النتائج 1 إلى 15 من 19
- 14-02-2009, 10:59 AM #1
إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
س/ تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
جـ1 / المَوقف ؛ مع التعليل .
جـ2 / المحطه الجايه ؛ مع التعليل .
مُعجم المصطلحات :
- المترو = حركة السعر .
- المَوقف = الإرتداد ، و عادة ما تكون بداية تحرك السعر سواء من الدعم أو المقاومه أو خط الإتجاه .
- المحطه الجايه = كسر السعر لخط الإتجاه أو الدعم أو المقاومه .
- 14-02-2009, 11:05 AM #2
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
ج1
التعليل:
لان انا اتعامل مع دعم ومقاومة غير المتعارف عليها
اتعامل مع خطوط ليست افقية على الشارت
- 14-02-2009, 11:13 AM #3
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
ج2 اغلب الاوقات...
لانه بتكون اضمن... و السواق معلم...
و ممكن ج1 بس لازم يكونو الشباب كلهم معاي...
المصطلحات:
السواق = السعر
الشباب: دايفر و شمعه انعكاسيه
شكرا على الموضوع يا معلم
- 14-02-2009, 11:23 AM #4
- 14-02-2009, 11:44 AM #5
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
صوره للتوضيح :
الغرض من الموضوع هو لو فرضاً أمامك فرصتين كما في الصوره السابقه ؛ في نفس الوقت على زوجين و ليكن مثلاً من الكروسات و ليس لهم علاقه ببعض .
أيهم من وجهة نظرك أكثر قابليه لضرب الستوب ؟!
طبعاً الموضوع يحتاج لأكثر من عامل و قد يختلف إختيارك من مره إلى آخرى لو فـُـرِّض إنه تكررت نفس الفرصه على زوجين مُختلفين و ليس لهم علاقه ببعض على سبيل المثال .
أنا عن نفسي سوف أختار جـ1 ، أي الدخول من الإرتداد و ليس الإختراق ، لأن الستوب واضح جداً و فرصه الإرتداد واردّه ، و هذا ما آراه يتكرر كثيراً في حين ينتظر البعض الإختراق !
و بالنسبه لـ جـ2 ، لم أختارها حيث أن الستوب غير واضح فضلاً عن أنه كثيراً ما يخرج السعر عن المقاومه أو الدعم بنقاط ليست كثيره نوعاً ما كما في المثال و يرتد مره آخرى ...
ما أعنيه حسب وجهة نظري البسيطه و متابعتي للسوق أن فرص الإرتداد من خطوط الترند و الدعم و المقاومه أكثر من فرص كسرها للسعر التي ننتظرها و التي قد تأتي مُتأخره بعد تضييع تلك الفرص .
أيضاً ألاحظ بحسب مُتابعتي لسلوك السعر أن فرص الكسر تفشل أكثر من فرص الإرتداد .
هذه الملاحظات هي وجهة نظر شخصيه مبنيّه على مُتابعتي للسوق حوالي سنه على أكثر من 10 أزواج .
هل يتفق أحد أو يختلف معي ؛ و لماذا ؟ ، و شكراً ...
- 14-02-2009, 02:36 PM #6
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
مشكور أخي الكريم على الموضوع الجميل .أنا أتفق معك بالدخول على الأرتدات لأانه بالفعل وجدتها أكثر من الأختراق في كثير من الأحيان ومن الممكن الدخول من رقم قوي من أرقام فيبو أو البايف وموضعه أو شكل الشمعة وأمور أخرى من التحليل الكلاسيكي المعروفة ومن وجهة نظري أن نقطة الدخول في أية صفقة حساسة للغاية لأنه أحياناً يكون دخولك من نقطة ما ولا يستطيع السعر العودة إاليها في الساعات المقبلة ومنها تستطيع التحكم بالربح وملاحقتها.
فما رأيـــــــــك.
تقبل ودي وإحترامي.
- 14-02-2009, 02:43 PM #7
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
اسمحلي اعقب علي سؤالك ،
لا الاجابة الاولي ولا الاجابة الثانية ، والسبب في انك تترك الترند او تترك حركة الزوج الاساسية اليوميه وتنتظر الارتداد والارتداد بيكون 30-40 نقطة كالمعمول به في طريقة شيخنا الوافي رحمه الله ، العبرة في انك تأخذ الترند من نقاط جيدة وتمشي معه كل ما يرتد تدخل مع الترند ، باذن الله سافتح موضوع واضع به هذه الافكار كاملة لتكون واضحه امام الجميع
- 15-02-2009, 12:27 AM #8
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .
الله يفتح عليك يا شيخ ؛ و هذا ما أحاول أن أرمي إليه ، و هو إمكانية إقتناص فرصه من بدايتها ، و الذي من وجهة نظري أن الدخول مع الإرتداد من أي منطقه على التشارت بأسباب فنيه واضحه بالإتجاه الحالي غالباً ، أفضل و أسهل في التحديد ، و أقل خطوره و أكثر وضوحاً بالنسبه للستوب .
تِسلم على هذه المشاركه الرائعه
يا باشا أنا معك قلباًَ و قالباً ، و هذه جزء من كلامي يؤيد تماماً ما كتبته تحت الخط :
ما أعنيه حسب وجهة نظري البسيطه و متابعتي للسوق أن فرص الإرتداد من خطوط الترند و الدعم و المقاومه أكثر من فرص كسرها للسعر التي ننتظرها و التي قد تأتي مُتأخره بعد تضييع تلك الفرص .
و لا أقصد نهائي الإنعكاس ( الدخول بعد إستزاف الحركه الحاليه للزوج في إتجاه مُعين ) ؛ لإن الدخول بهذا الإسلوب قليل جداً و يلزمه تأكديات كثيره و خطر .
لاحظ هناك فرق بين الإرتداد و الإنعكاس .
بعيداً عن المصطلحات ما أقصده هنا هو الإرتداد .
الموضوع يتلخص في التالي و هي وجهة نظري شخصيه :
- فرص الدخول من الإرتداد من الدعوم و المقاومه و أطراف خطوط الترند ، أسهل و أوضح و أكثرها حدوثاً ، و ستوباتها واضحه جداً .
- فرص الإختراق تحتاج لمزيد من التأكيد كإعادة إختبار و ما إلى ذلك بعيداً عن الخوض في أساليب فنيه ؛ و فرصها أقل حدوثاً على التشارت .
طبعاً هذا الكلام يختلف بإختلاف ظروف السوق ، و لكنه من واقع تجربه هو الغالب حدوثه .
- عدم إنتظار فرص الإختراق للترند أو الدعوم حتى يتم إثبات ذلك و الدخول في نفس الإتجاه من نقاط الإرتداد .
الموضوع رأي شخصي بحت ، و هو مُجرد إجتهاد لا أكثر .
وفقكم الله لما يحبُه و يرضاه .
و تسلم على المشاركه الرائعه
و في إنتظار موضوعك الجديد ، بارك الله فيك .
- 15-02-2009, 01:29 AM #9
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
للتوضيح تابع الأمثله التاليه :
المثال رقم 1 : إغلاق السعر على طرف الترند للشمعه الحاليه ، هنا التفكير أفضل في الدخول شراء من نقطة الإرتداد ( من الموقف يعني بداية الموجه الجديده ) أفضل من إنتظار الإختراق ، مع التأكيد حسب طريقة عملك سواء دايفرجنس أو شموع أو غيرُه ...
ملاحظات :
- الستوب واضح جداً .
- الستوب صغير .
- الدخول مع الإتجاه .
------------------------------------------------------------------------------------المثال رقم 2 : إغلاق السعر بكسر الترند بنقاط قليله للشمعه الحاليه ، هنا يفضل البُعد عن الدخول في الفرصه ( من المحطه يعني خلال الموجه الحاليه وليس من بدايتها ) حيث أنها قد تفشل و لم تكتمل بعد ، فكثيراً ما يخرج السعر بنقاط قليله بعد إغلاق الشمعه ليرتد من نقطة دعم ( الخط الأخضر ) و يعود مره آخرى للأعلى .
ملاحظات :
- الستوب غير واضح .
- الستوب قد يكون صغير و يتم ضربُه ، أو كبير و هذا أخطر .
- قد يستمر السعر في الصعود في سقف الترند بعد كسره ، أو تتجمد حركة السعر بشكل عرضي .
- لذلك الكسر يحتاج لأكبر قدر من التأكيدات ، بعكس الإرتداد .
- إعادة الإختبار التي إن لم تكن لها تأكيد سواء بشمعه أو دايفرجنس أو منطقة إرتداد أياً كان أو كلاهما فالدخول يزال خطر .
------------------------------------------------------------------------------------المثال رقم 3 : إغلاق السعر على طرف منطقة المقاومه للشمعه الحاليه ، و عدم إستقرار السعر و فشله في الخروج لأعلى ، هنا يكون التفكير في الدخول بيع من نقطة الإرتداد ( من الموقف يعني بداية الموجه الجديده ) أفضل من إنتظار الإختراق لأعلى ( حيث أن السعر أثبت مرتين فشله في الإستمرار ) ، مع التأكيد حسب طريقة عملك سواء دايفرجنس أو شموع أو غيرُه ...
ملاحظات :
- الستوب واضح جداً .
- الستوب صغير .
- إقتناص الدخول مع الإتجاه الجديد من الإرتداد بدايته بعد إثبات فشل السعر للإستمار .
------------------------------------------------------------------------------------
ملاحظه هامه جداً :
- لاحِظ حركة السعر لأي زوج سوف ترى أن نسبة كبيره جداً لبداية أي إتجاه جديد هو إرتداد من منطقة جيده و واضحه .
الموضوع هو وجهة نظر شخصية ، و مُجرد إجتهاد لا أكثر من خلال مُتابعتي لحركة السوق .
و أرحّب برأي الجميع و أي إستفسار .
مع تمنياتي للجميع بالإستفاده ...
والله المُوفق ..
- 15-02-2009, 02:29 AM #10
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
بارك الله فيك يا اخى
انا عموما اعمل بشكل عام و افضل الصفقات القويه و الدخول ارتداد من اول لمسه بهدف 40 - 50 نقطه
لكن الصراحه خطر بعض الشىء
و يلزمه منطقه قويه ، ترند قوى مع مستوى بوجه الخصوص
- 15-02-2009, 06:06 AM #11
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
اظن ان الشاطر هو اللي يتعامل مع الحالتين بالشكل المطلوب والاستوب المناسب
لكن عن نفسي افضل فرص كسر الترند افضل لانها تكون اقوى من وجهة نظري
- 15-02-2009, 07:57 AM #12
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
تمام بارك الله فيك ، وجهة نظر تُحترَّم
والله إنت جبت مـ الآخر في أول سطر ، و فعلاً الشاطر إللي يقدر يتعامل مع الحالتين بنفس الإحترافيه ، مع إختلاف ظروف السوق من وقت لآخر .
و فرص كسر الترند رائعه بس تحتاج أيضاً لمنطقة إرتداد (كما في المثال رقم 3 ) ، أو حتى من أول إعادة إختبار قريبه من أول قمه بعد الكسر و التي تمثل أيضاً منطقة إرتداد ، حتى تكون أكثر ضماناً ، و يكون ستوبها واضح و صغير ، و حُط تحت ستوبها واضح و صغير دي 100 خط .
أيضاً جون ميرفي ذكر في كتابه إنه بيتم تأكيد الكسر بشمعه أو شمعتين مُتتاليتين خارج الترند ، و أضاف أن المضاربين إللي بيدخلوا من منطقة كسر يعتبروا أكثر مُغامره من هؤلاء الذين ينتظروا منطقة إعادة الإختبار و التي تمثل منطقة إرتداد جيده من وجهة نظري البسيطه .
و هذا توضيح لوجهة النظر على إحدى الرسوم بكتاب جون ميرفي :
لاحظ كيف سيكون الستوب في الحالتين بالطبع مع إعادة الإختبار من نقطة إرتداد يكون أوضح و أصغر ، معاها بقى باقي الفلاتر إللي ممكن أي شخص يستخدمها حسب طريقته سواء مؤشر أو دايفرجنس أو شموع أو ...إلخ .
-------------------------------
نسيت أوضح نقطة مُهمه جداً إن الإختراق و الكسر يكون وارد جداً حدوثه أكثر من الإرتداد ؛ بعد إرتداد السعر أكثر من أربع أو خمس مرات بشكل شبه مُنتظم من الدعم أو المقاومه أو خط الترند ، و هنا يكون التفكير بشكل عكسي و يُصبح الدخول مع الكسر أضمن أيضاً من منطقة إرتداد ( إعادة الإختبار ) .
أتمنى أن نستفاد جميعاً من هذه المداخلات خير إستفاده .
و بارك الله فيك أخي الكريم على الإضافه الرائعه .
- 15-02-2009, 03:58 PM #13
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
المحطه الجايه ,لانى عرفث الاتجاه والسرعه ومفيش انتظار
- 15-02-2009, 04:03 PM #14
- 15-02-2009, 04:56 PM #15
رد: إستفتاء : تركب المترو من المَوقف ولا المحطه الجايه ؟
على حسب وزى ما قال احد الاخوة وحسب الموقف ايضا والتحليل الفنى والاخبارى
ودة يرجع لصاحب الصفقة فقط
بس انا عن نفسى افضل محطة حلوان ^__^ لانى منها اصلا
المواضيع المتشابهه
-
الفوركس فى المترو !!!
By وليد الحلو in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادنمشاركات: 51آخر مشاركة: 11-01-2010, 08:57 AM -
إستفتاء : هل أنت متداول متفرغ أم لا ؟
By 4x1y in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادنمشاركات: 54آخر مشاركة: 05-07-2009, 08:05 PM -
إستفتاء لمن لديه فكرة
By جفار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادنمشاركات: 11آخر مشاركة: 18-01-2009, 03:15 AM -
إستفتاء في نظرية بسيطة لـ : eur/usd - و 20-30 نقطة أكيدة
By حكار فوزي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادنمشاركات: 12آخر مشاركة: 02-03-2008, 11:41 PM -
إستفتاء -- في ماذا تثق الإختراقات أم الإرتدادات؟
By أبو غلا in forum استفسارات وأسئلة المبتدئينمشاركات: 9آخر مشاركة: 25-06-2007, 11:43 PM