رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silvermoon9002
حبيبي اخي شام
يعني انتا جبتي اي انا ما بفهمومش وحاسس عمري ما راح افهم و جيت قلتلي اياه
نفسي افهم اليوت يا اخوان
لكن من الي فهمتو من كلامك ومن الرسم ان السميه حتى غير مقبوله ولا يصح ان نسمي شيئا باسم الراس والكتفين الاستمراري الا اذا كان كما ذكره جون مورفي لانه محاولات اختراق مقاومه او دعم
مقاومه في الاتجاه الصاعد ودعم في الاتجاه الهابط
اما ما ذكره توماس فلا نفع له
بل انه بالعكس قد يضر
لسبب واحد وهو نفسيه المضاربين
فاذا كان الراس والكتفين في الاتجاه الصاعد في اتجاه الترند اي كما تعودنا عليه فان اغلب المضاربين سيبيعون عند الملامسه الثالثه لخط العنق ولن يسترو كما يذكر توماس ليكمل السعر اتجاهه وهذا الشكل لا يمكن ان نكتشفه الا بعد تكونه اي انه لا فائده منه اثناء متاجرتنا
هلا اخي قمر
كما ذكرت لك بالترقيم الصحيح نستطيع ان نعرف تماما ما هي الوجهة وهل هو نموذج استمراري او عاكس للاتجاه واحيانا يمون ضمن موجة تصحيحية من تصحيح مركب فتراه يمسي مع الترند وهذا ما تقصده انت في الراس والكتفين الاستمراري المهم هنا الترقيم الصحيح لمعرقة هذا النموذج
تحيتي :eh_s(7):
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
يعني يا حكيم بعد كل هالنقاش الحلو ثبت انك فلسطيني بس ما عرفنا انه السوق طالع ولا نازل فدبرها بمعرفتك الله يرضى عليك
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot
يعني يا حكيم بعد كل هالنقاش الحلو ثبت انك فلسطيني بس ما عرفنا انه السوق طالع ولا نازل فدبرها بمعرفتك الله يرضى عليك
والله ياخوي يا بايلوت السوق صاير بيخوف
انا رايي نسكر المنتدي العربي ونلعب شده لحد ما نشوف الاغلاق الشهري
انا حطيت تصور لحركه المجنون في موضوع استاذنا حكيم
واليله اوبكره راح احط تصور الكيبل واليورو في موضوع استغرب لماذا ةتجزمون بالارتداد ةالان
ممكن نتناقش فيهم
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
على العموم في موضوع كتبته انا قبل شهر عنوانه كل الطائرات ستهبط ومش عارف كيف ارفعه كمان مره فاذا ممكن تشرحلي كيف استرجعه ولك الشكر
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cham
جزاك الله خيرا اخي قمر على هذه المعلومات القيمة
ومن وجهة نظر اليوتيه بحته فان نموذج الرأس والكتفين عبارة عن مثلث متعاقد او زج زاج مقطوع
, المثلث المتعاقد يكون اما b في زج زاج او في مسطح ( فلات ) / او موجة اولا في نموذج مندفع او موجة رابعة في نموذج مندفع لذلك نراه يتابع اتجاه الترند /اما عندما يعكس الترند او الاتجاه فيكون حتما تصحيح لزج زاج مقطوع عادة الزج زاج يجب ان يكون طول الضلع c اطول او يساوي 61.8 من الضلع a فعندما لا ينطبق هذا الشرط على الزج زاج نسميه مقطوع وجب ان يصحح على الاقل 75 % من الزج زاج الكامل فينزل غالبا بزج زاج مكونا بذلك ما يدعى برأس وكتفين وخبير اليوت يستطيع من خلال الترقيم ان يعرف تماما هل النموذج عاكس للاتجاه ام مع الاتجاه
تحيتي لك :eh_s(7):
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOS
عزيزي silvermoon9002
