صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 46 إلى 50 من 50
    الصورة الرمزية i_love_dubai
    i_love_dubai غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العزب مشاهدة المشاركة

الفكره ببساطه اخي الحبيب انك اتبعت أهم شئ في التحليل الفني وهو الاتجاه ولو نظرنا الى الشارت الي حضرتك ارفقته ستجد ان الاتجاه هابط وايضا يوجد خط اتجاه هابط
    اذا اي صفقات ندخلها بيع وفي حالة تغير الاتجاه نبدأ نبحث عن صفقات الشراء
    تماااام كلامك كتير جميل....طيب كيف بدي اعرف انه الاتجاه مستمر باهبوط ام سيحدث انعكاس بالسعر يعني كان من الممكن ان يعكس الاتجاه يصبح صاعد ...كيف بدي اعرف انو لسا الاتجاه بخير؟...هل يكفي عدم وجود راس وكتفين او دبل بوتوم في اخر قاع لذلك افترضنا انو الاتجاه الهابط لايزال سليم
    شكرا الك ع ردودك ومساعدتي انا فعلا محتاج اتعلم كم شغلة بس عشان اكمل معرفتي
    شكرا

الصورة الرمزية wadzaman
    wadzaman متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم اخي
    شوف خيو .. احطلها ليك بالمشرمحي هيك ما حدا بالدنيا بيعرف بالضبط هل الاتجاه مستمر ام سينعكس ابنووووب واي حدا بقول غير هيك لا تصدقوا
    اما تحديد الاتجاه ابسط واسهل تعريف هو تعريف عمنا داو ابو التحليل الكلاسيكي وصاحب نظرية داو المشهورة ويقول يكون الاتجاه صاعد عندما يكون السعر عم يعمل قمة اعلى من القمة السابقة وقاع اعلى من القاع السابق ويكون الاتجاه هابط عندما يعمل السعر قاع اقل من القاع السابق وقمة اقل من القمة السابقة اما عندما لا يعمل السعر لا هذه ولا هذه فانه يتذبذب .. في اسهل من هيك تعريف ؟؟
    اما بخصوص الاستمرار فهو يقول اننا عندما نحدد اتجاه نفترض انه سيستمر الى ان يعطينا اشارات معاكسة يعني قمة اقل من قمة وقاع اقل من قاع في حالة كان الترند السابق صاعد والعكس اذا كان الاتجاه السابق هابط ..
    لكن في رائي المشكلة ليست في معرفة او تحديد الاتجاه وانما المشكلة كيف نستفيد افضل واقصى واكبر فائدة ممكنة طيلة ما كان هذا الاتجاه مستمر واذا حدث وان عكس في اي وقت تكون خسارتنا اقل خسارة ممكنة وهذه تدخل فيها اشياء عديدة منها ادارة راس المال وادارة العقود والتحكم بالنفس وعدم الخوف او الطمع والانضباط في تنفيذ واتباع الطريقة التي تستخدمها وغيره
    انا انظر للمسالة مثل لعبة الشطرنج يمكنك في خلال نصف ساعة او ساعة ان تشرح لاي شخص كان كيف يتحرك البيدق وكيف يتحرك الفيل او الوزير او الحصان والقلعة ويمكن ان يفهم هذا الشخص هذه القواعد تماما ويحفظها عن ظهر قلب لكن هل يعقل ان نتوقع منه ان يفوز ببطولة للمحترفين حتى وان كان عبقري زمانه .. ؟؟؟
    توقيع العضو
    اليقظة - الصبر - الإلتزام 100%
    Dont miss a Trade and Never miss a Trend

الصورة الرمزية AbuJmel
    AbuJmel غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadzaman مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي
    شوف خيو .. احطلها ليك بالمشرمحي هيك ما حدا بالدنيا بيعرف بالضبط هل الاتجاه مستمر ام سينعكس ابنووووب واي حدا بقول غير هيك لا تصدقوا
    اما تحديد الاتجاه ابسط واسهل تعريف هو تعريف عمنا داو ابو التحليل الكلاسيكي وصاحب نظرية داو المشهورة ويقول يكون الاتجاه صاعد عندما يكون السعر عم يعمل قمة اعلى من القمة السابقة وقاع اعلى من القاع السابق ويكون الاتجاه هابط عندما يعمل السعر قاع اقل من القاع السابق وقمة اقل من القمة السابقة اما عندما لا يعمل السعر لا هذه ولا هذه فانه يتذبذب .. في اسهل من هيك تعريف ؟؟
    اما بخصوص الاستمرار فهو يقول اننا عندما نحدد اتجاه نفترض انه سيستمر الى ان يعطينا اشارات معاكسة يعني قمة اقل من قمة وقاع اقل من قاع في حالة كان الترند السابق صاعد والعكس اذا كان الاتجاه السابق هابط ..
    لكن في رائي المشكلة ليست في معرفة او تحديد الاتجاه وانما المشكلة كيف نستفيد افضل واقصى واكبر فائدة ممكنة طيلة ما كان هذا الاتجاه مستمر واذا حدث وان عكس في اي وقت تكون خسارتنا اقل خسارة ممكنة وهذه تدخل فيها اشياء عديدة منها ادارة راس المال وادارة العقود والتحكم بالنفس وعدم الخوف او الطمع والانضباط في تنفيذ واتباع الطريقة التي تستخدمها وغيره
    انا انظر للمسالة مثل لعبة الشطرنج يمكنك في خلال نصف ساعة او ساعة ان تشرح لاي شخص كان كيف يتحرك البيدق وكيف يتحرك الفيل او الوزير او الحصان والقلعة ويمكن ان يفهم هذا الشخص هذه القواعد تماما ويحفظها عن ظهر قلب لكن هل يعقل ان نتوقع منه ان يفوز ببطولة للمحترفين حتى وان كان عبقري زمانه .. ؟؟؟
    هلا اخي واد زمان والله ليك وحشة وكلام ولا اجمل
    توقيع العضو
    نبذه تعريفية : خبير تداول ومحلل فني من 2009 م ,
    نقدم تحليلات يومية اسبوعية على قناة يوتيوب الشهيرة وبشكل مجاني 100% بغرض زيادة التوعية لدى المتداول العربي ,
    طريقتي بالتداول الدمج مابين الفني والأساسي المدرسة الفنية دمج مابين مدرسة العرض والطلب و مدرسة التحليل الكلاسيكي ببهارات التحليل الحجمي VSA.

الصورة الرمزية wadzaman
    wadzaman متواجد حالياً عضو نشيط

حياك الله اخوي الجميل ابو جميل شكرا لذوقك يا غالي
    توقيع العضو
    اليقظة - الصبر - الإلتزام 100%
    Dont miss a Trade and Never miss a Trend

الصورة الرمزية i_love_dubai
    i_love_dubai غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadzaman مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي
    شكرا ع ردك اخي
    انا عشان ما كتير تعجبني فكرة الدخول مع الترند لانه قد يكون الترند مو محدد بشكل واضح او علي طريق الانعكاس او حتى يوجد تذبذب ....بالنسبة لتعريف داو فهو واضح ومنظم صح لكن المسكلة في الحقيقة نادرا مايتحقق هذا الشيء ...قمم اعلى وقيعان ادنى..الخ ...يعني سوق الفوركس خاصة ليس بهذا الانتظام ...

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17