محيط - عقد مجموعة العشرين ، التي تضم الدول الصناعية والاقتصاديات الناشئة ، اجتماعا طارئا يوم السبت القادم في واشنطن لبحث سبل تضافر الجهود لمواجهة الأزمة المالية العالمية المتفاقمة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية قول وزير الخزانة الأمريكي هنري بولسون أن الاجتماع الذي سيعقد على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين سيعطي وزراء مالية الدول العشرين فرصة مناقشة كيفية التنسيق من أجل تقليل آثار اضطراب السوق العالمي وتباطؤ الاقتصاد في دول المجموعة.

وكانت أسواق المال العالمية لم تبد تجاوبا خلال تعاملات أمس رغم التحرك الجماعي الذي اتخذته عددا من البنوك المركزية الرئيسية حول العالم بخفض أسعار الفائدة الرئيسية لديها كمحاولة جديدة للحد من تداعيات الأزمة المالية الراهنة حيث عملت تلك الخطوة على حدوث توقف مؤقت لانخفاضات مؤشرات الأسواق.

فبعد الانتعاش النسبي الذي شهدته أسواق الأسهم الأوروبية عقب الإعلان عن تحرك الجماعي للبنوك المركزية عاودت المؤشرات التراجع صوب أدنى مستوياتها لتعاملات اليوم لينخفض مؤشر " الفاينانشيال 100" في بورصة لندن بنحو 5.5%. وانخفض مؤشر "داكس 30" في بورصة فرانكفورت بـ 6.5%.