صفحة 958 من 2200 الأولىالأولى ... 4588589089489529539549559569579589599609619629639649681008105814581958 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 14,356 إلى 14,370 من 32997

الموضوع: ... خبرتى ...

الصورة الرمزية wadzaman
    wadzaman متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدر علي مشاهدة المشاركة
    أخي ( ود زمان ) ما الفرق بين الفيبو اليدوي ... وفيبو ابو ياسر ذي النسب المئويه وليس الملون ... لان صارت عندي لخبطه .... انا شايفكم ترسمون الفيبو يدوي

والله يا اخي حيدر اكثر ما يخلي الواحد حذر هنا هو ان يسبب فعلا لخبطة للاعضاء ولكن دعني احاول توضيح ما قصدته جيدا ما دام انا جبت سيرته
    اولا احب اطمئنك وبقية الاخوة ان الفايبو اليدوي هذا فعلا وكما قال دكتور زيلينكو هو شئ ثانوي مساعد فقط وحتى دكتور جمال قال هذا الشئ فاذا وجدت انه يلخبطك فانساه خالص ولن يؤثر على تطبيقك للاستراتيجية بشئ ركز فقط على الاستراتيجية
    ومع ذلك خليني اوضح اكثر
    خذ مثال الباوند الذي اوردته انا كمثال الزوج هبط هبوط جيد يوم 3 يونيو اوكي .. في اليوم التالي سوف تكون خطوط الفايبو مرسومة على الهاي واللو لهذا اليوم يوم 3 يونيو طيب وسنعمل حسب هذه الخطوط اوكي . لكن خلال هذا اليوم وهو يوم 4 نجد ان السعر لا هو كسر لو يوم 3 ولا كسر الهاي له ولكن مع ذلك حيترسم الفايبو الاتوماتيكي على الهاي واللو ليوم 4 وايضا من الممكن ان يكون اليوم الذي بعده ايضا في نفس حدود الهاي واللو ليوم 3 وذلك اذا استمر التذبذب اذا في هذه الحالة وعندما رسمنا الفايبو اليدوي على اول تصحيح للسعر كنا نعرف ان هنالك احتمال قوي ان السعر من المحتمل ان يرتد من مستوى 261 للفايبو الذي رسمناه ولان السعر طيلة هذه الفترة لم يكسره اذا يقوى لدينا الاحتمال اكبر بان السعر سوف يرتد الان اذا صار المستوى 15950 مستوى قوي جدا كلما ظل صامدا كلما قوي الاحتمال ان يرتد منه السعر . ولذلك بالنسبة لي شخصيا واعتقد والله اعلم بالنسبة للاخت انصاف ايضا وفي كذا مشاركة كانت تقول ان الكيبل سيرتد من مستوى 15950 وقالت قد نبهنا لذلك منذ بداية الاسبوع .
    ومع ذلك انبه مرة اخرى يا اخواني واتفق مع دكتور زيلينكو ان الفايبو اليدوي هذا ليس اساسيا تماما فان اتقنتها وافادتك فبها وان لم تتعلمها او تتقنها فهي لن تؤثر عليك كثيرا . ولكن ما اختلف معه هو الفايبو الاتوماتيكي بالخطوط البرتقالي والحمراء والخضراء وخاصة الخطوط البرتقالية وهي مستويات 38 و62 فايبو فهي بكل بساطة تقول لك ان السعر صحح ثلث المسافة التي قطعها يوم امس او ثلثين المسافة التي قطعها يوم امس فاذا عاد واستمر في نفس اتجاهه فهنالك احتمال كبير ان يواصل اما اذا سار اكثر من ذلك فهو تنبيه لك بانه ربما سوف يعكس اتجاهه او على الاقل يصحح اكثر عكس اتجاه الترند . وطبعا كل هذه الاشياء يجب ان تربط مع بعض حتى تعطينا صورة اوضح فمثلا اذا رايت ان السعر كسر بقوة مستوى فايبو 38 و61 متجها نحو الحد الاعلى للقناة ثم كسر القناة لاعلى كسر واضح وصريح . ووجدت ان السعر على الاربع ساعات متفق مع ذلك فدخلت الصفقة على هذا الاساس فسوف تكون لديك ثقة اكبر في الاستمرار بالصفقة حتى لو عكس عليك السعر بعد ذلك او لم يحقق هدفك مباشرة بعد الكسر وتذبذب لبعض الوقت .

الصورة الرمزية wadzaman

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kikooooo مشاهدة المشاركة
    انا عملت باك تست على اخر 3 شهور للكيبل للقنوات فقط
    كل الانعكاسات كانت طبيعيه جداً من 70 - 100 نقطة
    ونجحت من اول تعزيز واغلبها عاد لنقطة الدخول للصفقة الأصليه
    بخصوص الرينج اخي كيف عملت له باك تست ؟ لأن عندي تظهر
    خطوط اخر اسبوع فقط
    واللي يعرف كيف اقدر اعمل باك تست على فتره اطول ياليت يساعدني
    لأن على التريد فقط يطلع لي بيانات اخر 3 شهور فقط
    اخي الكريم كيكو اولا يجب ان تحمل البيانات التاريخية للكيبل تروح للخيار تولز ثم هيستوري سنتر وتختار الباوند من فريم الساعة من على اليسار ثم تحميل . فيتم تحميل البيانات التاريخية لفترات طويلة .
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة تحميل البيانات التااريخية.jpg‏  

الصورة الرمزية hakim sahraoui
    hakim sahraoui غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barcaguy مشاهدة المشاركة
    متااابعة ,,,,

هذه الرسومات التي وضعها الدكتور جمال حين شرح

اسلوب الاستيك

لاحظوا جميعا نقاط الدخول عند الرقم 2

كلها دخول مع نفس الاتجاه السابق

توضحي للاستيك ليس الا انني لاحظت في الفترة

الاخيرة تباين كبير بين فهم الاعضاء للاستيك ونقاش وجدل

وبعد تاكيد الاخت انصاف لان ما حدث الامس هو استيك

جعلني اضع هذه المشاركات من اجل التوضيح

لازالة الالتباس من عند الجميع ان شاء الله

كم قلت الموضوع للنقاش واختلاف الراي

لا يفسد للود قضية والله من وراء القصد

ملحوظة ::
    اسلوب الاستيك كما يسميه الدكتور جمال ما هو الا
    عبارة عن نماذج flags and pennant في التحليل
    الغربي وهي نماذج تدل على الاستمرارية .

وشكرا

الصورة الرمزية SayLar
    SayLar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة korp مشاهدة المشاركة
    بجد انا قريت الموضوع كويس جدا وكل جزئية اكثر من مرة بس الدكتور جمال من اللى انا فهمتو ان اقل حاجة 250 دولار والصفقة ب10 سنت بس انا مش معايا الا 50 دولار فى حسابى وممكن اكون مش فاهم يعنى اية لوت المصطلح دة اريتة كتير اوى بس مش فاهمة اعذرنى وارجو التوضيح مشكوراً
    مرحبا في اخي الكريم
    بخصوص إدارة رأس المال
    فا دكتور جمال لا يقصد ان اقل شئ للدخول هو 250 دولار
    انما المقصود فكرة ان حضرتك تدخل لكل
    2500 دولار النقطة ب 1 دولار
    250 دولار النقطة ب 10 سنت
    وتقيس عليها اخي الكريم
    انت حسابك فيه 50 دولار
    اذا تدخل النقطة ب 2 سنت على حسب طريقتنا
    بأول دخول
    وإذا عكس 50 -70 نقطة
    تعزز بلوت مضاعف اي ب 4 سنت

اما اللوت اخي فهو حجم العقد وفي منه
    ميكرو قيمة النقطة 10 سنت
    ميني قيمة النقطة 1 دولار
    ستاندرد قيمة النقطة 10 دولار

الصورة الرمزية SayLar
    SayLar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadzaman مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم كيكو اولا يجب ان تحمل البيانات التاريخية للكيبل تروح للخيار تولز ثم هيستوري سنتر وتختار الباوند من فريم الساعة من على اليسار ثم تحميل . فيتم تحميل البيانات التاريخية لفترات طويلة .
    اشكرك اخي الكريم واد زمان على المساعده وجاري التحميل

الصورة الرمزية barcaguy
    barcaguy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

في هذا الشارت ساوضح كيفية رسم الفيبو عند ظهور الاستيك

وكما قال الدكتور هي اداة مساعدة لتحديد الاهداف بعد تاكد

وظهور سلوك سعري يدعم السير مع نفس الاتجاه ولكن بشرط

ظهور هذا السلوك بالقرب من احدى مستويات الفيبو

ساضع مزيد من الرسوم البيانية لتثبيت المعلومة وترسيخها

ولكن دعونا الان نتناقش في هذا الرسم
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة fibo1.png‏  
    توقيع العضو
    Plan you trade and trade your plan

