جي. بي. مورجان. تتصدر قائمة الرابحين في وولستريت

تصدرت "جي. بي. مورجان تشاز" قائمة الرابحين بـ "وولستريت" محققة أعلى نسبة أرباح حققتها المجموعة من الرسوم و الأتعاب التي تقاضتها نظير الأعمال التنظيمية التي قامت بها في إطار العمليات المصرفية و عمليات السوق تاركة الجزء الأقل ليكون من نصيب "بنك أمريكا". بهذا الصدد جاءت التقارير لتشير إلى أن جي. بي. مورجان كانتصاحبة النثيب الأكبر من الأرباح الإدارية في وول ستريت في النصف الأول من العام الجاري وفقاً للحسابات التي نُشرت يوم الخميس الماضي و اليت نشرتها مؤسسة ديلوجيك في إطار تقرير بيانات أسواق المال.

جدير بالذكر أن الأرباح التي جنتها جي. بي. مورجان نظير الأتعاب و اللرسوم الإدارية لما قامت به من عمليات تنظيمية في سوق المال، خاصةً عمليات تنظيم تداول الأسهم و عمليات دمج و استحواذ نظمتها المجموعة على مدار النصف الأول من 2009، وصلت إلى 2.4 مليار دولار..

كما كانت المجموعة هي الأكثر تواجداً في تنظيم عروض بورصات الأسهم على مدار نفس الفترة علاوة على احتلالها المكان الأول في عمليات الاكتتاب التي نظمتها لشركات و مؤسسات الأعمال ليأتي بعدها بنك أمريكا في المركز الثاني في تنظيم عمليات الاكتتاب و طرح سندات الشركات.

_____________________________

المصدر: Cnnmoney

ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..