3 مرفق
نموذج الراس والكتفين الاستمراري
هو نموذج نادر الحدوث ومكمل للاتجاه
النموذج في الأصل إنعكاسي
مثله مثل بقيه النماذج الإنعكاسه "ادم حوى وادم ادم وغيرها ..."
ولكن يلاحظ تكون هذا النموذج في مناطق إستراحه في منتصف المسارات
اي انه من الممكن تشكل هذا النموذج بصوره إستمراريه وليست انعكاسه
وقد ذكر هذا الحديث في كثير من كتب التحليل الفني العالميه
ولكنه "قليل الحدوث ونادر"
ومن صفاته "الإمتداااد"
اي انه يأخذ فتره طويله "مسار افقي"
وهذه اهم صفه من صفات الشكل الاسمراري وهي الترند الجانبي وليس هابط او صاعد
الصوره توضح ذلك وهي من كتاب جون مورفي والثانيه من كتاب ثوماس
وله ىحالتان
ام ان يكون تحت خط الرقبه او تحتها وكلاهما صحيح وجون مورفي ذكر الشكل الاول في الصوره الثالثه ولم يذكر الشكل الثاني في الصوره الثالثه وانما ذكره ثوماس
المهم في الامر ان يكون تكون الشكل في ترند جانبي وياخذ وقت طويل في التكون
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
الشرط الذي وظعه حون مورفي في كتابه في الفصل السادس او السابع على ما اذكر ان نموذج الراس والكتفين الاستمراري يجب وحط تحتها خطين يجب ان يكون عكس الاتجاه السابق
والا فانان سنعتبر كل 3 قمم عباره عن راس وكتفين
1 مرفق
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
جزاك الله الف خير علئ السرعة في فتح الموضوع وانا لم اتعمق في النماذج جيدا واثق فئ فهمك تماما فارجو ان تقول لئ رايك في النموذج الحالئ في اليورو دولار وتسلم .:)
لك كل الود والتقدير .:)
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
هذ ا ليس نموذج راس وكتفين اساسا يا ابو عون
لان من شروط الراس والكتفين ان يكون الكتفين متقاربين من بعض
والشكل لا يعتبر استمراري لانك لو رسمت مثل الي انا راسمه يصبح شكل وتد او علم ويرجح الاختراق من الحد العلوي للتصحيح على الفريم اليومي او الاربع ساعات
في الصوره الاولى الرسم الصحيح
وفي الثانيه نفس الشكل على فريم الاربع ساعات ووضعته لتاكيد ان الكتفين ليسا كتفين يا مان
ثم من شروط الراس والكتفين ان يكون هناك خط عنق
ومقاومه تلامس الكتفسين من الاسفل وهذا غير متوفر في رسمك اخي ابو عون
ومن شروط الراس والكتفين لانعكاسي ان يتكون في اتجاهside away
اتمنا ان تكون ةوضحت الصوره
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silvermoon9002
هذ ا ليس نموذج راس وكتفين اساسا يا ابو عون
لان من شروط الراس والكتفين ان يكون الكتفين متقاربين من بعض
والشكل لا يعتبر استمراري لانك لو رسمت مثل الي انا راسمه يصبح شكل وتد او علم ويرجح الاختراق من الحد العلوي للتصحيح على الفريم اليومي او الاربع ساعات
في الصوره الاولى الرسم الصحيح
وفي الثانيه نفس الشكل على فريم الاربع ساعات ووضعته لتاكيد ان الكتفين ليسا كتفين يا مان
ثم من شروط الراس والكتفين ان يكون هناك خط عنق
ومقاومه تلامس الكتفسين من الاسفل وهذا غير متوفر في رسمك اخي ابو عون
ومن شروط الراس والكتفين لانعكاسي ان يتكون في اتجاهside away
اتمنا ان تكون ةوضحت الصوره
نعم وضحت تماما جزاك الله الف خير .:)
لك كل الود والتقدير .:)
2 مرفق
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
عليه النموذج الاستمراري مكن ان يكون الراس والكتفين في اتجاه الاتجاه الاساسي وعن نفسي لا اعتبره راس وكتفين استمراري انما هو راس وكتفين حقيقي لكن فشل في كسر خط العنق او محاولات اختراق مقاومه للاسفل وفشل ثم استمرار في الصعود
الرسم الاول الشكل في عكس الاتجاه الاساسي وهو ما اشترطه جون مورفي
والثاني هو مع الاتجاه الاساسي وهو ما لم يذكره مورفي انما تحدث عنه ثوماس في كتابه
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silvermoon9002
عليه النموذج الاستمراري مكن ان يكون الراس والكتفين في اتجاه الاتجاه الاساسي وعن نفسي لا اعتبره راس وكتفين استمراري انما هو راس وكتفين حقيقي لكن فشل في كسر خط العنق او محاولات اختراق مقاومه للاسفل وفشل ثم استمرار في الصعود
الرسم الاول الشكل في عكس الاتجاه الاساسي وهو ما اشترطه جون مورفي
والثاني هو مع الاتجاه الاساسي وهو ما لم يذكره مورفي انما تحدث عنه ثوماس في كتابه
تسلم اخئ القمر الفضئ .:)
لك كل الود والتقدير .:)
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعون
تسلم اخئ القمر الفضئ .:)
لك كل الود والتقدير .:)
اهلين اخي ابو عون
نحن هنا جميعا في خدمه بعضنا البعض:asvc:
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
silver moon how are u man ?
men ween enta ?
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة be_happy
silver moon how are u man ?
men ween enta ?
اعتقد انا فلسطيني استمراري مش انعكاسي:asvc::0021::0021:
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
حبيبي والله يا مان
وانا كمان فلسطيني مأصل من ساسي لراسي
بس في الاردن
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة be_happy
حبيبي والله يا مان
وانا كمان فلسطيني مأصل من ساسي لراسي
بس في الاردن
عراسي يا سيدي وانا من عشاق الاردن عفكره ومحروق قلبي عالتلج الي هينزل هالسنه ويروح علي
عموما اهلا وسهلا فيك بالمنتدى معانا واي خدمه انا والشباب ما بنقصر
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
ابعتلي ايميلك على الخاص
الياهو او ال ام اس ان ازا ما عندك مانع طبعا
2 مرفق
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
جزاك الله خيرا اخي قمر على هذه المعلومات القيمة
ومن وجهة نظر اليوتيه بحته فان نموذج الرأس والكتفين عبارة عن مثلث متعاقد او زج زاج مقطوع
, المثلث المتعاقد يكون اما b في زج زاج او في مسطح ( فلات ) / او موجة اولا في نموذج مندفع او موجة رابعة في نموذج مندفع لذلك نراه يتابع اتجاه الترند /اما عندما يعكس الترند او الاتجاه فيكون حتما تصحيح لزج زاج مقطوع عادة الزج زاج يجب ان يكون طول الضلع c اطول او يساوي 61.8 من الضلع a فعندما لا ينطبق هذا الشرط على الزج زاج نسميه مقطوع وجب ان يصحح على الاقل 75 % من الزج زاج الكامل فينزل غالبا بزج زاج مكونا بذلك ما يدعى برأس وكتفين وخبير اليوت يستطيع من خلال الترقيم ان يعرف تماما هل النموذج عاكس للاتجاه ام مع الاتجاه
تحيتي لك :eh_s(7):
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cham
جزاك الله خيرا اخي قمر على هذه المعلومات القيمة
ومن وجهة نظر اليوتيه بحته فان نموذج الرأس والكتفين عبارة عن مثلث متعاقد او زج زاج مقطوع
, المثلث المتعاقد يكون اما b في زج زاج او في مسطح ( فلات ) / او موجة اولا في نموذج مندفع او موجة رابعة في نموذج مندفع لذلك نراه يتابع اتجاه الترند /اما عندما يعكس الترند او الاتجاه فيكون حتما تصحيح لزج زاج مقطوع عادة الزج زاج يجب ان يكون طول الضلع c اطول او يساوي 61.8 من الضلع a فعندما لا ينطبق هذا الشرط على الزج زاج نسميه مقطوع وجب ان يصحح على الاقل 75 % من الزج زاج الكامل فينزل غالبا بزج زاج مكونا بذلك ما يدعى برأس وكتفين وخبير اليوت يستطيع من خلال الترقيم ان يعرف تماما هل النموذج عاكس للاتجاه ام مع الاتجاه
تحيتي لك :eh_s(7):
حبيبي اخي شام
يعني انتا جبتي اي انا ما بفهمومش وحاسس عمري ما راح افهم و جيت قلتلي اياه
نفسي افهم اليوت يا اخوان
لكن من الي فهمتو من كلامك ومن الرسم ان السميه حتى غير مقبوله ولا يصح ان نسمي شيئا باسم الراس والكتفين الاستمراري الا اذا كان كما ذكره جون مورفي لانه محاولات اختراق مقاومه او دعم
مقاومه في الاتجاه الصاعد ودعم في الاتجاه الهابط
اما ما ذكره توماس فلا نفع له
بل انه بالعكس قد يضر
لسبب واحد وهو نفسيه المضاربين
فاذا كان الراس والكتفين في الاتجاه الصاعد في اتجاه الترند اي كما تعودنا عليه فان اغلب المضاربين سيبيعون عند الملامسه الثالثه لخط العنق ولن يسترو كما يذكر توماس ليكمل السعر اتجاهه وهذا الشكل لا يمكن ان نكتشفه الا بعد تكونه اي انه لا فائده منه اثناء متاجرتنا