الدولار يترقب بيان لجنة الاحتياطي الفيدرالي

يواصل الدولار انخفاضه مقابل معظم العملات الرئيسية حيث يستعد التجار إلى بيان لجنة الاحتياطي الفيدرالي اليوم. علاوة على ذلك، سار مزاد سندات الخزانة الأمريكة لأجل عامين والمقدر بـ 40 مليار دولار البارحة على نحو جيد، حيث اجتذب عروض 3.19 مرة ضعف. كذلك من المقرر أن تعقد الخزانة مزاد لسندات لأجل 5 و 7 سنوات غدا، ليصل الإجمالي إلى 104 مليار دولار هذا الأسبوع. هذا ويشير فشل النموذج الوتدي لزوج (اليورو/ دولار) إلى أن مستوى 1.4337 لم يعد القمة بعد. كذلك يستقر زوج (الإسترليني/دولار) فوق مستوى الدعم عند 1.6185، في حين فشل زوج (الأسترالي/ دولار) في الثبات دون مستوى الدعم عند 0.7826. ولا يزال الدولار الأمريكي عرضة للانخفاض مرة أخرى.

وعلى الرغم من تحسن التطلعات الاقتصادية كما أوضحت نتائج المؤشرات الصادرة مسبقا، إلا أنه من المتوقع أن يقوم البنك الفيدرالي بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 0-0.25% لبقية العام. وفي ضوء التكهنات بأن يقوم البنك برفع الفائدة مبكرا إلا أننا لازالنا نعتقد بأن البنك الأحتياطي الفيدرالي سيدعم موقفه بأن تبقى أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة من الوقت.

علاوة على ذلك، نتوقع أن يقوم البنك بالحفاظ على حجم برنامج شراء الأصول كما هو ولكن يجب أن تكون هناك مرونة فيما يتعلق بتوليفة الأصول. وقبل ذلك الاجتماع ستترقب الأسواق طلبات السلع المعمرة و مبيعات المنازل الجديدة من الولايات المتحدة و كذلك تصريحات كينج محاقظ بنك إنجلترا وروث محافظ بنك سويسرا.

وجدير بالذكر أنه لا يبدو أن تكون شهية المخاطرة هى القوة الدافعة وراء الانخفاض الحاد للدولار بالأمس. هذا وقد أغلق مؤشر الداو بالأمس على انخفاض بـ 16 نقطة في حين ارتفع مؤشر S&P500 بنحو نقطتين. كما ارتفع النفط الخام ولكنه لا يزال دون مستوى 70، في حين انتعش الذهب ولكنه لا يزال دون مستوى 930. ومع ذلك، أثارت أزواج (اليورو/دولار أسترالي) و ( اليورو/ دولار الكندي) الإعجاب هذا الأسبوع، حيث ارتفعت الأزواج التقاطعية أكثر من 2% حتى الآن. وبالنظر إلى الرسم التالي، من الواضح أن زوج ( اليورو/ دولار كندي) قد توقف عن الانخفاض عند 1.5343. وفي الواقع لا تزال الأسواق في حالة تجنب مخاطرة ولكن في تلك الحالة اتجهت الأموال بعيدا عن أصول المخاطرة إلى اليورو بدلا من الدولار و الين. ويجب أن ننتبه لظهور مثل هذا النمط.




وبالنظر إلى مؤشر الدولار، في حين أن المؤشر لا يزال فوق مستوى الدعم عند 79.19، إلا أن التطلعات الإيجابية لا تزال متقلبة إذا أخذنا في الاعتبار التطورات الحالية في أزواج ( اليورو/ دولار) وزوج (الإسترليني/ دولار) و ( الأسترالي / دولار). لذلك فسنظل في وضع حيادي في تلك اللحظة. وعلى الجانب الآخر، إذا هبط المؤشر دون مستوى 79.19 فمن المحتمل أن نبدأ في التفكير بأن الانخفاض من 89.62 لم ينتهي بعد وكذلك يحتمل أن ينخفض المؤشر إلى أبعد من ذلك ليصل إلى 78.33. ولكن تطلعات الاتجاه الهابط محدودة حيث من المتوقع أن يثبت مستوى الدعم 77.69 جدارته. وعلى صعيد الاتجاه الصاعد، إذا ارتفع المؤشر فوق مستوى 80.94 فستتأكد رؤية الصعود بأن أدنى مستوى للمؤشر عند 78.33 ومن المحتمل أن يرتفع إلى مستوى المقاومة عند 82.62 والذي يعد ارتداد بنحو 38.2% لموجة من 89.62 إلى 78.93 عند 82.64.





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
المصدر:
ActionForex


ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي