النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الإسترليني يستهدف المتوسط الحسابي البسيط لـ 200 يوم (تقرير الفترة الأمريكية)

    الإسترليني يستهدف المتوسط الحسابي البسيط لـ 200 يوم

    نقاط الحوار :

    · الين الياباني : يتراجع رغم ارتفاع شهية المخاطرة
    · الإسترليني : إجماع صناع السياسة ببنك أنجلترا على التوسع في إجراءات التسهيل النقدي
    · اليورو : تراجع مؤشر أسعار المنتجين إلى أدنى مستوياته منذ 22 عام
    · الدولار الأمريكي : في انتظار حديث جيثنر

    صدرت نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية ببنك أنجلترا، حيث دعمت مشتري الإسترليني بقوة. حيث أجمع أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك على ثبات سعر الفائدة عند 0.50% علاوة على رفع تكلفة برنامج شراء الأصول في إطار إجراءات التسهيل النقدي. هذا ويرى بنك انجلترا أن مخاطر انخفاض تكاليف التحفيز المالي تفوق مخاطر ارتفاعه، إلا أنه لا يرى حاجة ملحة لرفع التكلفة الإضافية للبرنامج عن 50 مليار إسترليني التي تم الاتفاق عليها. في الوقت ذاته، تحسنت قراءة توقعات اتجاه توقعات الطلبات الصناعية الصادر عن اتحاد الصناعة البريطاني من -57 إلى -56، إلا أن طلبات الصادرات انخفضت من -34 إلى -46. هذا ومن المحتمل أن يرتفع الإسترليني إلى مستوى 1.5537، بسبب تحسن شهية المخاطرة وسيطرتها على الأسواق، ولكنه لقي بعض ضغوط البيع في طريقه نحو المتوسط الحسابي البسيط لـ 200 يوم.

    وأكدت نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية على ما ورد في تقرير التضخم الربع سنوي للبنك، والتي تضمنت احتمالات انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين دون 2%. على الرغم من ذلك، أشارت النتائج إلى أن اللجنة كانت متيقظة بانتعاش التضخم من جديد، وهو ما يرسم صورة مختلفة عن التوقعات التي وردت في تقرير التضخم بانخفاض الأسعار دون 2% حتى عام 2012. ولا تزال اللجنة ترى استمراراً في تباطؤ النشاط الاقتصادي وأن الانتعاش سوف يكون بطيئاً، مما يدعم التوسع في برنامج شراء الأصول. كما أن الحديث بشأن عودة التضخم من شأنه أن يدعم حذر بائعي الإسترليني خاصة في ظل تحسن البيانات الاقتصادية بالمملكة المتحدة، لذلك ففي حالة تجاوز زوج (الإسترليني/دولار) للمتوسط الحسابي البسيط لـ200 يوم، فمن المحتمل أن يستهدف الزوج اختبار مستوى 1.5725 الذي سجله في 17 ديسمبر الماضي.


    علاوة على ذلك، ارتفعت معنويات ثيران اليورو ببداية الفترة الأوروبية في أعقاب انخفاض اليورو إلى 1.3584 رغم البيانات الأساسية السلبية. حيث انخفض مؤشر أسعار المنتجين الألماني بنحو 2.7%، ليشكل أسرع وتيرة للانخفاض منذ 22 عام، ويعد السبب الرئيسي وراء ذلك هو انخفاض تكاليف الكهرباء بنحو 0.6%، حيث تؤثر أسعار الطاقة بدرجة كبيرة على الاقتصاد، ومن الممكن أن نرى أثرا كالذي شاهدناه العام الماضي من ارتفاع أسعار الطاقة. ولذلك، فمن المحتمل أن نشهد استقرار معدل التضخم خلال الأشهر القليلة المقبلة و لهذا السبب يرفض البنك المركزي الأوروبي فكرة أن ينتاب الاقتصاد مخاوف انكماش. ومن ناحية أخرى، هبطت الطلبات الصناعية الجديدة بإيطاليا للشهر الثامن على التوالي، حيث انخفض الطلب الخارجي بنحو 33%، مما يؤكد أن السبب الرئيسي وراء ضعف تلك الطلبات هو الطلب الخارجي.

    وفيما يتعلق بالدولار، فهو لا يزال يفتقد قوته مقابل معظم العملات الرئيسية فيما عدا الين حيث ارتفعت شهية المخاطرة أثناء جلسة التداول الأوروبية. جدير بالذكر أن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الياباني التي فاقت التوقعات دعمت الأمال بانتعاش الاقتصاد العالمي، على الرغم من انخفاض الناتج المحلي الإجمالي باليابان إلى أدنى مستوياته حيث انكمش بنسبة 4%. هذا وتخلو المفكرة الاقتصادية من الأحداث المثيرة من الولايات المتحدة الأمريكية، مما يترك حركة سعر الدولار تحت رحمة شهية المخاطرة. وبالفعل، يتمثل أكثر الأحداث إثارة أثناء جلسة التداول الأمريكية في بيانات أسعار المستهلكين الكندية، حيث من المتوقع أن تتراجع في أبريل من 1.2% إلى 0.6%. على الرغم من ذلك، صرح "جون ميوراي" نائب محافظ بنك كندا في حديث له بمدينة فيلادلفيا أن "مخاطر الانكماش أو التضخم كان مبالغ فيها" مما يقلل من أهمية النتائج. علاوة على ذلك، من المقرر أن يدلي "تيموثي جيثنر" وزير الخزانة الأمريكية بشهادته أمام مجلس النواب الأمريكي بشأن خطة إنقاذ الأصول المتعثرة اليوم، ومن شأن تعليقاته أن تتسبب في إحداث بعض الاضطراب في الأسواق.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

    المصدر : Daily Fx

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 20-05-2009 الساعة 05:02 PM

المواضيع المتشابهه

  1. اليورو متماسك رغم ضعف البيانات و الإسترليني يهبط (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-06-2009, 03:16 PM
  2. الإسترليني يسجل أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-05-2009, 03:14 PM
  3. الإسترليني يواجه ضغوط بيع حادة هذا الأسبوع (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-04-2009, 04:48 PM
  4. دعم الإسترليني واليورو على غرار ارتفاع أسواق الأسهم( تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-03-2009, 08:39 PM
  5. الإسترليني يواصل التراجع مع اتساع عجز الميزان التجاري ( تقرير الفترة الأمريكية )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-01-2009, 04:27 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17