صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 45
    الصورة الرمزية TEXXON
    TEXXON غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: نحتاج الى فتوى قاطعه....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

ما افكر به مطولا هو ان استثمرت بالذهب وكمثال عندما كان عند 750
    وقمت ببيعه عندما تخطى ال900 ما الذي جعلني اربح كل هذا الربح ....
    وبالتالي الست مستفيدا من هذه المضاربات ......
    وحتى بيع الذهب وقبض الدولار والعكس ماذا يسمى اليس مالا بمال ام ان الذهب هنا سلعة ....

وما افكر به ان النفط الذي وصل سعره لل146 واحدث طفرة في الدول العربية ما سببه
    اليس المضاربات بالدرجة الاولى ....

الحقيقة اننا نتعامل بنظام باكمله مخالف للاسلام ويجب ايجاد حلول شاملة وليس
    كل قضية على حدة لان الاسلام دين متكامل لا ينفع تجزاته ...

هذا الاكلام لم اكتبه اعتراضا على فتوى ما ولكن كتبته لان خطيب يوم الجمعة قال
    اننا نبيع برميل نفط بورقة خضراء لا تساوي قيمة الحبر التي طبعت به وعندما يبيع
    فلان ما ارضا او يقوم بتجارة فانه يقبض ورقة مطبوعة لا قيمة لها بغض النظر عن نوعها.

لذلك لم اجد ما يقنعني بان بيع الدولار مقابل اليورو مثلا او العكس ما هو الا سلعة بسلعة
    والا لو كان مالا بمال فبيه الذهب مقابل الدولار هو الحرام بعينه
    لست افتي ولكن اسال عل احدا لديه اجابة

المصية الاساس هو اننا نتعامل بالنظام الراسمالي حتى النخاع يعني حتى الضرائب
    التي ندفعها والجزاء الذي ندفعه في حال تاخرنا عن دفع الفاتورة والطبابة التي ناخذها
    من الدولة مقابل الضرائب التي ندفعها ما هي الا منظومة ربوية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

الصورة الرمزية محمود ميز
    محمود ميز غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TEXXON مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

ما افكر به مطولا هو ان استثمرت بالذهب وكمثال عندما كان عند 750
    وقمت ببيعه عندما تخطى ال900 ما الذي جعلني اربح كل هذا الربح ....
    وبالتالي الست مستفيدا من هذه المضاربات ......
    وحتى بيع الذهب وقبض الدولار والعكس ماذا يسمى اليس مالا بمال ام ان الذهب هنا سلعة ....

وما افكر به ان النفط الذي وصل سعره لل146 واحدث طفرة في الدول العربية ما سببه
    اليس المضاربات بالدرجة الاولى ....

الحقيقة اننا نتعامل بنظام باكمله مخالف للاسلام ويجب ايجاد حلول شاملة وليس
    كل قضية على حدة لان الاسلام دين متكامل لا ينفع تجزاته ...

هذا الاكلام لم اكتبه اعتراضا على فتوى ما ولكن كتبته لان خطيب يوم الجمعة قال
    اننا نبيع برميل نفط بورقة خضراء لا تساوي قيمة الحبر التي طبعت به وعندما يبيع
    فلان ما ارضا او يقوم بتجارة فانه يقبض ورقة مطبوعة لا قيمة لها بغض النظر عن نوعها.

لذلك لم اجد ما يقنعني بان بيع الدولار مقابل اليورو مثلا او العكس ما هو الا سلعة بسلعة
    والا لو كان مالا بمال فبيه الذهب مقابل الدولار هو الحرام بعينه
    لست افتي ولكن اسال عل احدا لديه اجابة

المصية الاساس هو اننا نتعامل بالنظام الراسمالي حتى النخاع يعني حتى الضرائب
    التي ندفعها والجزاء الذي ندفعه في حال تاخرنا عن دفع الفاتورة والطبابة التي ناخذها
    من الدولة مقابل الضرائب التي ندفعها ما هي الا منظومة ربوية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    متفق معاك فى الكلام اللى انت قلته بس فيه نقطه وهيا انت فعلا مسموح لك بل ومشرع ليك انك تبيع الدولار مقابل اليورو او العكس زى ما انت قلت بس فيه ضوابط شرعيه للبيع والشراء
    وفعلا النظام الاقتصادى والنظام الراس مالى كلنا بنتعامل بيه بس فيه نقطه صغيره هنا وهو ما بنى على باطل فهو باطل ومن راى منكم منكرا فليغيره بيده وان لم يستطع فبلسانه ومن لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الايمان ولو ما قدرتش تغير فمن الافضل انك تبعد عنه وتغنيلهويا ريت حد يشوفلنا حل او الواحد يشترى دماغه احسن ويبعد عن الشبهات
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط

يا جماعة الخير الدنيا اتطورت والاوراق الخضراء ليست اوراق وفقط هئ تمثل قيمة تستمدها من الاقتصاد الذئ تمثله وما يمكن ان تحصل عليه مقابلها وهي تعتبر سلعة وفائدة البنك المركزي هئ خاصية من خواص هذه السلعة مثل الارض البور اذا زرعت تنتج الخير الوفير وهي خاصية من خواص الارض ومثل الذهب يستخدم كحلئ وهي خاصية من خواصه ومنفعة منه افنحسبها ربا مثلا يعني هل اذا بدلت كيلو جرام من الذهب في شكل سبيكة صماء بكيلو جرام من الذهب مصنع في شكل حلئ واخذت الفرق في السعر حرام .
    هذا رائ وليس فتوئ بالنسبة لفوائد البنوك المركزية والعملات والله اعلم .
    بالنسبة للفوائد التئ تضعها البنوك في الاقتراض للافراد هذه انظر لها علئ اساس انها ربا الا اذا تمت بصورة معينة ائ يمنحك البنك دولارت وتردها ريالات مثلا بسعر افضل من السعر العادي والله اعلم .
    او الطريقة الاسلامية وهي نفس السابقة وهي المرابحة يعنئ تشترئ سلعة وترجع تبيعها ويكسب البنك الفرق .
    وفي النهاية هي طرق للافادة والاستفادة .
    والله اعلم .
    لكم كل الود والتقدير .
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية محمود ميز
    محمود ميز غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعون مشاهدة المشاركة
    مثلا يعني هل اذا بدلت كيلو جرام من الذهب في شكل سبيكة صماء بكيلو جرام من الذهب مصنع في شكل حلئ واخذت الفرق في السعر حرام .
    لا مش حرام بس ليه ضوابط شرعيه فى المبادله والتقابض بمجالس يدا بيد والتماثل الخ الخ وبعدين اللى انت بتقوله ده مش اللى بيحصل فى الفوركس لانك مش بتشترى اونصه دهب وتبيعها فى شكل حلى انت زى ما بتشترى زى ما بتبيع ما بتغيرش حاجه فى اللى انت اشتريته ولا اللى بتبيعه
    والله الموفق

الصورة الرمزية Abo Ali
    Abo Ali غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

المشكلة الوحيد الحقيقية تتمثل في القرض المشروط ( المارجن ) وأما التقابض فقد تم حله حيث أن المال المودع في حسابك يعتبر تقابض لأنه بأمكانك سحبه وهذا ماتتبعة البنوك الأسلامية وبيع المال بالمال هو نوع من المصارفة أي دولار مقابل أسترليني مثلاً وليس دولار بدولار راجعوا فتاوى شيوخ المملكة العربية السعودية على مواقعهم نرجع ونقول مشكلتنا الحقيقية هي في القرض وعموماً أي شخص يشعر بعدم الراحة عليه فوراً ترك هذه التجارة وسيعوضه الله بخير ( دع مايريبك الى مالا يريبك ) .

الصورة الرمزية msalah5000
    msalah5000 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اعتقد ان هناك فرق شاسع بين التجارة العادية والتجارة فى العملات .....التجارة العادية هى شراء السلعة مثلا ب5 قروش ثم بيعها ب7 قروش وذلك بغرض الكسب...اللى هو 2 قرش.......اذا المكسب هنا مضمون لان انا الذى حددت هبيعها بكام...فانا لا انتظر الحظ فى ارتفع سعرها او انخفاضة حتى اقرر بيعها...اما فى البورصة فالوضع يختلف تماما
    فانا لا اعرف مصيرها وانا وحظى لاما ابيعها بمكسب لاما بخسارة...هذا من ناحية الشراء اما من ناحية البيع فكيف ابيع مالا امتلك...بالاضافة الى ان اموالنا لا تتعامل مع البنك ولكنها تكون ديمو فهى لاتخرج عن الشركة مطلقا و تحسب بعدد النقاط...اذا فهى قمار صرف...سبحان الله
    الامر الاخركيف تكون تجارة الفوركس بهذا الشكل البشع....خسارة 95 فى المية ونجاح اقل من 5 فى المية....كيف اتاجر فى سوق اعلم ان الخاسريين بة 95 فى المية ....خراب بيوت...جلطات فى المخ والقلب....ضغط..وسكر...وانتحار... ...وحتى لو كان هناك مكسب اعتقد انة سيكون قليل جدا بشكل لا يضاهى مقدار التعب والمجهود وحرقة الاعصاب...صدقونى البورصة تتطلب علم بالغيب لكى تحقق الثراء وعلم الغيب عند الله وحدة....من هنا نستنتج ان من الافضل العمل باى تجارة اخرى تتميز براحة البال والربح المضمون وان كان العائد سيكون اكبر من عائد البورصة
    الامر الاخر وهو عنصر الادمان...فكل من دخل الفوركس صعب علية جدا تركةبالظبط مثل القمار بل هو القمار بعينة...لا ياتى من ورائة سوى خراب البيوت المستعجل
    والانتحار كما نرى والعياذ بالله......كل هذا ونقول ان البورصة حلال!!!!!!!!!!سبحان الله...اخوانى راجعو انفسكم واتقوا الله فى اموالكم...واذا كان المشايخ قد اختلفت ارائهم فاستفتو قلوبكم..وفكرو وتمعنو وقررو...هدانى الله واياكم الى ما فية الخير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة msalah5000 مشاهدة المشاركة
    اعتقد ان هناك فرق شاسع بين التجارة العادية والتجارة فى العملات .....التجارة العادية هى شراء السلعة مثلا ب5 قروش ثم بيعها ب7 قروش وذلك بغرض الكسب...اللى هو 2 قرش.......اذا المكسب هنا مضمون لان انا الذى حددت هبيعها بكام...فانا لا انتظر الحظ فى ارتفع سعرها او انخفاضة حتى اقرر بيعها...اما فى البورصة فالوضع يختلف تماما
    فانا لا اعرف مصيرها وانا وحظى لاما ابيعها بمكسب لاما بخسارة...هذا من ناحية الشراء اما من ناحية البيع فكيف ابيع مالا امتلك...بالاضافة الى ان اموالنا لا تتعامل مع البنك ولكنها تكون ديمو فهى لاتخرج عن الشركة مطلقا و تحسب بعدد النقاط...اذا فهى قمار صرف...سبحان الله
    الامر الاخركيف تكون تجارة الفوركس بهذا الشكل البشع....خسارة 95 فى المية ونجاح اقل من 5 فى المية....كيف اتاجر فى سوق اعلم ان الخاسريين بة 95 فى المية ....خراب بيوت...جلطات فى المخ والقلب....ضغط..وسكر...وانتحار... ...وحتى لو كان هناك مكسب اعتقد انة سيكون قليل جدا بشكل لا يضاهى مقدار التعب والمجهود وحرقة الاعصاب...صدقونى البورصة تتطلب علم بالغيب لكى تحقق الثراء وعلم الغيب عند الله وحدة....من هنا نستنتج ان من الافضل العمل باى تجارة اخرى تتميز براحة البال والربح المضمون وان كان العائد سيكون اكبر من عائد البورصة
    الامر الاخر وهو عنصر الادمان...فكل من دخل الفوركس صعب علية جدا تركةبالظبط مثل القمار بل هو القمار بعينة...لا ياتى من ورائة سوى خراب البيوت المستعجل
    والانتحار كما نرى والعياذ بالله......كل هذا ونقول ان البورصة حلال!!!!!!!!!!سبحان الله...اخوانى راجعو انفسكم واتقوا الله فى اموالكم...واذا كان المشايخ قد اختلفت ارائهم فاستفتو قلوبكم..وفكرو وتمعنو وقررو...هدانى الله واياكم الى ما فية الخير

الصورة الرمزية ابو لاما

اخي الكريم 95 % من المتاجرين يخسرون لان 95 % من المتاجرين غير محترفين .
    هذا عمل يحتاج احتراف وتمرين ولكن الشركات التجارية سهلت الموضوع فكل من امتلك 100 $ يريد ان يجعل منها مليون او تضيع ال100 دولار ليس مشكلة بالنسبة له .
    اي تحسب عدد المتاجرين تلاقيهم 10 مليون مثلا .
    من درس منهم وتفرغ وتعلم التحليل الفنئ علئ اصوله وتعلم نفسيات المتاجر الصحيحة وطرق ادارة المال الصحيحة واكتسب خبرة عدة سنوات وغيرها وغيرها حتلاقيهم لا يتعدون بالفعل 5 % من هولاء العشرة مليون واحتمال اقل ولا اكذب عليك يمكننئ ان اصدق ان 99 % من المتاجرين في هذا السوق يخسرون و1 % فقط يكسبون واظل اتاجر به لاننئ اعلم تماما ما افعله وما اتاجر به وهو افضل لي من فتح سوبر ماركت وان اصبح ذنب للتجار الكبار واخذ ربحئ من عامة الشعب الغلبانين او انئ افتح عيادة واجزر المرضئ وادفعهم فلوس علئ حقهم الطبيعئ وهو الصحة وانا بالمناسبة طبيب ومر بئ مرضئ لا يملكون حق الاكل ويضطرون لدفع الالاف من اجل الدواء والعلاج ولا يجدون حق الطعام .
    اذا فشل شخص في هذا السوق فلا يحرمه او يصفه بغير وصف قل انني لم انجح في هذا السوق يا اخوتئ ومع السلامة .
    انا شخصيا احب اني اخذ رزقئ من البنوك والصرافات والاغنياء الذين يضاربون في هذا السوق وفي نفس الوقت لا اضرهم ولا اضر مسكين او غلبان والحمدلله للان احقق المئات من النقاط يوميا والحمدلله رب العالمين وحده .
    لك كل الود والتقدير .
    توقيع العضو
    2050

هذا عمل يحتاج احتراف وتمرين ولكن الشركات التجارية سهلت الموضوع فكل من امتلك 100 $ يريد ان يجعل منها مليون او تضيع ال100 دولار ليس مشكلة بالنسبة له .
    من درس منهم وتفرغ وتعلم التحليل الفنئ علئ اصوله وتعلم نفسيات المتاجر الصحيحة وطرق ادارة المال الصحيحة واكتسب خبرة عدة سنوات وغيرها وغيرها حتلاقيهم لا يتعدون بالفعل 5 % من هولاء العشرة مليون واحتمال اقل ولا اكذب عليك يمكننئ ان اصدق ان 99 % من المتاجرين في هذا السوق يخسرون و1 % فقط يكسبون واظل اتاجر به لاننئ اعلم تماما ما افعله وما اتاجر به وهو افضل لي من فتح سوبر ماركت وان اصبح ذنب للتجار الكبار واخذ ربحئ من عامة الشعب الغلبانين او انئ افتح عيادة واجزر المرضئ وادفعهم فلوس علئ حقهم الطبيعئ وهو الصحة وانا بالمناسبة طبيب ومر بئ مرضئ لا يملكون حق الاكل ويضطرون لدفع الالاف من اجل الدواء والعلاج ولا يجدون حق الطعام .
    اذا فشل شخص في هذا السوق فلا يحرمه او يصفه بغير وصف قل انني لم انجح في هذا السوق يا اخوتئ ومع السلامة .
    انا شخصيا احب اني اخذ رزقئ من البنوك والصرافات والاغنياء الذين يضاربون في هذا السوق وفي نفس الوقت لا اضرهم ولا اضر مسكين او غلبان والحمدلله للان احقق المئات من النقاط يوميا والحمدلله رب العالمين وحده .
    لك كل الود والتقدير .

الصورة الرمزية tarikov
    tarikov غير متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم
    ممكن أحد الاخوة من السعودية يسأل لنا سماحة المفتي أو الشيخ الفوزان عن هذا الفوركس و يكون الموضوع بتفصيل أكثر

الصورة الرمزية msalah5000
    msalah5000 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

لك كل الود والتقدير .
    شكرا على ردك...... وصدقنى فى عز ما كنت ناجح كنت شاكك فى حرمانيتة...ولما خسرت فلوسى كلها بدات افكر بشكل جدى وبدات الامور تتضح...لكن مش علشان خسرت بقول حرام
    وبالنسبة لموضوع النجاح فى هذا السوق فانا كنت ناجح جدا فى هذا السوق ولكن هذا السوق مثل البحر ما لة كبير
    همسة: اعتقد ان الطبيب لا يجزر الناس ولكن الله جعلة سبب فى شفائهم...واعتقد ان الله سوف يبارك لة فى رزقة
    آخر تعديل بواسطة msalah5000 ، 15-10-2008 الساعة 03:40 AM

الصورة الرمزية ابو لاما

شكرا على ردك...... وصدقنى فى عز ما كنت ناجح كنت شاكك فى حرمانيتة...ولما خسرت فلوسى كلها بدات افكر بشكل جدى وبدات الامور تتضح...لكن مش علشان خسرت بقول حرام
    وبالنسبة لموضوع النجاح فى هذا السوق فانا كنت ناجح جدا فى هذا السوق ولكن هذا السوق مثل البحر ما لة كبير
    همسة: اعتقد ان الطبيب لا يجزر الناس ولكن الله جعلة سبب فى شفائهم...واعتقد ان الله سوف يبارك لة فى رزقة
    طبعا مش كل الاطباء بيجزروا انا مثلا بعرف طبيب مسيحئ قبطئ في السودان في امدرمان للان التعرفة حقته تساوئ عشرة ريال يعنئ 3 دولار فقط وممتاز زشاطر والحين صار عمره اكثر من 70 سنة وما زال بنفس التعرفة ويعالج الناس بس انا عندي حلم اكبر انا عاوز اعمل ملايين وبعد كدا حاعرف ازائ اساعد الناس الغلابة بجد ان شاء الله .
    علئ العموم انا مقتنع انه مال حلال لاني باخذ مال من اغنياء بيضاربوا بيه مش عاوزينه لحوجة ماسة وهدفي انئ انشاء الله اساعد به بعدين والان هدفي اني انقل كل شباب الوطن العربي الئ الاحتراف واعوضهم باذن الله عن حقوقهم الماكولة بطريقة كسب محترمة باذن الله واهو بحاول وربنا معائ ان شاء الله .
    اتمنئ لك التوفيق .
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية وسيم العتيبي
    وسيم العتيبي غير متواجد حالياً عضو نشيط

طبعا مش كل الاطباء بيجزروا انا مثلا بعرف طبيب مسيحئ قبطئ في السودان في امدرمان للان التعرفة حقته تساوئ عشرة ريال يعنئ 3 دولار فقط وممتاز زشاطر والحين صار عمره اكثر من 70 سنة وما زال بنفس التعرفة ويعالج الناس بس انا عندي حلم اكبر انا عاوز اعمل ملايين وبعد كدا حاعرف ازائ اساعد الناس الغلابة بجد ان شاء الله .
    علئ العموم انا مقتنع انه مال حلال لاني باخذ مال من اغنياء بيضاربوا بيه مش عاوزينه لحوجة ماسة وهدفي انئ انشاء الله اساعد به بعدين والان هدفي اني انقل كل شباب الوطن العربي الئ الاحتراف واعوضهم باذن الله عن حقوقهم الماكولة بطريقة كسب محترمة باذن الله واهو بحاول وربنا معائ ان شاء الله .
    اتمنئ لك التوفيق .
    اخ ابو عون كلامك فيه قدر كبيير من المنطق
    صحيح هذا السوق علم ومن اتقن هذا العلم استفاد
    وما المانع ان يتقن الشباب العرب هذا العلم ويربحو ربح وفير لحياه كريمه
    كلام منطقي وكل الاحترام لشخصك الكريم

الصورة الرمزية جمال بسيس
    جمال بسيس غير متواجد حالياً متداول مميز

اتمنئ لك التوفيق .
    اذا استطعت ان تساعد الناس الان فساعد يا ابو عون............ ما نقص مال من صدقة.... يعني لا تؤجل عمل الخير الى بعدين فانت لا تضمن عمرك .. وربنا يعطيك طولة العمر... لا تنتظر الى ان تصبح مليونير حتى تساعد الناس فمبلغ بسيط يباركه رب العالمين سيفتح الله لك ابواب رزق كثيرة وتكسب عشرات اضعاف مساعدتك للناس.... وربنا يوفق الجميع

الصورة الرمزية ابو لاما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waseem_1978 مشاهدة المشاركة
    اخ ابو عون كلامك فيه قدر كبيير من المنطق
    صحيح هذا السوق علم ومن اتقن هذا العلم استفاد
    وما المانع ان يتقن الشباب العرب هذا العلم ويربحو ربح وفير لحياه كريمه
    كلام منطقي وكل الاحترام لشخصك الكريم
    تسلم اخئ الكريم ما كان المفروض ان افصح عن ما في نفسي بهذه الطريقة بس ما قدرت
    لك كل الود والتقدير .

[quote=ابو انس;870814]اذا استطعت ان تساعد الناس الان فساعد يا ابو عون............ ما نقص مال من صدقة.... يعني لا تؤجل عمل الخير الى بعدين فانت لا تضمن عمرك .. وربنا يعطيك طولة العمر... لا تنتظر الى ان تصبح مليونير حتى تساعد الناس فمبلغ بسيط يباركه رب العالمين سيفتح الله لك ابواب رزق كثيرة وتكسب عشرات اضعاف مساعدتك للناس.... وربنا يوفق الجميع[/quote

اكيد ان شاء الله انا ابذل مافئ وسعئ الله يعلم .
    لكم كل الود والتقدير .
    توقيع العضو
    2050

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة