صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 50
    الصورة الرمزية i_love_dubai
    i_love_dubai غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي ياترى مين المخطئ؟

هذا مو موضوع هذا سؤال...لهيك مارح اكتب مقدمات كلاسيكية
    اكثر من 90٪ من المسجلين في منتديات الفوركس بشكل عام خاسرين..والدليل مابتلاقي حدا حاطط كشف حساب ولو ديمو عن استراتيجيته الخارقة المدمرة القوية المضمونة ولو لشهر واحد فقط....اغلب لمواضيع معنونة "طلب...رجاء...مساعدة...ارجو ايجاد حل....مشكلتي في الحساب.......تعبت من الخسارة ....كيف انفذ من المارجن كول ....الخ" اضخم كتاب عامله عضو بتلاقيه معلومات عن السبريد وتاريخ الفوركس ومدري شو...واذا لقيت شي اكبر من هيك مشروح فيه استراتيجية....آخر شي بتلاقي مكتوب...."ويعتمد الدخول والخروج ع نظرة المتداول" يعني بدي افهم كيف بدو يكون عنده نظرة اذا هو فايت لهون اصلا يتعلم.....
    طبعا ماعم اعمم....لكن الغالي هيك وصراحة اذا الغالب هيك فهذه مشكلة...
    فياترى المشكلة من المنتديات اللي 90٪ من مواضيعها صف حكي او شكر ومجاملة او ...الخ
    ام المشكلة مننا نحنا اللي نشتكي.....
    لاقصدي تهجم ولا شي لكن صراحة اذا كانت المنتديات مدارس فوركس فماهي هالمدرسة اللي تفوت ماتعرف فيها الاستاذ من الطالب وتعا ضيع بينهم ...وفيها مليون قاعة تدريس "مواضيع" ماتعرف الصح فيها من الغط...
    كلامي مجرد رأيي شخصي مع كل الاحترام للمنتدى واعضاءه لكن اعتقد من حقي التعبير عن رأي بشكل موضوعي لحين الاقي اجابة...

الصورة الرمزية مصطفى خالد
    مصطفى خالد غير متواجد حالياً عضو نشيط

الاجانب يشتخدمون نفس الادوات المتاحه بني ايدينا
    و الاغلب منهم ينجح

كما ان كل من رايته من اصدقائى ناجح فى الفوركس يستخدم الكلاسيك البسيط
    توقيع العضو
    409068

الصورة الرمزية dr_hany0
    dr_hany0 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اولا احب اقولك ان اسم معرفك عجبني جدا

ثانيا

ليس هناك مخطئ
    انه معرض تقطف منه ما تريد وكل الطرق صحيحه وتؤدي الي روما
    المهم
    التركيز والتخصص في طريقه معينه واتقانها جيدا
    دمت بود

الصورة الرمزية anwar3
    anwar3 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اخوي يجب ان تجرب كثيرا كل الطرق .. لربما تمسك خيط من الخيوط يوصلك الى الطريق الصحيح
    جرب وجرب لكن ليس باموال حقيقية
    لكن التجربة قد تاخد منك سنوات ..
    والله اعلم
    توقيع العضو
    game over

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى خالد مشاهدة المشاركة
    و الاغلب منهم ينجح

"كلاسيكي بسيط"........اخي العزيز هالكلمتين ممكن حدا يترجمها بشكل واضح ودقيق...هلأ اذا بتحب احطلك تشارت لاي عملة واستخدم الكلاسيكي البسيط واطلعلك فرصتين بنفس الوقت وحده بيع وحده شراء ومن نفس السعر ....تعا عاد قلي ع اي وحدة افوت ....يمكن اكون انا ما افهم او غشيم لكن بصراحة لما تقرا كتاب او تشوف فيديو او اي كورس تحليل فني ويقلك "مقاومة قد تخترق او قد يعكس عندها السعر ودعم قد يصمد وقد ينكسر وخط ترند طالع بس ممكن يكسر وموفنج طالع بس موفنج تاني نازل " بالله هذا تحليل .....الفكرة بس انو ماحدا ح يقلك معلومة كاملة ولاحدا ح يقلك كيف تحلل صح ...يعطيك جزء ...والباقي تكتشف انه ناقص لما تشوف الخساير بالحساب....

