النظام المالي البريطاني المتعثر لا زال ينبض بالحياة

وصل صافي الإقراض للأفراد بالمملكة المتحدة إلى 1.3 مليار إسترليني أي أعلى مما أشارت إليه التوقعات حيث أظهرت القراءة المراجعة لإقراض الأفراد في شهر مارس وصول صافي القيمة المقرَضة للأفراد إلى 0.7 مليار إسترليني فقط و هو ما يلقي الضوء على الزيادة الكبيرة التي حققها هذا القطاع من قطاعات النظام المالي البريطاني. كما ذكرت التقارير أن موافقات الرهن العقاري ارتفعت بواقع 43 ألف موافقة في إبريل الماضي..

كما يشير تقرير الإقراض لشهر مارس إلى أن النظام المالي البريطاني المتعثر يتسبب في الوقت الحالي في عجز كبير في المصادر التمويلية اللازمة للائتمان و الإقراض. على الرغم من ذلك، لا زال الكثيرون في حاجة إلى أدلة أكثر تؤكد على أن القطاع المالي في المملكة المتحدة قد وجد القاع الذي يمكنه الانطلاق منه لأعلى. جدير بالذكر أيضاً أن التقرير ذاته أشار إلى أنه على الرغم من الارتفاع الكائن في موافقات الرهن العقاري و الذي أظهرته القراءة الحالية، لا زالت هناك حاجة إلى زيادة الموافقات لضعف القيمة الحالية حتى نتمكن من القول بأن كلاً من القطاعين المالي و قطاع الإسكان قد بلغا مستوى يشير إلى إمكانية التعافي على المدى الطويل..

الأثر المباشر على العملات:
هبط الإسترليني بواقع 30 نقطة على الأقل في أعقاب إصدار هذه القراءة في أوائل التعاملات الأوروبية حيث تم تداول (الإسترليني / دولار) عند مستوى 1.6400 مع اتخاذه مستوى 1.6365 كنقطة ارتكاز محايدة..

____________________________
المصدر: Thelfb
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي..