النتائج 1 إلى 14 من 14
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    افتراضي تقرير عن السوق باللغة العربية.

    لقد حصلت على هذا التقرير باللغة العربية وللامانة فهو تابع لاحدى شركات ريفكو ارجو ان ينال استحسانكم الكريم ودمتم موفقين


    اخبار السوق:

    لا تغير يذكر في الشعور العام الذي لا يزال يتجه في صالح الدولار بعدمرور اعصار " ريتا " باضرار محصورة .
    من جهة ثانية ان الرساميل العائدة الى



    الوطن في شكل ارباح حققتها الشركات في الخارج تساهم ايضا في رفع الضغوط عن الدولاروتحد من كل محاولة تصحيح ينتج عادة من جني للارباح او من عوامل تقنية .
    الوضعالسياسي الالماني لا يزال على غموضه وسط تأكيدات من المستشار الالماني بانه سيعملكل شيء لتاليف حكومة ائتلاف من الاحزاب الكبيرة . تأليف مثل هذه الحكومة لن يكونالدواء الشافي لليورو لانها لن تحمل الاقتناع اللازم للاسواق بامكانية تغيير ما فيالمانيا .
    معظم مصافي النفط في تكساس نجت من التدمير الذي كان يخشى منه بفعلالاعصار ريتا .
    قمة السبعة انتهت ببيانات عادية ولم يكن لها التاثير الذي يمكنذكره على اسواق المال





    اما بالنسبه للذهب الاسود(البترول)


    حذر رئيس منظمة اوبك وزير الطاقة الكويتي الشيخ احمد فهد الصباح في مؤتمر نفطي في ابو ظبي من ان استمرار الارتفاع في اسعار النفط «سيؤدي عاجلاً ام آجلاً الى انهيار الأسعار».


    وقال الوزير في كلمة في «مؤتمر النفط والغاز في الخليج العربي: نحو ضمان الامن الاقتصادي» ألقاها نيابة عنه الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح العضو المنتدب للخدمات البترولية في مؤسسة البترول الكويتية، وعضو وفد الكويت في مؤتمر اوبك الأخير في فيينا، ان اسعار النفط المرتفعة «تؤذي اقتصادات الدول المستهلكة، ولا تخدم الدول المنتجة وخصوصاً دول اوبك».

    وأكد الوزير ان من مصلحة دول اوبك «الحفاظ على طلب عالمي صحي على النفط عبر مستوى اسعار منصفة لا يؤثر سلباً على هذا الطلب».

    غير ان طلال الصباح قال في تصريحات له على هامش المؤتمر ان السعر العادل «يتراوح بين 24 و28 دولاراً للبرميل» الأمر الذي اثار استغراب الخبراء الذين يشاركون في المؤتمر ويعتبرون ان هذا المعدل «اصبح من الماضي».

    وقال رئيس اوبك في كلمته امام المؤتمر ان اوبك ادركت دائماً مخاطر الارتفاع الكبير في الأسعار «وحاولت وما زالت تحاول خفض الأسعار الراهنة بأي وسيلة ممكنة»، ولفت الى ان اوبك زادت سقف الإنتاج مرات عدة في الفترة الأخيرة التي شهدت ارتفاع الأسعار. وأكد «ان المنظمة ستزيد السقف متى رأت ذلك مناسباً حتى تخلق الاستقرار في السوق».

    وقال ان دول اوبك تستجيب بشكل ايجابي للوضع الراهن بطاقتها القصوى او ما يقاربها، ولفت الى ان انتاج المنظمة يزيد حالياً عن 30 مليون برميل يومياً بزيادة 1.5 مليون برميل يومياً عن السقف الإنتاجي الرسمي.

    وأكد الوزير الصباح ان اوبك ستعمل ايضاً على خفض الأسعار من خلال اتباع وسائل اخرى من بينها التأكيد للسوق استعدادها لتلبية الطلب العالمي على النفط. ولفت الى انه على رغم الارتفاع الحالي في اسعار النفط فإن السوق لا تعاني من أي نقص فعلي في امدادات النفط.

    وقال ان اوبك ستعمل ما في وسعها كي تعيد الاستقرار الى السوق على المديين القصيــــر والطويل من طريق التوسع في سعـــة الانتـــاج، الأمر الذي يتطلب استثماراً كبيراً فــــــي صناعة النفط الخليجية وتعاوناً اكبر بين اطراف صناعة النفط العالمية. ولفت الى ان اعصار كاترينا قد بين استعداد اوبك للعمل مــــــع المستهلكين من خلال التزامها بتغطية أي نقص في الإمدادات، وأكدت ان التعــــاون بـــين الدول المنتجة والدول المستهلكة يظل حيوياً في عملية تحقيق اقتصاد عالمي مستقر.

    وأكد رئيس اوبك في المؤتمر، الذي ينظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وهو «رقم 11» في سلسلة مؤتمرات الطاقة التي يعقدها سنوياً، إن الارتفاع في الأسعار حالياً وخلافاً للهزات النفطية السابقة هو نتيجة انتعاش الاقتصاد العالمي الذي ادى الى زيادة استهلاك النفط والطلب عليه, ووجود خفض كبير في القدرة الإنتاجية الاحتياطية على الصعيد العالمي ما اسهم في حدوث مزيد من تقلبات اسعار النفط.

    وسجل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الذي ينظم المؤتمر خلافاً مع رئيس اوبك في رؤيته لمستقبل اسعار النفط. وقال مدير المركز جمال سند السويدي ان ثمة مؤشرات تؤكد ان اسعار النفط التي وصلت الى مستويات قياسية غير متوقعة «ستحافظ على ارتفاعها في المستقبل المنظور».

    ولكن السويدي لفت الى ان استمرار ارتفاع الأسعار والعوائد العالية تنطوي «على مخاطر هائلة ومتعددة الجوانب على الدول المنتجة اضافة الى اثارته قلق ومخاوف الدول المستهلكة». وقال ان استمرار ارتفاع اسعار النفط سيؤدي الى نشوء «اقتصادات مشوهة في الدول المنتجة» تعتمد الى حد كبير على العوائد النفطية على حساب نشاطات وقطاعات اقتصادية تم تهميشها، كما سيؤدي الى تعرض هذه الاقتصادات لقوى خارجة عن سيطرتها، ومنها ظاهرة تقلب اسعار النفط و»الفقاعات» الاقتصادية التي تنتج عنها، اضافة الى ان ارتفاع اسعار النفط يعجل خطر انهيار معدلات النمو الاقتصادي العالمي على المديين المتوسط والبعيد مما يهدد بتراجع الطلب على النفط مستقبلاً، وينعكس بالتالي هبوطاً حاداً في الأسعار والعوائد معاً.

    ولفت الى ان دول الخليج لم تستطع خلال فترات الازدهار السابقة التغلب على مثل هذه التحديات, وعانت كثيراً من هشاشة وضعها امام تقلبات اسواق النفط، اضافة الى ان الاعتماد على العوائد النفطية خلق في دول الخليج انماطاً استهلاكية ضارة، وقوض قطاعات غير نفطية منتجة وقلص من فرص تنويع النشاطات الاقتصادية.

    وأكد مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيــــة ان دول الخليـــج تـــدرك الآن ضرورة اعطاء اهتمام اكبر بمستقبـــل الأمن الاقتصادي من خلال وضع خطط منهجية مدروسة لتوظيف الموارد المالية، بهدف بناء اقتصادات اكثر تنوعاً... وقال ان دول الخليج تــدرك من خــــلال المعطيـــات الحالية في اسواق النفط والاقتصاد العالمي ضرورة توسيع صناعات النفط والغاز فيها من خلال التعاون بين طرفي المعادلة النفطية، من اجل اقامة صناعة عالمية للطاقة اكثر استقراراً ودعماً للاقتصاد العالمي، وأكثر قدرة على مواجهة الأزمات وامتصاص الصدمات.

    وأضاف السويدي ان الارتفاع الحالي في اسعار النفط والذي يقترن بارتفاع الإنتاج، يتيح امام الدول المنتجة للنفط فرصة ترسيخ اسس التنوع الاقتصادي، وتعزيز التنمية والأمن الاقتصادي في منطقة الخليج العربي.

    وسيبحث المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام ويضم مجموعة من صانعي السياسات والمحللين والخبراء الدوليين من الخليج ومناطق العالم الأخرى، الدور الذي سيلعبه النفط مستقبلاً في اقتصادات الدول الخليجية المنتجة، وأمن واستقرار المنطقة، اضافة الى المكاسب التي تحققت لمصادر الطاقة في الخليج في اطار تراجع معدلات الإنتاج في بقاع اخرى من العالم, وانتهاج سياسات استراتيجية لتحقيق الحد الأقصى من المنافع الاقتصادية لهذه الدول.

    الإمارات تتوقع ارتفاع إنتاجها النفطي

    أكد وزير الطاقة بدولة الإمارات محمد بن ظاعن الهاملي أن الطاقة الإنتاجية لبلاده من النفط الخام ستصل بداية العام المقبل إلى 2.7 مليون برميل يومياً.

    وكشف في تصريحات على هامش أعمال المؤتمر السنوي الحادي عشر للطاقة في أبو ظبي، الذي بدأ في الإمارة، عن أن إنتاج الإمارات حالياً يبلغ مليونين ونصف المليون برميل يومياً وهو قريب من حصتها الإنتاجية بمنظمة أوبك.

    ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية للإمارات سترتفع 100 ألف برميل يومياً حتى نهاية العام الحالي و100 ألف برميل أخرى في الربع الأول من العام المقبل. وأن هذه الكميات ستكون ناتجة في معظمها من تطوير الحقول البرية في أبو ظبي.

    وأكد الوزير أن منظمة أوبك تمتلك طاقة إضافية احتياطية تقدر بمليوني برميل يومياً، وشدد على أن وضع هذه الكمية في السوق يتوقف على وجود الطلب العالمي عليه.

    ويتفق الوزير في هذا مع القرار الذي اتخذته «أوبك» الأسبوع الماضي بعرض مليوني برميل إضافية على سقفها الإنتاجي البالغ 28 مليون برميل يومياً، لتلبية الطلب العالمي على النفط في حال وجود أي شح في الإمدادات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. وفيما شدد المؤتمر المنعقد في أبو ظبي أن سبب ارتفاع أسعار النفط يعود في جانب منه إلى نقص طاقات مصافي التكرير في العالم وضرورة بناء مصاف جديدة في الدول المنتجة والمستهلكة، أكد الهاملي أن الإمارات تفكر وتجري دراسات لتوسيع طاقاتها التكريرية للمشتقات النفطية.





    اخبار الصحف

    جدد رئيس منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح تأكيد استعداد أوبك لزيادة المعروض في الأسواق العالمية إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

    وأوضح أيضا أنه عندما يكون طلب على النفط ستقوم المنظمة بإنتاجه وتوفيره للأسواق.

    واتفق أعضاء المنظمة في اجتماعها الوزاري الأسبوع الماضي على عرض فائض الطاقة الإنتاجية البالغ مليوني برميل يوميا وأغلبها من السعودية في الأسواق.

    وأبقت المنظمة على سقف إنتاجها الرسمي عند 28 مليون برميل يوميا، في حين علقت المنظمة العمل بالحصص فعليا حتى نهاية العام الحالي.

    وقال خبراء في أبو ظبي إن أسواق النفط قد تتجه إلى أزمة في الإمدادات خلال العقدين المقبلين حيث سيصيب الركود إنتاج الدول المصدرة للنفط خارج أوبك مع احتمال عدم تغطية الزيادة الكبيرة في الطلب.

    وتجاريا أغلقت أسعار النفط في نيويورك خلال تعاملات العقود الآجلة على ارتفاع بسبب استمرار التوقف الكامل لإنتاج النفط في منطقة خليج المكسيك في أعقاب الإعصار ريتا وسابقه كاترينا وصعد سعر الخام الأميركي الخفيف 1.61 دولار إلى 65.80 دولارا للبرميل.





    الدول الكبرى تحذر من ارتفاع اسعار النفط




    حذر وزراء مالية الدول الصناعية السبع الكبرى من ان ارتفاع اسعار النفط يهدد النمو الاقتصادي العالمي.

    ودعا الوزراء الذين عقدوا اجتماعا في واشنطن، منتجي النفط الى استثمار مزيد من الاموال لتكثيف الانتاج.

    وجاء في بيان مشترك صادر عن الوزراء، ان منتجي النفط يجب ان يتحلوا بمزيد من الشفافية لزيادة الاستقرار في السوق.

    وكانت الزيادة الكبيرة في اسعار النفط خلال الفترة الماضية ادت الى اثارة مخاوف من حصول تباطؤ في الاقتصاد العالمي.

    وقد وصلت اسعار النفط الخام الى 70 دولارا للبرميل في نهاية اغسطس/ آب و هو ما يزيد بنسبة 40% عن اسعار الفترة نفسها من العام الماضي.

    كما دعت الدول الصناعية السبع الكبرى الى مزيد من الاستثمار في انحاء العالم من اجل تطوير مصادر طاقة بديلة.

    ويشار الى ان اسعار النفط الخام تراجعت بفعل توقعات بضخ مزيد من النفط في الاسواق.

    وبلغ سعر النفط الامريكي الخفيف حوالي 64.19 دولارا للبرميل متراجعا 2.32 دولارا في حين هبط سعر مزيج برنت 2.59 دولارا ليصل الى 62.44 دولارا.

    وجاء انخفاض الاسعار برغم اغلاق المزيد من مصافي النفط في الولايات المتحدة بسبب اعصار ريتا الذي يتوقع ان يضرب ولاية تكساس السبت

  2. #2
    الصورة الرمزية امانه
    امانه غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    273

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    جزاك الله خيرا وادم الرحمن نعمته عليك وزادك من واسع فضله ..امين يارب العهالمين

    ابداعات ومجهودات فى جلال الله ما شاء الله لا قوة الا بالله العلي العظيم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امانه
    جزاك الله خيرا وادم الرحمن نعمته عليك وزادك من واسع فضله ..امين يارب العهالمين

    ابداعات ومجهودات فى جلال الله ما شاء الله لا قوة الا بالله العلي العظيم

    وانت كذلك اخي الحبيب اللهم امين جزاك خيرا وبارك فيك واتشرف بخدمتكم تحياتي القلبية لشخصكم الكريم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    وردني هذا التقرير قبل قليل موفقين ان شاء الله تعالى

    أخبار وأحداث الأمس:


    تحدث ممثلون عديدون عن البنك الفدرالي الأميركي أمس وقد أشاروا ثانية إلى أسعار فائدة أعلى، مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين، وارتفاع تكاليف العمالة والقدرات الاقتصادية المتضمنة في الاقتصاد القوي، والتضخم في ارتفاع.وكان تعليق غرينسبان على سوق الإسكان أن الغالبية العمى من مالكي البيوت يملكون ما يقيهم من التراجع المحتمل في أسعار البيوت، وقد يكون هذا صحيحاً ولكنه لم يريح هؤلاء الذين يواجهون دفعات رهن عقاري كبيرة على مدى السنوات القادمة ولديهم الإمكانية لمنع أسواق الأسهم من الارتفاع على المدى البعيد. وإذا وضعنا هموم المستقبل جانباً، فإن الحقيقة أن الولايات المتحدة تتمتع بنمو في إجمالي الناتج المحلي أفضل مما لدى أوروبا وسوف تستمر في رفع أسعار الفائدة، مما يؤدي إلى تحسن الدولار الحالي الذي قد يستمر خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني ليصل إلى 1.15 أو أقل لليورو مقابل الدولار الأميركي مع نهاية العام.





    الإصدارات الرئيسية لهذا اليوم:



    صدرت بيانات مؤشر مناخ العمل الألماني IFO بمقدار 96، وهو ما يشكل ارتفاعاً بمقدار 1.4 نقطة عن شهر أغسطس/آب واستمراراً للارتفاع منذ شهر مايو/أيار.

    تصدر المملكة المتحدة سلسلة من البيانات لهذا اليوم، حيث ستصدر بيانات استثمارات الأعمال الكاملة في الربع الثاني، وصافي أرصدة المستهلكين لشهر أغسطس/آب والموافقة على الرهونات العقارية في الساعة 8:30 بتوقيت غرينتش.

    يحين موعد صدور بيانات الميزان التجاري لإقليم اليورو لشهر يوليو/تموز في التاسعة صباحاً، ونتوقع تحسناً في الفائض ليصل إلى 9 بليون يورو.

    يحين موعد صدور بيانات مبيعات البيوت الجديدة لشهر أغسطس/آب في الولايات المتحدة وثقة المستهلكين لشهر أغسطس في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت غرينتش. ونتوقع ارتفاعاً في الاثنين، بوصول البيوت الجديدة إلى ما فوق 1.4 مليون وحدة وثقة المستهلكين إلى حوالي 105 بعد أن كانت 94.3.





    المخاطرة لهذا اليوم:



    اختبر اليورو مقابل الدولار الأميركي مستوى 1.1990/1.2010 ثانية هذا الصباح. وما زلنا نتوقع توجهاً نحو الأعلى وبعد الارتفاع إلى 1.2080 أمس، ننتظر انخفاضاً خادعاً، والهدف هو 1.1885 غداً، أما اليوم فنتوقع 1.1965 أو 1.1930. المقاومة متوسطة الأمد عند 1.2035، وأقوى عند 1.2070، والمقاومة الرئيسية 1.2100.

    المخطط اليومي للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي: بينما نجد أن الانخفاض الأخير قد تسارع بشكل كبير على المخططات قصيرة الأمد وأن بيع الزوج قد يبدو مبالغاً فيه، فإن النظر إلى المدى الأبعد يبين أنه ما زال هناك أرضية أوسع للتغطية قبل أن نصل إلى مستوى يوليو/تموز 1.7300. وقد يقدم لنا الدعم المتوسط قرب 1.76 بعض الدعم المؤقت (هذا الأسبوع) ولكننا نقترح البيع عند أي تحسن فوق مستوى 1.7900.



















    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 1.bmp‏   2.bmp‏  

  5. #5
    الصورة الرمزية mohammed03
    mohammed03 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    58

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    ممكن الرابط لو تكرمت اخي Fx135 جزاك الله خير.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    Thumbs up مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed03
    ممكن الرابط لو تكرمت اخي Fx135 جزاك الله خير.


    وجزاك خيرا اخي الكريم مع الاسف اخي الكريم هذا وصلني بالايميل ولم اخذه من موقع تحياتي لك يالغالي

  7. #7
    الصورة الرمزية mohy
    mohy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    117

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    للتميز اهله يا أخي العزيز

  8. #8
    الصورة الرمزية sunrose
    sunrose غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    180

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.


    ما شاء الله اداء و لا اروع كل ما ادخل المنتدى اسوى بحث على ما تكتبه و الصراحه اعتمد على ما تكتب بشكل اساسى وفقك الله و انار للك الطريق كما انرت لنا طريقنا تقبل تحياتى يا غالى

  9. #9
    الصورة الرمزية kalid
    kalid غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الإقامة
    الرياض دي سي
    المشاركات
    568

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    اخوي الغالي محمد،،
    الله يعطيك الف عافيـــــــــه ،،، والله يكثر من امثالك
    بصراحــــه احرجتنا بــ كرمك اللامحدود ،،، الله يجعله في ميزان حسناتك

    تقبل تحيتي وتقديري،،،

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohy
    للتميز اهله يا أخي العزيز
    الله يخليك ويبارك لنا فيك يالغالي تحياتي لك

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    Thumbs up مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunrose

    ما شاء الله اداء و لا اروع كل ما ادخل المنتدى اسوى بحث على ما تكتبه و الصراحه اعتمد على ما تكتب بشكل اساسى وفقك الله و انار للك الطريق كما انرت لنا طريقنا تقبل تحياتى يا غالى

    وانت كذلك اخي الكريم اخجلتني بكلماتك الطيبة يالطيب اسال الله ان اكون عند حسن ظنكم بي دائما والله يوفقك ويرعاك يالحبيب تحياتي القلبية لشخصكم الكريم

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    Thumbs up مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kalid
    اخوي الغالي محمد،،
    الله يعطيك الف عافيـــــــــه ،،، والله يكثر من امثالك
    بصراحــــه احرجتنا بــ كرمك اللامحدود ،،، الله يجعله في ميزان حسناتك

    تقبل تحيتي وتقديري،،،
    الله يوفقك ويبارك لنا فيك يالحبيب واسال الله ان اكون عند حسن ظنكم بي وانتم تستاهلون كل خير تحياتي القلبية لشخصكم الكريم

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    بوش يتوقع معاده الماصافي الامريكيه للعمل قريبا



    أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أن قرابة 1.8 مليون برميل يوميا من طاقة المصافي التكريرية التي توقفت في ولايتي تكساس ولويزيانا جراء الأعاصير، ستعود إلى العمل قريبا.



    وأوضح بوش بعد لقائه وزير الطاقة سام بودمان ووزير الأمن الداخلي جال نورتون أن الطاقة التكريرية ستعود بسرعة نسبيا لاجتياز الإعصار كثيرا من منشآت التكرير على ساحل تكساس.

    وأبدى استعداد الإدارة الأميركية لإقراض المصافي نفطا خاما من مخزون الطوارئ.



    وعلى الصعيد التجاري تم استئناف تداول العقود الآجلة في بورصة البترول الدولية اللندنية في أعقاب توقف لفترة قصيرة بسبب مشكلة فنية، حسبما ذكر بعض التجار.



    وارتفع سعر الخام الأميركي في بورصة نيويورك التجارية 1.01 دولار إلى 65.20 دولارا للبرميل.

    وينتظر بقاء مصفاتين في بورت آرثر بولاية تكساس مملوكتين لشركتي "فاليرو" و"توتال" قيد الإغلاق للقيام بإصلاحات تستغرق شهرا



    استمرار ارتفاع اسعار الوقود والنفط

    علن الرئيس الأميركي جورج بوش أن قرابة 1.8 مليون برميل يوميا من طاقة المصافي التكريرية التي توقفت في ولايتي تكساس ولويزيانا جراء الأعاصير، ستعود إلى العمل قريبا.



    وأوضح بوش بعد لقائه وزير الطاقة سام بودمان ووزير الأمن الداخلي جال نورتون أن الطاقة التكريرية ستعود بسرعة نسبيا لاجتياز الإعصار كثيرا من منشآت التكرير على ساحل تكساس.



    وأبدى استعداد الإدارة الأميركية لإقراض المصافي نفطا خاما من مخزون الطوارئ.

    وعلى الصعيد التجاري تم استئناف تداول العقود الآجلة في بورصة البترول الدولية اللندنية في أعقاب توقف لفترة قصيرة بسبب مشكلة فنية، حسبما ذكر بعض التجار.



    وارتفع سعر الخام الأميركي في بورصة نيويورك التجارية 1.01 دولار إلى 65.20 دولارا للبرميل.

    وينتظر بقاء مصفاتين في بورت آرثر بولاية تكساس مملوكتين لشركتي "فاليرو" و"توتال" قيد الإغلاق للقيام بإصلاحات تستغرق شهرا

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مسقط - عُمان
    العمر
    49
    المشاركات
    3,752

    افتراضي مشاركة: تقرير عن السوق باللغة العربية.

    ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته خلال شهرين أمام الين في التعاملات الآسيوية اليوم مدعوما بتوقعات بأن يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) زيادة أسعار الفائدة.
    وساهمت في إضعاف العملة اليابانية توقعات باتجاه مستثمرين يابانيين لتعزيز مشترياتهم للسندات الأجنبية قبل إغلاق حسابات نصف السنة المالية في نهاية الشهر الجاري.

    وسجل الدولار نحو 112.65 ينا وهو أعلى سعر صرف له مقابل العملة اليابانية منذ أول أغسطس/آب الماضي، بينما بلغ 112.15 ينا أواخر التعاملات الأميركية أمس.

    من جهة أخرى تراجعت أسعار الأسهم اليابانية عن أعلى مستوياتها في أربع سنوات بعد عمليات بيع أسهم شركة الاتصالات العملاقة "نيبون تلغراف آند تلفون كورب" وأسهم أخرى ضمن عمليات بيع لجني الأرباح.

    وانخفض مؤشر "نيكي" في بورصة طوكيو 37.32 نقطة تعادل 0.28% إلى 13355.31 نقطة بعد ارتفاعه أمس 1.77% محققا أعلى مستوياته في أربعة أعوام



المواضيع المتشابهه

  1. *** تقرير عن السوق باللغة العربية من 21/11 الى 25/11 ***
    By محمد الحاج علي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 24-11-2005, 04:10 PM
  2. ((( تقارير عن السوق باللغة العربية من 14/11 الى 18/11 )))
    By محمد الحاج علي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 17-11-2005, 01:32 PM
  3. %%% تقرير السوق باللغة العربية من 07/11 الى 11/11 %%%
    By محمد الحاج علي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-11-2005, 05:46 PM
  4. *** تقرير عن السوق باللغة العربية 17 - 21/10/2005م ***
    By محمد الحاج علي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 21-10-2005, 12:38 PM
  5. اخبار السوق باللغة العربية
    By محمد الحاج علي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-10-2005, 02:16 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17