رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
الصين تلمح إلى تعزيز قوة اليوان
http://productnews.link.net/BBC/arab...70_reuters.jpg
6/19/2010 6:38:48 PM ألمحت الصين إلى أنها ستسمح لعملتها (اليوان) بالارتفاع أمام الدولار وعملات غربية أخرى.
وأعلن البنك المركزي الصيني أنه سيجعل آلية سعر الصرف أكثر مرونة ، قائلا إن هذا أصبح ممكنا بسبب تعافي الاقتصاد العالمي.
وكان اليوان مرتبطا بالدولار على نحو فعال، وهو ما جلب انتقادات للصين بأنها كانت تحمي صادراتها.
ورحب بالإعلان الصيني كل من رئيس صندوق النقد الدولي ووزير الخزانة الأمريكي.
وكانت واشنطن توجه انتقادات لبكين، حيث اتهمتها بأنها تبقي على عملتها ضعيفة في الظاهر.
واستقر اليوان عند حوالي 6.83 مقابل الدولار منذ يوليو/ تموز 2008.
ولم تعلن الصين جدولا زمنيا لآلية سعر الصرف.
وكانت الصين قد أعلنت في السابق أنها ستطبق إصلاحات اقتصادية بما يناسبها.
http://www.masrawy.com/NewsImages/bbc.gif
:016::016::016:
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raed100
شكرا لك على التوضيح
انا كنت فاهم ان ادارة راس المال هي في حجم العقد للدخول في صفقه
اي 300 دولار على الباوند ادخل صفقه بلوت =0.01 يعطي 10 سنت لكل بيب يحجز من الرصيد 2.5 دولار حسابي ماكرو لوت
ما علاقة وقف الخسار في ادارة راس الما ل
ارجو التوضيح بمثال
تفضل موضوع جميل للأخ وليد الحلو
~~ خلاصه القول فى ادارة رأس المال ~~
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
تراجع حركة شراء سندات خزائن دول أوروبا الجنوبية
طلال سلامة
GMT 7:57:00 2010 الأحد 20 يونيو
تراجعت المصارف الدولية الكبرى عن شراء سندات خزائن حكومات دول أوروبا الجنوبية بسبب وابل من التوصيات التي تلقتها هذه المصارف من مديري ادارة المخاطر المصرفية.
برن (سويسرا): إن مديري هذه المخاطر فرضوا أمراً ديكتاتورياً على هذه المصارف بعدم زيادة درجة الانكشاف على سندات الخزائن الحكومية التابعة لدول أسبانيا واليونان والبرتغال وايطاليا! اذن، تزدهر الآن حركة مبيعات هذه السندات، من أوروبا وصولاً الى الصين. أما المشترين فهم قلائل اليوم من جراء حركة انكماش لافتة، مؤخراً، في سوق سندات الخزائن الأوروبية. وتتمحور المستجدات حول ادراج سندات الخزينة الايطالية ضمن لائحة تبتعد المصارف العملاقة عن التعامل معها لتلقيها أوامر صارمة، في هذا الشأن، باستثناء المصارف الايطالية.
في هذا الصدد، يشير الخبير "ريكاردو بانكيتي"، في شركة الاستشارات المالية "باكتوم أدفايزر" (Pactum Advisers)، ببرن الى أن سندات الخزائن الأوروبية طالما اشتهرت بعدم وجود مخاطر استثمارية، حولها، لا سيما بعد ولادة اليورو. هكذا، أقبلت المصارف على شرائها بنهم. أما قواعد "بازل 2" فجاءت بدورها لحفز عمليات شراء هذه السندات بما أنها خالية من أي تضحيات أم خسائر مالية. وقبل انفجار الأزمة المالية اليونانية، حقن المصرف الأوروبي المركزي المصارف الأوروبية بسيولة مالية غير محدودة، لشراء هذه السندات، بفوائد رست على واحد في المئة فقط.
علاوة على ذلك، ينوه الخبير بانكيتي بأن المصارف الأوروبية كانت ضالعة عمداً في مضاربات، استهدفت استغلال نسبة الفوائد المتدنية هذه، لجني الأرباح. تمحورت كيفية جني هذه الأرباح، وفق الشرح الذي أعطاه الخبير بانكيتي، حول شراء سندات لها مردود، أعلى من 1 في المئة، وذات مخاطر شبه معدومة. وهذا ما كانت سندات الخزائن الأوروبية توفره لها! تعرف لعبة المضاربات هذه باسم "كاري ترايد" (Carry Trade) وهي سهلة. اذ ان المصارف كانت تطلب قروضاً، من المصرف الأوروبي المركزي، بفائدة واحد في المئة.
بعد ذلك، كانت المصارف تستثمر أموال القروض في أسهم وسندات ذات مردود عال. لمضاعفة الأرباح، الى أقصى الحدود، كانت الاستثمارات المصرفية تستهدف تلك الدول التي طالما عرضت، سابقاً، مردوداً مغرياً على سندات خزائنها والتي تجد نفسها الآن، للأسف الشديد، في دوامة لامتناهية من الديون المتراكمة على موازناتها العامة. اذن، تغيرت رياح المضاربات، بصورة جذرية، من موضة شراء هذه السندات الى أخرى تريد التخلص منها بأسرع ما يمكن! وتقود صناديق التحوط عمليات البيع هذه، بالجملة والمفرق، لأسباب متعلقة بتغطية المخاطر المالية القادمة، المتوقعة وغير.
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
تقرير: بي.بي ستجمع 50 مليار دولار لتكاليف التسرب النفطي
6/20/2010 4:24:49 PM
لندن (رويترز) - أفادت صحيفة صنداي تايمز اللندنية في تقرير لم تنسبه الى مصدر أن بي.بي تعتزم جمع 50 مليار دولار لتغطية تكلفة أضخم تسرب نفطي في تاريخ الولايات المتحدة.
وقالت الصحيفة ان بي.بي تعتزم جمع عشرة مليارات دولار من بيع سندات و20 مليار دولار من البنوك و20 مليار دولار من بيع أصول على مدى العامين القادمين.
كانت شركة النفط العملاقة قالت الأسبوع الماضي انها ستعلق توزيعات الأرباح النقدية وترفع وتيرة بيع الأصول الى عشرة مليارات دولار هذا العام.
وأحجم متحدث باسم المجموعة عن تأكيد أي أرقام لدى سؤاله عن تقرير صنداي تايمز يوم الاحد.
http://www.masrawy.com/NewsImages/reuters.gif هذا المحتوى من
:016::016::016:
1 مرفق
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
انا بايع زى كتير اوى هنا وقبل فتح السوق جلست احلل الشارت بتاعتى فوجدت صور كثيرة تدعو للتفاؤل فاردت مشاركتها معكم لمعرفة رأيكم وخاصة رأى استاذ نور
فى الصورة ترون شارت اليومى على البوند فيها خطوط الفيبو من اخر ترند نازل يوم 27|4
نرى ان السعر لم يستطع كسر خط ال 50% لمدة اربع ايام على التوالى يصل له ويرتد بسرعة وينهى اخر يوم بشمعة ستار واضحة جدا تنطبق مع منطقة تشبع شراء على الستوكاستك وبدء انعكاس
كذلك طوال الاسبوع الماضى كنت انتظر وصول السعر الى منطقة 1.5 وهى تنطبق مع خط الترند الهابط منذ بدء العام ومع خط 61.8% وكانت الفرصة مواتية له ولكنها لم تحدث فتوقعى المتواضع انه لن يستطيع الوصول اليها هذا الاسبوع حيث ان خط الترند اقترب جدا والله اعلم
حاجة كمان اذا نظرت ترى ان شمعة الستار تقريبا تنطبق مع الخط العلوى للبولنجر مع انها لم تخرج خارج الخطوط لكنها تظل مؤشر كافى لتجارتى
وكذلك اذا نظرت الى الشارت جيدا سترى شئ مريح جدا وهو ان البوند فى 18 يوم نزل حوالى 1300 بيب بينما لم يستطع الصعود اكثر من 50%من النزول السابق فى حوالى 27 يوم وهذا تقريبا نفس ما حدث فى الفترة من 19\1 الى 26\4 ويمكنك رؤية ذلك على تشارت الديلى
اذا وجدت اى اضافة او تعديل ارجو مشاركتها
مع العلم انى لم اثق فى تحليلى لأنه واقع تحت تأثيرى بأنى بائع فاخاف انى اهملت اشياء تدعم العكس فارجو توجيهى ان كنت مخطئ
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحى عبد العظيم
انا بايع زى كتير اوى هنا وقبل فتح السوق جلست احلل الشارت بتاعتى فوجدت صور كثيرة تدعو للتفاؤل فاردت مشاركتها معكم لمعرفة رأيكم وخاصة رأى استاذ نور
فى الصورة ترون شارت اليومى على البوند فيها خطوط الفيبو من اخر ترند نازل يوم 27|4
نرى ان السعر لم يستطع كسر خط ال 50% لمدة اربع ايام على التوالى يصل له ويرتد بسرعة وينهى اخر يوم بشمعة ستار واضحة جدا تنطبق مع منطقة تشبع شراء على الستوكاستك وبدء انعكاس
كذلك طوال الاسبوع الماضى كنت انتظر وصول السعر الى منطقة 1.5 وهى تنطبق مع خط الترند الهابط منذ بدء العام ومع خط 61.8% وكانت الفرصة مواتية له ولكنها لم تحدث فتوقعى المتواضع انه لن يستطيع الوصول اليها هذا الاسبوع حيث ان خط الترند اقترب جدا والله اعلم
