النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي دعم الإسترليني واليورو على غرار ارتفاع أسواق الأسهم( تقرير الفترة الأمريكية)

    نقاط الحوار:

    ·الين الياباني: يختبر مستوى 96.00
    ·الجنيه الإسترليني: يخفق عند المتوسط الحسابي البسيط لـ 100 يوم.
    ·اليورو: اتساع عجز الميزان التجاري
    ·الدولار الأمريكي: جيثنر يكشف النقاب عن تفاصيل خطة الاستثمار المشترك بين القطاعي العام والخاص.

    دعم الإسترليني واليورو على غرار ارتفاع أسواق الأسهم

    بدأ تراجع اليورو عن المكاسب التي حققها مسبقا، كما تأثر ببيانات الميزان التجاري القاتمة والتي أظهرت اتساع عجز الميزان التجاري ليصل إلى 5.5 مليار من 1.7 مليار. هذا وقد أوضح التقرير انخفاض الصادرات بنسبة 4% لتصل إلى أدنى مستوى منذ 5 سنوات، نتيجة لتراجع معدلات الطلب. علاوة على ذلك، انخفض انتاج قطاع الإنشاءات للشهر الـ 11 على التوالي نتيجة لهبوط النشاط بألمانيا- أكبر اقتصاد بالاتحاد الأوروبي - بنسبة 7.8%. وارتفع اليورو إلى مستوى 1.3738 بناء على ازدياد شهية المخاطرة على خلفية التوقعات بأن تقوم الحكومة الأمريكية بكشف النقاب اليوم عن تفاصيل خطة الإنقاذ المصرفي، قبل أن ينخفض إلى 1.3621.

    صرح تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي في مقابلة مع صحيفة وول أستريت " أوروبا ليست في حاجة إلى تعزيز الانفاق على الرغم من دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لكل الدول لتتبع مبادرتها في محاولة لتحفيز الاقتصاد العالمي". ومع ذلك، يبدو أن تريشيه مستعد لخفض آخر في سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية في أبريل المقبل مما ساهم في رفع المعنويات. فعلى الرغم من تأثير خفض الفائدة السلبي على العملة إلا أن معنويات التجار مرتفعة بناء على الحقيقة القائلة بأن البنك المركزي الأوروبي يلحق بركب الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان حيث تقترب معدلات الفائدة في تلك الدول من الصفر. وهذا من شأنه الحول دون مزيد من تعمق الكساد ومن ثم العودة إلى انتعاش النمو الاقتصادي بحلول عام 2010 كما توقع البنك المركزي الأوروبي. إذا استمرت شهية المخاطرة في الفترة الأمريكية فمن المتوقع أن نرى عودة للمعنويات الإيجابية لليورو. ومع ذلك، يشكل مستوى 1.3740 - والذي يعد أعلى مستوى ليوم 19- 3 – مقاومة هامة، ومن المتوقع أن يشكل منظور التسهيل النقدي عاملاً مؤثراً على وضع اليورو.

    على صعيد آخر، ارتفع الإسترليني ما يقرب من 200 نقطة خلال التداولات الليلة الماضية ليصل إلى 1.4629 حيث ارتفعت أسواق الأسهم البريطانية بنسبة 1.5% في بداية التداول. لاقى الإسترليني مقاومة عند 1.4647 والتي تعد متوسط حسابي بسيط لـ 100 يوم، مما يوحي بمحدودية الاتجاه الصاعد حيث يواصل بنك إنجلترا جهوده المتعلقة بالتسهيل النقدي في محاولة منه لتعزيز النمو وتجنب مخاطر الانكماش. ومن الأحداث المثيرة غدا، صدور تقرير التضخم حيث يُتوقع بأن تنخفض أسعار المستهلكين بنحو 2.6% في فبراير. كما أكد البنك المركزي على استمرار المخاطرالمتمثله في عدم الوصول إلى معدل التضخم المستهدف عند 2% مما قد يؤخر من الانتعاش الاقتصادي حيث تستمر الشركات في تسريح العمالة بسبب تقلص حجم الأرباح. ومع ذلك، إذا اخترق الإسترليني مستوى المقاومة 1.4647 فمن المحتمل أن يواصل الصعود، حيث ستعتبر تلك المرة الأولى التي يتم التداول فيها على زوج ( الإسترليني/ دولار) فوق هذا المستوى منذ أغسطس 2008. وسيكون الهدف التالي عند مستوى 1.4988 والذي يعد قمة يوم 9-2.

    أدى ازياد شهية المخاطرة إلى وضع الدولار تحت ضغط حيث يتوقع السوق بأن تكشف الحكومة الأمريكية النقاب عن خطة الاستثمار المشترك بين القطاعين العام والخاص. ومن المتوقع أن يعلن جيثنر عن تفاصيل خطة الإنقاذ والتي تقدر بـ 700 مليار دولار والتي تشمل تقديم دعم لمستثمري القطاع الخاص لتشجيعهم على المشاركة في تخليص قوائم ميزانية البنوك من الأصول المتعثرة. والهدف هو دفع القطاع الخاص نحو تخليص قوائم ميزانية البنوك من الأصول المتعثرة من خلال شراء ما يتراوح بين 500 مليار دولار و 1 تريليون دولار من الأصول التي تعوق النظام المصرفي. وإذا لاقت هذه الخطة صدى من جانب السوق فمن المحتمل أن نرى ارتفاع في أسواق الأسهم و كذلك معاناة للدولار حيث سنرى تدفقات خارجة من سندات الخزانة الأمريكية إلى أصول أخرى بحثا عن عائد.

    وستصدر اليوم بيانات مبيعات المنازل القائمة، وتوقع الاقتصاديون باستمرار تدهور معدلات الطلب في شهر فبراير لتصل إلى أدنى مستوى عند 4.45 مليون. وإذا جاءت البيانات قاتمة فستشير إلى عدم توقف سوق لاإسكان عن الانهيار بعد ومن ثم ستحد من التفاؤل. أما إذا أظهرت القراءات ارتفاع المشتريات على غير المتوقع، فمن المحتمل أن تُزيد فقط من المعنويات الإيجابية الحالية والتى ستزيد من ضعف الدولار.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    المصدر: DailyFX

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية tmourad
    tmourad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    97

    افتراضي رد: دعم الإسترليني واليورو على غرار ارتفاع أسواق الأسهم( تقرير الفترة الأمريكية)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التحليلات والأخبار مشاهدة المشاركة
    . ومع ذلك، إذا اخترق الإسترليني مستوى المقاومة 1.4647 فمن المحتمل أن يواصل الصعود، حيث ستعتبر تلك المرة الأولى التي يتم التداول فيها على زوج ( الإسترليني/ دولار) فوق هذا المستوى منذ أغسطس 2008. وسيكون الهدف التالي عند مستوى 1.4988 والذي يعد قمة يوم 9-2.



    كيف ذلك وقد رأينا الاسترليني دولار في حدود 1.4900 في فبراير ...وعلى 1.5300 في يناير 2009

    أعتقد أن المعلومة فيها شيء من الخطأ ؟؟؟؟؟

  3. #3
    الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    37,402

    افتراضي رد: دعم الإسترليني واليورو على غرار ارتفاع أسواق الأسهم( تقرير الفترة الأمريكية)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التحليلات والأخبار مشاهدة المشاركة
    لاقى الإسترليني مقاومة عند 1.4647 والتي تعد متوسط حسابي بسيط لـ 100 يوم، مما يوحي بمحدودية الاتجاه الصاعد حيث يواصل بنك إنجلترا جهوده المتعلقة بالتسهيل النقدي في محاولة منه لتعزيز النمو وتجنب مخاطر الانكماش. ومن الأحداث المثيرة غدا، صدور تقرير التضخم حيث يُتوقع بأن تنخفض أسعار المستهلكين بنحو 2.6% في فبراير. كما أكد البنك المركزي على استمرار المخاطرالمتمثله في عدم الوصول إلى معدل التضخم المستهدف عند 2% مما قد يؤخر من الانتعاش الاقتصادي حيث تستمر الشركات في تسريح العمالة بسبب تقلص حجم الأرباح. ومع ذلك، إذا اخترق الإسترليني مستوى المقاومة 1.4647 فمن المحتمل أن يواصل الصعود، حيث ستعتبر تلك المرة الأولى التي يتم التداول فيها على زوج ( الإسترليني/ دولار) فوق هذا المستوى منذ أغسطس 2008. وسيكون الهدف التالي عند مستوى 1.4988 والذي يعد قمة يوم 9-2.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tmourad مشاهدة المشاركة
    كيف ذلك وقد رأينا الاسترليني دولار في حدود 1.4900 في فبراير ...وعلى 1.5300 في يناير 2009

    أعتقد أن المعلومة فيها شيء من الخطأ ؟؟؟؟؟
    بارك الله فيك لكن حبيت اوضح لك ان المقصود ان مستوى 1.4647 هو مستوى متوسط 100 على الدايلى وقد كسره فى اغسطس الماضى وبالتالى ان اخترقه ستكون الاولى من اغسطس الماضى حيث انه تحته من وقتها

المواضيع المتشابهه

  1. اليورو يناطح السحاب والفضل يرجع إلى أسواق الأسهم (الفترة الأمريكية )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-05-2009, 04:16 PM
  2. الإسترليني يعاني من جراء ارتفاع البطالة وتقرير الموازنة (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 04:21 PM
  3. مدفعية جيثنر تقصف أسواق الأسهم والتراجع يطيح باقتصاد بريطانيا(تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-03-2009, 04:18 PM
  4. ملخص الفترة الأوروبية:ارتفاع أسواق الأسهم، وترقب شهادة جيثنر بشأن الموازنة
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 06:01 PM
  5. اضطراب اليورو والإسترليني تأثرا بهبوط أسواق الأسهم (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-03-2009, 04:58 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17