النتائج 32,041 إلى 32,055 من 32997
الموضوع: ... خبرتى ...
- 06-01-2012, 12:45 AM #32041
- 06-01-2012, 01:11 AM #32042
اهلا بيك ومشاركة جميلة بس ميزو الموشر ان بياخد متوسط 14 يوم فاتو يعني كل يوم تقريبا يتغير بس احنا هنلتزم ب 150 الي الدكتور قال عليهم وعلي فكرة انا ايضا مشترك جديد من ايام وبصراحة موضوع حلو جدا من مبتكر زي الدكتور جمال بس الموضوع سريع جدا زي الطيارة الله في العون
- 06-01-2012, 01:13 AM #32043
الف مليون شكر اخى العزيز شريف على الترحيب و المجاملة الرقيقة
و اسمح لى بتعقيب على صفقة الرينج بالنسبة للكيبل من وجهة نظرة واحد شبه مبتدا و تطبيقا للاستراتيجية الخارقة للمبدع دكتور جمال
اللى خد خط وهمى على بعد 30 نقطة من خط الرينج الاخضر الى اسفل و القى نظرة على شارت ال 4 ساعات هيلاقى ان ده بيلامس خط منتصف القناة الزرقاء و بيمثل منطقة دعوم و مقاومات قوية و بالتالى كان ممكن يشترى من منطقة 5475 و يقفل على مكسب 20 -25 نقطة و انا عن نفسى عملت عملية سكالبينج سريعة بعدة عقود و كسبت منها 50 $ على حساب ديمو على منصة Alpari UK
و اذا كان تحليلى غلط او بعيد عن الاستراتيجية ياريت احد الاخوة الخبراء يصحح لى
وانا شفت مشاركة للاخت ليلى على بتتكلم فيها عن كورس هيتعمل فى استراتيجية الدكتور جمال ...... لو اكلام ده صحيح ارجوكم تزويدى بالمعلومات الكافية لانى مستعد لعمل اى شىء فى الكون للحصول على هذا الكورس
- 06-01-2012, 01:17 AM #32044
- 06-01-2012, 01:43 AM #32045
انا لما دخلت فى صفقة الرينج اليوم كان لسبب بسيط
اننا فى نهاية اليوم و الكيبل نزل لأكتر من الرينج
هو اينعم مكانش لسه قفل اسفل خط الرينج لكن بكل صراحه اعتبرتها مجازفه منى
و تانى شئ الموضوع لازم يكون فيه مرونه شويه مش لازم نقطه محدده بالظبط
يعنى نقدر نلعب على ما حولها فى حدود +5 او -5 نقط مثلا
و قلت اجرب افتح صفقه سكالبينج مثلك تمام و فعلا محبيتش استنى كتير عشان نهاية اليوم
و اكتفيت ب 13 نقطه و قفلت مع العلم ان الرينج ممكن يتحقق تانى يوم لأنها حصلت قبل كده
و بخصوص كورسات الدكتور جمال اى حد ممكن يدلك و يديك رقمه او ايميله
او راسلنى على الخاص و انا بديك رقمه
آخر تعديل بواسطة شريف بتروبل ، 06-01-2012 الساعة 01:46 AM
- 06-01-2012, 01:58 AM #32046
الحمد لله واضح الى حد ما انى مش لوحدى و على الاقل قدرت افهم و اطبق ولو جزء بسيط من الاستراتيجية و اشكرك جدا اخى شريف على التوضيح بخصوص الكورس و دكتور جمال بس المشكلة انى لم اكمل ال 50 مشاركة و بالتالى لا استطيع استخدام خاصية الرسائل الخاصة ........ هل مسموح انى اضع ايميلى او رقم تليفونى هنا عشان ترسل لى ايميل و تليفون دكتور جمال ؟؟؟
- 06-01-2012, 02:02 AM #32047
- 06-01-2012, 02:16 AM #32048
- 06-01-2012, 09:09 AM #32049
صباح الخير جميعا
و يوم سعيد إن شاء الله
- 06-01-2012, 09:38 AM #32050
صباح الخير اعضاء خبرتي
الكيبل خرج من الحمراء ولم يكسرها ننتظر أعادة الأختبار للدخول فما رأيكم هل هي نقطة 1.5460 التي تقابل منتصف الزرقاء على 4 ساعات أو الفيبو الأخضر او الحد السفلي للزرقاء على الساعة للدخول شراءآخر تعديل بواسطة الغدةالنخامية ، 06-01-2012 الساعة 09:40 AM
- 06-01-2012, 10:14 AM #32051
أهلا أخى
لنفترض أن لديك حساب ب 2500 دولار
النقطه بدولار
25 نقطه * 1 دولار * 20 يوم تداول = 500 دولار
500/2500 = 20%
و لا يوجد شئ مضمون و لكن هذا السوق صعب جدا و من يصر على مئات النقاط يوميا سينتهى به الامر إلى الخساره لا محاله و كلنا مررنا بهذه المرحله
أما عن ال 900% فهى نسبه الربح التراكمى أى أنك ستسحب مره واحده سنويا
أى إستفسارات أخرى أنا فى الخدمهآخر تعديل بواسطة ForexTrader1 ، 06-01-2012 الساعة 10:16 AM
- 06-01-2012, 10:24 AM #32052
- 06-01-2012, 10:36 AM #32053السلام عليكم و جمعه مباركه ان شاء الله
يومكم اخضر
هو المتوقع طبعا يكون ان شاء الله يوم شراء
لكن يوم الجمعه بيكون كله مفاجأت فلا داعى للتسرع و الدخول لمجرد الدخول
الفرص ان شاء الله كتير و المحافظه على الحساب أفضل
- 06-01-2012, 10:51 AM #32054
و عليكم السلام
ويوم موفق وسعيد إن شاء الله
- 06-01-2012, 11:14 AM #32055
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
صبحكم لله بالخير جميعا ويوم مليء بالارباح
احببت ان اضع هذه الموضوع بين ايديكم ، وقد رأيت الكثير من الاعضاء في هذا الموضوع هههههههههههه تفضلو اقرأو لتعرف هل انت من ما ذكر او لا ههههه
تحياتي
ترجع فكرة القبعات الست إلى المفكر (إدوارد دي بونو) الذي طرح كثيرًا من الأفكار حول تعليم التفكير.
وتستند هذه الفكرة إلى الملاحظة التي يشعر بها كل شخص في أي نقاش، حيث يتبنى أحد الأطراف موقفًا ما يدافع عنه دفاعًا مستميتًا ولا يستمع إلى فكرة المعارض الذي يضطر أن يدافع هو الآخر عن فكرته، مما يؤدي إلى جدل عقيم وخصومات ونزاعات عديدة دون الوصول إلى نتيجة تفيد أيًا من الطرفين!
وتقوم نظرية القبعات الست على توجيه الشخص إلى أن يفكر بطريقة معينة ثم يطلب منه التحول إلى طريقة أخرى.
أي أن الشخص يمكن أن يلبس أيًا من القبعات الست الملونة التي تمثل كل قبعة منها لونًا من ألوان التفكير.
ويستخدم هذه الطريقة المديرون المنفذون في شركة «نيبون» اليابانية التي تفوق في حجمها شركة «آي بي إم» وشركة «أبل» للكمبيوتر.
ويرى «دي بونو» أن اختيار القبعات تم على أساس:
- أن القبعات هي الأقرب للرأس، والرأس يحوي الدماغ الذي يقوم بوظيفة التفكير، ولهذا فهي الأقرب للتفكير.
- عادة لا نبقي القبعة طويلاً على الرأس لأننا سرعان ما نغيرها بتغير الظروف، وهكذا الأفكار، فقد نعجب بفكرة ما في وقت معين، ونتخلى عنها في وقت لاحق كالقبعة التي لا يمكن أن نلبسها مدة طويلة، وكذلك الفكرة يجب ألا تعيش طويلاً لدينا.
- القبعة التي تلبس طويلاً تتسخ وتفقد أناقتها، وكذلك الفكرة فإنها إن بقيت مدة طويلة في رؤوسنا فإنها قد تصبح بالية لا جدوى منها.
- القبعة رمز للدور الذي يمارسه كل شخص، فقبعة الممرضة غير قبعة الجندي أو القاضي.. وهكذا القبعة ترمز للدور.
- يحتاج الإنسان إلى ألوان مختلفة من التفكير، كما يلزمه أن يغير أسلوبه في التفكير حسب الوضع المستجد أمامه ولذلك الإنسان المفكر يحتاج إلى لبس عدة قبعات مختلفة للتفكير، والإبداع، والنقد.
ولكل قبعة (من القبعات الست) وظيفة تختص بها، على النحو التالي:
اللون الأبيض يشير إلى الحياد والموضوعية والتجرد. والذي يرتديها عليه أن يكون محايدًا. موضوعيًا، بعيدًا عن النقد أو إصدار الأحكام. ويقدم مرتدو القبعة البيضاء معلومات عن: متى؟ أين؟ لماذا؟ (الموضوعية).
- القبعة الحمراء:
يعكس اللون الأحمر الدفء والمشاعر، إنه لون النار والعاطفة، ومن يلبسها عليه أن يعبر عن عواطفه دون أن يبدي الأسباب. فالقبعة الحمراء قبعة الأحاسيس والمشاعر.
- القبعة السوداء:
اللون الأسود يعكس التحفظ والنقد والمساءلة والتحذير كالقاضي، وكل من يمارس دور القاضي يتمتع بالجدية والقوة.
- القبعة الصفراء:
يعكس اللون الأصفر الشروق والأمل. وحينما نلبسها فإننا ننظر نظرة متفائلة، نبحث عن إيجابيات الموضوع وفوائده ومزاياه.
- القبعة الخضراء:
اللون الأخضر هو لون الخصوبة والنماء والطاقة والحيوية، ومن يلبسها عليه أن يقدم مقترحات ويبحث عن بدائل وأفكار جديدة، فهي قبعة الإبداع.
-القبعة الزرقاء:
اللون الأزرق هو لون الفضاء والأفق، ولذلك على من يرتديها إثارة الأسئلة الهامة، وتلخيص النقاش وتحديد النقطة التي تم الوصول إليها، فهو يهتم بعمليات تنفيذ الفكرة أو المشروع.
وعلى ذلك فإننا نمارس دورًا معينًا مع كل قبعة بلبسها، سيكون مختلفًا عن الدور الذي قبله أو بعده.
الأمر الذي سيحقق جملة من الفوائد، أهمها:
- تغيير القبعات حسب الموقف، تعلّم الشخص المرونة، وتجعله منفتحًا على جميع الأفكار.
- إن ارتداء جميع الحاضرين لقبعة واحدة تعني مناقشة واحدة فلا صراع ولا جدال، وبالتالي فإن الموضوع يصبح أكثر عمقًا وأكبر بعدًا، لتناوله من جوانب عدة وبذلك تكون نتائجه أفضل.
- ارتداء قبعة تماثل قبعة الزميل تجعلك تشعر بمشاعره وتتعاطف معه وتتفهم طريقة تفكيره.
- استخدام القبعات الست في التفكير بموضوع ما، فإننا بذلك نمارس الخطوات العلمية الصحيحة (البحث عن المعلومات، التعبير عن المشاعر، التحذير من الأخطاء والسلبيات، البحث عن الفوائد، إيجاد الحلول والبدائل، التنفيذ، هذه العمليات تقودنا إلى حل أفضل وبالتالي الأمثل).
