ارتفاع مبيعات المنازل المعلقة الأمريكية

أظهر التقرير الأخير الصادرعن الرابطة الوطنية لتجار التجزئة لمبيعات المنازل المعلقة تحسنا طفيفا في سوق الإسكان الأمريكي، مع ظهور مبيعات شهر فبراير بأفضل من المتوقع. حيث ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة بنسبة 2.1%، عقب انخفاضها بنحو 7.7%.

هذا وقد صرح لورنس رئيس الرابطة قائلاً " من المتوقع أن ترتفع مبيعات المنازل المعلقة ارتفاعا ملحوظا، ولكن يعبث الارتفاع الحالي في نشاط التسوق على الأمل بمزيد من المبيعات مرة أخرى ". كما أضاف قائلاً بأن المزيد من المشترين قد دخلوا السوق لاستغلال فرصة التحفيزات الاقتصادية، وتحسن ظروف الائتمان وتلاشي القيود الصارمة ، ولكن سيستغرق الوقت بعض من الأشهر قبل أن نشهد تحسن ملحوظ في المبيعات.

هذا وقد ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة بالشمال الشرقي بنسبة 1.6%، ولكنها لا تزال دون 17.3% المحققة العام الماضي، في حين شهد الوسط الغربي ارتفاع بنحو 10.5%، ولكنه أيضا منخفض عن قراءات فبراير بنسبة 1.9%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت مبيعات الجنوب بنسبة 3.6%، منخفضة بنسبة 4.2% عن العام الماضي، في حين هبطت المبيعات في الغرب بنسبة 14%، لتنخفض عن قراءات العام الماضي بنحو 6.3%.

في الوقت ذاته، ارتفع مؤشر ملائمة الأوضاع الإسكانية بنسبة 0.9%، ليصل إلى 173.5 في فبراير من القراءات المعدلة عند 172.6 في يناير، كما ارتفع بنسبة 36.3% من العام الماضي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
المصدر:CEPNews

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي