النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح

    نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح


    بوادر إصلاح الاقتصاد الأمريكي بدأت في الظهور

    إن الرئيس الأمريكي " باراك أوباما" يعتزم أن يتخطى جميع العوائق التي يلقاها في طريق الإصلاح، لأن علامات الإصلاح الاقتصادي بدأت بالفعل في الظهور. هذا ويحاول الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أن يوازن بين التطورات التي يشهدها الاقتصاد والتحديات التي تواجهه، حيث أنه يحاول أن يتخلص من الركود الذي ورثه عن الرئاسة السابقة. هذا ومن المقرر أن يلقي "أوباما" خطاباً اليوم في جامعة جورج تاون بمناسبة مرور 100 يوم على توليه الرئاسة. وقال مساعديه أن هذا الخطاب قد لا يشتمل على أي تصريحات سياسية إلا أنه يعد خطاباً هاماً.

    المصدر : Yahoo Finance
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ


    جولدمان ساكس في طريقه لتسديد 10 مليار دولار

    أعرب جولدمان ساكس عن تصميمه ليكون البنك الأول الذي يخرج من الأزمة المالية العالمية، حيث صرح بالأمس عن قراراه بزيادة رأس مال البنك عن طريق بيع أسهم بـ 5 مليار دولار، حتى يتثنى له تسديد الأموال التي اقترضها من الحكومة، كما أعلن البنك عن أرباحه للربع الأول لتظهر أقوى من المتوقع عند 1.81 مليار دولار.

    المصدر : Financial Times
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ


    التاريخ يلقن دارلينج درساً في الميزانية

    يواجه "أليستار دارلينج" وزير المالية البريطاني المهمة الأصعب بين وزراء المالية في المائة عام الماضية، حيث يقوم الأسبوع القادم بتقديم ميزانية عام 2009. حيث صرح أحد محللو ميزانيات خمسة أعوام من الركود أن دارلينج يواجه أكبر عجز مالي في تاريخ وزارة المالية البريطانية. ولكن أظهرت الأبحاث أن التاريخ يلقنه دروس عدة عليه أن يستفيد منها.

    المصدر : Daily Telegraph
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    تقارير عن إفلاس جنرال موتورز تضرب أسهمها

    شهدت قيمة أسهم شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات انخفاضاً حاداً إثر نشر تقارير عن طلب الحكومة الأمريكية من الشركة الشروع في إجراءات إعلان إفلاسها مع بداية شهر يونيو المقبل. وكانت صحيفة النيويورك تايمز قد ذكرت أن وزارة المالية تريد أن تشرف محكمة على إعادة هيكلة الشركة، بينما ترغب الشركة بأن تقوم بهذه العملية بنفسها. وقد انخفضت قيمة أسهم الشركة بنسبة 16% وبلغت قيمة السهم 1،71 دولار أمريكي. وكانت الحكومة الأمريكية قد أعطت مهلة 60 يوماً للشركة في آخر مارس الماضي لتعد خطة لإعادة الهيكلة كشرط للحصول على دعم حكومي.

    وقد منح البيت الأبيض الشركة مبلغ 13،4 مليار دولار للحيلولة دون انهيارها ولكنها وضعت شروطا قاسية لحصول الشركة على أي دعم إضافي. وحصلت شركة أخرى هي شركة كرايسلر على مهلة مدتها 30 يوما لإعادة هيكلتها مقابل حصولها على دعم إضافي. وكان الرئيس "باراك أوباما" الذي أعطى تعليمات بإقالة مدير شركة جنرال موتورز "ريك واجونر" قد قال أن إشهار الإفلاس سيساعد على إعادة هيكلة الشركة. وتفيد صحيفة وول ستريت جورنال ان الدائنين قد يكتشفون أن حقوقهم محدودة ويخشون أن إعلان الإفلاس قد يكون خطوة ما قبل الإنهيار. وقد تعرضت شركات صناعة السيارات الى انخفاض الطلب على منتجاتها بفعل الأزمة الإقتصادية العالمية. ولكن جذور الأزمة التي تواجهها جنرال موتورز تعود الى ما قبل الأزمة الإقتصادية العالمية، حيث عانت كغيرها من شركات صناعة السيارات الأمريكية من منافسة السيارات اليابانية، وقد قامت بتسريح أعداد من عامليها وبمحاولة تخفيض نفقاتها لمواجهة مشاكلها.

    المصدر : BBC Arabic
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    النفط يتراجع بعد توقع انخفاض أكبر للطلب

    تراجع سعر النفط الأميركي الخفيف في تعاملات بورصة نيويورك الأثنين للعقود الآجلة ليصل إلى مستوى أعلى قليلاً من 50 دولار للبرميل. فانخفضت عقود تسليم مايو القادم بـ 1.19 دولار لتستقر على سعر 50.05 دولار للبرميل. يشار إلى أن أدنى سعر وصله الخام في تعاملات الأثنين كان 48.84 دولار، في ظل تعاملات اتسمت بالتقلب. ويأتي تراجع سعر النفط بعد تقرير لوكالة الطاقة الدولية خفضت فيه توقعاتها للطلب العالمي على النفط للعام الجاري، ما ألقى بظلال قاتمة على سوق النفط. وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها إن الطلب العالمي على النفط سيتراجع بواقع 2.4 مليون برميل يوميا ليصل إلى 83.4 مليون برميل يوميا هذا العام. وأشار التقرير إلى أن مخزونات النفط لدى الدول المتقدمة في فبراير/ شباط ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ العام 1993. وهبط مزيج برنت 1.11 دولار إلى 52.95 دولارا للبرميل في بورصة إنتركونتننتال النفطية.

    المصدر : Al-Jazeera
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    إغلاق 23 بنك أميركي في 2009 بسبب الأزمة

    أغلقت السلطات الرقابية الأميركية يوم الجمعة الماضي بنك نيو فرونتير في ولاية كولورادو ليصبح الثالث والعشرين على قائمة البنوك التي تم إغلاقها هذا العام بسبب الأزمة المالية والائتمانية الطاحنة. ويقترب الرقم في الأربعة أشهر الأولى من 2009 من عدد البنوك المنهارة في 2008 الذي وصل إلى 25 بالمقارنة مع 3 بنوك فقط في 2007.

    المصدر : Al-Jazeera
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    اقتصاد الصين ينمو بسرعة مثيراً قلق كوريا الجنوبية

    أكد رئيس وزراء الصين ارتفاع الناتج الصناعي لبلاده بأكثر من 8% الشهر الماضي, وقال إن اقتصاد بلاده ينمو بأسرع من المتوقع وهو ما أثار قلقا شديداً في كوريا الجنوبية التي باتت تخشى على اقتصادها من العملاق الأصفر. كما أكد "وين جياباو" أن الناتج الإجمالي للصين زاد الشهر الماضي بنسبة 8.3%. وقال إن هذا المؤشر الإيجابي يقدم دليلاً على أن حزمة الحفز الاقتصادي التي أقرتها الحكومة في نوفمبر الماضي تؤتي أكلها. وناهزت قيمة الحزمة 600 مليار دولار, وكان الهدف منها مساعدة ثالث أكبر اقتصادات العالم على مواجهة انعكاسات الأزمة المالية العالمية.

    وأوضح جياباو أن الاقتصاد الصيني شهد نمواً الشهر الماضي تعدى نسبة 3.8% المسجلة في الشهرين الأولين من العام الحالي. وعزا رئيس الوزراء الصيني تسارع النمو الاقتصادي في الربع الأول من هذا العام إلى تصاعد وتيرة الطلب المحلي بفعل التأثير الإيجابي لخطة الحفز الاقتصادي. وفي سياق عرضه للمؤشرات المبشرة باستعادة مستوى النمو السابق, أشار "وين جياباو" إلى نمو سريع للاستثمارات في الأصول الثابتة خلال الربع الأول من هذا العام أيضا. وقال إن كل هذا يوضح أن الاقتصاد الصيني ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع بفضل الإجراءات الحكومية الرامية إلى إنعاش الاقتصاد. لكنه حذر مجدداً من أن اقتصاد بلاده لا يزال يواجه صعوبات كبيرة بسبب تقلص الطلب الخارجي. وتراهن الحكومة الصينية على ألا تقل نسبة النمو هذا العام عن 8% في حين تتوقع مؤسسات نقدية دولية منها صندوق النقد الدولي معدلا لا يزيد عن 6.5%.

    وقد أبدت كوريا الجنوبية قلقها بشأن صعود الصين لتكون قوة اقتصادية عالمية, وشددت على الحاجة إلى العمل مسبقاً لمواجهة النفوذ المتزايد لجارتها العملاقة في المجتمع الدولي. وقالت وزارة الإستراتيجية والمالية بكوريا الجنوبية "إنه من المرجح أن يزيد النفوذ الصيني المتزايد من المنافسة بين البلدين ولاسيما في أسواق التصدير ودبلوماسية الطاقة". وأضافت الوزارة في بيان أنه "من المتوقع أن تزداد المنافسة مع الصين في أسواق التصدير مثل أميركا اللاتينية وآسيا لأن الترتيبات التي قامت بها الصين في الآونة الأخيرة لتبادل العملات ستتيح استخدام اليوان في التسويات التجارية". وتعتمد كوريا الجنوبية -التي تفتقر إلى الموارد الطبيعية- على الصادرات اعتماداً كبيراً بوصفها قوة محركة للنمو مما ساعدها على تجاوز تداعيات الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953 لتحتل المركز الثالث عشر بين أكبر اقتصادات العالم.

    المصدر : Al-Jazeera
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    انتعاش أسهم البنوك نتيجة أرباح جولدمان ساكس

    تحرك مؤشر FTSE مرة أخرى فوق مستوى 4,000 يوم الثلاثاء، في أعقاب القوة الدافعة لأسهم البنوك نتيجة ظهور تقرير الأرباح لجولدمان ساكس للربع الأول، حيث جاء التقرير ليعبر عن أرباح قوية. ولكن تراجعت هذه المكاسب نتيجة ضعف بيانات شركات النفط وهبوط الأسهم التي تتسم عادة بالاستقرار كأسهم شركات الغذاء والخدمات والطاقة والتبغ.

    المصدر : Financial Times
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    المصدر : مصادر متنوعة
    إعداد ونقل قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية نورالدين أمجاظ
    نورالدين أمجاظ غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    المغرب
    العمر
    45
    المشاركات
    3,123

    افتراضي رد: نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح

    شكرا لكم

المواضيع المتشابهه

  1. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-04-2009, 02:21 PM
  2. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-04-2009, 01:41 PM
  3. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-04-2009, 03:28 PM
  4. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-04-2009, 01:40 PM
  5. نافذة على الاقتصاد العالمي: أخبار عالم الاقتصاد هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-04-2009, 01:33 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17