النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    خسائر حادة للأسهم الأمريكية وتراجع النفط والدولار

    منيت الأسهم الأمريكية الأربعاء بخسائر حادة وجرت معها الأسهم الأوروبية وكذلك النفط بعد نشر بيانات عن انخفاض مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة, كما تراجع الدولار أمام الين.

    وفي سوق الأسهم الأمريكية, أغلق مؤشر داو جونز الصناعي منخفضاً 2.18%. كما هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 2.69%, في حين تراجع مؤشر ناسداك الأوسع نطاقا الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 3.01%.

    وقد تأثرت الأسهم الأوروبية بتراجع الأسهم الأميركية فهبطت لثالث جلسة وفي مقدمتها أسهم الشركات المالية وشركات التعدين مع توخي المستثمرين الحذر بعد المكاسب القوية التي سجلتها السوق مؤخراً. وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا منخفضاً 2.45 وهو أدنى مستوى إغلاق له منذ الأول من الشهر الحالي. وجاءت أسهم البنوك في مقدمة الأسهم الخاسرة تليها أسهم شركات التأمين فشركات التعدين.

    وفي البورصات الرئيسية بأوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز بلندن الخاص بأسهم الشركات البريطانية الكبرى منخفضا 2.13%. كما تراجع مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في فرانكفورت 2.61%. وفي باريس, أغلق مؤشر كاك 40 لأسهم الشركات الفرنسية الكبرى منخفضا 2.42%.

    النفط يتراجع

    وفي ما يخص النفط, أنهى الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم يونيو جلسة التداول في بورصة نايمكس بنيويورك منخفضا 83 سنتا أي ما يعادل 1.4% إلى 58.02 دولارا للبرميل.
    وتراجع بهذا عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع فوق 60 دولارا للبرميل والذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع. وحصلت هذه الانتكاسة على الرغم من بيانات تشير إلى انخفاض في المخزون الأميركي من الخام والبنزين.

    وفي لندن, أغلق خام القياس الأوروبي مزيج برنت منخفضا 52 سنتا إلى 57.42 دولارا للبرميل. وتدنت أسعار النفط عن مستواها السابق بعد أن ألقت بيانات أسوأ من المتوقع لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بظلال قاتمة على التوقعات الاقتصادية ودفعت أسواق الأسهم الأميركية للهبوط بأكثر من 2%.

    الدولار يهبط

    وبالنسبة إلى العملات, هبط الدولار الأمريكي الأربعاء إلى أدنى مستوى له في أسبوعين أمام الين الياباني متأثرا بضعف الأسهم الأمريكية بعد بيانات أظهرت انخفاضاً مفاجئاً في مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الشهر الماضي.


    وتراجع الدولار إلى 95.76 ين وهو مستوى منخفض جديد في أسبوعين ومنخفض 0.6% عن مستواه في بداية جلسة التداول.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

    المصدر : Al-Jazeera


    هبوط المؤشر نيكي في طوكيو إلى أدنى مستوى في أسبوعين

    انخفض المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية لأدنى مستوى له في أسبوعين يوم الخميس مع تراجع أسهم شركات التصدير مثل ادفانتست كورب بفعل صعود الين وبعد بيانات كئيبة عن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أثارت المخاوف بشأن الاقتصاد وأضرت بالأسهم في وول ستريت.

    كما هوت أسهم نيكون كورب بعد أن تنبأت بتسجيل أول خسارة تشغيل سنوية لها منذ 11 عاما.وانخفض المؤشر نيكي 237.90 نقطة او 2.6 بالمئة الى 9102.59 نقطة. وفي وقت سابق من الجلسة لأمس المؤشر أدنى مستوى له منذ اول مايو ايار. وكان المؤشر قد ارتفع بنسبة 0.5 في المئة يوم الأربعاء .وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 2.5 في المئة الى 866.30 نقطة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : Reuters


    خسائرمؤشرFTSE تمتد لليوم الرابع

    افتتحت أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض ويرجع السبب وراء ذلك إلى أسهم البنوك و التعدين و قطاعات الملكية، حيث امتدت خسائر مؤشر FTSE لليوم الرابع.

    هذا وقد صرح كارلس التابع لمؤسسة نومورا " في أعقاب ثلاثة أسابيع من الحديث عن " بوادر أمل " في السوق، تدعم الأسواق الآن توقعاتنا طويلة الأجل، وترجح بأن الارتفاع السابق قد كان مبالغ فيه ".

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

    المصدر: Financial Times


    سوني تعلن خسائر للربع الثاني على التوالي

    أعلنت شركة سوني اليابانية خسائر في الربع الأول من العام (من يناير الى مارس) بقيمة 294.31 مليار ين (3.09 مليار دولار). وكانت سوني حققت ارباحاً باكثر من 6 مليارات ين في الربع الأول من العام الماضي. وتعد تلك ثاني خسارة ربع سنوية، وهناك تحذير باستمرار الخسائر لتصل الخسارة السنوية للشركة في العام المنتهي مارس المقبل الى 110 مليار ين.

    وعانت سوني، التي تنتج أجهزة بلاي ستيشن للألعاب الالكترونية والكاميرات الرقمية الدقيقة وغيرها من الاجهزة الالكترونية، من ارتفاع قيمة الين وتراجع المبيعات نتيجة الازمة العالمية وتكاليف اعادة الهيكلة.

    وتنافس سوني نظيرتها اليابانية باناسونيك على موقع الريادة في سوق صناعة الالكترونيات العالمي. كما تنافس سامسونج في عالم اجهزة التلفزيون المسطحة وكانون في عالم الكاميرات الرقمية. وكانت مبيعات الهواتف المحمولة، التي تنتجها سوني شراكة مع شركة اريكسون، قد تراجعت بشدة بسبب الازمة الاقتصادية. كما زادت تكاليف التشغيل نتيجة تسريح العمالة واغلاق مصانع.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

    المصدر : BBC Arabic


    المجموعة البريطانية للاتصالات "بي.تي." تعتزم تسريح 15000 عامل

    أعلنت شركة "بي. تي." أنها تعتزم تسريح 15000 من العمالة و هو ما جاء أعلى من التوقعات و أول عملي تسريح عمالة منذ سبع سنوات و ذلك في أعقاب الكشف عن مستوى ضعيف من أداء الشركة على المستوى الدولي. كما بررت الشركة تسريح هذا العدد الضخم بانخفاض العائدات نتيجة لتعثر قسم خدمات تقنية المعلومات التابع لها في الفترة الأخيرة.
    _______________________

    المصدر: Financial Times



    هبوط أسهم "ريو تينتو" تأثراً بالحديث عن الاندماج مع "شينالكو"

    هبطت أسهم "ريو تينتو" هبوطاً حاداً اليوم في أعقاب إثارة الشكوك حول إمكانية تحقق التعافي العالمي و هو ما أثر كثيراً في قطاعات مختلفة يأتي على رأسها قطاع التعدين الذي تعتبر الشركة أحد أعمدته الأساسية. كما ظهرت التكهنات التي تشير إلى المجموعة البريطانية الأسترالية للتعدين من المتوقع أن تتراجع عن خطتها للاندماج مع "شينالكو" و هي الخطة التي بلغت قيمتها المعلن عنها مؤخراً 19.5 مليار دولار. يذكر أن أسهم "ريو تينتو"، أحد أكبر شركات التعدين في العالم قد أ-غلقت أٍهمها على هبوط بنسبة 11% ليصل سعر السهم إلى 57.90 دولار و هو ما يشير إلى أكبر هبوط على مدار اليوم تعرض له السهم منذ ديسمبر 2008..

    _________________

    المصدر: Financial Times



    بنك أنجلترا : البنوك تحتاج إلى المزيد من النقد

    صرح "ميرفين كينج" رئيس بنك أنجلترا قائلاً أنه ينبغي على الحكومة البريطانية أن تبحث إمكانية ضخ المزيد من النقد في النظام المصرفي وكذلك بحث إمكانية تأميم بعض البنوك البريطانية المتعثرة. وقال كينج أنه على الرغم من إنقاذ العديد من البنوك في خطط الإنقاذ السابقة، إلا أن بعض القيود لا زالت قائمة على الإقراض لحين ضخ المزيد من رؤوس الأموال في قوائم ميزانياتهم.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

    المصدر : Daily Telegraph



    بداية زوال الركود عن الاقتصاد البريطاني

    أعلنت إحدى جهات مراقبة الاقتصاد التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي و التنمية أن هناك المثير من الإشارات التي تتضمن أن المرحلة الأسوأ من الركود البريطاني قد مضت و انتهت. علاوة على ذلك، أشارت تقارير المنظمة إلى أن هناك تباطؤ في وتيرة التدهور الاقتصادي في المملكة المتحدة، إيطاليا، فرنسا و الصين على الرغم من استمرار الركود العالمي.

    _________________

    المصدر: The Guardian



    النفط ينخفض مقتربا من 57 دولارا وسط تجدد المخاوف بشأن الطلب

    قال متعاملون إن العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي هبطت مقتربة من 57 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد هبوطها بأكثر من واحد في المئة اليوم السابق بفعل المخاوف من استمرار ضعف الطلب وتراجع الأسهم وارتفاع الدولار.

    وتراجع النفط بعد أن ألقت بيانات أسوأ من المتوقع لمبيعات التجزئة في أمريكا بظلال قاتمة على التوقعات الاقتصادية ودفعت أسواق الأسهم الأمريكية للهبوط أكثر من 2 في المئة.

    وبحلول الساعة 0619 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام لأقرب استحقاق شهر يونيو حزيران 57.48 دولار للبرميل منخفضا 54 سنتا. وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 33 سنتا الى 57.01 دولار.

    وكانت أسعار النفط تتبع خطة الأسهم في الاشهر القليلة الماضية مع تطلع المستثمرين للأسهم بحثا عن دلائل على انتعاش الاقتصاد الذي سيدعم الطلب على الوقود.

    وانخفض مؤشر نيكي للأسهم اليابانية إلى أدنى مستوى اقفال في أسبوعين يوم الخميس ونزل 2.64 بالمئة.

    واستقر الدولار قرب أعلى مستوياته في أسبوع أمام اليورو يوم الخميس مما زاد من الضغوط على أسعار النفط. وارتفاع الدولار يجعل النفط أكثر كلفة للمتعاملين بعملات أخرى.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

    المصدر:Reuters



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية رمضان غنيم
    رمضان غنيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    8,797

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح


    السلام عليكم

    بارك الله فيكم علي النقل الرائع والاختيار المميز

    وعموما اعتقد ان الاسواق في انتظار بيانات التضخم ولدينا اليوم مؤشر اسعار المنتجين وغداً مؤشر اسعار المستهلكين الامريكي في حالة استمرار هبوط الاسهم العالمية وارتفاع مؤشر التضخم في امريكا قد ضيف ذلك قوة الي الدولار

    و الدعم الاول للدولار والين هو استمرار هبوط الاسهم وهذا هو السبب الاساسي لقوة الدولار حسب ما ارى

    نحتاج الي صعود الاسهم لصعود العملات امام الدولار


    والله اعلم


    توقيع العضو
    مضارب في سوق العملات منذ عام 2006 ، محلل اساسي للعملات

  3. #3
    الصورة الرمزية رمضان غنيم
    رمضان غنيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    8,797

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    الاسهم العالمية









    توقيع العضو
    مضارب في سوق العملات منذ عام 2006 ، محلل اساسي للعملات

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2009, 02:11 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17