إن كل قبعة تعكس شخصية مرتديها، فكثيرًا ما نلتقي بالحالمين المرتدين القبعات الحمراء الذين لا يخلعونها أبدًا، أو المشرقين المتفائلين المرتدين الصفراء دومًا، أو الناقدين الباحثين عن الأخطاء متوجين رؤوسهم بالقبعة السوداء. وكي نفكر بطريقة صحيحة علينا أن نتخلى عن القبعة التي نحبها، أو القبعة التي نلبسها دائمًا. فالمطلوب في عمليات التفكير الجيد أن نرتدي جميع القبعات.
إن التدريس وفق القبعات الست هو أحد أشكال ومهارات تعلم التفكير، حيث يستخدم المعلم القبعات في مختلف مراحل الدرس كما يلي:
يقدم المعلم في بداية الدرس: الحقائق الأساسية والأفكار الرئيسة، المعلومات والبيانات المتوافرة.. وقد تقدم هذه الحقائق والمعلومات بعدة طرق: كالمحاضرة، والمناقشة، الاستقصاء.. وبعد استكمال الحقائق يطلب المعلم ارتداء القبعة الحمراء.
-القبعة الحمراء:
يعطي المعلم الفرصة للطلبة بالتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم نحو موضوع الدرس ويعبر الطلبة عن مشاعرهم ويتفهمون مشاعر شخصيات الدرس (إن وجدت) . وتكون فترة التعبير عن المشاعر قصيرة من (3 إلى 4 دقائق) يتم بعدها الانتقال إلى مرحلة أخرى بارتداء القبعة السوداء.
- القبعة السوداء:
يطلب المعلم من الطلاب تقديم ملاحظات وأحكامًا سلبية على مواقف الدرس أو شخصياته. وبعد انتهاء النقد، يعلن المعلم الانتقال إلى القبعة الصفراء
-القبعة الصفراء:
يعلن المعلم أن القبعة الصفراء تتطلب البحث عن الإيجابيات والفوائد، فيقدم الطلبة تعليقات إيجابية حول موضوع الدرس. بعدها يعلن المعلم الانتقال إلى القبعة الخضراء.
- القبعة الخضراء:
يطلب المعلم من طلبته البحث عن أفكار جديدة ومقترحات مبتكرة، أو إجراء تغييرات ضرورية، كإضافة أو حذف، أو تعديل.. وهنا يقدم الطلبة مقترحاتهم وآراءهم. وبعد انتهاء هذا الدور يطلب المعلم ارتداء القبعة الأخيرة.
-القبعة الزرقاء:
يطلب المعلم من الطلبة وضع خطط للتنفيذ على ضوء ما تم في القبعات السابقة من معلومات ومشاعر وسلبيات وإيجابيات ومقترحات فيحددون خطوات التنفيذ في تشكيل لجان للعمل، الاتصال بمؤسسات أخرى، جمع الأدوات وتجهيزها..
إن استخدام استراتيجية التدريس بالقبعات الست يمكن أن يحقق أغراض التعليم الجيد من خلال:
- تقديم نشاطاته المتنوعة التي تبدأ بالمعلومات والحقائق ثم تتنوع حسب متطلبات استخدام كل قبعة، فالدرس عبارة عن أنشطة متنوعة.
- هذه الاستراتيجية تسمح للطالب بالمشاركة في جميع مراحل الدرس بدءًا من البحث عن المعلومات (القبعة الصفراء) وحتى تقديم التوجيه والتنظيم (القبعة الزرقاء) .
- تسمح للطالب بالقيام بعمليات استقصاء لجمع المعلومات وبعمليات التفكير الإيجابية (القبعة الصفراء)، والتفكير النقدي (القبعة السوداء)، والتعبير عن المشاعر (القبعة الحمراء)
- تنسجم هذه الاستراتيجية مع متطلبات التفكير الإبداعي، وذلك حينما يقدم الطلبة مقترحات تطوير وأفكار جديدة لتعديل الأوضاع وتنظيمها.
المراجع