صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 46

الموضوع: اين العباقرة!؟

الصورة الرمزية محمد العزب
    محمد العزب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: اين العباقرة!؟

الفوركس أسهل

الصورة الرمزية fatma slah
    fatma slah غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يعني موضوع مشابه الي حد ما ولكن لا اريد ان اتدخل كثيرا فيما لا اعرف

اخو اختي هل يمكن ان اتزوجه..نعم شرعا وواقعا يجوز ان اتزوج اخو اختي الذي ليس هو اخي

الصورة الرمزية jamal_2022
    jamal_2022 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يا ختي الكريمة يا فطوم لو دققت في اللغز من البداية لما اتخذت هذا المنحنى لان المجموع 12 امرأة وعماته هن ابناء جده واخواته هن ابناء ابوه فكيف لابوه وجده ان يكونوا رضغوا من احدى ابنتي المرأة العجوز فاذا صح هذا المنطق فرضا فلا يجوز ان يتزوج من ام ابيه وجده بالرضاعة لانها بحكم جدتة واذا قصدت ان العجوز هي المرضعة لابيه وجده فهي بحكم جدتة ابضا ولا يجوز له الزواج منها لان الرابط في اللغز هي امرأتهوهي ام بناته وجدته عماته واخواته . الا ذا لم افهم قصدك . وتقبلي ودي وتقديري اخوك جمال. ملاحظه كنت اتوقعك في لغز انقذوا الرجل المسكين وممكن يكون لك راي اخر بالحل هناك مري عليه وشوفيه.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamal_2022 مشاهدة المشاركة
    يا ختي الكريمة يا فطوم لو دققت في اللغز من البداية لما اتخذت هذا المنحنى لان المجموع 12 امرأة وعماته هن ابناء جده واخواته هن ابناء ابوه فكيف لابوه وجده ان يكونوا رضغوا من احدى ابنتي المرأة العجوز فاذا صح هذا المنطق فرضا فلا يجوز ان يتزوج من ام ابيه وجده بالرضاعة لانها بحكم جدتة واذا قصدت ان العجوز هي المرضعة لابيه وجده فهي بحكم جدتة ابضا ولا يجوز له الزواج منها لان الرابط في اللغز هي امرأتهوهي ام بناته وجدته عماته واخواته . الا ذا لم افهم قصدك . وتقبلي ودي وتقديري اخوك جمال. ملاحظه كنت اتوقعك في لغز انقذوا الرجل المسكين وممكن يكون لك راي اخر بالحل هناك مري عليه وشوفيه.
    باءذن الله سأمر علي اللغز انقذو الرجل المسكين ولكن ليس قبل ان ننتهي من هذا اولا

لا ادري لماذا لا تستطيع ان تفهمني بسهوله....انا اكرر لا اعرف من ناحيه الشرع ولكن علي الاقل اريدك ان تفهم وجهه نظري

هذا الزوج اليس له اما؟؟؟اكيد له ام.....انا اقول ان احدي بنات المرأه كان رضاعها من ام الزوج...وبالتالي اصبحت اخته
    ابو الزوج.(اليس له اما.....البنت الاخري كان رضاعها من ام الاب....وبالتالي ليس الام ولا ابنائها هم من ارضعو

لا اعتقد ان وجهه نظري مازالت غامضه

وحتي لا تتكلم في السن ...يمكن لام وابنتها ان يلدو في نفس التوقيت...لااشكال في ذلك...

عليك ان تتكلم بعد ذلك في الناحيه الشرعيه...وهذا ما ا نتظره منك
    آخر تعديل بواسطة fatma slah ، 14-06-2009 الساعة 07:54 AM

