كيفية الدخول الى الصفقة التى مع الاتجاه
والدخول الى الصفقة التى ضد الاتجاه
الاتجاه على الديلى وهوالترس الأكبر هابط
الاتجاه على ال 4 ساعات وعو الترس المتوسط هابط
اذن الصفقة القوية ذات المردود العالى من النقاط هى البيع
ولكن استراتيجية القنوات تسمح لنا الدخول على كلا الجانبين
والدخول يكون من الترس الأصغر وهو شارت الساعة
فاذا كان الكسر على الساعة الى اعلى اى شراء
اذن الشراء سيكون ضد الاتجاه على الفريمات الأكبر
ولكن الاتجاه الاقوى هو البيع
اذن كيف لنا ان ندخل الى صفقة ضد الاتجاه ؟؟؟
الكسر على الساعة يشير لنا بالشراء ضد الاتجاه
ولماذا ندخل شراء ضد الاتجاه ؟؟؟
ندخل ضد الاتجاه بهدف اننا لا نكون خارج السوق فندخل معهم فربما ان السوق يسير فى صالحنا ونفوز ببعض النقاط وقد ينقلب ويعكس الى شراء
فلا نندم ونقول ليتنا دخلنا معهم شراء
كيف لنا ان نحمى الحساب من التدمير والمارجن كووول ؟؟؟؟؟
اذا لا قدر الله ان السعر خالف هذا الكسر وخدعنا بعدما دخلنا معه وعاد الى اتجاهه الأصلى الى الهبوط ونحن ما زلنا فى الشراء ؟؟؟
اننا ندخل باصغر حجم لدينا وهو جزء او العشر من حجم اللوت الذى من المفروض ان ندخل به مع الاتجاه
لو كان حسابك مينى المفروض انك تدخل حسب استراتيجية رأس المال فى موضوع خبرتى المفروض دولار لكل 2500 نقطة اى تدخل بلوت تكون النقطة فيه بدولار
وفى حالتنا هذه التى ضد الاتجاه ندخل فقط شراء ب 10 سنت اى عشر الدولار
لماذا ندخل بهذا الجزء الصغير جدا وهو غير مرضى لنا ؟؟؟؟؟
لأننا بذلك نحمى الحساب من التدمير لو لا قدر الله ان السعر لم يسير فى صالحنا وخدعنا وهبط مباشرة دون تحقيق هدف الشراء كما حدث اليوم
وكيف نحمى الحساب بهذه الطريقة ؟؟؟؟؟
قد حمينا الحساب من التدمير لأن الخسارة سنراها صغيرة جداً لا تؤذينا وفى نفس الوقت
ننتظر اقوى نقطة للتعزيز
وهى آتية لا محالة ننتظر اقوى نقطة
وندخل بقوة اكبر ب تكملة نصف الدولار اى ب 40% من الدولار اى 40 سنت او 4 عقود صغيرة ومن الممكن ان نكمل الى آخر الدولار والحساب الاستاندر نضرب فى 10 والميكرو نقسم على 10
فنحن بذلك قد وفرنا الخسارة واحتفظنا بأموالنا فى جيوبنا الى حين حاجة وهى
التعزيز فندخل بقوة ونربح اضعاف مضاعفة اكثر مما كنا نتخيله لو اننا دخلنا باللوت الكامل مسبقا
اما فى حالة الدخول الى الصفقة التى مع الاتجاه
مثلاً الاتجاه على الفريمات الكبيرة هابط والكسر قد تم على الساعة الى اسفل
فاهلاً بالدخول باللوت الكامل اى بالدولار الكامل او على الأقل بنصفه
لأننا متأكدين من الاتجاه وقد دخلنا معه من نقطة صائبة فلن يرتد علينا وسيعطينا ربح فورى بإذن الله