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_hany0 مشاهدة المشاركة
    اولا احب اقولك ان اسم معرفك عجبني جدا

ثانيا

ليس هناك مخطئ
    انه معرض تقطف منه ما تريد وكل الطرق صحيحه وتؤدي الي روما
    المهم
    التركيز والتخصص في طريقه معينه واتقانها جيدا
    دمت بود
    تسلم اخي
    اخي الكريم القصة مو تقطف ماتريد ...تقطف مايفيد.....يعني انا لما يكون واحد حدا فاتح حساب وسمعان من النت عن الفوركس والربح والاحلام الوردية وتعا افتح حساب ب ١٠٠ دولار ومدير شو وبدون خبرة مسبقة وحكي فاضي....تتحمس بعدين تروح تشحد مصاري لتفتح حساب تفوت تتعلم تجي تلاقي مية موضوع "الاستراتيجية الخارقة وضمان ٥٠ نقطة ولاخساير بعد اليوم والربح الوفير وما الى اخره" ويحطلك تشارت ولا احى تقول لحالك اهااااااا احلى كلام خلص صرنا نطلع مصاري .....واخر شي تنصدم انو تعا طبق عنجد ولو ديمو تلاقي السعر لايف غير انو يحطلك صورة فيها فرصة محققة الهدف حاط عليها مليون سهم عشان يورجينا الربح وحوليها ١٠ صفقات خاسرة ولايجبلك سيرتها كأنها خفية مو موجودة وتجي تناقشه ،،،يقلك "اي لازم يكون عندك انت نظرة خاصة فيك" لا حول ولاقوة لا بالله ....
    والله اذا اكتشفت شي طريقة انا بعد كل هالسنين لانزلها بالجرايد خليها الناس تنشف البنوك وكل يوم تسحب ارباح حسابها ....بس لنلاقي هالطريقة
    شكرا ع مرورك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anwar3 مشاهدة المشاركة
    اخوي يجب ان تجرب كثيرا كل الطرق .. لربما تمسك خيط من الخيوط يوصلك الى الطريق الصحيح
    جرب وجرب لكن ليس باموال حقيقية
    لكن التجربة قد تاخد منك سنوات ..
    والله اعلم
    والله يا اخي مو قد تأخذ.....اخذت وخلصت صرلي سنتين بهالدوخة...وخسران بلاوي ....يا سيدي اجرب سنين بس ع شي محرز
    شكرا ع مرورك

الصورة الرمزية ahmed5
    ahmed5 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i_love_dubai مشاهدة المشاركة
    "كلاسيكي بسيط"........اخي العزيز هالكلمتين ممكن حدا يترجمها بشكل واضح ودقيق...هلأ اذا بتحب احطلك تشارت لاي عملة واستخدم الكلاسيكي البسيط واطلعلك فرصتين بنفس الوقت وحده بيع وحده شراء ومن نفس السعر ....تعا عاد قلي ع اي وحدة افوت ....يمكن اكون انا ما افهم او غشيم لكن بصراحة لما تقرا كتاب او تشوف فيديو او اي كورس تحليل فني ويقلك "مقاومة قد تخترق او قد يعكس عندها السعر ودعم قد يصمد وقد ينكسر وخط ترند طالع بس ممكن يكسر وموفنج طالع بس موفنج تاني نازل " بالله هذا تحليل .....الفكرة بس انو ماحدا ح يقلك معلومة كاملة ولاحدا ح يقلك كيف تحلل صح ...يعطيك جزء ...والباقي تكتشف انه ناقص لما تشوف الخساير بالحساب....
    جربها على الديمو فقط اسبوع و راح تشوف

https://forum.arabictrader.com/t1182...ml#post2266113

الصورة الرمزية bashar o
    bashar o غير متواجد حالياً عضو اللجنة الاستشارية سابقاً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى خالد مشاهدة المشاركة
    و الاغلب منهم ينجح

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed5 مشاهدة المشاركة

جربها على الديمو فقط اسبوع و راح تشوف

https://forum.arabictrader.com/t1182...ml#post2266113
    صراحة هالاستراتيجية نصحني فيها صاحبها وهو فعلا رجل محترم والله .....لكن انا اخاف من المضاعفت وماسبق اني اشتغلت عليها لهيك كنت خايف اكمل فيها ...لكن كأنه في تحديث جديد عليها رح اشوفه ان شاء الله يارب يكون خير....بعثتلك رسالة عالخاصاخي ممكن تتفقدها...شكرا الك

الصورة الرمزية السلاحف
    السلاحف غير متواجد حالياً عضو نشيط

هذه ليست استراتيجيه خارقه لان نتائجها عقلانيه 6% في الشهر،
    وانت طلبت ولو كشف حساب ديمو،
    اما حسابي الحقيقي فهو قد زاد كذلك،

اذا كنت تبحت عن تدبيله كل اسبوع او شهر،
    فانت معزوم عند صاحبك المارجن كوووول،
    وان كنت تطارد فارس الاحلام،
    فالافضل ان تشاهد افلام رامبو،

اذا كنت تريد النجاح، فابني لنفس عشا واهدافا،

واتركك مع مقتطف من حديث للاستاذ ايمن بارود...

ب
    مفهومي أنا هي بالطبع كذلك. أنا لا أحب قيادة ال "فرّاري" في تنقلاتي في السوق. أيضا من امتطى ناقة ووضع لنفسه هدفا، يصل اليه، ربما بمخاطر أقل، ولو بشيء من التعب لا مهرب منه. السوق بخاصة في هذه المرحلة الاستثنائية يفرض الكثير من التنبه والتقليل من الميل الى المخاطرة.
    الكثيرون يضعون لأنفسهم هدفا يصل الى ال 300 او ال 500% في آخر المطاف نراهم على حافة الحياة، على حافة الهاوية. الواقعية شرط أساسي من شروط النجاح. الهدف الواقعي يساعدك كثيرا في تحاشي الفخوخ والألغام المنصوبة في الطريق.
    بالنسبة لي أنا فخور بقناعتي. مرتاح بهدفي الواقعي. فرح طبعا بتحقيق الممكن.

س. على ذكر ال " فرّاري " ما قولك بمن يقول حولت 2.000 دولار بفترة شهر الى 20.000 دولار؟
    ج. اقول له أرني ماذا حلّ بال 20.000 دولار في الشهرين التاليين. برايي لا منفعة من الدعاية كل شهر لشخص او شخصين حقق او حققا نتيجة باهرة. المهم ان نتابع هؤلاء الاشخاص في الاشهرالتالية ايضا والبرهان على ان نتائجهم العالية التي يروجون لها ثابتة، وهذا ما لا شك عندي بكونه مستحيل.

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	TD0000.jpg
المشاهدات:	44
الحجـــم:	244.2 كيلوبايت
الرقم:	312593
    توقيع العضو
    لَا إِلَه إِلَّا أَنْت سُبْحَانَكــ إِنِّي كُنْت مِن الْظَّالِمِيْن

الصورة الرمزية هشام الدمرداش
    هشام الدمرداش غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سنوات كلاسيكى وخسائر
    https://forum.arabictrader.com/t136097-721.html
    تركيز ومذاكره لمده شهرين على الديمو
    والنتيجه تدبيله خلال اول يومين والحمد لله
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة DetailedStatement.gif‏  

الصورة الرمزية السلاحف
    السلاحف غير متواجد حالياً عضو نشيط

الأستاذ أيمن بارود

دورُهُ كان تعليميا وتنويريا طيلة سنوات عشر. لم يتردد في قول كلمة الحق ووضع الأصبع على موضع الألم. هدف دوما الى تنبيه أهل السوق الى المخاطر التي تعترض دخولهم اليه. شهد له الكثيرون من أهل العلم والإختصاص بصوابية الرأي وسلامة الموقف. هو الأستاذ أيمن بارود المستحق منا للشكر على كل ما قدم من مجهود. نحييه ونبدأ حوارا نرجو ان يضاف محتواه الى ما تضمنه سيل من المقالات الماضية باتت تشكل زخرا للمعرفة في مجال عملنا، وما هي سوى خلاصة لتجربة طويلة في مهنة يصرّ هو على تصنيفها في قمة مهن الذكاء والرقي...

س: بعد الترحيب، نسألك أستاذ أيمن عن انطباعك بعد سنوات عشر. هل أنت راضٍ عمّا حققت؟ هل أن أملك قد خاب؟ هل تحقق هدفك؟

ج: إسمح لي أن أبدأ بالتهنئة بعيد الفطر السعيد متمنيا أن يعيده الله علىالجميع بالصحة والسعادة والتوفيق. أنتقل لشكر القراء المتتبعين لي، وأعتذر عن انقطاعات طالت أحيانا وفرضتها ظروف طارئة. أشكر كل الذين يخصونني برسائل الإمتنان والإطراء . أتمنى للجميع التوفيق وبلوغ الأماني.
    عن رضاي وانطباعي أقول إني دوما في كفة الراضين والشاكرين للمولى نعمته سواء قلّت او كثرت. لا أخفي حقيقة اني أمِلت يوم انطلقنا ان نكون اليوم في موضع أفضل من الذي نحن فيه. تحققت إيجابيات، ولكن سوء تصرف البعض وجشعهم حال دون بلوغ الأماني على أتم وجه.

