توقعات بتحسن مبيعات المنازل المعلقة بالولايات المتحدة

من المتوقع أن تشهد مبيعات المنازل المعلقة الأمريكية توقف لمسلسل التراجع الذي استمر لثلاثة أشهر متتالية. حيث يتوقع الاقتصاديون أن تستقر مبيعات المنازل المعلقة بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن انخفضت في نوفمبر إلى 4.0%. فهذا التقرير سوف يعطي بعض الإشارات عن نتائج مبيعات المنازل المقرر صدوره الشهر المقبل.

كما توقع الاقتصاديون ببنك باركليز أن تعكس مبيعات المنازل المعلقة التغير الطفيف الذي يشهده سوق العقارات بسبب الصفقات الخفية لأسعار المنازل. فلقد قال الاقتصاديون أنه "على الرغم من ضعف الاقتصاد واستمرار تأثر مبيعات المنازل بتدهور سوق الرهونات العقارية فنحن نعتقد أن أزمة حبس الرهون حفزت بعض مشتري المنازل". كما توقعوا أيضاً أن يتحسن المؤشر إلى 1.0%.

ولقد أكدت التقارير التي صدرت بالفعل الإدعا القائل بأن شهر ديسمبر شهد انتعاشاً طفيفاً في قطاع الإسكان. حيث أظهر تقرير أصدرته الهيئة القومية للوسطاء ارتفاع مبيعات المنازل القائمة إلى 6.5% في ديسمبر، تأثراً بمكاسب مبيعات المنازل المرهونة. هذا وقد حدث العكس في نتائج مبيعات المنازل الجديدة التي انخفضت إلى أدنى مستوى بنسبة 14.7%. وبالمثل هبط المعدل السنوي لمؤشر أسعار المنازل إلى 18.2%.

وفي الحقيقة يقيس مؤشر مبيعات المنازل المعلقة مبيعات المنازل التي لم يتم التوقيع عليها بشكل نهائي، حيث يستغرق إنهائها شهراً أو شهرين. وتكمن فائدة هذا المؤشر في قدرته على التنبؤ بمبيعات المنازل القائمة التي تمثل 80% من سوق الإسكان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

المصدر : CEP News

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي