صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 61 إلى 69 من 69
  1. #61
    الصورة الرمزية Ahmed H ©
    Ahmed H © غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    841

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    بوص انا سمعت خطبة من خطب يوم وصلاة الجمعة
    وانا قاعد بالمسجد بستمع للمقرئ
    لقيتة بيقول ان الملائكة قد رفعت من الارض
    والارض الان مزروعة شياطين
    يعنى اولا مافيش ادعية بتتقبل
    تانى حاجة ان فى شروط كثيرة للى بيدعى علشان تستجاب
    ومن ساعتها كل ما اجى ادعى
    اقول ماهوة مش هيستجاب فمالهاش لزمة
    ولكنى مع الموضوع دة راجعت نفسى
    والف شكر لك
    وربنا كريم وغفور لاقصى الحدود بل وليس لرحمتة حدود
    اللهم اجمعنا فى جنتك وظللنا بعرشك يوم لا يملك اى شخص شيئا لاخوة
    يلا دى اول دعوة ادعوا عسى ان يتقبلها الله منا ومنكم
    امــــين

  2. #62
    الصورة الرمزية طاهرالمصرى
    طاهرالمصرى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    49
    المشاركات
    2,679

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    جزاك الله خيرا أخى الفاضل

    الدعاء هو العبادة
    و هو مخ العبادة
    كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم

    و من تركه عد عند الله من المستكبرين عن عبادته سبحانه


    ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ )

    و الدعاء كان دأب الأنبياء و الصالحين كما قال تعالى :

    ( فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ)
    توقيع العضو
    متداول ومحلل فني لأسواق المال وكاتب اقتصادي منذ 2004

  3. #63
    الصورة الرمزية EZZAT2004
    EZZAT2004 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    منشأ أريوس(الاسكندرية)
    العمر
    39
    المشاركات
    1,394

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    اخي العزيز بارك الله فيك
    قال رسول الله ::ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة ، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه
    وقال صلى الله عليه وسلم ::كان في بني إسرائيل رجل قتل تسعة وتسعين إنسانا ، ثم خرج يسأل ، فأتى راهبا فسأله فقال له : هل من توبة ؟ قال : لا . فقتله ، فجعل يسأل ، فقال له رجل : ائت قرية كذا وكذا ، فأدركه الموت ، فناء بصدره نحوها ، فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب ، فأوحى الله إلى هذه أن تقربي ، وأوحى الله إلى هذه أن تباعدي ، وقال : قيسوا ما بينهما ، فوجد إلى هذه أقرب بشبر ، فغفر له
    وهذا يعني ان رحمة الله واسعة مهما فعل العبد قال تعالى ::إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا(48) سورة النساء
    وان باب التوبة مفتوح حتى خروج الروح من الجسد ووقتها لا توبة ولا رجوع قال تعالى ::حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ **لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا
    كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ المؤمنون 99 - 100

    وقال تعالى ::( ألم تكن آياتي تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون ( 105 ) قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين ( 106 ) ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون ( 107 ) ) .

    هذا تقريع من الله تعالى لأهل النار ، وتوبيخ لهم على ما ارتكبوا من الكفر والمآثم والمحارم والعظائم ، التي أوبقتهم في ذلك ، فقال : ( ألم تكن آياتي تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون ) أي : قد أرسلت إليكم الرسل ، وأنزلت الكتب ، وأزلت شبهكم ، ولم يبق لكم حجة تدلون بها كما قال : ( لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ) [ النساء : 165 ] ، وقال : (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) [ الإسراء : 15 ] ، وقال : ( كلما ألقي فيها فوج سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير . قالوا بلى قد جاءنا نذير فكذبنا وقلنا ما نزل الله من شيء إن أنتم إلا في ضلال كبير . وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير . فاعترفوا بذنبهم فسحقا لأصحاب السعير ) [ الملك : 8 11 ] ، ولهذا قالوا : (ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين ) أي : قد قامت علينا الحجة ، ولكن كنا أشقى من أن ننقاد لها ونتبعها ، فضللنا عنها ولم نرزقها .

    ثم قالوا : ( ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون ) أي : ردنا إلى الدار الدنيا ، فإن عدنا إلى ما سلف منا ، فنحن ظالمون مستحقون للعقوبة ، كما قالوا : ( فاعترفنا بذنوبنا فهل إلى خروج من سبيل . ذلكم بأنه إذا دعي الله وحده كفرتم وإن يشرك به تؤمنوا فالحكم لله العلي الكبير ) [ غافر : 11 ، 12 ] أي : لا سبيل إلى الخروج; لأنكم كنتم تشركون بالله إذا وحده المؤمنون .

    وللأستفادة اكثر قم بزيارة الموقع التالي

    على فين يا شباب للشيخ حازم شومان

    ان شاء الله تفيدك وهي عبارة عن حلقات كان يقوم بعرضها في رمضان واستفاد منها الكثير من الاخوة وعادو الى طريق الصواب
    نسأل الله التثبيت فما من قلب إلا بين إصبعين من أصابع الرحمن
    إن شاء أقامه وإن شاء أزاغه
    وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك قال والميزان بيد الرحمن يرفع أقواما ويخفض آخرين إلى يوم القيامة



  4. #64
    الصورة الرمزية EZZAT2004
    EZZAT2004 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    منشأ أريوس(الاسكندرية)
    العمر
    39
    المشاركات
    1,394

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    ܔܔܔܔ تحريم الخلوة بالأجنبية والدخول عليها‏ܔܔܔܔ

    رب اغفر لي ولوالدي،
    رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


    عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ رَضِيَ الله عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
    "إِيَّاكُمْ وَالدُّخُولَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْأَنْصَارِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَرَأَيْتَ
    الْحَمْوَ قَالَ الْحَمْوُ الْمَوْتُ". أخرجه أحمد (4/153 ، رقم 17434) ،
    والبخاري (5/2005 ، رقم 4934) ، ومسلم (4/1711 ، رقم 2172)
    ، والترمذي (3/474 ، رقم 1171) وقال : حسن صحيح. وأخرجه
    أيضًا : النسائي فى الكبرى (5/386 ، رقم 9216) ، وابن أبى شيبة (4/48
    ، رقم 17659) ، والطبراني (17/277 ، رقم 762) ، والبيهقي فى السنن
    الكبرى (7/90 ، رقم 13296) ، وفى شعب الإيمان (4/368 ، رقم
    5437) . قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم": قَالَ اللَّيْث بْن
    سَعْد : الْحَمو أَخُو الزَّوْج , وَمَا أَشْبَهَهُ مِنْ أَقَارِب الزَّوْج : اِبْن الْعَمّ وَنَحْوه .
    اِتَّفَقَ أَهْل اللُّغَة عَلَى أَنَّ الْأَحْمَاء أَقَارِب زَوْج الْمَرْأَة كَأَبِيهِ, وَأَخِيهِ, وَابْن أَخِيهِ,
    وَابْن عَمّه, وَنَحْوهمْ. وَالْأُخْتَانِ أَقَارِب زَوْجَة الرَّجُل. وَالْأَصْهَار يَقَع عَلَى
    النَّوْعَيْنِ. وَأَمَّا قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (الْحَمو الْمَوْت) فَمَعْنَاهُ أَنَّ الْخَوْف
    مِنْهُ أَكْثَر مِنْ غَيْره, وَالشَّرّ يُتَوَقَّع مِنْهُ, وَالْفِتْنَة أَكْثَر لِتَمَكُّنِهِ مِنْ الْوُصُول إِلَى
    الْمَرْأَة وَالْخَلْوَة مِنْ غَيْر أَنْ يُنْكِر عَلَيْهِ, بِخِلَافِ الْأَجْنَبِيّ. وَالْمُرَاد بِالْحَمْوِ هُنَا
    أَقَارِب الزَّوْج غَيْر آبَائِهِ وَأَبْنَائِهِ. فَأَمَّا الْآبَاء وَالْأَبْنَاء فَمَحَارِم لِزَوْجَتِهِ تَجُوز لَهُمْ
    الْخَلْوَة بِهَا, وَلَا يُوصَفُونَ بِالْمَوْتِ, وَإِنَّمَا الْمُرَاد الْأَخ, وَابْن الْأَخ, وَالْعَمّ,
    وَابْنه, وَنَحْوهمْ مِمَّنْ لَيْسَ بِمَحْرَمٍ. وَعَادَة النَّاس الْمُسَاهَلَة فِيهِ, وَيَخْلُو بِامْرَأَةِ
    أَخِيهِ, فَهَذَا هُوَ الْمَوْت, وَهُوَ أَوْلَى بِالْمَنْعِ مِنْ الْأَجْنَبِيّ لِمَا ذَكَرْنَاهُ. فَهَذَا الَّذِي
    ذَكَرْته هُوَ صَوَاب مَعْنَى الْحَدِيث.
    آخر تعديل بواسطة EZZAT2004 ، 05-10-2009 الساعة 02:26 AM

  5. #65
    الصورة الرمزية EZZAT2004
    EZZAT2004 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    منشأ أريوس(الاسكندرية)
    العمر
    39
    المشاركات
    1,394

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    ܔܔܔܔالشرك الأصغر‏‏ܔܔܔܔ


    رب اغفر لي ولوالدي،
    رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

    عَنْ مَحْمُودِ بْنِ لَبِيدٍ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    قَالَ: "إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ الشِّرْكُ الْأَصْغَرُ" قَالُوا:
    وَمَا الشِّرْكُ الْأَصْغَرُ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: "الرِّيَاءُ، يَقُولُ اللَّهُ
    عَزَّ وَجَلَّ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِذَا جُزِيَ النَّاسُ بِأَعْمَالِهِمْ اذْهَبُوا
    إِلَى الَّذِينَ كُنْتُمْ تُرَاءُونَ فِي الدُّنْيَا فَانْظُرُوا هَلْ تَجِدُونَ
    عِنْدَهُمْ جَزَاءً". أخرجه أحمد (5/428 ، رقم 23680). وصححه
    الألباني (صحيح الجامع، رقم 1555). الرياء لغة: معناه الإظهار.
    ومعناه شرعاً: (فعل الخير بقصد أن يراه الناس ويحمدوه
    عليه). فترى المُرائي يُحسِّن العمل أمام الآخرين، ولا
    يقصد طاعة اللّه بهذا التحسين للعمل. وإن من أهم أسباب
    الرياء: حُبّ الظهور والرئاسة وضعف الإِيمان. وأخطرُ
    نتائج الرياء: عدم قبول الأعمال عند اللّه تعالى، وعدمُ
    الثِّقة بين الناس. وقد جعل الله تعالى للأعمال شرطين
    أساسيين. هما: أولا أن يكون العمل صالحاً صواباً مشروعاً
    موافقاً للكتاب والسنة. وثانيا أن يكون عملا خالصا للّه
    تعالى بعيداً عن كل أنواع الشرك كبيرهِ وصغيرهِ. ومن
    الشرك: الرياء لقوله تعالى: { قُلْ إنَّمَا أنَاْ بَشَرٌ مثْلُكُمْ
    يُوْحَى إلىَّ أنَّما إلَهُكُم إلَهٌ واحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ
    فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاَ وَلا يُشْركْ بِعِبَادَة ربِّهِ أحَدَاً }. (الآية
    110 من سورة الكهف).

  6. #66
    الصورة الرمزية EZZAT2004
    EZZAT2004 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    منشأ أريوس(الاسكندرية)
    العمر
    39
    المشاركات
    1,394

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    ܔܔܔܔفضل السلامܔܔܔܔ



    رب اغفر لي ولوالدي،

    رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

    عَنْ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ:
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
    "مَنْ قَالَ السَّلامُ عَلَيْكُمْ كُتِبَتْ لَهُ عَشْرُ
    حَسَنَاتٍ، وَمَنْ قَالَ السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ
    اللَّهِ كُتِبَتْ لَهُ عِشْرُونَ حَسَنَةً، وَمَنْ قَالَ
    السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ
    كُتِبَتْ لَهُ ثَلَاثُونَ حَسَنَةً". أخرجه عبد
    بن حميد (ص 172 ، رقم 470) ، والطبرانى
    (6/75 ، رقم 5563) قال الألباني: صحيح
    لغيره (2711، صحيح الترغيب والترهيب).

  7. #67
    الصورة الرمزية EZZAT2004
    EZZAT2004 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    منشأ أريوس(الاسكندرية)
    العمر
    39
    المشاركات
    1,394

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    ܔܔܔܔمن أذكار الصباح‏ܔܔܔܔ




    رب اغفر لي ولوالدي،
    رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

    عَنْ مُنْذِرِ بْنِ سَاوَى، صَاحِبِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
    وَسَلَّمَ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    يَقُولُ: "مَنْ قَالَ إِذَا أَصْبَحَ: رَضِيتُ بِاللَّهِ رَبًّا، وَبِالإِسْلامِ
    دِينًا، وَبِمُحَمَّدٍ نَبِيًّا، فَأَنَا الزَّعِيمُ لآخُذَ بِيَدِهِ حَتَّى أُدْخِلَهُ
    الْجَنَّةَ". أخرجه الطبرانى (20/355 ، رقم 838) ،
    والحاكم ( 1 / 4 ). وصححه الألباني في "السلسلة
    الصحيحة" (6 / 421). زَعِيمٌ: أَيْ كَفِيلٌ.