حاجة كمان اذا نظرت ترى ان شمعة الستار تقريبا تنطبق مع الخط العلوى للبولنجر مع انها لم تخرج خارج الخطوط لكنها تظل مؤشر كافى لتجارتى
وكذلك اذا نظرت الى الشارت جيدا سترى شئ مريح جدا وهو ان البوند فى 18 يوم نزل حوالى 1300 بيب بينما لم يستطع الصعود اكثر من 50%من النزول السابق فى حوالى 27 يوم وهذا تقريبا نفس ما حدث فى الفترة من 19\1 الى 26\4 ويمكنك رؤية ذلك على تشارت الديلى
اذا وجدت اى اضافة او تعديل ارجو مشاركتها
مع العلم انى لم اثق فى تحليلى لأنه واقع تحت تأثيرى بأنى بائع فاخاف انى اهملت اشياء تدعم العكس فارجو توجيهى ان كنت مخطئ
تحليل رائع أخي فتحى عبد العظيم وأضيف أيضا أنه لم تستطع الشمعة الإغلاق أعلى الموفنج 55 على الشارت اليومي وأيضا لم تغلق أعلى الخط العلوي للبولينجر باندس حيث أن كلا من الموفنج 55 MA والخط العلوي للبولينجر باندس يقعان عند خط فيبوناشي 50 هذا يزيد التأكيد على أن منطقة فيبو 50 هي منطقة مقاومة قوية للباوند/دولار هذه وجهة نظري من ناحية التحليل الفني والله أعلى وأعلم
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحى عبد العظيم
انا بايع زى كتير اوى هنا وقبل فتح السوق جلست احلل الشارت بتاعتى فوجدت صور كثيرة تدعو للتفاؤل فاردت مشاركتها معكم لمعرفة رأيكم وخاصة رأى استاذ نور
فى الصورة ترون شارت اليومى على البوند فيها خطوط الفيبو من اخر ترند نازل يوم 27|4
نرى ان السعر لم يستطع كسر خط ال 50% لمدة اربع ايام على التوالى يصل له ويرتد بسرعة وينهى اخر يوم بشمعة ستار واضحة جدا تنطبق مع منطقة تشبع شراء على الستوكاستك وبدء انعكاس
كذلك طوال الاسبوع الماضى كنت انتظر وصول السعر الى منطقة 1.5 وهى تنطبق مع خط الترند الهابط منذ بدء العام ومع خط 61.8% وكانت الفرصة مواتية له ولكنها لم تحدث فتوقعى المتواضع انه لن يستطيع الوصول اليها هذا الاسبوع حيث ان خط الترند اقترب جدا والله اعلم
حاجة كمان اذا نظرت ترى ان شمعة الستار تقريبا تنطبق مع الخط العلوى للبولنجر مع انها لم تخرج خارج الخطوط لكنها تظل مؤشر كافى لتجارتى
وكذلك اذا نظرت الى الشارت جيدا سترى شئ مريح جدا وهو ان البوند فى 18 يوم نزل حوالى 1300 بيب بينما لم يستطع الصعود اكثر من 50%من النزول السابق فى حوالى 27 يوم وهذا تقريبا نفس ما حدث فى الفترة من 19\1 الى 26\4 ويمكنك رؤية ذلك على تشارت الديلى
اذا وجدت اى اضافة او تعديل ارجو مشاركتها
مع العلم انى لم اثق فى تحليلى لأنه واقع تحت تأثيرى بأنى بائع فاخاف انى اهملت اشياء تدعم العكس فارجو توجيهى ان كنت مخطئ
بارك الله فـــــــــــيك انك تبعــث فينا الامل..................ان الخسار كبير نعو الله ان يتحقق تحليلك الرائع يا اخ فتحى يا عظيم:015:
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اليورو سوف يفتح جاب للأعلى
السعر الان 1.2432
والاسترليني 1.4818
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aksa85
اليورو سوف يفتح جاب للأعلى
السعر الان 1.2432
والاسترليني 1.4818
اخي نور
هل نعمل هج لليورو فوق 1.2450 ؟؟
السوق طالع علي قريب 500 نقطة
وعندي حماية 500 نقطة بالحساب
ماذا ترى ؟؟
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اليورو الان 1.2446
الاسترليني 1.4842
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اليورو 1.2454
الاسترليني 1.4872
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aksa85
اليورو 1.2454
الاسترليني 1.4872
12482
14870
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aksa85
اليورو 1.2454
الاسترليني 1.4872
أخي من أين تاتي بهذه الاسعار من فضلك
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrdark
أخي من أين تاتي بهذه الاسعار من فضلك
تفضل
http://www.oanda.com/currency/real-time-rates
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )