حبيبي شكرا لكلماتك الطيبه نحن من بعدكم
في نقطة رح اتكلم عليها وهي مطروحه للنقاش العام
عملية التنبؤ بإتجاه السوق والسعر لها اربع طرق لا خامس لهم
اولا : كل استراتيجيات واساليب التحليل الفني سواء الكلاسيكي او الحديث اليوتي هرموني يلي بدك ,,,, اذا يجب ان تضع تصورك الفني لتحدد الاتجاه
ثانيا : التحليل المالي والإخباري وهنا اعتقد ان النسبة الكبرى من المتاجرين يكتفون فقط بمتابعة توقيت صدور الاخبار القوية دون وجود الحد الادنى من معرفة المؤشرات الاقتصادية لانه في اغلب الاوقات هذه المؤشرات تسير مع بعضها البعض وبتالي يمكن تنبؤ ومعرفة الخبر قبل صدوره وفي النهاية رأيي الشخصي الاخبار لا تصنع الشارت بل هي تعجل المسير الى الاهداف المرصوده
ثالثا : والاهم تحليل السنتمينت وهو تحليل مراكز البيع والشراء وتأكد ان السوق دائما يسير مع الاقليه وليس مع الاكثرية خصوصا في الازواج التي يزداد عليها نسب التداوال يعني اليورو دولار الذي يستحوذ على اكثر من 25% من تداولات المتاجرين
رابعا : دراسة حركة احجام العرض والطلب وفعليا بسبب عدم مركزية اسواق الفوريكس لا يمكن استخدام هذه الطريقة إلا انها فعاله في سوق الاسهم فأي صعود دون احجام قوية هو اختراق وهمي او فخ ينصبه الثيران والعكس صحيح
الان التحليل الفني يعطي اشاره على اليورو بأن الصعود قد بات قريبا جدا وبأهداف عاليه تتجاوز مستوى 1500 إلا أن هذا الصعود المرتقب لن يحدث طالما هناك إقبال متزايد من قوى المشترين الكراااود على الشراء وهذا ما حدث اليوم حيث ارتفعت النسبة المشترين على اليورو من 32% الى 42% يعني ان هناك الكثير من يعتقد ويحمل نفس هذه الرؤية وبان مستويات 1050 هي مستويات شراء قوية باهداف طويلة كما نتوقع اذا إعلم ان السوق سوف يضل يماطل وربما يدخل في موجات تصحيحية مركبة حتى يخرج المشترين الجدد ثم يصعد
اذا الحل الامثل من واقع خبرتي المتواضعه ومتابعتي هو الجمع بين التحليل الفني وتحليل مشاعر قوى السوق او سينتمينت عندها ستكون الصورة اوضح ويمكن تبني السيناريو الفني المناسب عبر دمج اكثر من طريقة للتنبؤ بالاتجاه السعري
نقطة اخيره
مهما كانت معرفتك وعلمك فتأكد ان حجم نجاحك لن يتجاوز 70% وبتالي فالخساره موجوده دائما وهي جزء من اللعبة فلا تجعل هذا الامر يزيد من احباطك وارتباكك فتزيد نسبة الخسائر على الارباح
كل عام وانتم بخير وتقبل الله منكم صيامكم وقيامكم ودعائكم
ودي وتقديري

