صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 61 إلى 73 من 73
    الصورة الرمزية DO_LAR
    DO_LAR غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: الهيدج: (وهم أم حقيقة)

لم أفهم إجابتك بشكل واضح اخي FX5

جوابك كان (طريقتك هذه لا يفيد فيها الهيدج المستخدم إطلاقاً)

ممكن توضح ولك الشكر مقدما

إحب أن أذكر أنه ممكن تستغرب لماذا تفاوت عدد العقود في الآوامر , فلو كانت كما جردتها أنت من الهيدج ووحدت عدد العقود فأأكد لك أن النتيجه تختلف كليا وتظهر لك بالمقلوب , فأنا طبقت طريقتك وكانت النتيجه مختلفه عن نتيجة الآوامر التي كتبتها أنا
    والسر يعود في توزيع عدد العقود والاوامر بصوره مترابطه , وقد ذكرت لك ان فائدة الهيدج هي في الإرتدادات , وكيف تحرج هذا السوق وتجعله يعجز عن ابتلاعك في اعماقه , عموما بأمكاني من الاوامر التي طرحتها في مشاركتي السابقه والشارت موجود امامك أن نشكل 4 إلى 6 طرق في كتابة اوامر الصفقات وتختلف كل نتيجه عن الأخرى , بالنسبه لعدد العقود فهي نسبه تتحكم بها على حسب رأس مالك ولكن يجب ان تكون على هذا التوزيع:
    اي نسبة 3 عقود للشراء مع اختلاف الاهداف مع معاكسته ب2 عقد بيع وهدفه نصف الفرق بين الخطوط .

وايضا عدد عقود وهدف مختلف للخطوط R1 وS1

عند قرائتك للأوامر تجد بعض التعقيد ولكن عند رؤية النتيجه بينها وبين تجريدك للهيدج ترى الفرق واضحا , ارجو منك النظر الى الشارت المرفق واخذ الاسعار من الخطوط المرسومه ومراجعة الاومر على شارتك واستخراج نتيجه تقريبيا على طريقتي وطريقتك ومقارنة النتيجه .

وإذا اردت اعادة شرح الطريقه أكثر تفصيلا فلك ذلك.
    وشكرا

للتذكير : هذه الطريقه نتيجة تجارب متغيره وتطوير مستمر بإستخدام معادلات رياضيه وإدارة رأس المال تماشيا مع طبيعة حركة السعر وتذبذبه , و أنا لست من المتحمسين للهيدج أو أني أتاجر بهذه الطريقة ولكن استأنس به في فترات
    للتوصل لطريقه تكون نتيجته اليوميه الصافي ربح ولو بنقاط قليله لتصميم إكسبرت لايخسر أبدا . بعون الله

الصورة الرمزية FX5
    FX5
    FX5 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DO$LAR مشاهدة المشاركة
    لم أفهم إجابتك بشكل واضح اخي FX5

جوابك كان (طريقتك هذه لا يفيد فيها الهيدج المستخدم إطلاقاً)

ممكن توضح ولك الشكر مقدما

أخي العزيز

بصراحة لقد فاجئني ردك بعد أن ظننت أنني شرحت الموضوع بشكل وافي، لدرجة أنني بدأت بالشك في نفسي، فما دام جميع الإخوة يظنون وجود فائدة في الهيدج وأنا الوحيد المتبني للاتجاه المعاكس، فالمنطقي أن يكون الجميع على صواب وأنا على خطأ، وهذا يذكرني بقصة بلد العميان لـ هـ.ج.ويلز حيث يصل مستكشف إلى بلد جميع أهله من العميان وفي نهاية القصة يتمنى لو فقد البصر (لأنه اقتنع أن حاسة الإبصار تشوه الحقيقة).

أقولها جاداً لا ساخراً أنني أريد حقا أن أصل للحقيقة في هذا الموضوع، وأتمنى أن تساعدني في ذلك بالمناقشة الجادة المثمرة، فإما أن تقتنع بوجهة نظري أو أصحح معلوماتي، وأكرر أنني جاد تماماً في كلامي هذا وليس هناك أي نوع من السخرية والعياذ بالله..

سوف أناقش هذه المرة أول مجموعة من العقود فقط حتى لا يختلط الأمر:

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DO$LAR مشاهدة المشاركة
    * بيع من R1 , عدد العقود = 2, الهدف = 6 نقاط , ستوب = R2
    شراء من R1 , عدد العقود= 1, الهدف = R2, ستوب = S2
    أخي العزيز في الطريقة السابقة لنفترض أن السعر هبط 6 نقاط، عندها سوف يتم إغلاق عقدي البيع بربح 6 نقاط لكل عقد وسوف يزيد الحساب 12 دولارات ولكن Equity سيزيد 6 دولارات فقط، لأنه مازال لدينا عقد شراء خاسر لـ 6 نقاط، فهنا الربح ليس كله حقيقياً بسبب وجود هذه الخسارة العائمة.

بعد أن أغلقنا عقدي البيع أصبح لدينا عقد شراء واحد قد يربح مستقبلاً أو يخسر حسب حركة السعر، الآن أليس هذا مكافئاً تماماً لفتح عقد بيع واحد فقط في البداية ثم وبعد هبوط السعر 6 نقاط نفتح عقد الشراء، الإيكويتي هو نفسه بالضبط ولكن الزيادة في البالنس في الطريقة الأولى يقابلها وجود عقد خاسر.

إذا لم تقتنع بكلامي أرجو أن تجرب الطريقتين على حسابين مختلفين، وسوف ترى أنه لن تتغير النتيجة، وسوف يظل الإيكويتي ثابتاً في كل مراحل التجربة بين الطريقتين وأن التغير في البالنس دائما يقابله خسارة عائمة.

أما التعديل في عدد العقود فهو مقصود لأن هذه العقود هي العقود الفعلية أما باقي العقود في الطريقة الأولي فلا قيمة لها عند حساب النتيجة النهائية.

أتمنى أن أسمع منك وجهة نظرك قريباً، مع خالص شكري وتقديري لمشاركتك الكريمة.

مع أطيب التمنيات..
    آخر تعديل بواسطة FX5 ، 15-03-2007 الساعة 10:39 PM

الصورة الرمزية nadya
    nadya غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الأخ FX5 المحترم
    كلامك صحيح 100% الفرق هو الحالة النفسية حيث اضافة نقاط معينة كل يوم تعطي ثقة وأن كانت زائفة بأمكانية الربح...... صحيح هناك خسارة عائمة ولكن نستطيع تحويلها الى ربح أو خسارة أقل من الربح العام ومع مرور الزمن تستفاد من الهيدج وتزداد ثقة بنفسك في المتاجرة حتى وأن كانت تكلفته أكثر....كل شيء في هذا العالم له سعره
    أنا خبرتي في الفوركس ليست طويلة مثل حضراتكم ولكن مع الهيدج أستطعت زيادة رصيدي والحمد لله ستقول هناك فرق بين الequity & balance نعم صحيح ...لكن مع مرور الزمن تستطيع الأستفادة من الهيدج حتى ولو دفعت سبريد أكثر
    مثلا أنا لا أستعمل الهيدج مع بداية الصفقة ولكن في الأزواج ذات الحركة العالية مثل المجنون تستطيع أستعماله لتكسب أكثر... يعني مثلا على شارت الساعة أشتري وأستمر بالشراء الى أ تظهر أشارة بيع ويفضل على شارت أقل من الساعة عندها أفتح عقد هيدج بيع وأزيده كلما عكس السعر أكثر فأذا بلغ الأنعكاس شارت الساعة أغلق الشراء وأستمر في البيع وهكذا فترى في النهاية أنك ممكن تستفيد من الهيدج مع ضمان سلامة نفسيتك التجارية
    أعذرني على الأطالة بس أردت شرح طريقتي في الأستفادة من الهيدجز

الصورة الرمزية moh1198
    moh1198 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي FX5
    السلام عليكم
    نأسف للرد المتأخر ولكن ...

موضوعك أخي الكريم ممتاز ومهم وعدم فهم البعض لوجهت نظرك لا يجعلك على خطأ ونحن هنا نطرح وجهات نظرنا وما توصل إليه كلا منا ومن تم نعرضها ليستفيد منها غيرنا عدم جدوى الهيدج هذا ما وصلت إليه أنت وأنا مقتنع بنفس الرأي وعلى ثقة تامة بصحته مع احترامي لوجهة نظر الآخرين بس أنا عندي تعليق ولو أنه متأخر.. المهم على الأخوة التفريق بين :
    1 ـ استخدام الهدج أدى الى الربح
    2 ـ استخدام الهدج ليس له علاقة بالربح والخسارة
    لقد عرض الكثير استراتيجيات استخدم فيها الهدج وربح أو خسر ولكن السؤال هل الهدج هو من سبب هذه الخسارة أو الربح (هنا مربط الفرس) , فإذا كنت تستخدم الهيدج وتحقق أرباح وعند تحويل الطريقة الى طريقة عادية بدون هدج بمعادلة الصفقات تتحول هذه الطريقة إلى خسارة فهنا نقول أن الهدج هو سبب الربح , وإذا تمت معادلة الصفقات وتحصلنا على نفس النتيجة التى تحصلنا عليها مع وجود الهدج فذلك يعني أن الهدج لم يلعب دورا في الربح أو الخسارة .
    ومع أنني لا أعلم بأي استراتيجية ناجحة بسبب الهدج فأنا أؤمن باستخدامه في بعض الحالات ولا بأس بذلك مثلا أنا فاتح صفقة لونج 150 بب وحققت الى الآن 75 بب ولكن يفاجئني خبر في عكس هذه الصفقة أو خط دعم مثلا وأنا متأكد من تراجع السعر 40 بب وسيعود فلا بأس أن ندخل في صفقة أخرى في اتجاه معاكس بهف 25 بب مثلا مع ستوب لص وتارجت منفصل عن الصفقة الأخرى وليس لأي منهما علاقة بالأخر فهنا هذا يسمى هدج ولكن جوهر الحدث ليس مبني على الهدج وانما استخدم الهدج هنا لا أرادياً زي ما بيقولو.
    فمن المفروض كان النقاش على أساس أن الهدج هو الذي سبب في الربح أو الخسار وليس مجرد استخدامه يعطيه الفضل ولم يلعب أى دور فعلي في نتيجة الإستراتيجية.
    نأسف للأطالة .

الصورة الرمزية محمود علي
    محمود علي غير متواجد حالياً عضو نشيط

موضوع جميل جدا ويوضح الكثير من النقاط المهمة
    شكرا اخي العزيز

الصورة الرمزية Dr_Ayman_2
    Dr_Ayman_2 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

جزاكم الله خيرا

الصورة الرمزية محمد بن ابراهيم
    محمد بن ابراهيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بصراحه قرات الموضوع كامل حرف حرف مره واثنين وثلاثه

الله يجزى خير كل من شارك وناقش في هذا الموضوع الهام

والذي افادني كثير جدا

الصورة الرمزية khaled777
    khaled777 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب FX5 جزاك الله خيراً ورفع مقامك في الدارين

لقد ساهمت فعلاً في زيادة الوعي لدي ، وبالتأكيد لدى المستثمرين العرب ، الهيدج باختصار لعبة من البروكر ليأكلك أكثر بطريقة تحمسك لفتح عقود أكثر !!
    خاصة عندما نعلم أنه يحسب عليه سبريد طبيعي ، الفرق فقط في الهامش المستخدم فلا يأخذ هامش أكثر ، وهذا ليتم لهم قصدهم تماماً من فتح أكبر عدد من العقود

أشكرك جداً وأتمنى أن تستمر بطرح مثل هذه المواضيع الهادفة

الصورة الرمزية alshreef2005
    alshreef2005 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم الهيدج وهم لم يريد يحقق ارباح وهم وعايشين فيه
    يقلك مثلا اشترى عقدين بيع وشراء وطبعا اول ماالسوق يكتفى بيع اغلق البيع على ارباح وانتظر الشراء لحد ما يعود لنقطه البدايه اقله موضوع فاشل بالثلث والربع
    طب لما انت عارف ان السوق سيكتفى بيع يبقى بيع من غير هيدج ولا ايه رايكم ولا هيدج ولا وجع دماغ
    ونفس الموضوع شراء ياجماعه الهيدج وهم فى البيع
    ولكن ممكن تستخدمه مثلا كان حسابى وانا جديد معاى عامل كام صفقه وعقود كبيره وكنت محقق ارباح فى يوم واحد مايعادل 90 % من حسابى وجارى اعلان الطريقه قريبا ولكن قمت بخطا تزويد العود لان الطريقه ماختبرتهاش
    الى حصل فى 5 ساعات حسابى نزل وباقى عليه 100 نقطه ويتصفر لو واصل انعكاس السوق
    اللى عملته استعملت الهيدج اللى لحقنى بقيت اعمل هيدج لعقود عكسيه نصف العقود اللى انا عاملها وبكده رفعت فرصت التصفير الى ال 200 نقطه وبالفعل رجع الحساب والحمد لله وزالخساره قلت بدون مااغلق الصفقات لانى لو قفلتها على الصفقات ديه كان راح الحساب فى الباى باى
    يلا محدش بيتعلم بالساهل والحمد لله
    المهم الهيدج ممكن تستعمله لعقدك لوقف خسارتك لو داخل عقد كبير بان تعمل هيدج نصف عقدك وبكده تكمل الصفقه بنصف العقد لو انت مش مطمن
    ارجوا تقبل مرورى

الصورة الرمزية Islam450960
    Islam450960 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

كل كلامك صحيح

الصورة الرمزية amro10
    amro10 غير متواجد حالياً عضو نشيط

الهيدج حلااوته انه يقتل العامل النفسي ولايحتااج الى تحليلات تقريبا ووجع رااس لكنه يحتااج الى تجيديد و افكار حديثة للاستفادة منه وارجو انه يكون طوق النجااه لنا من هذا السوق كفاية ان البنوك و المحافظ الاستثمارية تستخدمه وشكرا

الصورة الرمزية س_18
    س_18 غير متواجد حالياً عضو نشيط

الهيدج مجرد قشه من قشات كثيره يتعلق بها كل من يغرق في بحور الفوركس المتلاطمه
    من يجيد السباحه لن يبحث عن قشه يتعلق بها
    توقيع العضو
    اعمي يقود اعمي يسقط كلاهما في نفس الحفره

الصورة الرمزية amro10
    amro10 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة س_18 مشاهدة المشاركة
    الهيدج مجرد قشه من قشات كثيره يتعلق بها كل من يغرق في بحور الفوركس المتلاطمه من يجيد السباحه لن يبحث عن قشه يتعلق بها
    يااعزيزى كل شىء وليه قيمته وفايدته الهيدج يعتبر من اقوى الطرق لحماية الحساب و التغلب عالتذبذب القاتل فالعملات و العمل تقريبا بدون ستوب لكن يريد توظيف جيد مع المؤشرات الفنية لوضع خطة عمل تحياتى

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345