ساكسو بانك 9/9/2005



اليورو دولار يعود من شفا الهاوية ليلا مع ارتفاع أسعار النفط. نتائج الانتخابات الألمانية قد لاتكون جاهزة قبل أكتوبر بسبب موت احد المرشحين .


هو تحرك كبير أو موت حيث انه وقت اليورو دولار بعد التحرك البسيط تحت مستوى 1.2400 بالأمس أما الين الياباني يستمر في الضعف مع استمرار ارتفاع شعبية كويوزومي – لماذا؟ هل يركز تجار الين الياباني فقط على النفط .


عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة



- نتائج الانتخابات الألمانية لن تكون متوافرة قبل أسبوعين من 18 سبتمبر بسبب موت احد المرشحين عن حزب NDP في ديرزين مما يعني أن الناخبين في هذه المنطقة ستصوت فيما بعد السماح لمرشح جديد بخوض الانتخابات .

- الموجودات بالجملة الأمريكية هبطت إلى -0.1% مقابل +0.6% للتوقعات .

- مؤشر ايفي الكندي خرج عند 54.1 في أغسطس مقابل 57.5 للتوقعات .

- موجودات الطاقة الأسبوعية الأمريكية كانت أفضل من التوقعات في مخزونات النفط والغاز الطبيعي والمنتجات .

- ارتفع ائتمان المستهلك الأمريكي 4.4 بليون دولار فقط في يوليو مقابل 10 بليون للتوقعات .





حركة السوق
الاسترالي والكندي حافظا على قوتهما فيما استمر الين الياباني ضعيفا وانسحب الدولار الأمريكي من مستوياته القوية بالأمس.



المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة


إن وضع الانتخابات الألمانية هو المفتاح لليورو على المدى القريب ومع عدم وضوح الرؤية لنتائج الانتخابات ربما يجعلها تأخذ وقتا أكثر خاصة إذا كانت النتيجة متقاربة جدا بين المرشحين سيكون للقرية التي ستنتخب لاحقا تأثيرا واضحا حيث يقطنها 219 ألف ناخب قد تكون أصواتهم حاسمة إما إذا حصل احد المرشحين على أغلبية معقولة فان هذه القضية تصبح اقل أهمية .
إن حالة النفط تزداد حرارة السوق ربما يكون لها سريعا بعض الشعور بالارتياح من ناحية الإمدادات . بعض التقارير الأخيرة تتنبأ بان هناك بعض المصافي قد تتوقف لمدة ثلاثة اشهر مما يضع إمدادات الغازولين عند أدنى مستوى لها بشكل لم يسبق له مثيل ( قبل إعصار كاترينا كانت إمدادات الغازولين بالفعل عند أدنى مستوى لها بشكل لم يسبق له مثيل بسبب القصور في الإمدادات ) شتاء بارد في الولايات من شانه تراجع الاقتصاد العالمي بشكل كبير .
نراقب أسواق النفط بشكل كبير اليوم أيضا بينما حركة السعر فوق 65$ تمثل ضغطا آخرا على الدولار الأمريكي .

مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي