النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 24 سبتمبر 2007 )

    المركزي الأوروبي يحذر من وضع المالية العامة الفرنسية

    اعتبر رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه الاحد متحدثا لاذاعة "اوروبا 1" ان "المالية العامة الفرنسية في وضع صعب جدا" وان رئيس الوزراء فرنسوا فيون "كان محقا" باطلاق تحذير بهذا الصدد.
    وقال تريشيه "اننا نتخطى الفنلنديون والدنماركيون" في مجال النفقات العامة في حين "كان هؤلاء الاسكندينافيون يتقدموننان قبل ثماني سنوات".
    ورأى ان وضع المالية العامة الفرنسية يشكل "بالطبع عبئا كبيرا جدا على الاقتصاد". وجاء كلام تريشيه ردا على اسئلة حول تصريحات صدرت الجمعة عن فيون.
    واعلن رئيس الوزراء انه "على رأس دولة في حال افلاس على الصعيد المالي (..) تعاني منذ 15 عاما عجزا مزمنا (..) ولم تقر منذ 25 عاما ميزانية متوازنة".
    وتعرضت فرنسا اخيرا لانتقاد من شركائها الاوروبيين ، الذين اخذوا عليها عدم تمكنها من خفض عجزها البالغ 2,6 في المائة من اجمالي الناتج الداخلي عام 2006.



    صحيفة الدستور

  2. #2
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: اهم مطالعات الصحف الصحف

    عمليات الصرف الأجنبي تجاوزت 8 تريليونات دولار في يوم واحد، غداة خفض الفائدة الأميركية

    أعلن بنك تسوية صفقات الصرف الأجنبي (سي. ال. اس) انه سجل مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 8.4 تريليونات دولار في تسويات العملة الأربعاء الماضي متجاوزا بأكثر من تريليون دولار الرقم القياسي السابق.
    وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها القيمة اليومية للتسويات ثمانية تريليونات دولار. وقال 'سي. ال. اس' انه قام بتسوية 905478 من أوامر الدفع الأربعاء، وهو أيضا رقم قياسي جديد.
    ونشطت الأسواق بقوة قبل وبعد قرار الخفض السخي للفائدة بواقع 50 نقطة أساس، الذي اتخذه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) ا لثلاثاء.
    وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة 'سي. ال. سي' روب كلوز: 'هذه هي المرة الثالثة في شهر التي نحطم فيها الرقم القياسي لحجم التسويات'. مضيفا ان البنك يتولى الآن تسوية أكثر من نصف معاملات الصرف الأجنبي عالميا.
    ويحسب البنك كلا الجانبين في عملية تحويل العملة، ولهذا فإن حجم التداول في تسويات يوم الأربعاء يبلغ حوالي 4.2 تريليونات دولار.
    وتأسس بنك 'سي. ال. اس' المملوك لعدد من أكبر البنوك في العالم عام 2002 بمباركة البنوك المركزية كوسيلة للقضاء على مخاطر تسوية تدفقات الصرف الأجنبي. ويستخدمه حوالي 2000 من البنوك ودور السمسرة والشركات.

    صحيفة القبس


  3. #3
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: اهم مطالعات الصحف الصحف

    شركات النفط تزيد انتاجها في خليج المكسيك بعد مرور عاصفة


    قال تقرير حكومي ان شركات النفط زادت انتاجها من النفط والغاز الطبيعي في خليج المكسيك أول من أمس بعد أن مر منخفض مداري في شرق الخليج دون ان يصل الي قوة العاصفة.
    وقالت هيئة ادارة الموارد المعدنية الأميركية "بلغ حجم الانتاج المتوقف 58.3% من اجمالي انتاج النفط الخام في المنطقة انخفاضا من 62.7% يوم الجمعة.
    واضافت ان حجم انتاج الغاز الطبيعي المتوقف بلغ 25.2% من اجمالي الانتاج في المنطقة انخفاضا من 30.8% يوم الجمعة.
    وبدأت شركات الطاقة اعادة اطقمها الى منصات انتاج النفط والغاز البحرية يوم الجمعة بعد ان تسببت احول جوية سيئة في عمليات اجلاء للعاملين واغلاقات للانتاج في وقت سابق من الاسبوع.
    ويضخ خليج المكسيك 1.3 مليون برميل يوميا من انتاج النفط الخام الأميركي و7.7% من انتاج الغاز الطبيعي.
    وفي جانب الاسعار، سجل الخام الاميركي الخميس الماضي مستوى قياسيا جديدا فوق 84 دولارا للبرميل فيما جرى تداول النفط فوق 80 دولارا على مدى الاسبوع الماضي رغم قرار اوبك هذا الشهر زيادة انتاجها بمقدار 500 ألف برميل يوميا من الأول من تشرين الثاني.
    وكان مصدر في اوبك قال أمس ان صعود اسعار النفط الى مستويات قياسية سيحمي دول المنظمة وبعضها يربط عملاته بالدولار من الضعف الحالي للعملة الأميركية.

    صحيفة الغد

  4. #4
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: اهم مطالعات الصحف الصحف

    توقعات باستمرار المضاربة على النفط مدفوعة بعوامل الطقس

    هل تستمر أجواء المضاربة والتوقعات مدفوعة بعوامل الطقس واستمرار الطلب في دفع سعر برميل النفط إلى معدلات جديدة أو حتى البقاء في المستوى العالي الذي بلغه الأسبوع الماضي، أم أن هذا الأسبوع سيشهد حركة تصحيحية؟ ويصبح السؤال متى يتجه سعر البرميل إلى أسفل وبأي قدر.. وكذلك هل سيشهد هذا الأسبوع انعكاس التصاعد في سعر الخام على المستهلكين في صورة السعر المتداول في محطات الوقود؟

    فيما يلي مزيدا من التفاصيل:

    هل تستمر أجواء المضاربة والتوقعات مدفوعة بعوامل الطقس واستمرار الطلب في دفع سعر برميل النفط إلى معدلات جديدة أو حتى البقاء في المستوى العالي الذي بلغه الأسبوع الماضي، أم أن هذا الأسبوع سيشهد حركة تصحيحية ويصبح السؤال متى يتجه سعر البرميل إلى أسفل وبأي قدر. وكذلك هل سيشهد هذا الأسبوع انعكاس التصاعد في سعر الخام على المستهلكين في صورة السعر المتداول في محطات الوقود.
    فلمدة سبعة أيام عمل متصلة ظل سعر برميل النفط يتحرك إلى أعلى متجاوزا 85 دولارا، رغم تراجعه يوم الخميس بسبب عمليات جني للأرباح. ولعبت مجموعة من العوامل دورها في الإبقاء على هذا المعدل السعري المرتفع. وعلى رأس ذلك منطقة خليج المكسيك شهدت تعطيل نحو ثلث إنتاجها النفطي الذي يقارب 800 ألف برميل يوميا بسبب الأعاصير التي استهدفت المنطقة وخشي منها على المرافق النفطية فيها، الأمر الذي أدى إلى إغلاقها وترحيل العاملين فيها.
    إضافة إلى هذا فهناك استمرار النمو في الطلب الآسيوي تحديدا وأنماط الاستهلاك لدى الدول المنتجة خاصة في منطقة الشرق الأوسط وروسيا، كما أسهم وبصورة كبيرة قرار مجلس الاحتياط الفيدرالي خفض معدل الفائدة الأمريكية، وهي خطوة فسرت على أساس أنها دعم لاستمرارية النمو الاقتصادي، كما أنها من ناحية دفعت بالدولار إلى مستويات دنيا قياسية، وبما أن الدولار هو عملة تجارة النفط الرئيسية، فإن الارتفاع السعري الأخير، لم يشكل عبئا كبيرا على من يشتري بالين أو اليورو. وبالنسبة للدول المنتجة فقد خفف ذلك عليها العبء من ناحيتين أن الارتفاع في سعر البرميل يعوض إلى حد عن انخفاض القوة الشرائية للدولار، كما أن الضغط يصبح خفيفا عليها للتحرك في اتجاه ضخ المزيد من الإمدادات للسوق التي تبدو محتاجة إلى المزيد. ولا تغيب عن الصورة كذلك الأبعاد السياسية والأمنية إذ أسهمت تصريحات وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير عن ضرورة الاستعداد للحرب مع إيران في تعضيد هذا الجانب واضعا في الاعتبار نوع الرد الذي يمكن أن تقوم به طهران تجاه أي عمل عسكري ضدها. فالنفط يظل دائما أحد الخيارات. وكل هذه تستند إلى حالة إحساس بالشح فيما يخص الإمدادات، وهي حالة زادها تراجع المخزون الأمريكي من النفط الخام للأسبوع العاشر على التوالي، إذ تقلص حجم المخزون بنحو3.8 مليون برميل إلى 318.8 مليون خلال الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من الشهر الحالي. كذلك أعطى استغلال طاقة المصافي مؤشرا آخر إذ تراجع إلى 89.6 في المائة من 90.5 في المائة. من جانبه فقد زاد مخزون البنزين 400 ألف برميل إلى 190.8 مليون، لكنه لا يزال دون المتوسط المعهود. أما المقطرات فزادت 1.5 مليون برميل إلى 135.5 مليون برميل.
    فترة التصاعد السعري الأخيرة بالنسبة للنفط الخام لم يتبعها ارتفاع مماثل فيما يتعلق بسعر الوقود للمستهلك خلال الفترة الماضية التي جاءت في وقت يشهد هدوءا ما بين انتهاء فصل الصيف وموسم قيادة السيارات والاستعداد لفصل الخريف والشتاء، ولهذا يعتقد أن السوق ستتجه إلى أن تكون أكثر حساسية لجهة انعكاس ارتفاع سعر البرميل من النفط الخام على سعر الجالون المباع للمستهلك. وتشير بعض الدراسات إلى أن أي دولار يضاف إلى سعر البرميل الخام سيترجم إلى سنتين ونصف السنت إضافة إلى سعر الجالون.

    صحيفة الاقتصادية

  5. #5
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: اهم مطالعات الصحف

    اليوم.. الأسواق العالمية تترقب توضيحا للتكهنات بفك ارتباط الريال بالدولار

    تترقب الأسواق المحلية والعالمية اليوم الإثنين توضيحا من مؤسسة النقد العربي السعودي حول التكهنات بفك ارتباط الريال السعودي بالدولار الأمريكي من عدمه.
    وسجل الريال السعودي أعلى مستوى له منذ أكثر من 21 عاما أمام الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي بعد المضاربات المحمومة والهجمة الشرائية التي تقودها الإشاعات والتكهنات بفك ارتباط الريال بالدولار وإعادة تقييم الريال السعودي أمام العملات الرئيسية الأخرى.
    وأثارت توقعات بتخلي المملكة عن ربط عملتها بالدولار أورفع قيمته إقبالا محموما على شراء الريال الذي دفع العملة السعودية إلى أعلى مستوى لها منذ كانون الأول (ديسمبر) عام 1986 عند 3.7405 مقابل الدولار. ودارت تكهنات في الأسواق بأن القرار قد يرغم السعودية على الاقتداء
    بالكويت وفك ربط عملتها بالدولار الأمريكي. وقال آدم كول خبير استراتيجيات الصرف الأجنبي لدى "رويال بنك أوف كندا" "القصة الأساسية كانت الفك المحتمل لربط الريال السعودي". وأضاف "هذا قد يؤدي إلى انعدام الثقة بالدولار لأن دوره كعملة للاحتياطيات بدأ يصبح موضع شك وهو ما يدعم اليورو أيضا".
    وتعود هذه التكهنات لعدة عوامل أهمها تثبيت الفائدة على الريال السعودي، انخفاض مؤشرالتضخم في الكويت بعد عملية فك الارتباط بالعملة الأمريكية، ورغبة المملكة في الاقتداء بالكويت وفك ربط عملتها بالدولار الأمريكي، إضافة إلى انعدام الثقة بالدولار لأن دوره كعملة للاحتياطيات بدأ يصبح موضع شك وهو ما يدعم اليوروأيضا.
    وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي قد أعلنت الأربعاء الماضي، تثبيت سعر الفائدة على الريال السعودي عند 5.25 في المائة وذلك بعد قرارالبنك المركزي الأمريكي بخفض الفائدة على الدولار 50 نقطة أساس إلى 4.75 في المائة. يذكر أن الدولار الأمريكي يسجل أقل مستوى له منذ أكثر من 30 عاما مضت أمام الجنيه الاسترليني، وكذلك أقل سعر أمام اليورو على الإطلاق والعملات الرئيسية الأخرى.
    وكان خبراء اقتصاديون قد أكدوا لـ"الاقتصادية" في وقت سابق أن قرار تثبيت الفائدة على الريال السعودي هو الخطوة الأولى لفك الارتباط بالدولار الأمريكي وإعادة تقييم الريال أمام العملات الرئيسية.
    وأوضح الدكتور ياسين الجفري محلل مالي أن ترك الفائدة على الريال هو الخطوة الأولى والاستباقية لفك ارتباطه بالدولار الأمريكي - على حد تعبيره- . وبيّن الجفري أن على مؤسسة النقد العربي السعودي أن توضح الخطوات المستقبلية لها لمعالجة بعض المشكلات بسبب ارتباط الريال بالدولار الأمريكي. وفي وقت سابق من الشهر الجاري قال حمد السياري محافظ مؤسسة النقد إن وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول الخليج سيجتمعون في تشرين الأول (أكتوبر) لبحث خطط الوحدة النقدية التي أصبح من المتعذر تحقيقها بحلول الموعد المستهدف في عام 2010.


    صحيفة الاقتصادية

  6. #6
    الصورة الرمزية abo azam
    abo azam غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: اهم مطالعات الصحف

    يعطيك العافيه على المجهود الرائع

  7. #7
    الصورة الرمزية أبو دلامة
    أبو دلامة غير متواجد حالياً بطل دوري أبطال التحليل (8)
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الإقامة
    arab land
    المشاركات
    605

    افتراضي رد: اهم مطالعات الصحف الصحف

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التحليلات والأخبار مشاهدة المشاركة

    وتأسس بنك 'سي. ال. اس' المملوك لعدد من أكبر البنوك في العالم عام 2002 بمباركة البنوك المركزية كوسيلة للقضاء على مخاطر تسوية تدفقات الصرف الأجنبي. ويستخدمه حوالي 2000 من البنوك ودور السمسرة والشركات.
    ممكن تعطونا معلومت إضافية عن بنك التسويات هذا

    هل هو المسؤول عن تسويات الصفقات في سوق الفوركس ( ذظام المارجن ) أم هو فط لعمليات التجارة النقدية ( كاش )

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 31 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 02:11 PM
  2. الصحافة الاقتصادية عذا الصباح ( 28 سبتمبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-09-2007, 01:08 PM
  3. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 27 سبتمبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-09-2007, 01:05 PM
  4. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 26 سبتمبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-09-2007, 12:26 PM
  5. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 25 سبتمبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-09-2007, 12:49 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17