الصورة الرمزية الزيرو
    الزيرو غير متواجد حالياً مـتداول ذهـبي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadzaman مشاهدة المشاركة
    اوضح واجمل واقوى مثال في نظري هو ما حدث على الكيبل اخيرا ولذلك اعتقد كانت الاخت انصاف مصرة على ان الكيبل سيرتد من 15950 ما لم يكسرها وهي فايبو 261 وفعلا لو تلاحظ انه لم يكسر هذه النقطة الا وقت الخبر وبطريقة مخادعة جدا بسلوك الاستيك وبعد ذلك انطلق هذه الانطلاقة
    الرسم على الشارت

وطبعا اذا كان الكسر اكتمل وتحرك السعر لاسفل فكنا سنرسم الفايبو مرة اخرى على اخر تصحيح ونتوقع على سبيل المثال ان يرتد من 161 فايبو وهي 15905 او من 15830 اذا وصلهما وهي فايبو 261
    الرسم على الشارت واتمنى اكون قد وفقت في الشرح
    سلمت إيديك على الشرح ..

الصورة الرمزية barcaguy

رسم اخر يوضح استخدام الفيبو مع سلوك الاستيك
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة fibo3.png‏  
    توقيع العضو

الصورة الرمزية ahmedphen0m
    ahmedphen0m غير متواجد حالياً أفضل ورشة عمل مضاعفات 2012

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kikooooo مشاهدة المشاركة
    اقتباس لمشاركة الدكتور جمال جواب على سؤالك

وخلوا بالكم من حاجة مهمة اوى
    ممكن السعر يجيب الرينج اليومى ويعديه كمان وماندخلش، يعنى مش كل ما هانلقى رينج قريب من الرينج
    اليومى ندخل عكس لا لا لا
    ممكن السعر يوصل حتى مرتين ضعف الرينج اليومى ولكن ..... ندخل فقط اذا لقينا فيه سلوك سعرى يدل
    على الانعكاس

--------------------------------------------------------------------------------------------

لو انت ماشى مع الاتجاه العام (من الفريم الكبير) يبقى مع لمس الخط الاخضر شرا، الاحمر بيع (وطبعا لو
    حبيت زيادة تاكيد يبقى من خلال سلوك السعر بالقرب من الخطوط)
    لو انت هاتمشى عكس الاتجاه العام او حبيت تشتغل كده على طول (للامان اكتر) اللى هو هاتعمل كده
    هاتستنى الساعة اللى كسر السعر فيها الخط (وليكن الاخضر للشرا) لما تقفل
    وبعدين تدخل الساعة اللى بعدها من سعر يماثل اللو بتاع شمعة الكسر
    مع مراعاة ادارة راس المال اللى اتكلمنا عليها سابقا (منتهى الاهمية)
    وبعدين تقسم متوسط الرينج اليومى على 3 ويبقى دة التارجت بتاعك (للناس اللى كانت بتسال عن الهدف)
    انا قرأ الجزئية دي اكتر من مرة بس برده مفيهاش جواب لسؤالي ايه لازمة الاغلاق؟
    يعني مثلا بعد مال السعر يعدي الرينج و ادي اشارات انعكاس بس اغلق اسفل الخط الاحمر ليه مدخلش بيع؟

الصورة الرمزية ensaf
    ensaf غير متواجد حالياً مـتداول ذهـبي

تحية طيبة
    أخوانى وأخواتى الكرام
    من شباب ومحبى موضوع خبرتى
    اسمحوا لى بهذه المداخلة

والرد على المشاركات السابقة التى تناقش فيها الشباب
    وهى سلوك الاستك
    والفايبو

أدوات الأستراتيجيات فى موضوعنا "خبرتى"هى :

- القنوات وحدودها على كل الفريمات
    - خطوط الفايبو الخاصة بالاستراتيجية على فريم الساعة
    - خطوط الرينج الأخضر والأحمر على فريم الساعة
    -- السلوك السعرى "الأستك" - الشموع
    وسوف نتحدث بشىء من التفصيل عن كيفية استخدام خطوط الفايبو وأهميتها وكيفية استخدام سلوك الأستك كعامل مساعد وهوضمن السلوك السعرى
    أولاً: القنوات: لمعرفة اتجاه الكسر ونقاط دخول وايضاً تحديد اهداف

