4\experts\indicators
ثم بعد ذلك تستطيع انت عمل تمبلت خاص بك وتحفظه لديك
ومن الممكن رسم القنوات يدوى على كل الفريمات منفصلة
وهى ترسم من الفاصل الى الفاصل للقناة الواحدة
ثم من الفاصل الى الفاصل الثالث السابق وهو للقناة الأكبر على نفس الشارت
أى أنه
على الساعة تمثلان قناة اليوم وقناة اليومين
وعلى ال 4 ساعات تمثلان قناة الاسبوع وقناة الاسبوعين
وعلى الديلى تمثلان قناة الشهر وقناة الشهرين
السلام عليكم
الله يجزيكي الخير على هالرد السريع
سوال تاني لو سمحتم
حسب الاستراتيجية التانية لو منجي ليوم الخميس مثلا للزوج يورو دولار كان الخط الاخضر على السعر 1.3953 ونزل السعر عن الخط الاخضر يعني لازم شرا بس بئي الزوج طول اليوم عم ينزل ومارجع طلع ووصل 1.3878 وحتى لو الواحد دخل تعزيز رجع اليورو نزل وكمل نزول
هل كلامي صحيح او اني مافهمت الاستراتيجية صح ؟
وبالنسبة للشموع مثلا لازم انا شوف الشمعة فولنج اوف ذى رووف مثلا كاملة تشكلت بعد نهاية الساعة وبعدها ادخل بالبيع ؟
جزاكم الله خيرا مسبقا
تحية طيبة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة الى إستراتيجية الرينج
هى للكيبل فقط ومنضبطة معه تماما
اما اليورو دولار
فهو لا يحترمها ولابد ان يسير ضعف الرينج
او على الأقل زيادة عن الرينج 100 نقطة ثم يبدأ فى التذبذب ولابد من سلوك سعرى قوى حتى ندخل صفقة الرينج معه حسب هذه المعطيات
مثلا يوم الجمعة
تخطى سعر اليورو دولار ضعف الرينج
فقد كان الرينج المتوسط 150 نقطة
والسعر يوم الجمعة تخطاه ووصل الى 309 نقطة
اى ضعف الرينج ثم بدأ فى التذبذب ولكن يوم التداول كان على وشك الانتهاء فلم يكمل التذبذب
الجزئية الأخرى الخاصة بالفولنج
ليس البيع فقط بالشموع
لابد من عوامل اخرى مثل الاتجاه الاكبر
وخطوط الفايبو والكسر على الساعة
مشكورة الاخت انصاف الان نقوم بتحميل الملفات وان شاء الله خير ونرجوا منك تتحملينا شوى
مشكورين على تعاونكم ونحن اخوان الحمد لله
انا عندى اسئلة بس منحرج شوى منكم بكل صراحة انا مااعرف انزل المؤشرات على الميتاتريدر