س: البعض. من هو هذا البعض؟ عوّدتنا الصراحة..
    ج: ألامر واضح. البعض ينتمي الى فئات متعددة. كل أصحاب المصالح بالربح كيفما كان. كل طالب ربح بدون ضوابط.. أكاد أقول ضوابط أخلاقية.. لا يكفي أن نُغري الناس بالدخول الى عالم فسيح جديد.. يجب الأخذ بيدهم بدقة أكثر.. بالمزيد من الإخلاص والتجرد ربما..
    البعض ينتمي الى فئة مقدمي الخدمة للتداول في السوق. البعض ينتمي إيضا الى فئة المتداولين في السوق.

س: هل بين مقدمي الخدمة من تعمّد خداع الناس؟
    ج: مقدمو الخدمة عملوا ما هو في مصلحتهم. نبهوا الى المخاطر بقدر ما يفرض عليهم القانون. ألأخلاق كانت تفرض عليهم أكثر. يعود لهم أن يقدموا القانون على الأخلاق او الأخلاق على القانون.
    أنا رأيت دوما الأمر من زاوية مختلفة. في مقالات عديدة نبهت تلميحا حينا وتصريحا أحيانا الى وجوب احترام أخلاقيات المهنة، ولا زلت.
    في فترة ما أصِبنا بحمى الفوركس. تشوّفت هذا الوضع قبل حدوثه وكتبت مقالا عنونته " حصبة الفوركس " . نبّهت من قدومها. أتت وأصيب السوق بها، وسقط أناس ضحيتها. سعيد الحظ من عمل بالنصيحة وتروى وتمهل. وأخذ وقته في الطريق الى الثروة. وحاول ان يجعل من العمل في السوق مهنة له. المهنة تبنى مع الوقت وتحتاج الى جهد وصبر. العجلة من الشيطان دوما.
    أهنئ الذين سلكوا الطريق الصحيح، وبات العمل في السوق مهنتهم. يتاجرون ويربحون. يعرفون قانون السوق ويحترمونه. بكلمتين: أهنئ الذين يتاجرون في السوق. لا شأن لي بالمضاربين. هم أحرار في ما يعملون.

س: فهمت من كلامك ان هناك فئة نجحت. بتعبير واضح: هل ان الربح ممكن في هذا السوق؟ هل ان الرابحين موجودون فعلا؟ هذا سؤال يطرحه كثيرون علينا..
    ج: لا أستغرب سؤالك. أعرف أن هناك موجة من التشكك عارمة تحدّ من العزم في محاولة للايهام بان الربح مستحيل. هذا غير صحيح.
    الربح ممكن. الرابحون موجودون. هم القلّة وليسوا الكثرة. أعرف منهم الكثيرين. أفتخر بأنهم التزموا بآداب السوق التي جهدت أنا شخصيا في إبرازها في مقالات عديدة. هؤلاء باتوا من النخبة. النخبة هي دوما القلة.
    الرابحون موجودون. الربح ممكن طبعا.. ولكن.. انتبه.. بشروط.. الشروط قاسية.. محظوظ من يستطيع الالتزام بها.. أبارك له وأفرح..

س: حسنا، لنكن أكثر دقة ووضوحا. من هو التاجر الناجح؟
    ج: بالطبع هو من يحقق ربحا. النجاح هنا هو تحقيق الربح. زيادة رأس المال.

س: بدقة اكثر من فضلك - أنا أعرف أنك لن تبخل بالمزيد من التفصيل - . زيادة رأس المال كلمة مبهمة، غامضة، تحتاج الى تحديد.. إن أمكن..
    ج: فهمت قصدك. لا بأس.
    أعرف - كما تعرف أنت، ويعرف القراء الكرام - أن تحقيق الربح كلمة عامة وتحمل الكثير من التفاسير. أقصد من حيث طريقة تحقيق الربح، أو الإستراتيجية المتبعة، ومقدار هذا الربح، أو نسبته اليومية او الشهرية أو السنوية.
    بمفهومي أنا، التاجر هو من يتاجر ولا يضارب. التاجر الناجح من يحقق ربحا ولا يحقق خسارة. بصرف النظر عن مقدار هذا الربح.
    بالنسبة لي، كل من امتهن التجارة في هذا السوق وحقق ربحا لم يستطع جعله يتعدى ال 10% في السنة - إنتبه جيدا.. أكرر.. في السنة - فهو تاجر ناجح. أنا أعترف له بالنجاح وأدعوه الى تحسين طريقة عمله، الى تليينها، أدعوه لتقوية معنوياته، وتخليه عن بعض العادات السلبية التي تكون قد لازمته، بمحاربتها والتصدي لها، وهو سيكون قادرا على رفع مستوى ربحه شيئا فشيئا مع الوقت.
    هذا التاجر إن بلغ ربحه حدود ال 20% في السنة فأنا أحييه، وأعترف له بتحقيق النجاح.
    من يحقق ال 20% سيكون قادرا على تحقيق ال 30% في سنة أخرى وربما ال 40% وهنا يمكن أن ينضم تاجرك هذا الى نادي الناجحين الناجحين..

س: أستاذ أيمن. أنت تتحدث عن 20% ربحا في السنة؟
    ج: أيضا لنكن واضحين. أنا لا أحب الحديث عن ربح يومي، أو أسبوعي، أو حتى شهري. أنا تهمني النتيجة السنوية. أقيّم النجاح والفشل على هذا الأساس.

س: حسنا، ولكن.. أعذرني على الإعتراض مرة جديدة.. إن قلنا للناس - أقصد للداخلين الى السوق - تنجح إن حققت 20 او 40 % في السنة تراهم يستخفون بعقولنا..
    ج: وماذا يريدون؟

س: يريدون زيادة صفر على ال 40. هل هذا ممكن؟
    ج: بالطبع ممكن.. ولكن ليس للتجار.. ممكن للمضاربين..
    التاجر لا يربح 400% لانه لا يريد ذلك. هو أيضا لا يخسر 100% لانه يتحاشى ذلك.
    المضارب قد يربح 400% أو أكثر.. هو أيضا يكون مستعدا، أو مُعَرّضا - دون أن يدري - لخسارة 100%. أنا لا أعتبر هذه الفئة من العاملين في السوق أهل السوق الحقيقيين. ليسوا هم الذين يستوطنون السوق. هؤلاء إن طالت إقامتهم في السوق فليس برأسمالهم الأصلي، ولكن برأسمال مستحدَث دوما.. هم يخسرون كل شيء.. يبدأون من جديد بمبلغ جديد.. لا أريد أن أعمم ولكن أستطيع أن أجزم بأن الأكثرية الساحقة من هذه الفئة تتصرف على هذا النحو.

س: أهذا هو المُضارب ؟
    ج: هذا هو المُضارب المعتمد طريقة الرهان على كل شيء لربح الكثير.. قد يربح 400%. كل شيء ممكن في هذا السوق. ولكن ذلك يكون تحت شرط القبول بخسارة تبلغ ال 100%. هؤلاء المغامرون لهم ذهنيتهم الخاصة، ومفهومهم الخاص للعمل. أنا لا أهتم لوجودهم. بالنسبة لي هم طارئون على السوق ويستحيل أن يكونوا قادرين على الإستيطان فيه.
    بالمناسبة أدعو القراء الكرام الى معاودة الإطلاع على مقالة قديمة بهذا المعنى كان عنوانها: "برابرة يعبرون السوق، ابطال نستوطن فيه".
    .
    س: ولكن ما معنى ان يتاجر الانسان بمبلغ 5000 دولار مثلا، ويكتفي بربح 30%؟
    ج: بالطبع هذا أمر آخر ويحملنا الى موضوع جديد. في هذا الباب أكاد أوافق " اندريه كوستلاني " طبعا في قوله: "من يملك الكثير من المال ليس عليه ان يضارب في البورصة، من لا يملك إلا القليل منه عليه ان يضارب".
    بالقليل من المال لا يمكن ان يكون الانسان تاجرا كبيرا. عليه ان يقبل بأن يكون تاجرا صغيرا، أو ينصرف الى عمل آخر. أو يضارب بالمبلغ القليل فيتمكن من ربح أضعاف أضعافه بعمليات خطرة جدا، أو ان يجد نفسه قد خسره فجأة وبسرعة قد لا يكون تصورها... هو يستطيع ان يختار ما يناسبه، ولكن يجب ان يكون على بيّنة من أمره مسبقا، ومتقبلا للخسارة، حتى إن هي وقعت، لا يجد نفسه أمام صدمة كبيرة..
    في هذا المجال أذكر تاجرا من المملكة السعودية - اتحاشى ذكر اسمه مع اني أعرفه جيدا وهو صاحب أخلاق وإيمان وثقافة - دخل الى السوق بمبلغ محترم. كنت على اتصال به، يوميا تقريبا. كان يُجري عمليات لا يُقرها المنطق من حيث ضخامة عدد العقود واحيانا مواضع الدخول في السوق. عمدت أكثر من مرة الى الإعتراض على طريقة عمله وتدخلت ناصحا، ولكنه كان يصر على مخاطراته معرضا نفسه للخسارة الكبيرة. في اليوم الاول ربح الكثير وكاد ان يضاعف رأس ماله. هنا كان عليه ان يتوقف عن المضاربة ويتحول الى المتاجرة. لم يفعل. لم تنقضِ أيام قليلة إلا وقد خسر الربح وفوقه رأس المال كاملا. على ما أذكر كان المبلغ يقارب المليون دولار أو يزيد عنه.
    سألته مرة محاولا أن أثنيه عمّا يفعل. قلت: كم تحقق في تجارتك التي تمارسها في مؤسستك التجارية بصرف النظر عن تجارتك هنا في السوق؟ قال: أحقق 20 % تقريبا في السنة. قلت: وما المانع من الاكتفاء بال 20% ربحا هنا في السوق ايضا بعمليات مدروسة وعقلانية، يكون الهدف منها أولا الحفاظ على المال، وثم الحصول على ما يتيسر بعون الله من ربح؟ قال : أنا بفطرتي ميال الى المغامرات وأحب ركوب المخاطر. دعوت له بالتوفيق مع قناعتي بأنه يركب المخاطر ولن يبلغ ما كان يصبو اليه...
    ألآن لا أملك الا ان أدعو له - ولغيره ممن عملوا بهَوَس - بتعويض الخسارة ولو من باب تجارة أخرى.
    أذكر هذه الحادثة حتى يعتبر منها مَن يسعى الى الرفعة عن طريق رمي نفسه في النار...