ثانياُ : خطوط الفايبو
    من المعروف ايضاً اننا لدينا هنا استراتيجية الفايبو الذى هو معتمد فى إستراتيجية القنوات وهو الفايبو البرتقالى ونسبه وهى 38% و61% والأخضر 123% والأحمر 161% والأزرق 423%
    كيف لنا ان نعرف اهمية خطوط الفايبو هذه هنا فى استراتيجيتنا ؟؟؟؟
    هو أداة مساعدة لتوجيه السعروالتأكيد على اتجاهه فكيف يكون ذلك ؟؟؟؟
    مثلاً :أن السعر قد وصل الى فايبو 38% أو 61% وحدث وأن اظهر لنا السعر عند اىً منهما سلوك سعرى يدل على عدم مواصلة السعر الى الإتجاه الذى كان قاصداً له وتاكد لنا من هذا السلوك ان السعر لن يواصل الى هدفه إذن يحق لنا ان نثق حينها ان ذلك مؤشر يدل على ان السعر سيعود من هذه النقطة لاتجاهه السابق فلو أن السعر مثلاً كسر للقناة الأولى ثم واجه السعر بعد الكسر إحدى خطوط الفايبو ثم اظهر هذا السلوك إذن السعر سوف يعود من هذه المنطقة ويقصد العودة الى اتجاهه السابق بهدف آخر
    أما إذا ظهر لنا السعر أنه قادر على كسرهذه الخطوط ولم يجد اية صعوبة فى كسرها إذن فهو مواصل الى هدفه بعد هذا الكسر
    هذا السلوك ليس مع هذين الخطين فقط لا بل مع كل الخطوط الأخرى
    فمن الممكن ان يكون مكان وجود الفايبو 123% متوافق مع مثلاً الحد العلوى للقناة الأخيرة أو السفلى او متوافق مع منطقة وجود خط الرينج إذن تكون هذه النقطة من الممكن ان تكون نهاية الأهداف ومن المرجح ان يتوقف عندها السعر ويتذبذب فترة ما فإما ان يرتد من عندهم أو يكسرهم و يعود للمواصلة
    كذلك الخط الأحمر والأزرق الخ نفس السلوك
    إذن خطوط الفايبو هذه هامة فى هذه الاستراتيجية لمعرفة اتجاه السعر وتحديد نقاط اهداف او نهاية الصفقة أو هى نقاط ارتداد للسعر أو من الممكن ان تكون نقاط دخول تعزيز الخ

مع ملاحظة انه :لا يجوز استخدام الفايبو اليدوى هنا فى استراتيجية القنوات إلا مع سلوك الاستك
    من المعروف لدينا ان الفايبو اليدوى يمكن استخدامه كأداة قوية لأستراتيجة خاصة به وله موضوعه الخاص وطريقة خاصة للمتاجرة به وهو اداة قوية وفعالة لمعرفة مدى التصحيح ونسبه التى يمكن ان يقوم بها السعر أى معرفة الى اى مدى يمكن ان يصل اليه السعر فى التصحيح ايضاً من أى مستوى من الممكن له أن يعود لنفس اتجاهه او انه قد يعكس بالكامل ويواصل الى الأتجاه المغاير "إنعكاس"

ثالثاً: سلوك "الأستك" = المرجحة = التذبذب كنوع من انواع السلوك السعرى المساعد :
    من المعروف لدينا ان السعر إذ كان هابط مثلاً ولكنه عند مستوى معين اظهر هدوء على شكل شموع صغيرة على شكل مثلث او مستطيل أفقى ثم كسر هذا المثلث أو المستطيل ثم بدأ السعر فى التذبذب عند دعم معين او مقاومة فى محاولة الى كسر هذا الدعم\م فلم يستطع فاضطر الى الصعود ووجد مقاومة قوية صدته فاضطر ان يهبط وهكذا كرر هذا السلوك وقد اظهر لنا اى نوع من انواع الشموع العاكسة عند مستوى معين فانا اعتبر ان هذا المستوى هو نهاية مطاف التذبذب الذى من الممكن ان يطير من عنده السعر سواءاً الى الأسفل لمواصلة الأتجاه السابق او الطيران الى الأعلى لعكس الإتجاه السابق
    إذن سلوك الأستك ليس بالضرورة ان يكون استمرارى بل انه يجوز فيه الاحتمالين
    فكل ما علينا هو ملاحظة السلوك السعر فى هذا التذبذب هل سيواصل الى الاتجاه السابق او سيعكس اتجاهه السابق

وهنا يمكن لنا رسم الفايبو اليدوى على اعلى نقطة للتذبذب الذى حدث الى ادنى نقطة فيه او العكس ونحاول الدخول فى الصفقة من افضل نقطة وهى ادنى انقطة لو ان السعر كان هدفه الصعود ونحدد الأهداف وهى نسبة 100% و 161% و 261% وهكذا
    وطالما انه سلوك الاستك فتأكد تماما انه سيصل الى مطافه الأخير وهى 161%
    وإن لم يكن قد انهى رينجه المعتاد من الممكن الوصول الى 261% لتكملة عدد نقاطه المعتاد عليها

إذن سلوك الأستك ليس فقط لتوجيه السعر الى نفس اتجاهه السابق بل يمكن لنا توقع الاحتمالين
    أما خطوط الفايبو فهى تخصصها عند ظهور سلوك عليها هو توجيه السعر الى الإتجاه السابق فى حالة ظهور سلوك يظهره السعر عند تواجده عليها

أرجو ان أكون قد وفقت

توقيع العضو
    (( ولسوف يعطيك ربك فترضى ))
    خبرة 13 عام - محترف التحليل الفنى للعملات الأجنبية (فوركس)

الصورة الرمزية مصطفى خالد
    مصطفى خالد غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ensaf مشاهدة المشاركة
    تحية طيبة
    أخوانى وأخواتى الكرام
    من شباب ومحبى موضوع خبرتى
    اسمحوا لى بهذه المداخلة

والرد على المشاركات السابقة التى تناقش فيها الشباب
    وهى سلوك الاستك
    والفايبو

أدوات الأستراتيجيات فى موضوعنا "خبرتى"هى :

- القنوات وحدودها على كل الفريمات
    - خطوط الفايبو الخاصة بالاستراتيجية على فريم الساعة
    - خطوط الرينج الأخضر والأحمر على فريم الساعة
    -- السلوك السعرى "الأستك" - الشموع
    وسوف نتحدث بشىء من التفصيل عن كيفية استخدام خطوط الفايبو وأهميتها وكيفية استخدام سلوك الأستك كعامل مساعد وهوضمن السلوك السعرى
    أولاً: القنوات: لمعرفة اتجاه الكسر ونقاط دخول وايضاً تحديد اهداف

ثانياُ : خطوط الفايبو
    من المعروف ايضاً اننا لدينا هنا استراتيجية الفايبو الذى هو معتمد فى إستراتيجية القنوات وهو الفايبو البرتقالى ونسبه وهى 38% و61% والأخضر 123% والأحمر 161% والأزرق 423%
    كيف لنا ان نعرف اهمية خطوط الفايبو هذه هنا فى استراتيجيتنا ؟؟؟؟
    هو أداة مساعدة لتوجيه السعروالتأكيد على اتجاهه فكيف يكون ذلك ؟؟؟؟
    مثلاً :أن السعر قد وصل الى فايبو 38% أو 61% وحدث وأن اظهر لنا السعر عند اىً منهما سلوك سعرى يدل على عدم مواصلة السعر الى الإتجاه الذى كان قاصداً له وتاكد لنا من هذا السلوك ان السعر لن يواصل الى هدفه إذن يحق لنا ان نثق حينها ان ذلك مؤشر يدل على ان السعر سيعود من هذه النقطة لاتجاهه السابق فلو أن السعر مثلاً كسر للقناة الأولى ثم واجه السعر بعد الكسر إحدى خطوط الفايبو ثم اظهر هذا السلوك إذن السعر سوف يعود من هذه المنطقة ويقصد العودة الى اتجاهه السابق بهدف آخر
    أما إذا ظهر لنا السعر أنه قادر على كسرهذه الخطوط ولم يجد اية صعوبة فى كسرها إذن فهو مواصل الى هدفه بعد هذا الكسر
    هذا السلوك ليس مع هذين الخطين فقط لا بل مع كل الخطوط الأخرى
    فمن الممكن ان يكون مكان وجود الفايبو 123% متوافق مع مثلاً الحد العلوى للقناة الأخيرة أو السفلى او متوافق مع منطقة وجود خط الرينج إذن تكون هذه النقطة من الممكن ان تكون نهاية الأهداف ومن المرجح ان يتوقف عندها السعر ويتذبذب فترة ما فإما ان يرتد من عندهم أو يكسرهم و يعود للمواصلة
    كذلك الخط الأحمر والأزرق الخ نفس السلوك
    إذن خطوط الفايبو هذه هامة فى هذه الاستراتيجية لمعرفة اتجاه السعر وتحديد نقاط اهداف او نهاية الصفقة أو هى نقاط ارتداد للسعر أو من الممكن ان تكون نقاط دخول تعزيز الخ

مع ملاحظة انه :لا يجوز استخدام الفايبو اليدوى هنا فى استراتيجية القنوات إلا مع سلوك الاستك
    من المعروف لدينا ان الفايبو اليدوى يمكن استخدامه كأداة قوية لأستراتيجة خاصة به وله موضوعه الخاص وطريقة خاصة للمتاجرة به وهو اداة قوية وفعالة لمعرفة مدى التصحيح ونسبه التى يمكن ان يقوم بها السعر أى معرفة الى اى مدى يمكن ان يصل اليه السعر فى التصحيح ايضاً من أى مستوى من الممكن له أن يعود لنفس اتجاهه او انه قد يعكس بالكامل ويواصل الى الأتجاه المغاير "إنعكاس"

ثالثاً: سلوك "الأستك" = المرجحة = التذبذب كنوع من انواع السلوك السعرى المساعد :
    من المعروف لدينا ان السعر إذ كان هابط مثلاً ولكنه عند مستوى معين اظهر هدوء على شكل شموع صغيرة على شكل مثلث او مستطيل أفقى ثم كسر هذا المثلث أو المستطيل ثم بدأ السعر فى التذبذب عند دعم معين او مقاومة فى محاولة الى كسر هذا الدعم\م فلم يستطع فاضطر الى الصعود ووجد مقاومة قوية صدته فاضطر ان يهبط وهكذا كرر هذا السلوك وقد اظهر لنا اى نوع من انواع الشموع العاكسة عند مستوى معين فانا اعتبر ان هذا المستوى هو نهاية مطاف التذبذب الذى من الممكن ان يطير من عنده السعر سواءاً الى الأسفل لمواصلة الأتجاه السابق او الطيران الى الأعلى لعكس الإتجاه السابق
    إذن سلوك الأستك ليس بالضرورة ان يكون استمرارى بل انه يجوز فيه الاحتمالين
    فكل ما علينا هو ملاحظة السلوك السعر فى هذا التذبذب هل سيواصل الى الاتجاه السابق او سيعكس اتجاهه السابق

وهنا يمكن لنا رسم الفايبو اليدوى على اعلى نقطة للتذبذب الذى حدث الى ادنى نقطة فيه او العكس ونحاول الدخول فى الصفقة من افضل نقطة وهى ادنى انقطة لو ان السعر كان هدفه الصعود ونحدد الأهداف وهى نسبة 100% و 161% و 261% وهكذا
    وطالما انه سلوك الاستك فتأكد تماما انه سيصل الى مطافه الأخير وهى 161%
    وإن لم يكن قد انهى رينجه المعتاد من الممكن الوصول الى 261% لتكملة عدد نقاطه المعتاد عليها

إذن سلوك الأستك ليس فقط لتوجيه السعر الى نفس اتجاهه السابق بل يمكن لنا توقع الاحتمالين
    أما خطوط الفايبو فهى تخصصها عند ظهور سلوك عليها هو توجيه السعر الى الإتجاه السابق فى حالة ظهور سلوك يظهره السعر عند تواجده عليها

أرجو ان أكون قد وفقت

الله

لازم المشاركه دى تنزل فى الكتاب
    توقيع العضو
    409068

الصورة الرمزية barcaguy

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedphen0m مشاهدة المشاركة
    يعني مثلا بعد مال السعر يعدي الرينج و ادي اشارات انعكاس بس اغلق اسفل الخط الاحمر ليه مدخلش بيع؟
    بسم الله

اخي استراتيجية الرينج اعتبرها اخطر من استراتيجة القنوات لان الدخول فيها

على الاغلب يكون عكس الاتجاه العام يعني انت داخل عكس الترند يعني انت ضارب

مقولة trend is your friend في الحيط

فانت لازم تدخل من مكان تكون متاكد فيه ان السعر مش هيرتد عليك كثير

ولو ارتد لازم تعمل حسابك على التعزيز لانه ممكن يرتد 100 او 200 نقطة او الله اعلم كاااام

فلما الرينج يعدي من 140- 150 تكون كسبت 30% من الثقة

وشمعة تسكر فوق الرينج وصلنا ل 60%

ولما تاخذ من نقطة قريب الهاي اللي فيه الكسر وصلنا 80%

واخيرا السلوك السعري يدينا 20% كده وصلنا 100%

تبقى انت داخل ومطمن وقلبك جامد ولو عكس عليك في اول تعزيز

ممكن تخرج من الصفقة بربح باذن الله

في حالات استثنائية ممكن ندخل فيها مع لمس الشمعة لخط الرينج

بس هيكزن معنا عوامل تدعم الدخول فيبو مثلا سلوك سعرك

صعود قوي بلا توقف نحو الرينج او نكون مع الاتجاه العام

بس زي ما قلت احنا ما بدنا نتشتت وخلينا ندخل عالمضمون

وكلمة جوهرية للدكتور لما تدخل صح ترتاح

وتقدر تقسم السوق براحتك وتلعب بيه كمان

والله اعلى واعلم
    توقيع العضو

الصورة الرمزية wadzaman

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedphen0m مشاهدة المشاركة
    سؤال منطقي طبعا .. حسب فهمي انا وحدث ان شاهدته مرة وكنت متابع الورشة ان السعر وصل الرينج ودخلوا الشباب الفرصة قبل ان تغلق الشمعة ولكن بعد ذلك السعر تحرك ايضا حوالى 30 نقطة زيادة من نقطة دخولهم فربما التحرز فقط لكي ناخذ السعر من افضل مكان ممكن . ولكني معك لم افهم ما هو المبرر لعدم صحة الصفقة لمجرد ان الشمعة اغلقت اقل من 150 نقطة بعد ان تجاوزت ال 150 والمثال على ذلك الصفقة التي ذكرتها يوم 25 مايو الساعة 18 فقد كان دخولي من هاي الشمعة التي اخترقت ال 150 نقطة ولكن الاخت انصاف بينت لي ان دخولي خاطئ لعدم اغلاق الشمعة فوق ال150 . .

الصورة الرمزية barcaguy

الاخت انصاف

اعتقد جملة اسلوب الاستيك يجوز فيه الاحتمالين خاطئة
    توقيع العضو

الصورة الرمزية ahmedphen0m
    ahmedphen0m غير متواجد حالياً أفضل ورشة عمل مضاعفات 2012

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barcaguy مشاهدة المشاركة
    بسم الله

اخي استراتيجية الرينج اعتبرها اخطر من استراتيجة القنوات لان الدخول فيها

على الاغلب يكون عكس الاتجاه العام يعني انت داخل عكس الترند يعني انت ضارب

مقولة trend is your friend في الحيط

فانت لازم تدخل من مكان تكون متاكد فيه ان السعر مش هيرتد عليك كثير

ولو ارتد لازم تعمل حسابك على التعزيز لانه ممكن يرتد 100 او 200 نقطة او الله اعلم كاااام

فلما الرينج يعدي من 140- 150 تكون كسبت 30% من الثقة

وشمعة تسكر فوق الرينج وصلنا ل 60%

ولما تاخذ من نقطة قريب الهاي اللي فيه الكسر وصلنا 80%

واخيرا السلوك السعري يدينا 20% كده وصلنا 100%

تبقى انت داخل ومطمن وقلبك جامد ولو عكس عليك في اول تعزيز

ممكن تخرج من الصفقة بربح باذن الله

في حالات استثنائية ممكن ندخل فيها مع لمس الشمعة لخط الرينج

بس هيكزن معنا عوامل تدعم الدخول فيبو مثلا سلوك سعرك

صعود قوي بلا توقف نحو الرينج او نكون مع الاتجاه العام

بس زي ما قلت احنا ما بدنا نتشتت وخلينا ندخل عالمضمون

وكلمة جوهرية للدكتور لما تدخل صح ترتاح

وتقدر تقسم السوق براحتك وتلعب بيه كمان