الله يبارك فيك يا أخى
ادخل الموضوع معانا وان شاء الله كل الى قلته فى خطتنا
معلش مش هرد تانى هنا عشان مشتتش متابعين الموضوع الاساسى خبرتى للدكتور جمال
الى عايز يفيدنا الموضوع فى توقيعى
كل عام وانتم بخير
Printable View
كان ليا سوال للاخت انصاف
حضرتك قولتى ان تحديد الاتجاه بيبقى على الاربع ساعات واليومى
طيب كام شمعة على الاربع ساعات تكفى انها تحدد الاتجاه
يعنى مثلا اقول ان الاتجاه بده ياخد الترند الصاعد
ونفس الكلام على اليومى
تحية طيبة
تحديد الاتجاه ليس بعدد الشموع
ولكن من حركة السعر على الشارت وشكل الشموع وترندات القنوات
مثال
الكيبل
شارت ال 4 ساعات
السعر قد وصل الى الحد العلوى للقنوات
يكون امامه اختيارين
اما يكسر الى الأعلى او يرتد الى السفل
لو كان الترند والسعر صاعد من البداية ثم جاء عند الحد العلوى وكون شمعة انعكاسية
اذن هنا نستطيع ان نقول ان هذه المنطقة هى بداية ظهور الترند الهابط
لأن هذه الشمعة تدل على ان الهدف القادم هو الحد السفلى للقناة
نفس الوضع مع الديلى
وكل دخولنا يكون من الساعة ومن الكسر عليها
مثال آخر
الكيبل على ال 4 ساعات
السعر كسر القنوات كلها الى اسفل وسار مسافة كبيرة
ثم ظهرت شمعة انعكاسية قوية
وفى نفس الوقت السعر على الديلى وقف او كان هابط ثم اغلق اعلى خط منتصف ولم يكسره الى اسفل
اذن نستطيع القول ان السعر سوف يصحح الى الأعلى من هذه المعطيات
وندخل من كسر الساعة الى الأعلى وبذلك نكون قد دخلنا الصفقة مع معطيات الديلى وال 4 ساعات
تحية طيبة
اليورو دولار
افضل نقطة تعزيز بيع على الحد العلوى الآن 4430 بهدف 4390 كهدف اول ومع الديلى
ثم 4350 وان اراد الله بذلك ضع ستوب على الدخول عند تحقيق الهدف الأول او الخروج على هذا الربح
الكيبل من باع من الفايبو 38% 6310 الهدف 6260
الله ينور عليكى يا استادة
تحية طيبة
الكيبل 26\8\2011
أسباب البيع من الفايبو 38% ؟؟؟؟؟
بما ان الاتجاه هابط على الفريمات الأكبر
صفقة تعزيز الشراء امس 25\8
(1) تحقيق هدف التعزيز شراء من 6260 الى 6340
ربح 80 نقطة * 4= 320 نقطة
عقد خاسر 30 نقطة
الربح 290 لنفرض 250 فقط
من اجل الاسبيرد واحتمال دخول قبل او بعد نقطة الدخول شراء الأولى بالأعلى
اتفقنا ان البيع من منتصف شمعة الليموزين
وهو تقريبا عند الفايبو 38% 6310 اذن السبب الثانى
(2) البيع من منتصف الليموزين
(3) التذبذب عند الفايبو 38% ثم الإغلاق اسفله
(4) سلوك الأستك وهو هدفه التصحيح ثم العودة الى الاتجاه السابق
الملف المرفق 283493
[QUOTE=ensaf;2162541]تحية طيبة[/QUOTE]
أخى الكريم
على اى اساس البيع من نقاط مسبقة قبل ظهور اى سلوك او كسر يدل على اتجاه الصفقة؟؟؟؟
لا نحلل الا بناءاً على معطيات من الاستراتيجية وخاصة الساعة
تحليل القنوات اواستراتيجية القنوات منهج واسلوب له سمة خاصة جدا لا تشترك مع الاستراتيجيات الاخرى فى اى نقاط
واستراتيجية القنوات ما هى الا كلاسيكى اصيل
ولكن طريقة التناول هى المختلفة فيجب علينا اتباعها كما تعلمناها
الاغلب اشترى من نقاط مرتفعة من يوم امس وقبله ودخلنا تعزيز
فنحن من يوم امس مع الشراء وما كان في حديث عن البيع نهائيا
والحمد لله اليوم ارتفع والاغلب خرج .
بالعكس كان في اليوم مشاركة لابو جومانا واخرين تحدثوا عن البيع ومن امكان قريبة من نص الليموزين
ورديتي بقسوة لا بيع الا مع سلوك سعري او كسر ومتابعة القنوات
والسعر اليوم كسر القنوات لاعلى وقنوات متطابقة فالدخول الاصل شراء وان كان عكس الاتجاه على الاربع واليومي يكون بعقد قليل
وعذرا لما وضعت مشاركتك
الكيبل من باع من الفايبو 38% 6310 الهدف 6260
كان السعر وقتها نازل .
فلا اعتقد اصلا في احد باع
تحية طيبة
الأخ الكريم jj
احمد ربك وما داعى للإفتراء على النعمة
التى انت فيها الآن تعليم باخلاص
وانت حضرتك جالس تتفرج
ولا تريد بذل اى مجهود فى الفهم والاستيعاب
وكل شىء تريده على الجاهز
الله اعلم ان كنت وجه آخر من وجوه جرير
بل انا متأكدة من ذلك
والأخ ابو جمانة والمهندس تامر كانوا قد وضعوا اوامر معلقة بالبيع من الامس فجرا
لذلك قد سألتهم ان البيع فى هذا الوقت لا يكون بناءا على معطيات اى كسر فى الوقت الحالى
لابد ان تفهم اولا ما يدور ثم تبدأ بالحديث
لذلك ستظل خاسرا على طول الخط لما يدور فى رأسك من افكار سوداء
وغل وحقد وعدم الاكتراث بتعلم اى شىء
ولن تفلح فى مجال الفوركس ابدا ابداً
اتمنى اتمنى اتمنى من المتابعين الكرام أن يكونوا على درجة عالية من التركيز
والمفروض اننا قد وصلنا الى درجة جيدة جدا من فهم خطوات الاستراتيجية
اى يجب فهم ومعرفة مضمون المشاركة والخطوط العريضة فيها
وانت بالذات تعتبر مشارك منذ فترة
اى يجب عليك ان تكون قد وصلت الى درجة من التركيز اكثر من ذلك
وهذه هى المشاركة قرب فجر اليوم
يبدو ان حضرتك لا تنتبه الى مضمون المشاركات
ولا تأخذ منها إلا الذى يروق لك
كل المشاركة تنادى بالبيع من اول حرف فيها ومن عند خطوط الفايبو
والشراء كان من الامس بهدف تعزيز صفقة الشراء وقد انتهت بتحقيق هدفها اليوم
وهذه المشاركة كان السعر مازال على اليورو عند الحد العلوى
وعلى الكيبل انتهى من سلوك الاستك ولم يهبط بعد
حسبى الله ونعم الوكيل
ونرجوا الله ان ينزع من قبلك هذا الغل
تحية ً طيبه اخت أنصاف
الشكر الجزيل لك ِ لما تبذلين من جهد
ولا تهتمي يا أختنا لجرير عسى الله أن يهديه
إخواني الحدر كلمة برنانكي في الساعة الثانية بتوقيت غرينتش
تحية طيبة مباركة من عند الله تعالى
اخى الكريم حيدر
اشكرك على حسن تقديرك
ولكن الحقيقة جرير او JJ
لا يريد ان يتعلم ولا يريد ان يدع غيره يفهم ويتعلم
وكل شىء واضح وصريح امامه ولكنه مع الكسل يريد ان اذكر نقاط محددة للصفقات يدخل عليها اما انى اضع خطوط عريضة وانا متعمدة لذلك الاسلوب وهو نوع من انواع طرق التعليم بهدف تعميق الثقة لدى المتلقى فى كيفية دخوله وإدارته للصفقة وهو يرفضه ويريد ان نطعمه فى فمه مباشرة دون بذل اى مجهود منه
الله يهديه
اختنا الفاضلة انصاف
هذه اول مشاركة لى فى موضوعكم برغم انى من متابعينه من البداية و لكن فى صمت
و لقد اردت ان تكون مشاركتى الاولى هى ان اقول لك......
شكرا لكى على ما تبذلينه من جهد لخدمة زملائك و عسى ربى ان يرزقك من حيث لا تحتسبى
و ارجو منك الا تنتبهى لاى مشاركة قد تغضبك ووفرى جهدك ووقتك
و رمضان كريم