تحية طيبة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noha elahwany
بارك الله فيكى يا استاذه انصاف على هذا الشرح الرائع انا كنت فى الاول متخيله اننا بننظر للاتجاه العام يعنى اتجاه القنوات على الساعه والاربع ساعات وليس اتجاه السعر عليهم لكن دلوقتى فهمت يعنى ننظر لاتجاه السعر على القناه حتى لو الاتجاه هابط واتجاه القناه صاعد يبقى نعتمد على الاتجاه الهابط للسعر بالنسبه لاتجاه القناه وجزاكى الله كل خير
شكرا اختنا نها
بالفعل الكثيرين يقعون فى خطأ الاعتماد على اتجاه القنوات
وكانت هذه نقطة خلاف بينى وبين وجهة نظر البعض من الأعضاء الكرام
فهم كانوا يصرون على ان التعامل مع القنوات بشكل واحد ونمط واحد
بمعنى قولهم ان مثلاً اذا كانت القناتين على الساعة متطابقتين ومتجهتان الى الأعلى
اذن الصفقة ستكون بيع واصروا على ذلك
ولكننى رأيت من وجهة نظرى المتواضعة ان القنوات ليست قالب بمعنى ان الشكل الواحد ليس بالضرورة ان تكون صفقاته بنفس الريتم او بنفس التعامل
فمن الممكن ان تكون القناتين متطابقتين ومتجهتان الى الأعلى والسعر يهبط الى الحد السفلى لهما ثم يصعد الى الحد العلوى ولا يهبط كما توقعنا وفى حالة اخرى نفس الشكل ولكن السعر يكسر الى اسفل ويهبط
اذن من يحدد ذلك ؟؟؟
الذى يحدده هو اتجاه السعر على الفريمات الأكبر
معنى ذلك ان القنوات ليست قالب واحد نصب فيه صفقاتنا
بل يجب مراعاة اتجاه السعر على الفريمات الأكبر وبناءاً عليه نحدد صفقة الساعة حسب الكسر من عدمه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فيصل2002
أختي إنصاف نشكرك و نشكر الدكتور جمال و بلغيه تحياتنا و كل عام و انتي و الدكتور جمال و الجميع بخير و تقبل الله منا جميعا الصيام و القيام
مرحباً أخى الكريم أبو فيصل
الشكر والفضل لله
ونشكر لك حسن تقديرك
وتقبل الله منا ومنكم الطاعات وحسن الأعمال
والدكتور جمال اكيد متابع معنا المشاركات حتى وان لم يشترك بالمداخلات وجزاه الله كل خير على تقديمه افكاره ومجهوده مشكورا عليها ابتغاء مرضاة ربه وتقربا اليه سبحانه