صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19
  1. #1
    الصورة الرمزية (عدي)
    (عدي) غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    فلـــســــطــــــين
    العمر
    37
    المشاركات
    922

    افتراضي لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    أخواني أعضاء المنتدى ، أود أن تشاركوني الرأي في هذا الموضوع الذي هو تعبير عن رائ خاص محض و الذي اتحدتث فيه عن الـتأثـير السـلبي للمسلسلات التـركية .
    في الحقيقة لا يسعني ان ابداء كتابة موضوعى إلا بذكر أمر معين ، في فترة من الفترات ونحن على مقاعد الدراسة وبالتحديد في المرحلة الإعدادية والثانوية كان في وقت من السنة الدراسة يتم اختيار أسبوع لا ندرس فيه اى من المواد الدراسية لان هذا الأسبوع خاص بدراسة المبادئ السياسية والثقافية ويسمي ( بالأسبوع الثقافي ) .
    من بين المواد التى ندرسها ندرس مادة أسمها الغزو الثقافي ، كنا في تلك الفترة لا تهمنا هذه المواضيع أكثر ما يهمنا الراحة التى ناخدها من الدراسة في هذا الأسبوع ، واذكر جيدًا إلحاح المدرسة التى تدرس المادة على إن الغزو الثقافي هو اخطر من اى غزو آخر وانه قد يحدث في المستقبل إذا لم نستعد له الاستعداد الكامل لمحاربته ، ومع ذلك كنا نتمنى أن ننجح في هذه المادة دون أن نهتم بمضمونها ، ولعل الكثير منكم يتسأل ما الهدف من ذكر هذا الجانب من موضوعى ؟
    وارد و أقول و أنا متأسف بأنه هو أساس الموضوع وللتوضيح أكثر أعطي مثال من بعض الأمثلة على هذه المادة الموجودة حاليا في واقعنا العربي ( نـور و ضياع العمر ) اللتي تعرض على قنوات mbc) وفعلاً ما هى إلا ضياع للفكر وشددت الذهن فيما يجب أن يشده شئ آخر سواءً في الدين الإسلامي أو الثقافة العربية أو غيرها من الأمور المهمة التي تهمنا كعرب ، فهذه المسلسلات نظرا لأنها تعرض من قبل قناة عربية إسلامية بالإضافة الى ان اللغة التي يتحدثون بها الممثلين عربية وبالأخص لهجة سورية مما يساعدها على سرعة استيعابها بشكل خطير فخطورتها تكمن في الأحداث الدرامية والغير أخلاقية ونتيجة لحب المشاهد لها وتأثيره بها يجعل الأحداث التي تحدثت خلال المسلسل وكأنها شئ طبيعي في حين انها فساد للأخلاق وانتهاك للدين ولكن الجمهور وبالأخص النساء لا يرون هذه الأشياء الا بمنظور واحد وهو القصة ووسامة الممثلين وجمال الممثلات أما الأمور الأخرى فهي شئ عادى وهذا هو الأمر الخطير فالخطورة تكمن في تقبل الموضوع وكأنه شئ عادى فهل الزنا تحت مسمي الحب شئ عادى ؟
    هل لعب القمار وسهر الليالي وشرب الخمر أمر لا عيب فيه ؟
    هل خيانة الزوجة لزوجة و الخروج مع الصديق في الليلي أمر عادى ؟؟ وغيرها وغيرها من الأمور التى تحدثت في هذان المسلسلان التي ليس لها علاقة بالدين والأخلاق والتقاليد ...؟
    وكأننا نقول للعالم نحن تطورنا وحتى لو لا يمكننا أن نطبق هذه الأشياء ولكن يمكننا أن نشاهدها !! .
    ربما الكثير سيقولون لماذا احمل هم هذا الموضوع يكفي ان أغير القناة أو أشفرها حتى لا أتفرج ولكن صدقوني لا يكمن الحل هنا فنحن نربي أجيال ننشئهم على أصول الدين ومفاهيمه بينما بوجود هذا الغزو نساعد على فسادهم ؟
    هل عرفتم الآن لماذا تكلمت عن الغزو الثقافي أنه فعلا لغزو فتاك
    الله يستـرنا .
    منقول عن الاخ سهم
    من منتديات الجزيرة
    آخر تعديل بواسطة (عدي) ، 23-06-2008 الساعة 09:31 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية (عدي)
    (عدي) غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    فلـــســــطــــــين
    العمر
    37
    المشاركات
    922

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    خطر الغزو الثقافي والإعلامي على المجتمع العربي
    إن مما لا شك فيه أن الإعلام بكل أنواعه وتقنياته قد أحرز نجاحاً باهراً في جميع المجالات وهو من أقوى وسائل الإقناع الذاتي في أتباع الأسلوب الهادئ والرزين دون اللجوء الى العنف.

    لكنه في نفس الوقت أنفذ الى القلوب من السهام وأشد وقعاً على النفوس، إذ له ظاهر أنيق ومنظر جذاب وهيكل أخاذ إضافة الى مجموعات الإثارة الكاملة والمواد الغزيرة والمعلومات المتدفقة الى ما لا نهاية، بل حسبك جيش من الإخصائيين الاجتماعيين والنفسانيين والسياسيين والاقتصاديين وبقية الاختصاصات كالتصوير والإضاءة وما شابه.
    فلا بد من تأثيره الفعال ونفاذه الى الأعماق بصورة سريعة ومباشرة.، والغرب من حيث طول الباع لديه في هذا المجال واهتمامه التام في تطويره قد قطع شوطاً مهماً في سبيل ذلك ولا يمكن لأحد أنكار ذلك.
    ولكن هل صحيح أن كل ما يقوله الإعلام الغربي عن الإسلام والمسلمين تطاول وافتراء وأنه من إفرازات (صدام الحضارات) الذي يجاهر به ويدعو إليه ساسة الغرب ومفكروه، وأن الحملات الإعلامية المتعاقبة التي لا يكاد ينجو منها بلد مسلم ليست إلا وجهاً من وجوه حرب الإساءة والتشويه التي اعتمدتها سلاحاً ماضياً في صراعها؟
    في الجواب: هناك من يرى أن في الإعلام الغربي حقاً بعض التحامل علينا، لكنه إعلام لا يختلق الأباطيل. فنحن الذين نغضب لكشفه عوراتنا، فنكابر في ما نحن عليه من سوء حين تقتحم الصحافة الغربية ما هو مستور لدينا، بعيداً عن قيود الرقابة والتوجيه بعيداً عن الملاحقة وقطع الأرزاق التي قد تطال الصحفي المسلم عندما يتجاوز الحدود..
    ولأن المسلمين قد اعتادوا على إعلام رسمي يرضي الحاكم وقد لا يرضي المحكوم فإن الصراحة وكشف الحال التي يعالج بها الإعلام الغربي شؤوننا الداخلية تثير في الأوساط الرسمية الاسلامية من ردود الفعل ما قد يضر ولا يفيد ويستهوي في الوقت نفسه أوساط العامة والمثقفين.
    وهناك من يرى في الإعلام الغربي طرفاً كارهاً مسكوناً بحقده علينا، يغمض عينه عن كل ما هو إيجابي لدينا، يلاحق الصغيرة في حياتنا ليضخمها ويبالغ في تضخيمها ليحيلها لجبل من الأمور الشائنة المعيبة إمعاناً في كرهه وتحامله علينا.
    بعيداً عن الاسترسال في رأي الطرفين وأحقيتهما فإنه الإعلام الغربي حقيقة ضخمة، كبيرة في حياتنا السياسية والثقافية ولن تنفع محاولات التقليل من شأنه وقدرته على الإساءة إلينا.. إنه قوة هائلة لا قبل لنا بها، عريقة في النشوء، مذهلة في التطور، كاسحة في التأثير تغطي القارات الخمس بلا منازع لتزرع في أذهان الشعوب ما تشاء من الصور، وتدفع بهم إلى ما تشاء من المواقف، لا تبالي في ما تتناوله من أحداث العالم بالعرض والتحليل إلا ما تراه - خطأ أو صواباً - معبراً عن قناعاتها.
    وإذا كان الإعلام الغربي قبل خمسين سنة ضئيل الفاعلية في تأثيره علينا وعلى قضايانا فإن ثورة الإتصالات قد جعلت منه اليوم تفوق بقدرتها على الزعزعة والإضرار قدرة الجيوش.
