ساكسو بانك 26/8/2005

اليورو ين يعلو ثانية مع أرقام التضخم اليابانية المنخفضة فيما ينخفض زوج اليورو فرنك بعنف ترى هل السبب أنفلونزا الطيور؟!!

هل زوج اليورو دولار كندي في القاع نجن نبحث عن مستوى 1.5000 مجددا فيما اندفع الدولار الأمريكي دولار كندي ضد المقاومة ؟

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة
- الإعصار العنيف كاترينا اندفع عبر فلوريدا ومتوقع له أن يضرب خليج مكسيكو بقوة قبل أن يعود للأرض ثانية . الطريق المتوقع للإعصار سيفتقد المناطق المنتجة للنفط في خليج المكسيك .
- صدر مؤشر CPI طوكيو عند مستوى 0.1% لشهر أغسطس

حركة السوق
اضعف اليورو ين بحدة واليورو ين كسر مستوى المقاومة 135.50 . فيما اختبر اليورو دولار أعلى مستوى له ثانية .

المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة

اليورو فرنك هبط بشكل هائل بالأمس فيما دفع زوج الدولار فرنك إلى مستوى 1.2540 وعادة تحرك مثل الذي رأينا في زوج اليورو فرنك مرتبط بتحرك ضخم من للمخاطر. وهذا بدأ يظهر مع انتشار ظهور أخبار مزعجة وبشكل ضوضائي عن انتشار فيروس أنفلونزا الطيور في أوربا النتيجة الخطيرة لهذا الفيروس هي أن انتقال الفيروس للإنسان يكون غير محسوب ( التحول لكي ينتقل من شخص لآخر قد يكون ممكنا إلا انه يمكن للشخص أن يصاب مباشرة من طير مصاب )
تشير مقالات إلا أن كل الملاحة الجوية ستجبر للتوقف والنشاط الاقتصادي سيهبط ببساطة ناهيك عن ذكر عدد الخسائر على الحياة الإنسانية . الاتفلونزا كانت صعبة خصوصا في جنوب شرق آسيا الذي ينتج نسبة عالية من السلع العالمية لذا لابد وان لانا خذ هذا الأمر بالاستخفاف حيث أن مستوى 1.5450 لزوج اليورو فرنك هو المفتاح للزوج
من ناحية أخري يبدو أن الدولار الكندي بدا في التعب من الصعود المتواصل أي تصحيح في أسعار النفط سيتبعه ضعف للدولار الكندي أيضا سيخرج اليوم تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الكنديين CPI فيما يبدو اليورو دولار كندي مثيرا من الناحية الفنية إن حركة كبيرة يمكن أن تكون ناتجة عن ضعف الدولار الكندي تطيح به إلى مستوى 1.5000 وربما أكثر من ذلك أمام اليورو .
أنا أعود للوراء في تقييم للدولار الأمريكي من بداية القوة إلى محايد وذلك بناء على أن تحرك اليورو دولار والدولار ين في اتجاه ضعف الدولار الأمريكي بينما تشير المؤشرات الفنية على المدى الأطول أن الحركة مازالت ايجابية للدولار الأمريكي كما ناقشنا بالأمس وهذه إحدى نقاط الاشتباك الهامة والمزعجة بين المستوى البعيد والمستوى القريب من ناحية وجهات النظر التحليلية .
على أية حال الأسبوع القادم يعطينا إشارة للاتجاه خلال الفترة القادمة وذلك من خلال تقرير ISM الصناعي وتقرير نتيجة اجتماع الفدرالي إضافة إلى تقرير الوظائف الشهرية الأمريكية .
التجارة المتعقلة تكون شراء بكسر مستوى 1.2325 لليورو دولار وتكون بيع بكسر 109.70/109.50 للدولار ين .
مؤشر ثقة المستهلك من ميتشجان يصدر اليوم خلال الجلسة الأمريكية .


يورو/دولار

مفاتيح الحركة القادمة لزوج اليورو دولار تكون محدودة بمستويين مستوى 1.2325 و مستوى 1.1260 . الرفض القوي للأخير للوصول لمستوى 1.2120 يعطي إشارة إلى الاتجاه الصاعد للزوج إلا أن المؤشرات الفنية على المدى البعيد تتوقع الانخفاض ويؤكد ذلك كسر مستوى 1.1250/1.2260 لذا نحن ننتظر كسر احد المستويات أعلى أو لأسفل الكسر لأعلى سيتجه الزوج إلى 1.2400 مباشرة .


الإسترليني/ دولار

رفض زوج الإسترليني دولار الهبوط وتحرك لأعلى خلال 1.8020 مع محاولة الزيادة لأعلى لمستوى 1.8080 على الأقل مستوى المقاومة القادم عند 1.8175 إلى انه على الجانب السلبي يشكل مستوى 1.7990 دعما مهما يليه مستوى 1.7900.





مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي