الرغبة في المخاطرة تقرع الباب من جديد ، فهل يستطيع الزوج (يورو / دولار ) الوصول للمستوى 1.3000؟


حركة السعر


الزوج ( دولار / ين ) : دون المستوى 9800 و في بدء جلسة التداول الأوروبية في ظل عودة موجة الرغبة في المخاطرة من جديد
الزوج ( دولار استرالي/ دولار أمريكي ) : يستهدف المستوى 6600 في ظل عودة الرغبة في المخاطرة
الزوج ( استرليني / دولار ) : يرتفع للمستوى 1.4000
الزوج ( يورو / دولار ) : يرتفع للمستوى 1.2950 لكنه توقف في بدء جلسة التداول الأوروبية


انتهج اليورو أغلب فترة التداول الأسيوية اتجاه عرضياً في محاولة لاستعادة توزانه ، إلا أنه عاد ليرتفع من جديد ليصل إلى المستوى 1.2950 في بدء التعاملات الاوروبية. هذا و قد جاءت المفكرة الاقتصادية لليلة الأمس و قد افتقرت إلى تدفقات المخاطرة التي ألقت بظلالها على حركة التداول يوم الأمس و من ثم فقد انخفض الزوج ليستقر على مقربة من المستوى 1.2900.

و في ظل استمرار تحسن أداء الأسهم العالمية بعد وصولها إلى أدنى مستوياته في سنوات متعددة ، كما حظت العملات بتحسناً كبيراً و ذلك في أعقاب تحسن مشاعر الثقة حيث قاد مسيرة التحسن هذه كلاً من الدولار الاسترالي و الدولار النيوزيلاندي . فقد ارتفع الزوج ( دولار استرالي / دولار أمريكي ) ليصل إلى المستوى 6600 في حين وصل الزوج التقاطعي ( دولار نيوزيلاندي / دولار أمريكي ) إلى المستوى 5250 ، و ذلك في ظل ارتفاع العائدات لأثنين من الدول العظمى العشر و الذي أدي إلى جذب المضاربة على رؤوس الأموال في ضوء الادعاءات التي ترددت حول أن الأسهم العالمية قد تلمّست القاع.


ففي حالة استمرار موجة الانخفاض الأخيرة التي طرأت على الأسهم ن فإننا نتشكك في أن حركة السعر الأخيرة التي طرأت على الأسهم لن تكون سوى ارتفعاً قصير المدى ، و ان الحركة الديناميكية التي تدفع الأسهم للأرتفاع هي نفسها تلك التي تدفع العملات للأرتفاع أيضاً .فبارتفاع عائدات كلاً من الدولار الاسترالي و الدولار النيوزيلاندي عن الدولار الأمريكي بواقع 300 نقطة ، حيث أنه بارتفاع عملات السلع هذه خلال الـ 24 ساعة الماضية في فترة التداول الأسيوية سجل البائعون الذين تأخروا عن التداول خسائر ضخمة.



فقط بيانات التجارة الأمريكية و التي تم إدارجها في المفكرة الاقتصادية في ظل موجة عودة المخاطرة لم تتضح بعد ، و بما لا يدع مجالاً للشك أن الأنظار جميعها ستكون صوب إجتماع مجموعة الدول الـ20 خلال عطلة هذا الإسبوع . و من الجدير بالذكر أن الأسواق لم تحرك ساكناً في أعقاب حديث رئيس الوزراء الصيني وين جياباو و الذي أبدى تشككه في درجة سلامة ديون الحكومة الأمريكية.



و على الرغم من أن هذا الحديث عادة ما يثير موجة جديدة من الإحجام عن المخاطرة إلا أن الزوج ( دولار/ ين ) قد ارتفع بالفعل بواقع 170 نقطة خلال فترة التداول الأسيوية في أعقاب ذلك الحديث.ففي الوقت الذي تشعر الأسواق جميعها أن الأسوأ لم يات بعد ، فقد جاءت تصريحات السيد جياباو لتعرب و بوضوح أنه لن يكون هناك المزيد سوى الإضرار بالاقتصاد، إلا أن المستثمرون أعطوا المزيد من الاهتمام إلى التصريحات الإيجابية من قبل المؤسسات المالية الأمريكية أكثر من تشككات السيد جياباو.هذا و قد تمكن الداو جونز من جني المزيد من أرباحه خلال نهاية الإسبوع حيث زيادة تدفقات الرغبة في المخاطرة على سوق العملات الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى استمرار ارتفاع الزوج ( يورو / دولار ) ليصل إلى المستوى 1.3000 قبل نهاية اليوم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: GFT Forex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداولالعربي