النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح


    حملة أمريكية على شركات البطاقات الإئتمانية

    وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على قانون يضع قيوداً مشددة على قدرة شركات بطاقات الإئتمان الأمريكية على زيادة الرسوم أو رفع أسعار الفائدة. وقال أوباما: "بهذا القانون نقدم إصلاحات منطقية لحماية المستهلكين". ويهدف القانون إلى حماية مستخدمي بطاقات الائتمان من أي رسوم غير متوقعة أو زيادة في نسبة الفائدة.

    وكانت بعض البنوك الأمريكية الكبيرة حذرت من التغييرات الجديدة قد تؤدي إلى تخفيض سقف الإئتمان المسموح به لبعض حاملي بطاقات الإئتمان. ويقولون أن سبب ذلك أن القواعد الجديدة ستجعل من الصعب عليهم تحديد أسعار الفائدة على أساس المخاطر التي يشكلها المستهلكون.

    ويبلغ دين المستهلكين الأمريكيين على بطاقات الائتمان الأن نحو تريليون دولار. وتسعى الحكومة الأمريكية الى تشديد قواعد عمل النظام المصرفي في ضوء الانكماش الائتماني وأزمة البنوك.

    ويعد القانون الجديد، الذي يوصف بأنه "وثيقة حقوق" مستخدم بطاقة الإئتمان، الخطوة الأولى في سلسلة من التغييرات في القوانين تهدف الى الحد من احتمال أزمة مالية جديدة.
    ومن بين البنود الرئيسية في القانون الجديد ما يفرض:

    1- منع الزيادة التعسفية في أسعار الفائدة و"التخلف العالمي" بالنسبة للحسابات الحالية. وفي قاعدة الافلاس العالمي يمكن لمصدر البطاقة ان يغير حساب صاحب البطاقة من الشروط العادية الى شروط "التخلف" المكلفة جدا حين يعرف مصدر البطاقة ان صاحب البطاقة تخلف عن دفع قسط في حساب مع مقرض اخر، حتى لو ان صاحب البطاقة لم يتخلف عن الدفع الشهري لحسابه الأول.

    2- منع مصدر البطاقة من زيادة نسبة الفائدة على صاحب البطاقة في العام الاول بعد فتح الحساب، وان تكون مدة نسب الفائدة المحسومة للترويج ستة أشهر على الأقل.


    3- منع مصدر البطاقة من فرض رسوم على الانفاق اكثر من حد الإئتمان ما لم يختر صاحب البطاقة السماح لمصدر بطاقته بإضافة الإنفاق الزائد الى الحساب، والحد من رسوم الانفاق فوق الحد.

    4- أن تكون رسوم الغرامات معقولة وتتناسب مع ما يرتكبه صاحب البطاقة من تجاوز.


    5- أن يبلغ مصدر البطاقة صاحب الحساب عن المدة المطلوبة وكلفة الفائدة لكي يدفع صاحب البطاقة كل الدين على بطاقته اذا كان يدفع فقط الحد الأدنى شهرياً.

    6- أن يبلغ صاحب البطاقة باي زيادة في نسبة الفائدة والرسوم والغرامات قبل 45 يوماً.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : BBC Arabic


    تراجع الين بسبب التجربة النووية في كوريا الشمالية وتصفية مراكز

    انخفض الين على نطاق واسع يوم الاثنين عقب أنباء تفيد اجراء كوريا الشمالية تجربة نووية وتقرير عن اطلاقها صاروخا قصير المدى وقال متعاملون ان خسائر الين تفاقمت نتيجة تصفية مراكز. ولم يتأثر الين بشكل يذكر في البداية عند اعلان نبأ اجراء كوريا الشمالية تجربة نووية غير ان عمليات بيع الين اكتسبت زخما في وقت لاحق حين ذكرت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا قصير المدى. وقال بعض المتعاملين في السوق أنه يمكن اعتبار الانباء الخاصة بكوريا الشمالية سلبية بالنسبة للين نظرا لقرب اليابان من كوريا الشمالية جغرافيا.

    وارتفع الدولار 0.4% الى 95.11 ين مبتعدا عن أقل مستوى منذ شهرين على منصة ئي.بي.اس للتعاملات الألكترونية الذي سجله يوم الجمعة عند 93.85 ين. وارتفع اليورو 0.5% إلى 133.38 ين وزاد 0.2% الى 1.4051 دولار على منصة ئي.بي.اس/وهو أعلى مستوى منذ أوائل يناير. واستقر مؤشر الدولار وهو مقياس لأداء الدولار أمام ست عملات رئيسية عند 80.066 ليظل قرب أدنى مستوى له في خمسة أشهر والذي سجله يوم الجمعة عند 79.805.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    مؤشر نيكي يغلق مرتفعاً 1.3 % رغم التجربة النووية الكورية

    أغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية مرتفعا 1.3% يوم الأثنين متجاهلاً التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية ومتشجعا بارتفاع أسهم منتجي الصلب. وصعدت أسهم نيبون ستيل ثاني أكبر منتج للصلب في العالم وغيرها من أسهم شركات الصلب بعد أن ذكرت صحيفة أن شركة تويوتا كوتور كورب لن تسعى لتخفيضات اخرى في الاسعار من منتجي الصلب في السنة المالية الحالية مما يعني أن هذه الشركات قد تحقق هوامش ربح قوية. وارتفع مؤشر نيكي 121.19 نقطة ليغلق على 9347 نقطة بعد أن وصل في وقت سابق يوم الاثنين الى 9402.76 نقطة. وزاد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.8% الى 883 نقطة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    بريطانيا متفائلة بنمو اقتصادها نهاية العام

    قال وزير المالية البريطاني الأحد إن اقتصاد بلاده سيستعيد نموه هذا العام متمسكا بتوقعات سابقة عرضته لانتقادات حادة حيث اعتبر منتقدوه توقعاته التي على أساسها عرض ميزانية العام المالي الجديد مبالغا فيها. وجاءت تصريحات الوزير أليستر دارلينغ في مقابلة مع تلفزيون بي بي سي بعد نشر مكتب الإحصاء البريطاني بيانات أظهرت أن اقتصاد بريطانيا انكمش في الربع الأول من العام الحالي بأعلى وتيرة منذ 1979.

    وذكر المكتب أن نسبة الانكماش بلغت 1.9% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي وسط أسوأ ركود يتعرض له الاقتصاد العالمي منذ أزمة ثلاثينيات القرن الماضي. وفي المقابلة التي أجراها معه تلفزيون بي بي سي, قال دارلينغ "أعتقد أننا سنعود إلى النمو بنهاية العام (الحالي)". وأضاف "أنا قلت هذا في الميزانية, ولم أغير تقديري بهذا الشأن".

    وتابع الوزير البريطاني يقول إن الإجراءات التي اتخذتها حكومة جوردون براون وحكومات دول أخرى في مواجهة الأزمة المالية -التي تحولت إلى أزمة اقتصادية- ستحدث تغييرا. وقال دارلينغ إنه واثق لكنه أيضا حذر، حيث إنه لا تزال أشواط ينبغي قطعها. ورغم توقعه استعادة الاقتصاد نموه بنهاية العام, فإن وزير المالية البريطاني رجح في هذه المقابلة أن يستمر مؤشر البطالة في الارتفاع خلال هذا العام. وأوضح أن النمو الذي يَفترضُ أنه سيحصل أواخر هذا العام لن يشمل كل القطاعات الاقتصادية.

    وكانت مؤسسة التصنيف الائتماني العالمية ستاندرد آند بورز قد حذرت الخميس الماضي من أن تصنيف "أي أي أي" الذي تتمتع به الحكومة البريطانية يواجه خطر الهبوط، كما خفضت توقعاتها المستقبلية بسبب تزايد حجم الدين العام للحكومة. وقالت المؤسسة إنها خفضت توقعاتها بالنسبة للموقف المالي للحكومة البريطانية إلى "سالب" من "مستقر" بسبب "تدهور المالية العامة" لبريطانيا وسط الركود الاقتصادي الراهن.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Al-Jazeera


    أوبك تتجه للإبقاء على مستوى إنتاجها

    توقع وزير النفط السعودي علي النعيمي تراجع مخزونات النفط في العالم وتحسن الطلب وبالتالي ارتفاع الأسعار إلى مستوى 75 دولارا للبرميل خلال الفترة المقبلة، مع لمس تراجع لحالة الركود في الاقتصاد العالمي.

    وأبدى رضاه عن مدى التزام الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بتخفيضات الإنتاج. كما دعا المنظمة إلى السير على نفس الطريق خلال اجتماعها المقبل في 28 من الشهر الجاري في العاصمة النمساوية فيينا.

    وقال النعيمي على هامش اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة الثماني في روما إن أسعار النفط الحالية تجسد التوقعات بتحسن الطلب، مشيرا إلى أن المخزونات العالمية للنفط ما زالت مرتفعة وأنه يأمل أن تمتص لتغطي ما مقداره 52 إلى 54 يوما من حجم الطلب العالمي على النفط.

    وأوضح أن بلاده -المنتج الأول عالميا للنفط- تضخ أقل من ثمانية ملايين برميل يوميا، مشيرا إلى أن تدشين بعض الحقول الجديدة في المملكة سترفع قدرتها الإنتاجية إلى 12.5 مليون برميل يوميا بنهاية الشهر القادم.

    ومن جانبه استبعد عضو المجلس الأعلى للنفط بالكويت خالد بودي لجوء أوبك خلال اجتماعها المقبل إلى خفض الإنتاج، متوقعا قرب تعزيزها للمعروض تلبية للطلب المتنامي على النفط. ويتولى المجلس الأعلى للنفط الإشراف على السياسة النفطية بالدولة التي تنتمي لأوبك.

    ومؤخرا صرح العديد من وزراء النفط بالدول الأعضاء في أوبك أنه لا حاجة لخفض الإنتاج في الاجتماع المقرر عقده الخميس القادم. غير أن وزير النفط الفنزويلي رفائيل راميريز حذر من بقاء المخزونات العالمية من النفط عند مستوياتها المرتفعة، معتبرا أن ذلك "مؤشر سلبي". ورفض القول ما إذا كانت بلاده ستطالب شركاءها في أوبك بالعمل على خفض جديد لإنتاج الذهب الأسود. وأبدى الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز مؤخرا سعادته بشأن ارتفاع أسعار النفط الخام خلال الأسابيع الأخيرة، متوقعا أن تتجه نحو المستويات التي شهدتها عام 2007 عندما وصل متوسط سعر البرميل إلى نحو 70 دولارا.

    وفيما يتعلق بأسعار النفط فقد انتعشت في الأيام الأخيرة لتسجل أعلى ارتفاع لها منذ ستة أشهر، فأنهت تعاملات الجمعة على سعر فوق 61 دولارا للخام الأميركي الخفيف مع إغلاق بورصة نيويورك. وصعدت عقود الخام الأميركي الخفيف تسليم يوليو/تموز القادم بـ62 سنتا لتنهي عند مستوى 61.67 دولارا. وارتفعت عقود الخام الأوروبي القياسي (برنت) للعقود الآجلة في بورصة لندن بـ85 سنتا لتصل إلى 60.78 دولارا.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Al-Jazeera



    وزير الطاقة الروسي يرى السعر العادل للنفط بين 60-75 دولارا

    قال وزير الطاقة الروسي سيرجي شماتكو في مقابلة نشرتها صحيفة ايطالية يوم الاثنين ان النطاق السعري الملائم للنفط يتراوح بين 60 و 75 دولارا للبرميل. ونقلت صحيفة كورييري ديلا سيرا عن شماتكو قوله ان سعر 60 دولارا هو "الحد الأدني".وأضاف شماتكو أن بلاده سترحب بالتعاون مع ايطاليا في مجال الطاقة النووية.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    اليورو ينخفض والأسهم تواصل هبوطها بعد تقرير معهد إيفو

    انخفض سعر اليورو الى أدنى مستوياته خلال يوم الأثنين وواصلت الأسهم الأوروبية تراجعها بعد قراءه أضعف من المتوقع لمؤشر قطاع الأعمال الألماني ما أشار الى أن الشركات مازالت تواجه مصاعب. وقال معهد ايفو الالماني ان مؤشره لمناخ الاعمال سجل 84.2 اي اقل من 85 المتوقعة. وسجلت القراءة للاوضاع الراهنة 82.5 وهي أقل كذلك من 85.9 المتوقعة.

    وانخفض سعر اليورو الى 1.3959 دولار مسجلا ادنى مستوياته خلال يوم الاثنين. وجرى تداوله بسعر 1.3985 دولار قبل صدور البيانات. وسجل مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 849.61 نقطة منخفضا 0.8% في الساعة 0809 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه بأكثر من واحد بالمئة في أعقاب صدور البيانات.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    الصين تحذر الإحتياطي الفيدرالي من طبع النقود

    وجهت الصين تحذيرات عنيفة لعضو بارز بالبنك الإحتياطي الفيدرالي، حيث أنها انزعجت بشدة من قرار البنك بشراءه لسندات الخزانة الأمريكية. حيث صرح "ريتشارد فيشر" رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي بولاية دالاس أن "بعض المسئولين البارزين بالحكومة الصينية قاموا باستجوابه بحدة بشأن تفعيل الإجراءات التي اتخذتها السلطة التشريعية." وقال ريتشارد إلى صحيفة وول ستريت "لقد تمت مسائلتي مئات المرات، في كل اجتماع بالصين عن شراء سندات الخزانة الأمريكية. ويبدو أن هذا الموضوع هو الشغل الشاغل للصين، حيث أنهم يوجهون معظم استثمراراتهم إلى شراء سندات الخزانة الأمريكية."

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
    المصدر : Daily Telegraph




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    4,399

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    شكرا يا شباب

    القهوة جاهزة

    توقيع العضو
    الأرقام وما أدراك ما الأرقام

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17