س: الى أي فئة ينتمي هؤلاء الرابحون الذين تحدثت عنهم؟
    ج: أعرف من يعمل بحساب يبلغ ال 50 الف دولار، ويستطيع تأمين معيشة كريمة من تجارته هذه- طبعا متناسبة مع قناعته -. أعرف أيضا من يتاجر بحساب قوامه مليون دولار ويشكر ربه إن ربح 10% في السنة، ويشكره ويفرح ان استطاع تحقيق بين 20 و 30%. أعرف من يدير 10 ملايين دولار ومن يدير 50 مليونا وكل واحد يربح ما قدّره الله. المهم هؤلاء يربحون ويرتضون النسبة التي يحققونها. لا أحد منهم يتعلق بأوهام ال 200 وال 400% في السنة. أعتقد هذا هو الشرط الأساسي الذي يجعلهم في صف الرابحين.

س: وان بسّطنا الأمور وتحدثنا عن الربح بالنقاط؟
    ج: لا بأس، وعلى سبيل المثال. التاجر الذي يعمل ب 50 الف دولار ويؤمن معيشته من تجارته، لا زلت أذكر بداياته منذ عشر سنوات. كان يقول لي هدفي تحقيق عشر نقاط في اليوم. إنها كافية بالنسبة لي. لم ينجح في بادئ الامر ولكنه ثابر. عندما استقر ربحه حول ال 150/200 نقطة في الشهر ارتاح واطمأن ( أقصد في أكثر الأشهر)، واقتنعت من جهتي بانه بلغ مُراده. أحيانا يحقق المزيد ولكنها ليست القاعدة. القاعدة بالنسبة له تحقيق ال 200 نقطة، أو ما يدانيها، وهو يبلغ هذا الهدف اليوم بسهولة في معظم شهور عمله. القليل من العمليات. الربح المعتدل. الحد من الخسارة. والرزق طبعا على الله سبحانه وتعالى.
    ولنُجرِ عملية حسابية بسيطة. 200 نقطة في الشهر بعقد واحد فقط وبحساب 50 الف دولار. هذا يعني 2400 نقطة في السنة. وانت تعرف جيدا ان هذا يساوي 24 الف دولار ربح انتجتها ال 50 الف دولار كرأس مال، يعني ما يقارب ال 50%. من كان هدفه تحقيق 20% وتمكن من بلوغ ال 40/50% فهو في قمة النجاح...
    يجب ان يقتنع كل عامل في هذا السوق انه من غير الممكن له إن كان عطشانا أن يشرب كلّ ما في النبع من ماء. عليه أن يأخذ حاجته فقط. أرجو التبصر جيدا في هذا الكلام.. ويصير عندئذ الربح ممكنا وميسورا...