  8. #68
    الصورة الرمزية EZZAT2004
    EZZAT2004 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    منشأ أريوس(الاسكندرية)
    العمر
    39
    المشاركات
    1,394

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    ܔܔܔܔ في رؤية الرحمن‏ ܔܔܔܔ

    رب اغفر لي ولوالدي،
    رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

    عَنْ صُهَيْبٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: تَلَا رَسُولُ
    اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَذِهِ الْآيَةَ "لِلَّذِينَ
    أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ" وَقَالَ: "إِذَا دَخَلَ
    أَهْلُ الْجَنَّةِ الْجَنَّةَ وَأَهْلُ النَّارِ النَّارَ نَادَى مُنَادٍ
    يَا أَهْلَ الْجَنَّةِ إِنَّ لَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ مَوْعِدًا يُرِيدُ
    أَنْ يُنْجِزَكُمُوهُ فَيَقُولُونَ وَمَا هُوَ أَلَمْ يُثَقِّلْ اللَّهُ
    مَوَازِينَنَا وَيُبَيِّضْ وُجُوهَنَا وَيُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ
    وَيُنْجِنَا مِنْ النَّارِ؟" قَالَ: "فَيَكْشِفُ الْحِجَابَ
    فَيَنْظُرُونَ إِلَيْهِ فَوَاللَّهِ مَا أَعَطَاهُمْ اللَّهُ شَيْئًا
    أَحَبَّ إِلَيْهِمْ مِنْ النَّظَرِ يَعْنِي إِلَيْهِ وَلَا أَقَرَّ لِأَعْيُنِهِمْ"
    . أخرجه أحمد (4/333 ، رقم 18961)
    ، وابن ماجه (1/67 ، رقم 187) ، وابن
    خزيمة فى التوحيد (ص 181) ، وابن حبان
    (16/471 ، رقم 7441) . وأخرجه أيضًا
    : النسائي فى الكبرى (6/361 ، رقم
    11234) ، والبزار (6/13 ، رقم 2087)
    ، وأبو عوانة (1/136 ، رقم 411) ،
    والطبراني فى الكبير (8/39 ، رقم 7314)
    ، وفى الأوسط (1/230 ، رقم 756) ،
    والشاشي (2/389 ، رقم 991). وصححه
    الألباني (الظلال ، 472) ، و (تخريج
    الطحاوية، 161).

  9. #69
    الصورة الرمزية EZZAT2004
    EZZAT2004 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    منشأ أريوس(الاسكندرية)
    العمر
    39
    المشاركات
    1,394

    افتراضي رد: ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( كراهة الدعاء بتعجيل العقوبة في الدنيا‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ

    ܔܔܔܔ الخروج من المنزل‏ ܔܔܔܔ


    رب اغفر لي ولوالدي،


    رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ


    النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:


    "مَا مِنْ خَارِجٍ يَخْرُجُ - يَعْنِي


    مِنْ بَيْتِهِ - إِلَّا بِيَدِهِ رَايَتَانِ رَايَةٌ


    بِيَدِ مَلَكٍ وَرَايَةٌ بِيَدِ شَيْطَانٍ فَإِنْ


    خَرَجَ لِمَا يُحِبُّ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ


    اتَّبَعَهُ الْمَلَكُ بِرَايَتِهِ فَلَمْ يَزَلْ


    تَحْتَ رَايَةِ الْمَلَكِ حَتَّى يَرْجِعَ


    إِلَى بَيْتِهِ وَإِنْ خَرَجَ لِمَا يُسْخِطُ


    اللَّهَ اتَّبَعَهُ الشَّيْطَانُ بِرَايَتِهِ فَلَمْ


    يَزَلْ تَحْتَ رَايَةِ الشَّيْطَانِ حَتَّى


    يَرْجِعَ إِلَى بَيْتِهِ". أخرجه أحمد (2/


    323 ، رقم 8269) ، والطبراني فى


    الأوسط (5/99 ، رقم 4786).


    وصحح إسناده العلامة المحدِّث أحمد


    شاكر والعلامة المحدث مقبل بن هاي


    الوادعي (الصحيح المسند، 1277).


    فإذا خرج من بيته ابتدره ملك


    وشيطان ينتظرانه كل منهما


    يحمل راية، فإذا خرج في طاعة


    الله وذكر الله تنحي الشيطان


    خائبا وانطلق المؤمن تحت راية


    الملك ولا يزال تحتها حتى يعود


    إلى بيته، وأما إن خرج في


    معصية الله ونسي ذكره تنحي


    الملك وافتخر الشيطان ونفض


    رايته فوق رأس المفرِّط فلا يأمره


    إلا بشر.

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-11-2009, 11:44 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-10-2009, 12:29 AM
  3. ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( ماذا يحدث لأجسامنا عند قولنا "يا الله ))►█ ܔܔܔܔܔܔ
    By EZZAT2004 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-10-2009, 03:02 AM
  4. ‏ܔܔܔܔܔܔ █◄(( أفكار سهلة جداً للصدقة الجارية‏ ))►█ ܔܔܔܔܔܔ
    By EZZAT2004 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-06-2009, 12:35 PM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-04-2009, 09:25 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17