النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي تعثر اليورو رغم مفاجأة ZEW

    تعثر اليورو رغم مفاجأة ZEW ،استقرار الإسترليني نتيجة بيانات أسعار المستهلكين ، صعود زوج( الدولار/ دولار كندي)


    تجاهل اليورو قراءات مسح ZEW الألماني والتي جاءت أفضل مما كان متوقعاً وظل يتعرض لضغوط خاصة في مقابل الفرنك السويسري نتيجة لتدفقات الملاذ الآمن. ولا يزال القلق يسيطر على المستثمرين بشأن تخفيض التصنيف الائتماني للبنوك الأوروبية. علاوة على ذلك، تتعرض أسواق الأسهم لضغوط كبيرة مما أدى إلى ارتفاع الين الياباني، كما انخفض الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي والدولار الكندي نتيجة للعزوف عن المخاطرة. ومن ناحية أخرى استقر الجنيه الإسترليني عقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين والتي جاءت أفضل مما كان متوقعاً. أما الدولار فقد أصبح في حالة عرضية نتيجة للتطورات المختلفة للأزواج الرئيسية ولكنه مستمر في قوته.

    ومن المثير للدهشة، ارتفاع ثقة المستثمرين - وفقا لمسح- ZEW في منطقة اليورو وألمانيا بأكثر مما كان متوقعاً في فبراير. ففي ألمانيا، قفز المؤشر للشهر الرابع على التوالي ليصل إلى -5.8 من -31 في يناير في حين توقع المحللون تحسناً في القراءات لتصل إلى -28 مما يشير إلى أن استعادة الثقة في الاقتصاد. وفي الاتحاد الأوروبي، ارتفعت القراءات لتصل إلى -8.7 في فبراير من -31 في يناير ومقابل توقعات السوق بوصولها إلى -28. ويجب ألا تشكل هذه المعنويات الجيدة - في الـ 16 دول في الاتحاد الأوروبي- عائقاً أمام البنك المركزي الأوروبي لخفض سعر الفائدة في مارس حيث أن البيانات الأخرى لم تظهر بوادر انتعاش بعد وكذلك لا تزال قراءات المسح سالبة مما يعني أن استمرار التطلعات المتشائمة للاقتصاد.


    علاوة على ذلك، تقلص عجز الميزان التجاري لمنطقة اليورو ليصل إلى -0.7 مليار يورو في ديسمبر وذلك أقل بكثير من توقعات السوق بـ -7 مليار يورو ومن قراءات الشهر الماضي. بالإضافة إلى ذلك، صدر في وقت سابق، ارتفاع مبيعات التجزئة في سويسرا بنسبة 3.6% في ديسمبر مقارنة بتوقعات السوق بـ 2.7% وبـ -0.4% الشهر الماضي.

    وعلى صعيد أخر، انخفض معدل البطالة بالمملكة المتحدة بنسبة -0.7% في يناير مقابل توقعات السوق بـ -1% - ليعد انخفاضا للشهر الرابع على التوالي - عقب انخفاضه بنسبة 0.4% في ديسمبر. وعلى أساس سنوي، تراجعت القراءة لتصل إلى 3% وهى أدنى مستوى في 9 أشهر، من القراءة المحققة الشهر الماضي عند 3.1%. ويرجع السبب الرئيسي وراء هذا الانخفاض هو تكاليف النقل والخدمات المنزلية وكذلك المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية. وفي الوقت ذاته، انكمش مؤشر أسعار التجزئة بنسبة -1.3% ( مقابل التوقعات بـ -1.5% وقراءات شهر ديسمبر عند -1.4%) في حين انخفض مؤشر أسعار التجزئة مطروحا منه مدفوعات فائدة الرهن العقاري بنسبة -0.8% (مقابل التوقعات بـ -1.1% ، وقراءة شهر ديسمبر عند -0.5%).

    على أساس سنوي، ظهرت القراءات في صورة معتدلة مع تراجع مؤشر أسعار التجزئة بنسبة 0.1% من 0.9% الشهر الماضي. ونتيجة لانخفاض حدة الضغوط التضخمية سيتوفر المجال لبنك إنجلترا لتخفيض سعر الفائدة إلى أبعد من ذلك، ولكن نظراً لتخفيض معدل الفائدة بشكل لم يسبق له مثيل ليصل إلى 1%، انتقل تركيز المستثمرين من تطلعات سعر الفائدة إلى تدابير التخفيف الكمي الأخرى. علاوة على ذلك، انخفض مؤشر أسعار المنازلDCLG في المملكة المتحدة وفقا لإدارة المجتمعات والحكم المحلي بنسبة -10.2% على أساس سنوي بشكل أسوأ من توقعات السوق بانخفاض قدره -10.1%.

    أحد التطورات التي يجب لفت الانتباه إليها، هي قوة زوج (الدولار/ دولار كندي). إن هذا الزوج يتداول في نطاق 1.1464 -1.3015 منذ أكتوبر الماضي. و يُنظر إلى حركة السعر من مستوى 1.3015 على أنها تشكل مثلث متماثل. وينبغي أن يوشك هذا المثلث على الانتهاء إن لم يكن قد انتهى بالفعل. وسوف ينتقل التركيز الآن إلى المقاومة عند 1.2765 واختراقها سيؤكد هذه النظرة ، ومن ثم الارتفاع بقوة لمستوى 1.3.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
    المصدر:ActionForex
    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي


  2. #2
    الصورة الرمزية najem
    najem غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الإقامة
    FRANCE
    العمر
    46
    المشاركات
    651

    افتراضي رد: تعثر اليورو رغم مفاجأة ZEW

    جزاكم الله خيراً

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير منتصف اليوم: تعثر اليورو إثر انخفاض التصنيف الائتماني لأيرلندا
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-06-2009, 06:22 PM
  2. مفاجآة العام يفجرها الإسترليني و اليورو وهبوط الدولارهوالمسئول الأول(تقرير بوريس)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-06-2009, 04:04 PM
  3. هل يستمر ضعف اليورو رغم مفاجأة ثقة الأعمال الألمانية؟ (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-04-2009, 03:18 PM
  4. في دائرة الضوء:تعثر اليورو نتيجة ازدياد المخاوف حول البنوك الأوروبية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-02-2009, 02:02 PM
  5. تعثر اليورو والإسترليني وسط العزوف عن المخاطرة (تقرير بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-02-2009, 03:31 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17