1 مرفق
درس هام وقوى لكيفية التخطيط للدخول فى صفقة
تحية طيبة
هذا درس هام وقوى
لكيفية التخطيط للدخول فى صفقة الشراء
اليوم 15\9\2011
على الكيبل
ننظر الى اتجاه السعر على القنوات وليس اتجاه القنوات
الاتجاه من الامس قد نادى بان اليوم الجديد شراء باذن الله
ال 4 ساعات قد ذكر فى اول مشاركة ان الشراء هو القادم وان السعر على ال 4 ساعات قد ظهرت عليه اشارة الشراء من الأمس والدخول من الساعة
وقد ذكر ايضاً اننا يجب ان نأخذ فى الحسبان اهمية خطوط الفايبو وان القرار سيأتى من تفاعل السعر معهم
وقد ذكر ان السعر سوف يهبط اولاً ثم يبدأ فى الصعود
المتحفظون انتظروا الكسر الى اعلى
للدخول الآلآلآلآمن
وبالفعل تم الكسر الى اعلى والكسر قوى وجيد جداً ومع الاتجاه المرتقب وهو الشراء الذى تنادى به كل الفريمات
تم كسر حد القناة مع خط الفايبو 38% الى اعلى
اذن ندخل فورا شراء حتى قبل كسر القناة الثانية وذلك بسبب ان الكسر الأول مع الاتجاه للسعر على كل الفريمات
وندخل بلوت كامل ... لوت وااااااحد فقط وليس 4-5-او اكثر
((كما يفعل البعض وهذا ان حدث يكون من أهم اسباب الخسارة ))
ويمكن ان نجزء هذا اللوت الى عدة اجزاء لنغلق على اهداف متعددة
فكان الدخول الآمن من شمعة 12 ص 5790 ونضع الهدف الأول الفايبو الأخضر 5835 والأخير خط الرينج او قبل خط الرينج بقليل 5850 كما ذكر فى اول مشاركة عن الكيبل
ولا نخاف من الحد العلوى
للحمراء لأنه قريب من نقطة الدخول .....
لماذا لا نخاف ؟؟؟؟؟؟
لأننا مع الاتجاه الحالى لكل الفريمات
ثم اغلقت الساعة وكسرت القناة الثانية الى اعلى
هذا تأكيد أكبر على الشراء
فيمكننا اضافة لوت آخر شراء ويمكن تقسيمه ايضاً والهدف النهائى كما ذكر 5850
السعر قد حقق الهدف الأول وهو الفايبو الأخضر
فيمكن اغلاق بعض أجزاء من العقود على هذا الهدف
وننتظر الهدف النهائى ولا نخرج من الشراء
حتى وان ارتد السعر كما حدث بعد تحقيق الهدف الأول
لماذا لم نخرج من الشراء لبقية العقود ؟؟؟؟
لأن اليوم معروف مسبقاً أنه شراء ونحن فى الاتجاه الصحيح
لماذا لم ندخل بيع بعد الإرتداد
والإغلاق داخل الحمراء من اعلى الى اسفل ؟؟؟؟؟
لأن اتجاه السعر لهذا اليوم هو الشراء يعنى الشراء الشراء
ولابد ان يتحقق الهدف النهائى
ولأن شمعة الكسر من الأعلى الى الأسفل خدعة لنخرج من الشراء
وهى ليست بالقوة التى تدفع السعر الى اسفل
فالمطلوب فولنج فى هذه الحالة
كما لمحنا بذلك فى اول مشاركة عن الكيبل
بأن البيع سيكون بفولنج تغلق من اعلى الى اسفل داخل الحمراء
ثم قد تحقق الهدف النهائى 5850
ثم نخرج من الشراء وننتظر سلوكه مع الرينج والفايبو الأحمر
لماذا لم ننتظر فى الشراء
الى ان يتم الوصول الى الفايبو الأحمر ؟؟؟؟
هذا هو التخطيط لأول صفقة شراء بعد هذا الهبوط الكبير
ما معنى ذلك ؟؟؟؟
تغيير المسار يحتاج الى شىء من الهدوء وهو السير بشكل مستعرض صاعد لعدة ايام ثم يتم الشراء
ولكن يكون الصعود بمعاناة وعلى استحياء وليس بالقوة المطلوبة فهذه هى البداية دائماً
لماذا لم نبيع بعد الهبوط
بشمعة فولنج ضخمة ؟؟؟؟؟؟
لأن الشمعة لم ترتد من مقاومة ولم تكسر القناة الى اسفل ولم تغلق داخلها
وجاءت فى قرب نهاية يوم التداول وخروج الكثيرين من السوق