س: حسنا مرة جديدة، المزيد من الوضوح من فضلك. نظام المارجن يسمح للتاجر أن يحرك أكثر من خمسة ملايين دولار في السوق بحساب خاص لا يتجاوز ما أودعه فيه المئة الف دولار. هل تُقرّ هذا الأمر؟ أو بتعبير أفضل، هل تشجع على هذا الأمر.
    ج: بهذا نكون قد عدنا الى حيث انتهينا. هذه أخطر أنواع المضاربات. هذا ما جعل الكثيرين من الذين دخلوا على السوق يتكبدون الكثير من الخسارة.
    إن سمح لي القانون أن أحرك مثل هذا المبلغ الضخم فيجب أن أستشير عقلي قبل القانون. هل يسمح لي عقلي بذلك؟
    أنا شخصيا أتداول بنظام الهامش، ولكن - بالمعنى النسبي للكلمة - لا أحرك أكثر من ثلاثمئة ألف دولار ان كان الحساب يبلغ ال مئة الف دولار، وإن شئت تحريك خمسة ملايين دولار أودع في الحساب مليوني دولار تقريبا. وان شئت تحريك عشرة ملايين أؤمن نفسي باربعة ملايين على الأقل.
    وأعود الى العملية الحسابية البسيطة. ان ربحت 30% - على سبيل المثال، وقد أحقق اكثر من هذا ان ساعدت الظروف - في عملي السنوي وكان رأس مالي مليوني دولار فربحي 600 ألف. وان كان رصيدي مئة الف دولار فربحي 30 الفا. يجب أن أكون قنوعا وواقعيا ومُقِرا بان قطاف النجوم موجود فقط في قصائد الشعر.

س: ولكن أستاذ أيمن، مهلاً أرجوك، الحساب على الورقة سهل. تحويل النقاط الى دولارات.. الربح .. الربح.. الربح...أود الدخول في التفاصيل المُملة. هناك الخسارة أيضا. هناك من اقتنع بشرب جزء يسير من مياه النبع ولكنه لم ينجح... أريد طرح كل الهموم.. هل يكفي ان نقتنع لنربح؟ هل نجاح البعض يعني امكانية نجاح الجميع؟ ثم من هم هؤلاء الناجحون؟ الكل على المنديات يقولون: خسرت .. خسرت..ببساطة كيف يتحول الإنسان من خاسر لرابح؟ هل من جواب شافٍ؟
    ثم قصة الستوب او ما يسمونه الوقف. هو عدوّ المتداول أم صديقه؟ هذا لك منه موقف حاد.. هل من تفصيل له أيضا؟

والجواب الشافي، والتفصيل المُمل يكونان في الجزء التالي من الحديث ان شاء الله أن يكون.
    توقيع العضو
    لَا إِلَه إِلَّا أَنْت سُبْحَانَكــ إِنِّي كُنْت مِن الْظَّالِمِيْن

الصورة الرمزية رانيا وجدي
    رانيا وجدي غير متواجد حالياً متـــداول بلاتـيـــــني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم

- بلاشك من حقك التعبير عن رأى ومشاركة فكرك هذا أحد أهداف تواجدنا بالمنتديات بالأساس ,

- المشكلة الأكبر لسوق الفوركس برأي الشخصي أنه السهل الممتنع , كما تفضل مصطفى خالد اغلب الرابحين هم من يطبقون قاعدة أساسية Keep it Simple , قاعدة تكررت في كثير من الكتب والكورسات التعليمية Don't Over Analyze Chart , الوصول للربح بأبسط الطرق ممكن صدقا باول عام لي من الفوركس دبلت محفظتي بطريقة هذه طريقتي يامراقب التي تعتمد على كسر القمة واغلاق ساعة أعلاها فقط لا غير !! ,

- الفارق والفيصل هو الخبرة والتأهيل النفسي للإستمرار بهذا المجال الذي تجد نفسك فيه سيد قرارك أنت من يدخل ويخرج ويحكم على الوضع بنفسك دون أى رقيب او مساعد وقرارك يؤثر بشكل كبير على نفسيتك وبالتالي محفظتك ,

- يربح القليل ويخسر الكثير لأن قليل هم من إهتموا بحقيقة أن هذا المجال مثل أى مجال عمل أخر يحتاج إلى خبرة وعلم للإستمرار فيه وتثبيت الخطى بنجاح يحتاج الى الصبر , كثير هم من دخلوا بناءا على قاعدة مرسخة بالأذهان أن من يعمل بالتداول ومجال البورصات يحول التراب إلى ذهب بغمضة عين وهذا ليس صحيح كما تعلم , والأهم أن هذا المجال مثل اى مجال أخر لا يصلح للجميع مثلما كلنا لا نصلح ان نكون أطباء أو مهندسين أو محامين , خلقنا الله متنوعين ومختلفين وكل منا مميز بشىء يؤهله لمجال يحصل منه رزقه ,

- هذه الحقائق إذا ماتم تجاهلها فالنتيجة بلا شك الخسارة فقط لا غير ,.