يعجبني فيك سعة خيالك ويعجبني اكثر اصرارك لكن ليس هكذا تورد الابل يا فطوم . تعالي نحللها بطريقتك فرضا رضع الاب من احدى ابتي المراة العجوز التى هي زوجته فلا يصح للأبن الزواج منها ولو افترضنا انا في بلجيكا( حيث يسمح بزواج الاقارب من الدرجة الاولى _ والعياذ بالله_ مثل زواج الابن لامه والاب لابنته والاخ لاخته)
    فانت تفترضين ان الاب رضع من ابنة والجد رضع من الابنة الاخرى حتى يصبحن بناتهم اخواته من طرف الاب وعماته من طرف الجد اليس كذلك! كم يكون عمر العجوز التى هي امراته واحدى ابنتيها مرضعة الجد .مش راكبةوالله يا فطوم معي وهي اصلا لاتجوز في شريعتنا كمسلمين .تكون العجوز متزوج بكير على ستتعشرة عاما مثلا وانجبت على 17 والبنت حتى ترضع لابد ان تكون متزوجه بالاصل ولها ولد والجد كام عمره فرضا 50 سنه لذا يكون عمر الابنة المرضعة على الاقل 17 مضافا اليها عمر الجد المفترض 50فيكون عمرها 67 وعمر امها مضافا اليه 17 سنة فيكون عمر امراة الابن 84 وهذا على اقل تقدير وهي انجبت اربع بنات متى!!
    الا اذا انا ما فهمت قصدك هنا يلزمني استشارة الدكتور ياسر راعي المستفى الفوركسي يفصح مخف الخربان!!هههههههه
    طب ليش ما توخذي بالاسهل والحلال والمنطقي . قارني بين الحليين. وراضي بحكمك . والخوف من المشرفين يسكروا الموضوع ويعلقوا لي مشنقة مع الرجل المسكين انا بخاف مو مثلتش. تراني شفت ردتش على موضوع المشرفين . جريئة من يومتش. وسلامتش وفض هالسالفة.

هلا والله بنوارة الاستراحة اخي محمد شكلك مضيع الصورة مع الرحيل من يوم ما صرت مشرف .

يعجبني فيك سعة خيالك ويعجبني اكثر اصرارك لكن ليس هكذا تورد الابل يا فطوم . تعالي نحللها بطريقتك فرضا رضع الاب من احدى ابتي المراة العجوز التى هي زوجته فلا يصح للأبن الزواج منها ولو افترضنا انا في بلجيكا( حيث يسمح بزواج الاقارب من الدرجة الاولى _ والعياذ بالله_ مثل زواج الابن لامه والاب لابنته والاخ لاخته)
    فانت تفترضين ان الاب رضع من ابنة والجد رضع من الابنة الاخرى حتى يصبحن بناتهم اخواته من طرف الاب وعماته من طرف الجد اليس كذلك! كم يكون عمر العجوز التى هي امراته واحدى ابنتيها مرضعة الجد .مش راكبةوالله يا فطوم معي وهي اصلا لاتجوز في شريعتنا كمسلمين .تكون العجوز متزوج بكير على ستتعشرة عاما مثلا وانجبت على 17 والبنت حتى ترضع لابد ان تكون متزوجه بالاصل ولها ولد والجد كام عمره فرضا 50 سنه لذا يكون عمر الابنة المرضعة على الاقل 17 مضافا اليها عمر الجد المفترض 50فيكون عمرها 67 وعمر امها مضافا اليه 17 سنة فيكون عمر امراة الابن 84 وهذا على اقل تقدير وهي انجبت اربع بنات متى!!
    الا اذا انا ما فهمت قصدك هنا يلزمني استشارة الدكتور ياسر راعي المستفى الفوركسي يفصح مخف الخربان!!هههههههه
    طب ليش ما توخذي بالاسهل والحلال والمنطقي . قارني بين الحليين. وراضي بحكمك . والخوف من المشرفين يسكروا الموضوع ويعلقوا لي مشنقة مع الرجل المسكين انا بخاف مو مثلتش. تراني شفت ردتش على موضوع المشرفين . جريئة من يومتش. وسلامتش وفض هالسالفة.

بصراحه انا تعبت والله يأستاذ جمال..لان ماتقوله ليس هو الحل الذي طرحته...لم اقول ابدا ان بنات الزوجه هم اللائي ارضعن....وحقيقه لن استطيع ان اكتب ثانيه..حتي لا يتحول الموضوع الي جدال...ولكن حاول ان تفهم كلامي بتمعن...اقرأ مشاركاتي ثانيه حتي تصل الي ما اريد...او علي الاقل اجعل احد الاعضاء يشاركك في ما اريد ان اصل اليه...ولكن اكرر بغض النظر عن حكم الشرع الان...فأنت لم تصل الي ما اريده

هذا الزوج اليس له اما؟؟؟اكيد له ام.....انا اقول ان احدي بنات المرأه كان رضاعها من ام الزوج...وبالتالي اصبحت اخته
    ابو الزوج.(اليس له اما.....البنت الاخري كان رضاعها من ام الاب....وبالتالي ليس الام ولا ابنائها هم من ارضعو

وحتي لا تتكلم في السن ...يمكن لام وابنتها ان يلدو في نفس التوقيت...لااشكال في ذلك...

ليكن الزوجه انجبت طفلتين

احد هاتين الطفلتين رضعت من ام الرجل...ولا اقصد العكس( ان الرجل هو الذي كان رضيع المرأه)

والاخري رضعت من جده الرجل.....وهذا طبيعي..يمكن تراه ملايين المرات ان تكون الام وابنتها لديهما اطفال مولودين....اذا قضيه العمر قد اصبحت واضحه ولم يعد بها مشاكل فهي مازالت في الحدود الطبيعيه

حسب هذا الراي تكون البنت اخته والبنت الثانية عمتة من الرضاعة حتى الان ما في مشكلة
    لكن كيف الحل اين البنات الم يقل الرجل ثلثهن بناتي وثلثهن اخواتي والثلث الباقي عماتي والمجموع 12 امراة بذا لا يصح زواج اي من الاب او الابن او الجد من العجوز كما لايصح ان يتزوجوا من البنات كملي من هون اريدك تكملي العدد على 12 حسب الشرط ثلث بناته ..وعماته واخواته.وكلي اذان صاغية ياخيتي الكريمة.

بعدين تعالي جاي مش انا اللي حليت اللغز انما الاخ محمد طه صحيح اعطيت تلميح في ردي عليك
    وراحت عليك الجائزة

ليكن الزوجه انجبت طفلتين

احد هاتين الطفلتين رضعت من ام الرجل...ولا اقصد العكس( ان الرجل هو الذي كان رضيع المرأه)

والاخري رضعت من جده الرجل.....وهذا طبيعي..يمكن تراه ملايين المرات ان تكون الام وابنتها لديهما اطفال مولودين....اذا قضيه العمر قد اصبحت واضحه ولم يعد بها مشاكل فهي مازالت في الحدود الطبيعيه

حسب هذا الراي تكون البنت اخته والبنت الثانية عمتة من الرضاعة حتى الان ما في مشكلة
    لكن كيف الحل اين البنات الم يقل الرجل ثلثهن بناتي وثلثهن اخواتي والثلث الباقي عماتي والمجموع 12 امراة بذا لا يصح زواج اي من الاب او الابن او الجد من العجوز كما لايصح ان يتزوجوا من البنات كملي من هون اريدك تكملي العدد على 12 حسب الشرط ثلث بناته ..وعماته واخواته.وكلي اذان صاغية ياخيتي الكريمة.

بعدين تعالي جاي مش انا اللي حليت اللغز انما الاخ محمد طه صحيح اعطيت تلميح في ردي عليك
    وراحت عليك الجائزة
    من هنا نبدأ...الحمدلله انك فهمت ما اقصد

اولا انت في اللغز لم تذكر علي الاطلاق ان العدد 12 ...وانما كانت بالنسب....صحيح؟

ثانيا....انا قلت لك من ناحيه الشرع لا اعرف....ولكن يتبقي شئ واحد...لاحظ ان في هذه الحاله ان الام ليست تمت له باي صله الا ان ابنتها اخته....لاحظ ان ابنتها هي التي رضعت من امه....وبالتالي هي ليست امه...ولكن ابنتها هي التي اخته...وكما ذكرت لك انه يجوز ان اتزوج اخو اختي الذي ليس بأخي

وهنا انا اتزوج ام اختي التي هي ليست بامي...

معلش انا فعلا عنيده شويه...ولكن تأكد ان عنادي ليس لمجرد العناد ولكن ان نصل الي الصحيح...

اخيرا انا فهمت من كلامك...وعلي حسب اجابه محمد طه...ان احدي البنات تزوجها ابوه....اي نعم...هي لا تحل له بعد ذلك في الزواج ولكنها ليست اخته

نفس الوضع للجد والعمات....

ثالثا كيف يتحقق شرط 12 في هذه الحاله

ولا تنسي ان تبحث عن حكم الشرع فيما طرحته...لانه لو يجوز...لكانت اجابتي هي الاقرب للصواب

اخيرا..ان كدا كدا لي جايزه من المعادله السابقه التي لم تعترف انها معادله وقلت انه حل منطقي غير رياضي...وقد وضعت لك المعادله ولن يستطيع ان يعترض عليه تيلور او ماكلورين او فيثاغورث او اقليدس.....وارجو الا تعترض عليها انت
    آخر تعديل بواسطة fatma slah ، 14-06-2009 الساعة 07:53 PM

مين هذا فيثاغورث جاركم اللي بعرفه فيثاغورس( مرقيها هالمرة) صحيح اني ماذكرت في اللغز العد سقطتسهوا ولكن من الردود الاخيرة كنت اكرر العدد ممكن ما اخذتي بالك . بس حلك صحيح بدون العدد مع انه لم يكن المقصود بالرضاعة بس حقك علي ,اصلك عدتيني يالعنود .اذكر اخت فاضلة مثلك اسمها فاطمة من البحرين نفس المواصفات شكلهم الفواطم كلهن نفس المنوال. بس رح اجيبلك لغز يخليكي ما تنامي من التفكير واذا حليته لك جائزة بس المدة محدودة. سررت بمعرفتك وبوركت اختي الفاضلة فطوم.

مين هذا فيثاغورث جاركم اللي بعرفه فيثاغورس( مرقيها هالمرة) صحيح اني ماذكرت في اللغز العد سقطتسهوا ولكن من الردود الاخيرة كنت اكرر العدد ممكن ما اخذتي بالك . بس حلك صحيح بدون العدد مع انه لم يكن المقصود بالرضاعة بس حقك علي ,اصلك عدتيني يالعنود .اذكر اخت فاضلة مثلك اسمها فاطمة من البحرين نفس المواصفات شكلهم الفواطم كلهن نفس المنوال. بس رح اجيبلك لغز يخليكي ما تنامي من التفكير واذا حليته لك جائزة بس المدة محدودة. سررت بمعرفتك وبوركت اختي الفاضلة فطوم.

بل انا الاسعد بمعرفتك...فسيبقي رابط العلاقات الانسانيه هو الاقوي

بمناسبه انه ستاتي لي بلغز لن يجعلني انام.....فأنا ظللت قرابه السته اشهر فعلا لا انام لاحل لغز الفوركس....وبفضل الله وصلت...وليس لي فضل في ذلك...سوي اني اخذت بالاسباب

عشان كدا بلاش تصعب الموضوع ...زادك الله من فضله...فرأسي تعبت كثيرا من التفكير وربما قرأت

ذو العقل يشقي في النعيم بعقله...وذو الجهاله في الشقاوه ينعم

فمن يفكر كثيرا يتعب كثيرا

جزاكم الله خيرا

دخيلك يا فطوم تلحقيني بالسر العظيم من الفوركس واذا ما تبي تحطيه علنا خليه على الخاص تراني اعتزلت الفوركس من زمان لاسباب منها انقطاع النت واخرى, ولله الحمد دخلي ممتاز مهو اخوك قبطان في الامارات وممكن انتقل للسعودية قريبا.

دخيلك يا فطوم تلحقيني بالسر العظيم من الفوركس واذا ما تبي تحطيه علنا خليه على الخاص تراني اعتزلت الفوركس من زمان لاسباب منها انقطاع النت واخرى, ولله الحمد دخلي ممتاز مهو اخوك قبطان في الامارات وممكن انتقل للسعودية قريبا.
    مش عايزه اتكلم في حكايه السر...انا فقط قمت بحل اللغز....حتي يكون هذا مريح للاخرين...لانهم لا يحبو كلمه سر

ولكن تري هل من السهل ان افصح عن شئ تعبت فيه سته اشهر بهذه السهوله....

المكسب على النص مش بقولك عنيدة ههههههههههههههه

المكسب على النص مش بقولك عنيدة ههههههههههههههه
    وانا ما انكرت اني عنيده.....ومش عارفه اتخلص من العناد

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة