(رويترز) - انخفض الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الخميس مع استمرار قلق المستثمرين خشية أن تؤدي الخلافات السياسية الى ارجاء اقرار خطة أمريكية بقيمة 700 مليار دولار لانقاذ المؤسسات المالية.

وبعد شهادات مسؤولين أمام الكونجرس على مدى يومين اقترب الاعضاء من اقرار الصفقة التي تهدف للمساعدة في انقاذ النظام المالي الامريكي.

ومع ذلك فمازالت المخاوف قائمة بشأن مدى نجاح الصفقة في معالجة الازمة الحالية بالاضافة الى المخاوف من تداعيات الخطة على ميزانية الحكومة الامريكية.

وقال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي جورج بوش سيجتمع مع الزعماء الجمهوريين والديمقراطيين مساء اليوم لوضع تفاصيل خطة الانقاذ.

ويوم الاربعاء سعى الرئيس بوش لكسب التأييد للخطة فحذر من أن الولايات المتحدة تمر بأزمة مالية خطيرة يمكن أن تدفع الاقتصاد للانزلاق الى الكساد اذا لم تتحرك الحكومة.

وفي الساعة 1106 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو الاوروبي 0.4 في المئة مقابل العملة الامريكية ليصل الى 1.4666 دولار بينما انخفض الدولار 0.3 في المئة مقابل سلة من العملات الى 76.769.

وأمام الين الياباني انخفض الدولار 0.3 في المئة الى 106.26 ين رغم أن بيانات يابانية أظهرت في وقت سابق أن الميزان التجاري لليابان تراجع ليسجل عجزا في اغسطس آب الماضي للمرة الاولى منذ يناير كانون الثاني مع تباطوء الصادرات وارتفاع كلفة الواردات.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو واستقر على 155.34 ين