انسى شي اسمه راس وكتفين لأنه شكل غير علمي وغير دقيق ولا يحدد لك الدخول ولا يحدد لك الخروج ولا تعرف مسبقا إن كان سينجح أو سيفشل
الرأس والكتفين نموذج غير دقيق لنظرية إليوت
تتبع الموجات الموجودة بالشكل المرفق وشوف كم رأس وكتفين فيها سواء في الترند الصاعد أو في الترند النازل ؛ وشوف كم شكل منهم سينجح أو سيفشل
العلم والدقة وتحديد نقاط الدخول والخروج والتنبؤ بمدى صحة أو فشل أي نموذج كلاسيكي تجده بنظرية إليوت
نصيحة ثانية بالرغم من أنها ستجر علينا الكثير من الكلام :
انسى كتاب جون مورفي لأنه لا ينفع الآن وقد تجاوزه زمن التحليل الفني والتجارة بكثير
تحياتي
قلت للأخ silvermoon9002 أن ينسى أي شيء اسمه رأس وكتفين ويشوف إليوت وكنت أقصد هذا الكلام بالضبط
وكنت ناوي آخذ المشاركة وأشرحها في وقت لاحق
ولكن انت كفيت ووفيت بالشرح وماعندي كلام أضيفه على كلامك
تحياتي وتقديري
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOS
قلت للأخ silvermoon9002 أن ينسى أي شيء اسمه رأس وكتفين ويشوف إليوت وكنت أقصد هذا الكلام بالضبط
وكنت ناوي آخذ المشاركة وأشرحها في وقت لاحق
ولكن انت كفيت ووفيت بالشرح وماعندي كلام أضيفه على كلامك
تحياتي وتقديري
حياك الله اخي
فعلا بالنسبة للاليوتين لايوجد شئ اسمه رأس وكتفين ولا علم و لا وتد ولا حتى مسمار :0023: انما هي موجات متقنة يجب قرأتها بدقة متناهية
تحيتي لك :eh_s(7):
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cham
حياك الله اخي
فعلا بالنسبة للاليوتين لايوجد شئ اسمه رأس وكتفين ولا علم و لا وتد ولا حتى مسمار :0023: انما هي موجات متقنة يجب قرأتها بدقة متناهية
تحيتي لك :eh_s(7):
انا فعلا معكما في قوه موجات اليوت ولو وجد اتقان لها مع الكلاسيكي سيكون الموضوع في قمه الروعه ولولا مشاغلي هذه الايام واننني ربما يمر علي يومان لا انام اكثر مس ساعتين او 3 لاقترحت ان نفتح ورشه
نضع فيها تحليلاتما للكيبل واليورو والمحنون واي ازواج ترونها ويكون التحليل مبني على الكلاسيكي وعلى موجا اليوت
لكن كما ذكرت
اخشى ان التزم بكلمه ثم لا استطيع الوفاء بها
شكرا لكما عزيزاي على تشريفكما الموضوع بكلماتكما العطره وارائكما
تقبلا حبي واحترامي
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
تسلم يا سلفر على هذا الموضوع الرائع وفقك الله وكثر من امثاالك
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جولاي
تسلم يا سلفر على هذا الموضوع الرائع وفقك الله وكثر من امثاالك
يا باشا انا نفسي اعرف بحبك ليه
مع اني حتى مش فاهم معنى معرفك بس ياخوك حبك لزق في قلبي:0023::0023::0023:
1 مرفق
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
أخي سلفر مون بارك الله فيك و الموضوع فعلا جيد جدا .. عندما قرات اللصاقات التي وضعتها حضرتك في البداية فهمت أن غرض جون مرفي هو .. أنه يتكون رأس و كتفين ( في حالة الترند الصاعد ) ثم يكون القاع الثانية أهبط من الأولى .... ثم يأخذ مجرى جانبي يتكون به رأس و كتفين أخريين عكس الأول ...الذي يجعل السعر يعود لمسراه الأول ( الترند الصاعد) و الصورة في المرفقات ..
1 مرفق
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moslim trader
أخي سلفر مون بارك الله فيك و الموضوع فعلا جيد جدا .. عندما قرات اللصاقات التي وضعتها حضرتك في البداية فهمت أن غرض جون مرفي هو .. أنه يتكون رأس و كتفين ( في حالة الترند الصاعد ) ثم يكون القاع الثانية أهبط من الأولى .... ثم يأخذ مجرى جانبي يتكون به رأس و كتفين أخريين عكس الأول ...الذي يجعل السعر يعود لمسراه الأول ( الترند الصاعد) و الصورة في المرفقات ..
اهلين اخونا الحبيب مسلم تريدر
هذا الرسم لا يعتبر راس وكتفين استمراري في نظر جون مورفي ولم يتحدث عنه
نعم كل الشروط منطبقه هنا لكن الشرط الناقص الذي اشترطه جون مورفي وغير موجود هنا هو ا يكون الراس والكتفان عكس الترند
يعني هنا الترند صاعد يعني لازم الراس والكتفين الاستمراريين يكونو مقلوبين كما في الرسم المرفق
اما النموذج الذي ارفقته فالمحلل ثوماس هو مكن تحدث عنه وليس جون مورفي
وبصراحه انا اميل لراي جون مورفي لان الفائده من ةنموذج الراس والكتفين هو استغلال نفسيه المضاربين
يعني بالعربي
انا لو شفت ىترند صاعد وشفت راس وكتفين في نفس الاتجاه يعني غير مقلوبين طبيعي راح اتوقع الكسر والهبوط وانعكاس الترند ولو دخلت على راي توماس راح اخسر لاني داخل على نظريه اغلب المضاربين والمحركين للسوق لايعتمدونها بل يعتمدون عكسها
طيب لو قلنا الشكل امتد وكان جانبي
فانا متاكد اننا نستطيه ان نرسم عليه مستطيل او مثلث او اي نموذج معروف سواء استراري او انعكاسي
يعني بصراحه مش مرتاح لراي توماس شايفه مش عملي
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
طيب
بالنسبه للرسم الي انتا ارفقتو
نجد اول ثلاث قمم سليمه من ناحيه الفوليوم
الفوليوم عالي منع اول قمه او كتف
ثم بدا بالتناقص مع الراس وكان اقل شي مع الكتف الاخير
لكن النوذج فشل لعدم وجود زخم يدعم كسر خط الرقبه
طيب لو راينا للقيعان الثلاث
نجد ان شرط الفوليوم غير متوفر حيث كا ن اعلى ما يكون في الراس المقلوب ومنخفض بشكل متساوي في القاعين الي هم الكتفين المقلوبين
شي اخير
لو نظرنا للشكل بمجمله
ممكن نرسم عليه علم هابط زي الورد وبكل سهوله
طيب ليش نعقد الامور ونسميه راس وكتفين مقلوبين ومش عارف ايش
هوا علم هابط يدعم استمرار الاتجاه وبس
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moslim trader
أخي سلفر مون بارك الله فيك و الموضوع فعلا جيد جدا .. عندما قرات اللصاقات التي وضعتها حضرتك في البداية فهمت أن غرض جون مرفي هو .. أنه يتكون رأس و كتفين ( في حالة الترند الصاعد ) ثم يكون القاع الثانية أهبط من الأولى .... ثم يأخذ مجرى جانبي يتكون به رأس و كتفين أخريين عكس الأول ...الذي يجعل السعر يعود لمسراه الأول ( الترند الصاعد) و الصورة في المرفقات ..
ده نموذج راس وكتفين فاشل
لانه لم يكسر خط الرقبه وليس استمراري
الاستمراري في الاتجاه الصاعد
بيكون راس وكتفين مقلوبين في منتصف الترند بيجي وعلشان كده اسمه استمراري في الاتجاه الصاعد
اما في الاتجاه الهابط الراس والكتفين بيكون معدول وبيجي بعد نزول ابضا
وسمي استمراري لانه بيكمل الترند اللي قبله
مع العلم ان المفروض يعكس الترند
بس لما يجي مكتمل الشروط مع حركه الترند بيكون استمراري
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silvermoon9002
اهلين اخونا الحبيب مسلم تريدر
هذا الرسم لا يعتبر راس وكتفين استمراري في نظر جون مورفي ولم يتحدث عنه
نعم كل الشروط منطبقه هنا لكن الشرط الناقص الذي اشترطه جون مورفي وغير موجود هنا هو ا يكون الراس والكتفان عكس الترند
يعني هنا الترند صاعد يعني لازم الراس والكتفين الاستمراريين يكونو مقلوبين كما في الرسم المرفق
اما النموذج الذي ارفقته فالمحلل ثوماس هو مكن تحدث عنه وليس جون مورفي
وبصراحه انا اميل لراي جون مورفي لان الفائده من ةنموذج الراس والكتفين هو استغلال نفسيه المضاربين
يعني بالعربي
انا لو شفت ىترند صاعد وشفت راس وكتفين في نفس الاتجاه يعني غير مقلوبين طبيعي راح اتوقع الكسر والهبوط وانعكاس الترند ولو دخلت على راي توماس راح اخسر لاني داخل على نظريه اغلب المضاربين والمحركين للسوق لايعتمدونها بل يعتمدون عكسها
طيب لو قلنا الشكل امتد وكان جانبي
فانا متاكد اننا نستطيه ان نرسم عليه مستطيل او مثلث او اي نموذج معروف سواء استراري او انعكاسي
يعني بصراحه مش مرتاح لراي توماس شايفه مش عملي
اخي سيلفر
اذيك يا راجل واذي احوالك الفلكيه الجويه:015::0021:
اتمني انها تكون بخير
اخي بالنسبه للراس والكتفين الاستمراري
علي اساس كلمه عكس الترند لخبطتني انا كمان :0023:
المقصود بها
لو الترند صاعد وجات راس وكتفين مقلوب inverted head and shoulder
اللي اساسا المفروض تيجي في قاع لكنها جات في قمه
حينها يعتبر نموذج استمراري وليس انعاكسي
يعني مش عكس الترند:ongue: انا فاهم قصدك ايه بعكس الترند
لكن انا بتكلم علي ال:ongue:تعبيرات علشان الاخوه فقط
بارك الله وبالتوفيق
دوما
رد: نموذج الراس والكتفين الاستمراري
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed taha
ده نموذج راس وكتفين فاشل
لانه لم يكسر خط الرقبه وليس استمراري
الاستمراري في الاتجاه الصاعد
بيكون راس وكتفين مقلوبين في منتصف الترند بيجي وعلشان كده اسمه استمراري في الاتجاه الصاعد
اما في الاتجاه الهابط الراس والكتفين بيكون معدول وبيجي بعد نزول ابضا
وسمي استمراري لانه بيكمل الترند اللي قبله
مع العلم ان المفروض يعكس الترند
بس لما يجي مكتمل الشروط مع حركه الترند بيكون استمراري
اهلين حبيبنا احمد طه باشا الكبير
هوا انا متفق معاك انو هواراس وكتفين فاشل او مستطيل او حتا ممكن تكون اعاده اختبار لترند هابط اكثر من مره
لكن المحلل ثوماس في كتابو ذكر النموذج دا وهو الراس والكتفين الي بيكون في اتجاه الترند على انو استمراري وانا فصلت في الحكايه دي واستغرب فعلا هو على اي اساس سماه راس وكتفين
لانو زي ما قلنا ان الاساس الي النماذج الدخول مع مجموعات المضاربين ومجموعات المضاربين هتنتظر الدحول مع الكسر مش مع الارتداد زي ما هو بيقول