النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الفائدة الأسترالية دون تغيير والدور يأتي على بنك كندا (تعليق السوق ليوم 3-3-2009)

    الفائدة الأسترالية دون تغيير والدور يأتي على بنك كندا


    واصل القطاع المالي انهياره في أعقاب الضعف الذي انتاب الفترة الأوروبية على خلفية أنباء HSBC والتي تتعلق بزيادة رأسمالها عن طريق عرض نسبة من أسهمها للبيع، وكذلك الأنباء عن مجموعة AIG والتي أوضحت أنها تعاني من خسائر خلال الربع الأخير بما يزيد عن 61 مليار دولار، كما إنها تحتاج إلى تسهيلات رأسمالية عن طريق الأسهم تقدر بـ 30 مليار دولار من الحكومة الأمريكية. علاوة على ذلك، عانت وول ستريت وتراجعت إلى أدنى مستوى منذ 12 عام على خلفية المعنويات السلبية والتي تتراكم يوم بعد يوم. ولا تزال البيانات الاقتصادية تضرب بذور الاقتصاد بلا هوادة، حيث تستمر في رسم صورة قاتمة للاقتصاد، فنجد أن مؤشر ISM التصنيعي قد سجل 35.8، وانخفض الانفاق على الإنشاءات بنسبة 3.3%. وجدير بالذكر أن عنصر التوظيف بمؤشر ISM هبط إلى أدنى مستوى ليصل إلى 26.6، مما لا يبشر بالخير فيما يتعلق ببيانات الوظائف المتاحة في القطاع غير الزراعي التي ستصدر يوم الجمعة.

    اليوم، كان أول اجتماع لأحد البنوك المركزية خلال هذا الأسبوع، وهو اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي والذي قدم مفاجئة هادئة للسوق. حيث قرر البنك الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 3.25% معتمداً على السيل الأخير من الخطط المالية التحفيزية وسياسة التسهيل الائتماني لدعم الاقتصاد الأسترالي. وسلط البنك الأضواء عقب الإعلان على أن معدلات الرهن العقاري منخفضة للغاية كما أن السياسة النقدية ملائمة. ومن المحتمل أن تحبذ البيانات الصادرة مؤخرا هذا الموقف ولكن السوق كان يميل إلى تخفيف ما يقرب من 25 نقطة. وكنتيجة لهذا الإعلان ارتفع الدولار الأسترالي 50 نقطة وواصل ارتفاعه إلى أعلى. وانخفضت العقود الآجلة للسندات وأسعار فائدتها حيث كان متوقعاً أن ينخفض سعر الفائدة بـ 25- 30 نقطة.

    ومع ذلك، ولم يتطرق ستيفنز محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي إلى الحقيقة القائلة باحتمال أن يكون هذا الإعلان بمثابة نهاية لدورة التخفيف الحالية، حيث صرح بأن الوضع الحالي سيعاد النظر فيه في الاجتماع المقبل. وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، أشار سوان وزير المالية إلى بيانات مبيعات التجزئة الصادرة مسبقاً على إنها علامة من العلامات الملموسة لأثر التدابير التحفيزية الحكومية على الاقتصاد. حيث أظهرت البيانات ارتفاع مفاجئ بنسبة 0.2% في حين توقع السوق انخفاض بنحو 0.5%. وغدا ستصدر بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع وسننتظر ما إذا كانت ستؤكد هذه البيانات صحة موقف البنك الاحتياطي الأسترالي أم لا؟.

    و في وقت لاحق خلال هذا اليوم، سيأتي الدور على بنك كندا لتحديد موقفه من سعر الفائدة، ومن غير المتوقع أن يتخذ البنك نفس موقف البنك الاحتياطي الأسترالي من الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير. حيث يتوقع خفض أسعار الفائدة الرسمية لتصل إلى 0.5% وذلك لأن البيانات الكندية لاتزال تُظهر مزيد من التدهور الاقتصادي. ومع اقتراب معدلات الفائدة من الصفر، سيكون السوق في حالة ترقب لأي تصريحات بشأن ما إذا كان البنك سيقوم بإتباع نهج كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وسويسرا فيما يتعلق بسياسة التخفيف. علما بأن بنك كندا قد أدلى بتصريحات كثيرة في الماضي بأنه لا يحبذ اللجوء إلى سياسة التسهيل الائتماني ولكنه أعرب في الوقت ذاته عن أن النظام المالي الكندي لا يزال يعمل بشكل ملائم.

    ولم يكن التراجع في أسواق الأسهم الأسيوية ملحوظا كما كان في أسواق أوروبا والولايات المتحدة حيث سجلت العقود الآجلة لكل من مؤشر الداو ومؤشر ستاندرز أند بورز وناسداك أرقام إيجابية. هذا وقد كانت الأسواق الأسيوية ملغمة بالشائعات عن الأمر الذي تلقته صناديق التقاعد والمعاشات بشراء أسهم لضمان عدم هبوط مؤشر نيكي دون المستوى 7,000. وبالطبع لا يرد دليل عن حدوث ذلك أم لا ، ولذلك ينبغي أن يعامل هذا الوضع على إنه مجرد شائعات. ومع ذلك، من المحتمل أن تكون هناك فرصة اليوم بحدوث ارتداد غير حاد من عمليات البيع بالأمس وكذلك تحولا مماثلا في شهية المخاطرة في سوق الفوركس.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    المصدر: SAXOBank

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية عياد
    عياد غير متواجد حالياً مدير إداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    4,077

    افتراضي رد: الفائدة الأسترالية دون تغيير والدور يأتي على بنك كندا (تعليق السوق ليوم 3-3-2009)

    أعتقد ان السياسات النقدية للبنوك المركزية ستعود للتفاوت مرة أخرى بعدما كانت قد اتحدت خلال الفترة الماضية في الهبوط حيث سيحاول كل بنك المركزي بحسب معطيات الاقتصاد المحلي الحفاظ على مستويات الفائدة لأكبر فترة ممكنة لكي يتمكن من استخدامها كأداة عند الحاجة إلى ذلك خلال الفترة القادمة لدعم النمو


المواضيع المتشابهه

  1. خطر محدق بالاسترليني ( تعليق السوق ليوم 26/3/2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-03-2009, 07:52 PM
  2. الدولار لا يزال هو الأفضل ( تعليق السوق ليوم 29 يناير 2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-01-2009, 03:16 PM
  3. هل ضخ المزيد من الأموال هو الحل؟ (تعليق السوق ليوم 28/1/2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-01-2009, 02:29 PM
  4. الفائدة الأوربية في دائرة الضوء ... (تعليق السوق ليوم 15 يناير 2009 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2009, 03:13 PM
  5. مخطط أوباما تحت المجهر ( تعليق السوق ليوم 6 يناير 2009 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-01-2009, 02:42 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17