النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي اختبار صعب لبرنينك والسوق في انتظار أخبار جديدة عن "سيتي جروب" (تعليق السوق24/2/2009)

    اختبار صعب لـ "برنينك" و السوق في انتظار أخبار جديدة عن "سيتي جروب"

    موضوعات للمتابعة – الجلسة القادمة:

    -إنفاق المستهلك الفرنسي.
    -بيانات الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي السويسري.
    -مؤشر IFO لمناخ الأعمال الألماني.
    -الحساب الجاري لمنطقة اليورو.
    -حديث "سينتانس" ببنك إنجلترا.
    -الطلبات الصناعية الجديدة بمنطقة اليورو.
    -مسح التوزيع التجاري الصادر عن اتحاد الصناعات البريطاني.
    -مؤشر S&P\ Case Sheller لأسعار المنازل.
    -ثقة المستهلك الأمريكي.
    -الجلسة نصف السنوية لشهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام مجلس الشيوخ.
    -حديث "فيشر" بالاحتياطي الفيدرالي.
    -حديث "ديوك" بالاحتياطي الفيدرالي.

    تعليق السوق:

    فشل اليورو في تجاوز مستوى 1.30 حيث استوعبت أسواق المال تعليقات أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي أثناء التعاملات اليومية بالأمس حيث كانت النقطة الأساسية التي تضمنتها جميع التعليقات هي التدهور المتزايد المستمر في اقتصاد المنطقة. على الرغم من ذلك لا زال "تريشيه"، رئيس بنك أوروبا يؤكد على أن الموقف الحالي ليس على هذه الدرجة من التدهور علاوة على انتقاده لعملية التغذية الراجعة السلبية للغاية التي تؤثر يومياً على معنويات السوق من خلال ما يطلقه مسئولو البنك المركزي من تعليقات تشير إلى تطلعات متدهورة قاتمة موضحاً أن كلاً من الاقتصاد الانتاجي و التكامل السيادي وجهان لعملة واحدة لابد من أن يكونا على أكمل وجه لنصل إلى استقرار اقتصاد المنطقة و معنى ذلك أن هناك ضرورة لإحداث قدر من التكامل بين البيانات الاقتصادية التي تصدر بشأن الاقتصاد الانتاجي الفعلي و بين ما يصدر من تعليقات من المسئولين بالبنك المركزي الذين يمثلون الجهة النقدية السيادية في المنطقة. كما جاء في صحيفة "التليجراف" اليوم أن هناك انقسام في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي حيث تؤيد مجموعة من الأعضاء سياسة الصفر فائدة، بينما يرى الباقون أن التمادي في سياسة التسهيل الائتماني و تكثيف العمل بهذه السياسة من الممكن أن يضع البنك في موقف خطير. و يضيف التقرير أن عشرة على الأقل من أعضاء المجلس يؤيدون الخفض الجائر لمعدل الفائدة. على ذلك يمكن القول بأن اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي يقع على جانب كبير من الأهمية، خاصة في ضوء الفرص المتزايدة لخفض الفائدة الأوروبية 50 نقطة..

    يذكر أن الإسترليني قد شهد بعض الارتفاع بالأمس أثناء الفترة الأسيوية و هو يرجع على الأرجح إلى احتمال رفض وزير المالية البريطاني "دارلنج" لخطط التحفيز المعروضة من جانب بنك أسكتلندا بالأمس التي تستهدف شراء أصول البنك مع غيره من المجموعات المصرفية البريطانية من أموال دافعي الضرائب البريطانيين و تحويل ما قيمته 4 مليار دولار من الأسهم المميزة إلى أسهم قابلة للتداول على أسس ثابتة لا تعتمد على التصويت. على ذلك يستلزم الأمر أن توفر مجموعة بنك أسكتلندا و مجموعة "ليودز" المصرفية المزيد من القروض العقارية و قروض المشروعات الصغيرة دون الاعتماد على دعم حكومي. كما انتشرت الشائعات التي تروج لرفض "دارلنج" للخطط المشار إليها في أعقاب إعلان "نورثن روك" أنها سوف تعمل في وقت قريب على توفير ما يزيد على 14 مليار دولار تقدمها للمستهلك في صورة رهون عقارية على مدار العامين القادمين. علاوة على ذلك أعلن بنك أسكتلندا استعداده لتقسيم الشركة المجموعة من خلال عرض نصف الأسهم للاكتتاب الخارجي أو بيع بعض الفروع كما أعلن البنك أنه سوف يركز في الفترة القادمة على أنه كيان مصرفي بريطاني. هذا و قد استقبلت الأسواق هذه الأخبار بترحيب شديد مع الأخذ في الاعتبار أن ما يتردد في الفترة الأخيرة من أنباء يشير إلى إمكانية تعافي القطاع المصرفي و سوق المال بالمملكة المتحدة في المستقبل القريب و زيادة تدفقات التعاملات المصرفية البريطانية مما يشير إلى اقتراب تعافي الاقتصاد البريطاني..

    كما يجلس رئيس الاحتياطي الفيدرالي ليدلي بشهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم في إطار جلسة شهادة لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة نصف السنوية الأولى. يذكر أنه جرت العادة على أن تتضمن هذه الجلسات نصف السنوية بعض المعلومات و الأخبار الجديدة و غيرها من البيانات التي تلعب دور محركات قوية للسوق، على الرغم من ذلك، يرجح معظم المهتمين بالاقتصاد أن هناك من المخاوف و الأحداث الأكبر التي من المتوقع أن تبتلع ما لهذه الجلسة من أهمية. و بما أن معدل الفائدة الأمريكي قد وصل عملياً إلى الصفر، فمن المتوقع أن يركز "برنينك" على برنامج اأوراق المالية المدعومة عقارياً متطرقاً إلى المزايا التي يتمتع بها البرنامج و دوره و أهدافه التي تنصب على إنعاش قطاع الاستهلاك بالاقتصاد الأمريكي ( قروض بطاقات الائتمان – قروض السيارات – قروض الإنفاق التعليمي و الدراسي – قروض المشروعات الصغيرة). كما يتوقع السوق إعلان "برنينك" المزيد من سياسة التخفيف من خلال شراء الدين الحكومي طويل الأجل بشكل مباشر من الخزانة الأمريكية، إلا أنه لم تصدر حتى الآن أي من تفاصيل هذه االخطة بعد. يذكر أن أي إشارة إلى هذا الإجراء سوف تنعكس إيجابياً على الأسواق، بينما يصدق العكس حال عدم الإفصاح عن تفاصيل الخطة مما يدفع بالدولار الأمريكي إلى الأمام نتيجة لزيادة الضغط عليه تأثراً بزيادة تجنب المخاطرة..

    و سوف تظهر لنا نتائج اختبارات الضغوط التي يعانيها الاحتياطي الفيدرالي في بيان الحكومة الذي يعرض قوائم ميزانية البنك في إطار استعراض خطة الاستقرار المالي التي اقترحها "جثنر" حيث أكد المشرعون أن الحكومة قد أعطت الأولوية للتركيز على حالة الاقتصاد الأمريكي والتعهد بإحداث أكبر قدر ممكن من الاستقرا في النظام المصرفي. علاوة على ذلك، ركز بيان الحكومة على ضروة توفير رؤوس أموال إضافية للمؤسسات المصرفية الأمريكية لدعم قطاع الإقراض علاوة على توفير مصادر تمويل إضافية من شأنها ضمان استمرار مسيرة هذه البنوك في الإقراض رغم الأوضاع الاقتصادية التي تتحول من سيء إلى أسوأ. و بهدف دعم الثقة في الاقتصاد الأمريكي أعلن البيان أنه لا مساس بالمؤسسات المصرفية الأمريكية و أن الحكومة الأمريكية سوف تعمل على أن تبقى هذه المؤسسات في أيدي القطاع الخاص دون اللجوء إلى التأميم و هو ما ينفي مما تردد من أخبار بالأمس و التي أشارت إلى أن نصيب الحكومة من "سيتي جروب" سوف يصل إلى 40% أو أقل. على الرغم من ذلك عملت زيارة رئيس مجموعة "سيتي جروب"، "ريشارد بارسونز"، للبيت الأبيض يوم أمس على تأييد ما يتردد من حديث حول إمكانية الإعلان في وقت قريب عن زيادة نصيب الحكومة في المجموعة في وقت لاحق من اليوم..



    _________________________________
    المصدر:
    Saxobank


    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..



  2. #2
    الصورة الرمزية شمس و قمر
    شمس و قمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    51

    افتراضي رد: اختبار صعب لبرنينك والسوق في انتظار أخبار جديدة عن "سيتي جروب" (تعليق السوق24/2/2

    السوق اصبح غريب بالفتره الاخيره تفاعله حتى مع الاخبار احيانا ياتي بطريقه غير متوقعه قد تكون عكس الواقع

المواضيع المتشابهه

  1. بعد التخلص من ضغط "اختبار الضغط" الأسواق تترقب بيانات التوظيف الأمريكي (تعليق السوق)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-05-2009, 02:51 PM
  2. اندماج "كرايسلر و "فيات" يحيي الأمل في قطاع السيارات الأمريكي (تعليق السوق 27/4/2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-04-2009, 07:58 PM
  3. طريقة جديدة لنهب أموال الشعب الأمريكي–تعليقاً على خطة "جثنر" (تعليق السوق 25-3-2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-03-2009, 03:59 PM
  4. تحطم الآمال العريضة على صخرة خطة "جثنر" (تعليق السوق 11/2/2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-02-2009, 02:51 PM
  5. "سيتي جروب" و"ميريل لينش" يتكبدان خسائر بـ 10.3 مليار دولار في 3 أشهر
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-10-2008, 05:42 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17