اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isamov
الاخت انصاف بارك الله بك و بجمبع من ساهم في انجاح الطريقة لي سوالين ارجو الرد .
1) ما هو عدد النقاط الاكبر الذي حصل بها انعكاس بتاريخ الورشة ؟
2) هل نستطيع ان نقلل من حجم التعزيز في حال الانعكاس اي بدل اربعة اضعاف العقد الاول يكون ضعفين فقط لكي نبقي براحة نفسية و نحن نظر للتشار ؟
3) في حال الدخول الخاطي جل من لا يخطي كم العدد التقريبي لنقاط التي يمكن ان ينعكس السعرفيه تقريبا ؟
تحية طيبة
مرحباً أخى الكريم isamov
إجابة السؤال (1)
اكبر انعكاس لا يتعدى ال 100-120 نقط بأى حال من ألأحوال وهذا من النادر جداً
وحتى خلال هذه ال 100 نقطة
من الممكن أن يرتد عند المخالفة ب50 - 70 نقطة وتخرج بربح مضاعف ايضاً وهذا هو المعتاد
ودائماً عند المخالفة ننتظره بالتعزيز من على حدود القنوات
وغالباً يعود السعر الى نقطة دخولك الأولى ان لم يكن اكثر
بل أنه قد يحقق الأهداف التى كانت مطلوبة فى الصفقة الأولى
أى ان الأرباح مضاعفة بسبب التعزيز
وهذا فى حالة ان لم تكن تجيد الهيدج
اما ان كنت تجيد الهيدج الوضع يختلف
ففى حالة ان عكس عليك السعر تستطيع الدخول فى الهيدج بالضعف
بشرط ان تكون على علم بنقطة الدخول فى الهيدج وتكون متأكد أنه سيسير مسافة معقولة و متى تستطيع فك الهيدج
وغالبا يكون الخروج منه عند النقطة التى تكون من المفروض انها نقطة تعزيز
ولكنى لا افضل الهيدج مع غير المحترف لأنه ربما يعود السعر الى اتجاه الصفقة الأولى فلا يستطيع الخروج من الهيدج
إجابة السؤال (2)
طبعاً المفروض أن التعزيز بالضعف
ولكن اود ان اوضح لك جزئية ال 4 هذه
عندما نقسم العقد بنسبة 1-4-5 مع ملاحظة أن العقد الكامل هو واحد صحيح
فانت تدخل فى البداية الى الصفقة التى ضد الاتجاه ب 1\10 من حجم العقد
اذن باقى لك 9 اجزاء
فتدخل فى التعزيز الأول ب تكملة نصف العقد وهو نسبة 40% من حجم العقد فيصير قيمة الصفقة 50% من حجم العقد ومن الممكن ان ندخل بكل الكمية المتبقة لدينا اذا كنا متأكدين 100\100 ان السعر سوف يسير لصالحنا وهذا يتضح من الشارت اى اننا نكمل العقد للنهاية اى نضيف الى 1\10 + ال 4\10 ثم+ ال 5\10 هكذا نكون دخلنا بالعقد كامل من نقطة التعزيز ثم نضيف عقد كامل ايضاً فنكون قد دخلنا هكذا بالضعف من نقطة التعزيز
وهذا يكرر فى حالة ان كان فى استطاعتك الدخول بعقدين تامين
اما فى حالة انك تدخل من البداية بعقد كامل ضد الاتجاه
ثم يخالفك السعر
تنتظره بالتعزيز من نقطة قوية وتدخل ب الضعف اى بعقدين كاملين
وفى حالة انك تكون متمكن من الاستراتيجية بجودة عالية من الممكن أن تزيد النسبة فى التعزيز اى تضيف عقدود حسب قدرة رأس مالك وليس جزافاً
إجابة السؤال (3)
على حسب الكسر مثلاً
الكسر على الساعة الى اسفل ومتوافق مع ال 4 ساعات ومع الديلى اى ان الكسر مع الاتجاه فالسعر سوف يسير ضدك بقوة وانت قد دخلت شراء بدل البيع
فعدد النقاط المفقودة او الخاسرة هى الرينج كله وهو فى الكيبل 100-150 نقطة