اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمزة توفيق
شكرا والله اخت انصاف على الملخص الجميل وعندي كم سؤال لو سمحتي
1- متى اعتمد حد القناة العلوي او 80% منه كهدف للشراء ومتى اعتمد خط الفيبو كهدف
2- السلوك السعري للبيع المتمثل في الشوتنج ستار لم تكن حقيقية لان ذيلها السفلي اطول من ضعفي جسم الشمعة وكانت اشبة ما تكون بدوجي او هاي ويف وتحتاج الى شمعة تأكيدية وكان البيع ساعتها مغامرة ممكن تصيب وممكن تخيب وخصوصا انها اغلقت خضراء ، فان انتظرنا الشمعة التالية كتأكيد للهبوط فيكون الدخول مع الافتتاح 5924 وهذا السعر لم يكن مشجعا للبيع لانه قريب من نقطة الدخول الاولى
هل هذا صحيح ام انني سرحت شوية بخيالي :asvc:
اجابة السؤال الأول
تعتمد 80% من القناة الزرقاء كهدف
وذلك اذا كانت المساحة لها كبيرة ونقطة الدخول بعيدة بشكل كاف عن نهاية هذه القناة والسعر قارب على استنفاذ طاقته وظهرت اشارة مضادة للصفقة
وتعتمد خط الفايبو كهدف اذا كان بعيد عن نقطة الدخول او كان بالقرب من دعم او مقاومة اخرى معه مثل سنتر لاين او حد قناة
السؤال الثانى
لم نعتمد على الشمعة فقط فى صفقة البيع
فهى بالنسبة للسلوك السعرى شمعة عاكسة سواءا شوتنج او هاى ويف او دوجى
بالإضافة الى انها لم تستطع حتى تخطى الفايبو وارتدت من شدة الضعف هذا تأكيد ثان على البيع
بالإضافة الى ان الفايبو نفسه يعتبر مركز مقاومة قوية فى طريق السعر وهذ تأكيد ثالث لصفقة البيع
لأننا كنا نتوقع البيع من عنده اذا ظهرت هذه التفاعلاات بالقرب منه
فاذا انتظرت شمعة تأكيد ايضاً تصرف صحيح كنت ستأخذ ايضاً ال 50 نقطة لأن الصفقة مع الاتجاه
وانا قد تخيرت نقطة الدخول الأولى كهدف لأننى كنت على عجل واريد الخروج بسرعة لأن اليوم يعتبر قد انتهى بالنسبة لى ولكن هذا لا يمنع من تخطى السعر لنقطة الدخول الأولى فهى ليست عائق فى طريق الصفقة