- نقطة اخيرة بخصوص المواد العلمية التي لا تعطي الحقيقة كاملة ارجو ان تسمح لي هذا غير صحيح ,
    بداية يجب اختيار الكاتب الذي تقرأ له وتثق فيما يقدم من معلومات , ثانيا : إذا تخيلت ان كل العلم موجود بالكتب والدورات التدريبية فهذا غير صحيح الأهم هو الخبرة والتجربة تكسبك الكثير الذي لن تجده بأى كتاب بالعالم ,

- حتى لا يكون حديثي مرسل بدون إثبات مرفق كشف حساب من الشهر الماضي لطريقة عمل بسيطة جدا تعتمد على خط مقاومة - دعم على اليومي + إغلاق شمعة إنعكاسية فقط لا غير , أعتقد لا يوجد ماهو ابسط من ذلك وكلنا نعرف كيف نستخرج هذه المستويات وأشكال الشموع كل هذا بالكتب لكن يبقى بالنهاية العامل الأساسي هو الخبرة ,
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 3-8-2012 12-27-28 AM.gif‏  
    توقيع العضو
    متداول ومحلل محترف للأسواق المالية أسهم وعملات منذ 2006

الصورة الرمزية ahmedphen0m
    ahmedphen0m غير متواجد حالياً أفضل ورشة عمل مضاعفات 2012

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانيا وجدي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم

- بلاشك من حقك التعبير عن رأى ومشاركة فكرك هذا أحد أهداف تواجدنا بالمنتديات بالأساس ,

- المشكلة الأكبر لسوق الفوركس برأي الشخصي أنه السهل الممتنع , كما تفضل مصطفى خالد اغلب الرابحين هم من يطبقون قاعدة أساسية Keep it Simple , قاعدة تكررت في كثير من الكتب والكورسات التعليمية Don't Over Analyze Chart , الوصول للربح بأبسط الطرق ممكن صدقا باول عام لي من الفوركس دبلت محفظتي بطريقة هذه طريقتي يامراقب التي تعتمد على كسر القمة واغلاق ساعة أعلاها فقط لا غير !! ,

- الفارق والفيصل هو الخبرة والتأهيل النفسي للإستمرار بهذا المجال الذي تجد نفسك فيه سيد قرارك أنت من يدخل ويخرج ويحكم على الوضع بنفسك دون أى رقيب او مساعد وقرارك يؤثر بشكل كبير على نفسيتك وبالتالي محفظتك ,

- يربح القليل ويخسر الكثير لأن قليل هم من إهتموا بحقيقة أن هذا المجال مثل أى مجال عمل أخر يحتاج إلى خبرة وعلم للإستمرار فيه وتثبيت الخطى بنجاح يحتاج الى الصبر , كثير هم من دخلوا بناءا على قاعدة مرسخة بالأذهان أن من يعمل بالتداول ومجال البورصات يحول التراب إلى ذهب بغمضة عين وهذا ليس صحيح كما تعلم , والأهم أن هذا المجال مثل اى مجال أخر لا يصلح للجميع مثلما كلنا لا نصلح ان نكون أطباء أو مهندسين أو محامين , خلقنا الله متنوعين ومختلفين وكل منا مميز بشىء يؤهله لمجال يحصل منه رزقه ,

- هذه الحقائق إذا ماتم تجاهلها فالنتيجة بلا شك الخسارة فقط لا غير ,.

- نقطة اخيرة بخصوص المواد العلمية التي لا تعطي الحقيقة كاملة ارجو ان تسمح لي هذا غير صحيح ,
    بداية يجب اختيار الكاتب الذي تقرأ له وتثق فيما يقدم من معلومات , ثانيا : إذا تخيلت ان كل العلم موجود بالكتب والدورات التدريبية فهذا غير صحيح الأهم هو الخبرة والتجربة تكسبك الكثير الذي لن تجده بأى كتاب بالعالم ,

- حتى لا يكون حديثي مرسل بدون إثبات مرفق كشف حساب من الشهر الماضي لطريقة عمل بسيطة جدا تعتمد على خط مقاومة - دعم على اليومي + إغلاق شمعة إنعكاسية فقط لا غير , أعتقد لا يوجد ماهو ابسط من ذلك وكلنا نعرف كيف نستخرج هذه المستويات وأشكال الشموع كل هذا بالكتب لكن يبقى بالنهاية العامل الأساسي هو الخبرة ,
    رائع جدا يا استاذة رانيا
    كلام حضرتك سلاسل من دهب و حكم يتعلم منها الخبير و القديم قبل الجديد
    ان شاء الله دايما موفقة
    و امتي بقي حضرتك هتعمللنا ورشة لطريقتك فالتداول ؟
    و سؤال كدا عما الورشة تبدأ يعني ههههههههههه , حضرتك قصدك دعم او مقاومة علي الديلي + شمعة انعاكسية علي الديلي ولا علي فريم اقل؟

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17