ساكسو بانك 14/9/2005


ثقة المستهلك الأمريكية الأسبوعية تهبط بينما يتراجع الدولار تدريجيا


الدولار من الممكن أن يضعف أكثر بسبب المخاوف من بيان مبيعات التجزئة السيئ الذي يظهر اليوم لكن ربما مازال التركيز على اليورو دولار على مستوى 1.2000



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة



- اظهر تقرير الميزانية الشهري عجزا مقداره خمسون بليون دولار مقابل 49.9 بليون دولار للتوقعات .

- سقطت ثقة المستهلك الأسبوعية الأمريكية خمسة نقاط إلى -20 نقطة وهي اقل قراءة له منذ يونيو 2004 .

- نمت مبيعات التجزئة النيوزلندية إلى 1.8% في يوليو 0.9% للتوقعات .

- سقطت ثقة مستهلك استراليا إلى الحد الأدنى خلال سنتين في أغسطس الماضي .

- بدايات الإسكان الاسترالية ارتفعت إلى 0.5% في الربع الثاني مقابل 2% للتوقعات وسقوط -2.2% في الربع الأول .

- الإنتاج الصناعي الصيني ارتفع إلى 16% في أغسطس عما كان عليه في وقت مبكر من العام حيث كانت قراءته 15.7% .


حركة السوق


كان الدولار الأمريكي اضعف قليلا خلال الليل وزوج الدولار الاسترالي مع الدولار النيوزلندي هبط بحدة اثر مجموعة البيانات الصادرة من استراليا ومن نيوزلندا .



المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة


آخر التوقعات لتقرير مبيعات التجزئة الأمريكية الذي سيخرج اليوم أن مبيعات التجزئة سقطت إلى -1.4% لكنه نما بمقدار 0.5% لمبيعات التجزئة دون السيارات ولكن علينا التذكر أن هذه الأرقام قبل إعصار كاترينا حيث انه ضرب الولايات المتحدة في نهاية أغسطس الماضي وأيضا علينا التذكر أن أسعار النفط كانت معتدلة عما كانت عليه بعد الإعصار .
وبالأمس صدر تقريرPPI منخفضا وهو ما سلط ضغطا آخر على الدولار الأمريكي ولكن الضوضاء في السوق تتجه على نحو متزايد نحو اجتماع الفيدرالي الثلاثاء المقبل
مازال هناك الكثير من البيانات هذا الأسبوع حيث يوجد بيانات الإنتاج الصناعي الأمريكي وبيان استغلال القدرات ويخرجان اليوم بالإضافة إلى بيانات مخزونات الطاقة الأسبوعية والذي سيظهر تأثيرات إعصار كاترينا للمرة الأولى .
ومازال هذا الأسبوع في جعبته زيدا من الأخبار حيث سيظهر مؤشر CPI ومؤشران الصناعة الإقليميان غدا بالإضافة إلى بيان ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان وبيانات الربع الثاني للحساب الجاري الأمريكي يظهران الجمعة القادمة .

مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي