النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: دعم لوجستي

  1. #1
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي دعم لوجستي

    اسرائيل ستشتري مقاتلات من لوكهيد في صفقة قيمتها 15.2 مليار دولار

    Tue Sep 30, 2008 7:52pm GMT



    واشنطن (رويترز) - قالت الحكومة الامريكية يوم الثلاثاء إنها وافقت على بيع 25 مقاتلة مهام مشتركة من طراز اف 35 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن كورب لاسرائيل مع خيار لشراء 50 طائرة اضافية في السنوات المقبلة في صفقة قدرت قيمتها بما يصل الى 15.2 مليار دولار.

    وقالت وكالة التعاون الامني في مجال الدفاع بوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) التي تشرف على مبيعات السلاح الكبرى ان الصفقة حيوية لمصالح الولايات المتحدة الامنية القومية لمساعدة اسرائيل في تطوير والحفاظ على "قدرة قوية ذات جاهزية للدفاع عن النفس".

    وذكرت الوكالة أن اسرائيل تحتاج الى تلك الطائرات لتعزيز دفاعها جو-جو وجو-أرض.

    وأبلغت الوكالة الكونجرس بصفقة السلاح المقترحة قبل عودة النواب الى دوائرهم استعدادا للانتخابات التي ستجرى في نوفمبر تشرين الثاني. وأصبح أمام المشرعين 30 يوما لوقف الصفقة لكن مثل هذا الاجراء نادر الحدوث حيث جرت العادة على فحص الاتفاقات بعناية مسبقا.

    وذكرت وكالة التعاون الامني أن اسرائيل ترغب في شراء صفقة أولية قوامها 25 طائرة اف 35 من الطراز ذي امكانية الاقلاع والهبوط التقليدي مع خيار لشراء 50 مقاتلة أخرى اف 35 ذات امكانية الاقلاع على مدارج قصيرة والهبوط العمودي.

    وستزود جميع الطائرات اما بمحركات اف 135 التي تنتجها وحدة برات اند ويتني التابعة ليونايتد تكنولوجيز كورب أو بالمحرك اف 136 الذي تطوره شركتا جنرال الكتريك ورولرز رويس البريطانية.

    وقال توم جوركوفسكي المتحدث باسم لوكهيد مارتن ان الشركة ترحب بالقرار "كأول صفقة خارجية محتملة للطائرة اف 35. ستكون هذه خطوة أولى مهمة نحو توسيع دائرة الاهتمام بالمقاتلة ذات المهام المشتركة خارج نطاق الحكومة الامريكية وثماني دول شريكة في صنع الطائرة اف 35."

    ووافق البنتاجون في وقت سابق هذا الشهر على ثلاث صفقات أسلحة منفصلة لاسرائيل تصل قيمتها الى 350 مليون دولار.

    والتقى مسؤولون أمريكيون واسرائيليون كبار في واشنطن خلال الشهر الجاري في أرفع مستوى للحوار الثنائي بخصوص التكنولوجيا المتقدمة بين الدولتين الحليفتين. وركزت بعض المناقشات على عدم تسرب التكنولوجيا الحساسة الى أطراف ثالثة.
    من ناحية أخرى وافق البنتاجون يوم الثلاثاء على طلب البرازيل شراء 15 طائرة هليكوبتر بلاك هوك التي تنتجها يونايتد تكنولوجيز و30 محركا من انتاج جنرال الكتريك في صفقة قيمتها 525 مليون دولار

  2. #2
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: دعم لوجستي

    الحزب الحاكم في الهند يشيد بالاتفاق النووي التاريخي مع امريكا

    Thu Oct 2, 2008 1:31pm GMT


    نيودلهي (رويترز) - أشاد حزب المؤتمر الحاكم في الهند بموافقة الولايات المتحدة على اتفاق تاريخي للتجارة النووية سيفتح الباب امام استثمارات بمليارات الدولارات ويؤدي الى تقارب أكبر بين نيودلهي والغرب.

    وقد وافق الكونجرس الامريكي على اتفاق ينهي حظرا عمره ثلاثة عقود على التجارة النووية للولايات المتحدة مع الهند مما يسجل نصرا للرئيس جورج بوش في واحدة من أولويات سياسته الخارجية.

    وقال متحدث باسم حزب المؤتمر الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ "هذا أمر غير مسبوق.. انه تاريخي."

    واضاف المتحدث "للمرة الاولى تحصل دولة مثل الهند على اشادة دولية من العالم أجمع بسرعة البرق."

    وندد الشيوعيون الذين سحبوا تأييدهم لحكومة سينغ في يوليو تموز بشأن الاتفاق بهذه الصفقة ووصفوا الاتفاق بأنه "استسلام" لواشنطن. وبالنسبة للهند التي تواجه نقصا كبيرا في الطاقة فان الاتفاق يفتح سوقا قيمتها مليارات الدولارات لشركات امريكية مثل جنرال الكتريك وويستنجهاوس الكتريك وهي وحدة تابعة لشركة توشيبا كورب اليابانية.

    ويتوج الاتفاق ايضا تقاربا تدريجيا مع الغرب منذ ايام الاعتماد على الذات خلال الحكم الاشتراكي وهي عملية بدأت باصلاحات اقتصادية في التسعينات واكتسبت ايقاعا اسرع مع انتشار الثروة والثقافة الغربية منذ ذلك الحين.

    وقال سي. راجا موهان وهو خبير امن يتخذ من سنغافورة مقرا له "الولايات المتحدة شاهدت ان القوة الاقتصادية للهند ستترجم بالضرورة الى قوة استراتيجية. وتحركت الولايات المتحدة."

    وأضاف "انها وسيلة من أجل غاية تساعد في تمهيد الطريق للهند والولايات المتحدة لكي تعملان معا."

    جاءت الموافقة النهائية في ساعة متأخرة من مساء يوم الاربعاء عندما أقر مجلس الشيوخ الامريكي الاتفاقية وارسل التشريع الى بوش للتوقيع عليه لكي يصبح قانونا.

    وقال بوش انه يتطلع قدما الى توقيع مشروع القانون.

    وقال في بيان "هذا التشريع سيدعم جهودنا لحظر الانتشار النووي العالمي ويحمي البيئة ويخلق وظائف ويساعد الهند في تلبية احتياجاتها المتزايدة من الطاقة بطريقة مسؤولة."

    لكن المنتقدين يقولون ان الاتفاق يلحق ضررا بالغا بالجهود الدولية لاحتواء انتشار القنابل النووية بالسماح للهند باستيراد وقود وتكنولوجيا نووية على الرغم من انها اجرت تجارب لاسلحة ذرية ولم توقع ابدا على اتفاقية حظر الانتشار النووي.

    وقال السناتور توم هاركين الديمقراطي عن ايوا قبل التصويت على الاتفاقية "لماذا نسارع الى تمرير هذه الاتفاقية التي تشوبها اخطاء جسيمة.."

    وقال ان الاتفاقية لا تتضمن أي شيء يمنع الهند من استئناف التجارب النووية. وأجرت الهند أول تفجير نووي في عام 1974 وكان اخر اختبار في عام 1998 .

    وتطالب باكستان التي اجرت تجربة نووية في عام 1998 باتفاق مماثل.

    وقال رئيس الوزراءالباكستاني يوسف رضا جيلاني يوم الخميس ان "باكستان لديها الان المبرر لتقدم طلبا للحصول على اتفاق مماثل لاننا لا نريد تمييزا."

    وقال "باكستان ستقوم ايضا الان بجهود من اجل (اتفاق) نووي مدني وعليهم استيعابنا."
    وهذا الاتفاق يمكن ان يفتح الباب امام استثمارت قيمتها نحو 27 مليار دولار في عدد يتراوح بين 18 و20 وحدة نووية في الهند خلال السنوات الخمس عشرة القادمة وفقا لاتحاد الصناعات الهندية

  3. #3
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: دعم لوجستي

    الصين تنتقد بشدة صفقة اسلحة امريكية الي تايوان

    Tue Oct 7, 2008 11:35pm GMT




    بكين (رويترز) - قالت الصين يوم الثلاثاء ان صفقة اسلحة امريكية قيمتها 6.5 مليار دولار الي تايوان دمر سنوات من العمل لبناء الثقة مع الولايات المتحدة بينما عبرت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) عن خيبة املها لرد فعل بكين تأجيل زيارات متبادلة لوفود عسكرية.

    وأعلنت الادارة الامريكية خططا يوم الجمعة لبيع صفقة اسلحة ضخمة الي تايوان تتضمن 30 طائرة هليكوبتر هجومية من نوع اباتشي و330 من صواريخ باتريوت.

    وأبلغت وكالة تعاون الامن الدفاعي في البنتاجون مشرعين ان الصفقة ستدعم جهود تايوان المستمرة لتحديث جيشها لكن بكين قالت انها خطوة متهورة تهدد أمنها القومي وتضر بالعلاقات الدبلوماسية.



    وقال البنتاجون ان مبيعات الاسلحة تنسجم مع قانون العلاقات مع تايوان الذي يلزم واشنطن بمساعدة تايبه في الدفاع عن نفسها.

  4. #4
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: دعم لوجستي

    بوش يوقع الاتفاق النووي بين الهند وأمريكا ليصير قانونا

    Wed Oct 8, 2008 6:45pm GMT



    واشنطن (رويترز) - وقع الرئيس الامريكي جورج بوش يوم الاربعاء تشريعا سيسمح للولايات المتحدة والهند ببدء تعاملات تجارية نووية بين البلدين.

    وقال بوش "هذا الاتفاق يرسل رسالة الى العالم بأن الدول التي تتبع نهج الديمقراطية وتتبع سلوكا مسؤولا ستجد أن الولايات المتحدة صديق."
    ومهدت هذه الخطوة الطريق لكي توقع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ووزير الشؤون الخارجية الهندي براناب مخرجي على الاتفاق في واشنطن يوم الجمعة المقبل

  5. #5
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: دعم لوجستي

    الازمة الاقتصادية العالمية تعرقل صفقة طائرات ال اف -35 لاسرائيل


    تبحث اسرائيل في اجراء تعديلات على صفقة شراء الطائرات الامريكية من نوع اف -35 في اعقاب الازمة الاقتصادية العالمية. واشار مصدر امني كبير الى ان اجهزة الامن تبحث من جديد في بلورة القرار حول الصفقة وعدد الطائرات التي يمكن شراؤها وقال: في ضوء قرار البنتاغون المصادقة على طلب اسرائيل بيعها هذا النوع من الطائرات الحربية الاكثر تطورا في العالم شكلت الاجهزة الامنية فريقا لفحص الطائرة في وقت تبذل الجهود لاقناع امريكا بادخال تحسينات عليها غير ان الازمة الاقتصادية العالمية اثرت على الوضع اذ ان اسرائيل تاثرت كبقية دول العالم بالركود الاقتصادي وهذا سيؤثر على طبيعة القرار الذي سيتخذ، مع الاخذ بالحسبان انه كلما تم شراء طائرات اقل يكون سعرها أعلى، ونحن لا يمكننا ان نتجاهل ذلك. وبراي المصدر الامني فان عدم شراء اسرائيل لهذه الطائرة سيؤثر على المبيعات لباقي الدول المتفق ان تشتري الطائرة وعددها ثماني. وكان البنتاغون قد صادق في نهاية ايلول على طلب اسرائيل بشراء 25 طائرة قتالية متطورة، مع خيار لشراء 50 اخرى، بتكلفة 80 مليون دولار للطائرة. وابلغت شركة لوكهايد مارتن، التي تقوم بصناعة الطائرة، وزارة الدفاع الاسرائيلية ان ايطاليا وبريطانيا قد تتراجعان عن قرار شراء الطائرة وقد قررت ايطاليا عدم شراء طائرتين لاغراض التجربة.
    وشراء طائرتي التجربة كان يفترض أن يكون مرحلة أولية لشراء صفقة اكبر تشمل الطائرات القتالية. وحسب الخطة الاصلية لوزارة الدفاع الايطالية، كان يفترض بسلاح الجو ان يحصل على واحدة من طائرتي التجربة في العام 2009 وطائرة تجربة اخرى في العام 2010.
    وبالتوازي نشرت صحيفة التايمز بان وزارة الدفاع البريطانية تفكر بتجميد نفسها من مشروع الـ JSF، التي دخلت اليه بهدف شراء طائرات متملصة لاستخدام الاسطول. بسبب العجز في ميزانية الدفاع ويفحصون امكان شراء طائرات قتالية من نوع يورو فايتر بدل طائرة اف 35 . وفضلا عن ايطاليا وبريطانيا، تشارك في مشروع الطائرة الف -35 هولندا، كندا، تركيا، النمسا، الدنمارك والنرويج.



الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17