والله فكررررررررة ممتازة
بارك الله في دكتورجمال وبارك الله فيك يامعطي لان من غيرك ولا كان عمرنا عرفنا الحركة ده
واعذروني على عدم دخول الكثير بسبب ظروف شغلي ولكن انا متابع معكم دائما
وكل سنة وكل الى فى الورشة طيبين
Printable View
الاخ معطي والشباب تحية طيبة وكل عام وانتم بخير
شايف الشباب موجودين في المنتدى حتى ايام العطلة والعيد .. اخشى ان نكون جميعا ادمنا الفوركس .. حمانا الله واياكم من الادمان .. ههههههههه
بالنسبة لموضوع دمج شمعتين مع بعض للخروج بشمعة اخرى تعطى نموذج معين من الشموع هو تكنيك معروف ومستخدم كثيرا من قبل المتخصصين في الشموع اليابانية ويستخدمه ستيف نيلسون ويسميه بالانجليزية ميلتنق اي التذويب واعتقد ان التسمية اتت من كون انها شموع ومن الممكن تذويبها المهم ما علينا من ذلك ولكن ما دفعني الى كتابة هذه المشاركة هو انه كانت لي محاولة لدراسة سلوك السعر من هذه الزاوية وربط ذلك باشكال الشموع
اي محاولة ان افهم كيف تتكون الشمعة بالاساس . واستخدم هنا شمعة الديلي لانها اسهل في التوضيح فمثلا اذا اخذنا شمعة الهامر والتي درجنا على تسميتها بكيل ذا سيلر فهي تتكون اذا السعر بعد الافتتاح هبط لفترة حتى وصل اللو ثم ارتد من عند اللو واغلق فوق سعر الافتتاح وطبعا هنالك اختلافات طفيفة هنا وهناك كأن يرتفع السعر قليلا بعد الافتتاح ثم يهبط او يكون هنالك بعض التذبذب في المسافة ما بين الهاي واللو قبل ان يصل السعر الى اللو الاخير ومنه يصعد حتى يغلق فوق سعر الافتتاح . ولكن رغم ذلك فان مسار السعر او سلوك السعر في نهاية اليوم يكون كالتالي ( سعر الافتتاح اعلى او اكبر من سعر اللو وسعر الاغلاق اعلى او اكبر من الافتتاح ) وطبعا هذا ما نعرفه جميعنا بخصوص الهامر ولكن الاختلاف هو محاولة التفكير في الشموع وتكونها من هذه الزاوية والنظر الى
الاحتمالات المختلفة وما يمكن ان تنتجه لنا من اشكال الشموع ففي المثال السابق اذا افترضنا ان السعر اغلق ادنى قليلا من سعر الافتتاح اذا سوف يكون لدينا ايضا شمعة همر ولكن لونها احمر طيب اذا اغلق عند سعر الافتتاح سيكون لدينا شمعة دوجي طيب اذا اغلق قريب من اللو ستتكون لدينا شمعة ماربوزو او ليموزين هابطة وهكذا وهكذا ..
المهم في الموضوع هو ان النظر لاشكال الشموع وتكونها بهذه النظرة ستجعلنا نفهم تماما ماهية هذه الشموع ونفهم لماذا عندما تاتي الهامر او الكيل ذا سيلر عند دعم وفي نهاية ترند هابط فهذا يعني لنا بجمل واضحة ان السعر ارتد من هذا الدعم مسافة تمثل الرينج اليومي كله للزوج ( في حالة الديلي ) او اقل منه قليلا اذا كان لهذه الشمعة ذيل اعلى قصير .
الشيئ الاخر ايضا والذي كنت افكر فيه انطلاقا من هذا التفكير هل من الممكن الخروج بطريقة رقمية بحتة نتيجة للتفكير في سلوك السعر بهذه الطريقة وذلك بتمثيل اشكال الشموع بالارقام مثلا اذا كان افتتاح الزوج الديلي 13750 و الهاي الديلي 13755 واللو 13250 والاغلاق 13820 اذا وبدون حتى النظر الى الشارت هذا يعني لنا ان شمعة اليوم هي شمعة هامر او كيل ذا سيلر .. طبعا هذا ايضا ينطبق على الاربع ساعات الهامر فاذا نظرت الى فريم الربع ساعة اوالخمس دقائق المكون لشمعة الاربع ساعات ايضا تجدها كونت نفس الشكل بالنسبة للديلي وكذلك الساعة اذا نظرت الى شموع الخمس دقائق او الدقيقة المكونة لها والاسبوعي او الشهري جميعها ينطبق عليها نفس الشئ ..
آمل ان لا اكون قد خرجت بهذه المشاركة عن موضوع الورشة ولكن احببت ان يشاركني البعض في هذه الافكار والتي ربما قد تكون مفيدة لنا في نظرتنا الى السوق . وآمل ان اكون شرحت فكرتي بصورة واضحة ..
الشكل المرفق فيه فكرة عامة عن كيفية تكون شمعة الكيل ذا سيلر او الفولنج او الشوتنق ستار والتي هي عكسها
اولا : زادني شرفا مرورك بموضوعي فوالله يعلم انا بعزك وبحترمك قد ايه من اول ما عرفتك فانت من الرجال المحترمة القليلة فى هذا الزمان
ثانيا: كالعادة انت عبارة عن مدرسة فوركس متحركة وافكارك قوية جداااااااا وفتحتلي افاق جديدة فى التفكير باذن الله ححاول اشتغل عليها واطورها
وياريت لا تبخل علينا بمعلوماتك القيمة وادخل سلم علينا كدة كل فترة ياكبير
ثالثا: كل سنة وحضرتك طيب وكل العائلة الكريمة بخير
تقبل تحياتي ,,,,,,,,,,
عيد سعيد
وكل عام ٍ وأنتم بألف خير ان شاء الله
:::::::::: تدريب ::::::::::
السلام عليكم
http://www.youtube.com/watch?v=IRa83KGiUvE
امبارح اتفقنا اننا حنستخدم اساليب جديدة فى التدريب لزيادة مهارتنا باذن الله
واعتقد والله اعلم اننا اول ورشة نستخدم هذا الاسلوب
وسوف اضعلكم كل اجازة اكثر من شارت وحشيل ما حدث بعد نقطة مهمة وحشيل التاريخ بالاسفل عشان محدش يروح يغش زى اللمبي هههههههههه
واليوم حضعلكم شارتين فقط لضيق الوقت لنا جميعا بسبب العيد كل سنة وانت طيبين
وبرجاء من الكل التفاعل وارسال رسالة خاصة بالاجابة كما يراها وسوف اجمع كل الاجابات واضعها غدا باذن الله .
وان شاء الله الاسلوب ده حيوريكم كذا تصور وكذا راي فحيوسع طريقة تفكيرنا ونطلع بدروس مستفادة كثيرة
الشارتات فى المرفقات
تقبلو تحياتي..............
تم إرسال الأجابة:Emoticon1::Emoticon1::Emoticon1:
:asvc:
ما شاء الله عليكم حتى في الأجازة الموضوع شغال والله أحلى شباب
وأضحى مبارك للجميع
تم ارسال الاجابة
كل سنة و انتو طيبين يا احلى ورشة و اجدع ناس :)