النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي ارتداد الاسترليني و اليورو و تفاقم التخوفات العالمية من التضخم( الفترة الأمريكية)

    الاسترليني و اليورو يعاودا الارتداد في ظل تفاقم التخوفات العالمية من التضخم على الرغم من البيانات الأساسية التي جاءت لتكشف عن تحسن جديد

    شهد الاسترليني تراجعاً في أعقاب وصله إلى أعلى مستوى له عند النقطة 1.6483 و ذلك على الرغم من الوتيرة المتباطئة لفقد العمالة و كذلك على الرغم من تحسن التوقعات الخاصة بالبنك المركزي الانجليزي . هذا و قد فقد الاقتصاد البريطاني ما يقرب من نحو 39.900 وظيفة في شهر مايو لتأتي تلك القراءة أفضل كثيراً من التوقعات و التي قدرت بنحو 60.000 ألف وظيفة.

    نقاط الحوار :

    · الين الياباني : يجد دعماً عند النقطة 96.00.
    · الاسترليني : تباطؤ وتيرة الوظائف المفقودة بالمملكة المتحدة.
    · اليورو : قطاع التشييد يشهد ارتفاعاً للشهر الثاني على التوالي .
    · الدولار الأمريكي: مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي على المحك.

    الاسترليني و اليورو يعاودا الارتداد في ظل تفاقم التخوفات العالمية على الرغم من البيانات الأساسية التي جاءت لتكشف عن تحسن جديد

    شهد الاسترليني تراجعاً في أعقاب وصله إلى أعلى مستوى له عند النقطة 1.6483 و ذلك على الرغم من الوتيرة المتباطئة لفقد العمالة و كذلك على الرغم من تحسن التوقعات الخاصة بالبنك المركزي الانجليزي . هذا و قد فقد الاقتصاد البريطاني ما يقرب من نحو 39.900 وظيفة في شهر مايو لتأتي تلك القراءة أفضل كثيراً من التوقعات و التي قدرت بنحو 60.000 ألف وظيفة. أما عن نتائج لجنة السياسة النقدية الأخيرة و الخاصة بالبنك المركزي الانجليزي فقد حملت بعضاً من التفاؤل فيما يختص بانتعاش الاقتصاد البريطاني. هذا و قد أشار البنك المركزي إلى أن هناك علامات لاستقرار سوق الإسكان البريطاني كما أن تراجع معدل الاستهلاك قد انخفض بشكل كبير . و مع ذلك ، فإن تلك النتائج لا تزال تعكس أن فائض الائتمان لا يزال مقيداً . أما عن الوتيرة المتباطئة لفقد الوظائف فسوف تساهم أيضاً في انتعاش معدل النمو المحلي و ذلك دون التخوف من خطر تراجع أسعار المنازل حيث يمكننا أن نرى أن الاقتصاد البريطاني يأخذ خطوات نحو التعافي . و مع ذلك فلا تزال هناك تخوفات من حجم الديون الذي قد ناقشته الحكومة بالفعل من أجل الإسهام في تمويل حزم التحفيز المالية و كذلك خطط المؤسسات المالية . فالتوقعات بارتفاع الضرائب لا تزال تواصل المضي قدماً مما سيحد من الاتجاه الصعودي بالنسبة للاقتصاد و من ثم فإنه قد يحد أيضاً من احتمالية إعادة تقييم الاسترليني . هذا و من المقرر أن يتحدث كلاً من كينغ محافظ البنك المركزي الانجليزي و كذلك أليستر دارلنج في الساعة الـ 20:00 بتوقيت غرينتش .و بالتالي ففي حالة أن دارت أطراف الحديث عن استراتيجية توقيف المجهودات الخاصة بالتخفيف النقدي، فإن الثقة في الاسترليني ستعاود الارتفاع من جديد .هذا و قد قام الزوج ( استرليني / دولار ) بكسر الاسترليني لنقطة الدعم عند المستوى 1.6185 والذي يشكل المتوسط الحسابي البسيط للزوج في 20 يوم ، فسيترك المجال مفتوحا أمام الزوج نحو الحاجز التالي عند 1.5798 والذي يشكل ارتداد بنسبة 38.2% فيبوناتشي لموجة من 1.4398- 1.6664.

    أما عن اليورو فقد شهد ارتداداً مشابهاً مثلما حدث مع الاسترليني حيث تراجع الزوج ( يورو /دولار) في أعقاب الارتفاع الذي حققه عند المستوى 1.3926 ليكون بذلك هو الأخر ضحية تفاقم التخوفات العالمية. هذا و قد شهد مؤشر التشييد ارتفاعاً لشهر الثاني على التوالي بواقع 0.6% لشهر إبريل مما يضيف المزيد من علامات الاستقرار الاقتصادي للبلاد. في الوقت نفسه ، شهد ميزان التجارة لمنطقة اليورو ارتفاعاً حيث ارتفع الفائض ليسجل 2.7 مليار يورو لشهر إبريل و ذلك مقابل قراءة الشهر السابق و التي سجلت 1.8 مليار يورو و كذلك مقابل التوقعات و التي سجلت 1.5 مليار يورو . فالتراجع في أسعار الوارادت أدى إلى تباطؤ وتيرة الصادرات حيث لاتزال معدلات الطلب المحلي متدهورة. إلا أن المنطقة قد تبدأ في دخول طور الانتعاش بالنسبة لمعدل الطلب على منتجاتها في ظل تحسن معدل الطلب العالمي لكن النمو المحلي قد يظل متباطئاً في التعافي الأمر الذي قد يحد من تحقيق انتعاشاً واسع النطاق.

    و على صعيد الدولار فقد بدأ الدولار في معاودة تلقي بعضاً من الدعم خلال ليلة الأمس في ظل تفاقم التخوفات العالمية الأخيرة بشأن الاقتصاد العالمي و الذي قد خطى خطوة جديدة نحو الأمان.هذا و من المتوقع أن يتراجع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ليسجل 0.9% في ظل تراجع أسعار النفط دون الـ 50% و ذلك على الرغم من كونها قد ارتفعت مؤخراً . يأتي ذلك تزامناً مع التخوفات الأخيرة من خطر ارتفاع معدل التضخم في ظل البنك المركزي و الذي لا يزال يواصل طبعه للنقود . اما عن حالة القلق من أن البنك الفيدرالي قد يحتاج إلى بدء سياسة نقدية مشددة في وقت عاجل و قبل حلول منتصف العام 2010 ففي تزايد مستمر. الأمر الذي قد يحد من نطاق الانتعاش . هذا و نجد أن كلاً من توقعات ارتفاع معدل الفائدة و تباطؤ الانتعاش قد يسهما و بدور كبير في ارتفاع الدولار .و مع ذلك فإن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين قد تأتي لتؤكد على أن السياسة الحالية مناسبة للغاية مما سيخفض من توقعات خفض معدل الفائدة و بالتالي تراجع الدولار.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
    المصدر: Dailyfx

    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 17-06-2009 الساعة 02:58 PM

المواضيع المتشابهه

  1. اليورو و الاسترليني يتطلعان إلى جنى المزيد ( تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-06-2009, 03:39 PM
  2. أهم الأنباء ليوم : 16 يونيو 2009 : احتمالية تفاقم التخوفات إزاء التضخم
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-06-2009, 03:44 PM
  3. أهم الأنباء ليوم 30/4/ 2009 :تفاقم التخوفات حيال مستقبل النمو لمنطقة اليورو
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2009, 05:20 PM
  4. الاسترليني و اليورو يلقان دعماً (تقرير الفترة الأمريكية )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-03-2009, 04:37 PM
  5. تراجع الاسترليني و اليورو يستغيث ( تقرير الفترة الأمريكية )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-01-2009, 04:35 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17