    لم يكن للصحافة قبل عدة عقود تأثير يتجاوز حدود المحيط الذي تصدر فيه. فما كانت تنشره جريدة صادرة في باريس أو عاصمة أخرى يظل محصوراً في قرائها التقليديين، وجاءت أعجوبة الأقمار الصناعية والطباعة عبر الفضاء وشيوع الانترنيت لتزيل ما كان قائماً من حواجز وعقبات. وأصبح المقال الذي يحمل الأذى والبهتان جاهزاً لمن يسعى إليه خلال ساعات من صدروه... وإلى جانب هذا الانبهار ماذا نحس بالإعلام الإسلامي شعور مزيج من العجز والإحباط وقصوره في مواجهة جبروت الإعلام الغربي.
    فشعوب العالم لا تعرف في معظم الأحوال - عن الإسلام وقضاياه إلا من خلال ما تتلقاه من الإعلام الغربي مع كثير من النقص والتشويه السهوي أو العمدي.
    أما الصحافة والإعلام الإسلامي فعاجزة ومنغلقة على نفسها، بل قد تساعد في كثير من الأحيان الإعلام الغربي لبث السموم والدعايات الفاسدة بين الشعب.
    حيث حذرت دراسة علمية من ظاهرة الغزو الإعلامي الأجنبي في وسائل الإعلام العربية، وبالذات البرامج الواقعيّة المعربة من البرامج العالمية،
    واظهرت الدراسة الموسومة (الغزو الإعلامي والانحراف الاجتماعي: دراسة تحليليّة لبرامج الفضائيات العربية) التي اعدها الدكتور ياس خضير البياتي الأستاذ في كلية المعلومات والإعلام والعلاقات العامة بشبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، ان وسائل الاعلام العربية شاركت بدور اساسي في تعميق الغزو الإعلامي الاجنبي، من خلال مدة ساعات البث للمواد الأجنبية، وبروز ظاهرة البرامج الواقعية او ما يسمي (تلفزيون الواقع) في بعض
    الفضائيات العربية من دون أن تأخذ بنظر الاعتبار قيم المجتمع العربي وتقاليده وانماطه الاجتماعية.
    ولاحظت الدراسة من خلال الاحصائيات العلمية الجديدة، بأن القاسم المشترك لبرامج القنوات الفضائية العربية هو المادة الترفيهية وافلام الجريمة والعنف والرعب والجنس، اي ان ثقافة الصورة تطغي عليها اكثر من ظاهرة سلبية تتمثل بالأغتراب، القلق، اثارة الغريزة، الفردية، العدوانية، دافعيّة الأنحراف، سلطة المال والنساء، حب الاستهلاك، الانانية،والتمرد، وكلها مفردات حيائيّة تتأسس في ادراك الشباب وسلوكهم ومعارفهم بحيث تتحول من صورة ذهنية الي نشاط عملي عن طريق المحاكاة والتقليد وعمليات التطييع الاجتماعي.
    وتوقعت الدراسة أن تنشأ مشكلات اجتماعية بفعل هذه الثقافة الإعلامية، يتاثر فيها الاطفال والمراهقون والشباب بنتائجها السلبيّة، فمن المحتمل ان تخلق برامج الفضائيات العربية الأضطراب الاجتماعي، وعدم الاستقرار في العلاقات العامة الاجتماعية، وتنمية الفردية والروح الاستهلاكيّة، والهروب من التصدي لواقع الحياة، والاستسلام له، وتوطين العجز في النفوس، واضعاف الروابط الأسرية وقيمها، وتعميق المشاعر الذاتية اكثر من الالتزام الجماعي، والانبهار بالموديل الأجنبي علي حساب الهوية الثقافية، وكذلك تراجع الأنتماء وازدياد اليأس والاحباط.
    ووجدت الدراسة ان القنوات الفضائية العربية،وبالذات الخاصة، بدأت تتسابق علي ارضاء الجمهور العربي، وخاصة الشباب، واجتذابه لهم باي صورة من خلال المواد الترفيهية التي تتعارض مع التنشئة الاجتماعية العربية ومقوماتها، خاصة في اشاعة النماذج الغربية من البرامج المستنسخة التي تحفل بانواع فنون الاثارة الجسدية والغريزية وبمواصفات قد لا نجدها حتي في القنوات الفضائية الاجنبية.
    واثارت الدراسة تساؤلات حول شيوع هذه لظاهرة الإعلامية في الحياة العربية وتوقيتها ، ووجدت بان العامل الاساسي هو التسابق غير المشروع علي جذب الشباب لأسباب تجارية مادية، ودخول المال العربي بشكل سلبي الي الانتاج الاعلامي والفني دون اعتبارات للواقع الاجتماعي بحيث اصبح الأستثمار في هذا المجال ياخذ مداه السلبي في تعميق ثقافة الاثارة. كما اشارت الدراسة الي ضرورة الانتباه الي هذه الظاهرة علي انها قد تحمل توجهات سياسية وفكرية ملغومة تريد تدمير الواقع العربي وثقافة المجتمع وقيمه.
    وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات ابرزها ضرورة الاعتراف بان انفجار المعلومات والمنجزات التقنية في زمن العولمة لايلغي الحقيقة بأن الثورة الحضارية ينبغي استيعابها وتقبلها بوعي حضاري واستيعاب ذكي، بما يجعلنا قادرين علي الاستفادة منها. بمعني اقتناء المفيد من المعلومات والبرامج مادامت تخترق حدودنا ومجتمعنا بطريقة قسرية عن طريق تكنولوجيا الفضاء. مع اهمية تعميق وعي الشباب العربي وثقافته وممارسته للديمقراطية، وتعويده علي التعامل الحضاري مع المعلومة، وتعميق وعية بايجابياتها وسلبياتها، اضافة الي اهمية وضع خطة اعلامية من قبل الدول العربية تاخذ مسارين: خطة اعلامية لمواجهة الغزو الاعلامي والثقافي وخطة اعلامية لتحصين الشباب. بمعني ان مواجهة الغزو لابد ان يستند علي خطة تتعلق بالطرق والوسائل الكفيلة للتقليل من طوفان المادة الاعلامية الاجنبية في التلفزيون العربي، ومحاولة منع ظاهرة البرامج الواقعية التي لاترتبط بقيم المجتمع وثقافته، مع اهمية تحصين الشباب سياسيا واجتماعياً وثقافياً وتربوياً، وتعميق وعيّه بمضامين الغزو وسلبياته، وتطوير وسائل اعلامه الوطنية ومضامينه، واعطاء الشباب الفرصة للتعبير عن آرائهم وافكارهم وتطلعاتهم في وسائل الاعلام، واشراكهم في صنع القرار الإعلامي ومشاركتهم في انتاج برامجهم صناعة وكتابة وتنفيذا.
    كما اكدت الدراسة على ضرورة جعل التراث العربي الأسلامي المعين الذي يستخدم كقاعدة عريضة تغذي الثقافة الاعلاميّة العربية، باعتبار أن له معطياته النفسية والقومية لتحجيم عقدة النقص الذي يسببه الغزو الأجنبي في نفوس الشباب، ومصدرا ثريا لمواجهة تحديات افرازات العولمة، وعاملا مساعدا لتشكيل تجانس ذهني وروحي بين شباب الامة.
    كما قدمت الدراسة مقترحات لخطة علميّة وتطبيقيّة للمؤسسات الإعلامية العربية ولصناع القرار الإعلامي ورجال التربية والتعليم في كيفيّة مواجهة الغزو الإعلامي والثقافي وسبل المواجهة العلميّة لمضامينه ومصادره، وخطة لتحصين الشباب من خلال مناهج العلم تتضمن مقترحات عمليّة في بناء رسالة اعلاميّة قادرة علي حماية الشباب من الظواهر الإعلامية السلبية في الحياة العربية المعاصرة.

  3. #3
    الصورة الرمزية (عدي)
    (عدي) غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    فلـــســــطــــــين
    العمر
    37
    المشاركات
    922

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    كتب د.حسين المناصرة والذي
    ولد في بلدة بني نعيم في مدينة الخليل بفلسطين</STRONG>
    عام 1958.
    </SPAN>- بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها ، بتقدير جيد جدا من الجامعة الأردنية .
    - ماجستير في النقد والأدب ، بتقدير جيد جدا من الجامعة الأردنية.
    - دكتوراه في الأدب والنقد بتقدير ممتاز من معهد.

    كتب موضوعا اضعه بين أيديكم ....


    الغزو الثقافي والفكري



    إن القول بأن " الغزو الثقافي والفكري " تعبير عن الوهم أو الرسوخ لـ" نظرية المؤامرة في الأذهان" قول يفضي بطريقة أو بأخرى إلى براجماتية نرجسية تمارسها بعض الفئات النخبوية ( الإنتلجنسيا ) لتخليص ذواتها من عقد ذنبية ما تجاه الكينونات المبتذلة حضاريا في تسميات " العالم الثالث ".. فالغزو الثقافي والفكري ( وبالتالي الغزو الاقتصادي) من أهم سمات " هيمنة الحضارة الحديثة الصناعية !! " التي كرسها" النموذج السوبرماني العسكرتاري الغربي " ضمن تخطيط مؤامراتي عالمي لعبت فيه - وما زالت تلعب - الصهيونية العالمية - بالنسبة لقضايانا المصيرية تحديدا - الدور الحاسم في رسم الخريطة الشرق أوسطية المفككة المتنازعة والمهمشة المستهلكة ..

    فالغزو الثقافي والفكري الحديث من أخطر الإشكاليات " الغزوية " على ممر التاريخ البشري ، وذلك لسبب بسيط وهو أن الخسائر التي تحدث عادة فيه أعمق بكثير من الغزو العسكري مثلا ، أو من الغزو الاقتصادي ،أو حتى الغزو الاستيطاني ، لأن مثل هذه السياقات من الغزو تفترض أن يحدث في مقابلها ردة فعل مقاومة لإنهاء الغزو الطارئ المحدد ، كما حدث محليا في مواجهة الغزوات الصليبية، والغزوات التتارية ، والاستعمارين البريطاني والفرنسي لبعض البلاد العربية حديثا ، أو المواجهة الدائمة - منذ مطلع هذا القرن - للاستيطان الإسرائلي ..لكن الغزو الثقافي والفكري يتمتع باستلاب حقيقي للجبهة المقاومة ، بحجة غيابه عدوا مباشرا ماديا !!
    ولعل الحقيقة المرة هي أن ثقافتنا الكلية في زمكانيتها المعاصرة تعاني من تكريس لنماذج التبعية الثقافية،وهو تكريس ينجز بالتالي غبن الذات عندما يحررها ضميرها " الجمعي" المشوه - ادعاء ومزايدة- من التبعية للآخر ، ومثل هذا الغبن لا يمكن أن يثبت أو يبرهن نفسه على المستوى الإنتاجي الوقائعي ، لأنه في جوهره لا يتجاوز لغة شعارية استهلاكية محلية " يطبطب بها على الآلام ، وترثي بها الهزائم وتنتج بها الانتصارات الوهمية الحاضرة .. ، أو أن تكثف اللغة الشعارية من استعادة التاريخ المجيد لتغييب الحاضر المهمش، وتعميق الاستكانة واللامسئولية !!
    ومن السهل علينا - إذن - أن نبكت الذات (بطريقة مازوخية ) ..أو نبلدها ( بطريقة ديماغوجية)…لكننا في حقيقة أمرنا وأمر ثقافتنا بحاجة ماسة إلى البحث عن المخرج ، إلى إيجاد الوسائل التي تمكننا من تحدي الآخر ، إلى رعاية الذات لا تدميرها ، إلى تحقيق متوالية الانتصارات للحد من متوالية الهزائم ..كيف يتم تحقيق مثل هذه الأشياء وغيرها ؟!! ستكون الإجابة محك أي مقاربة ثقافية منجزة ..
    وفي ضوء ما سبق لا يمكنني وضع السياق الثقافي المجابه المتكامل نظريا من وجهة نظر فردية تختزن الوعي الثقافي الجمعي ، لذلك سأشير إلى بعض المحاور التي أراها مهمة في الخروج من المأزقية الراهنة .. منها : التحول من بنية الاستهلاك إلى بنية الإنتاج ، وتعميق الوعي الثقافي بتربية دينية ووطنية منفتحة على الموروث والآخر، ومحاولة تشييع ودفن الشوفونيات الإقليمية والانتحارية، وتشييد روح الثقة والتواصل بين الفرد وسياقه المؤسساتي ، وتمكين المؤسسات المحلية الإنتاجية (الرسمية والخاصة ) من ممارسة إنجازاتها بثقة في فضاءات
    خاماتها المختلفة ، وصياغة ثقافة إعلامية إنتاجية تبني حركية اجتماعية اقتصادية ثقافية … متوازنة ذاتيا وموضوعيا …وتشجيع روح المغامرة والتجريب والدينامية لتوليد بنية اجتماعية محلية قادرة على القيام بمهامها الاستراتيجية والتكتيكية دولة وأفرادا، متخذين من القرآن الكريم منهجة للحياة ، ومن الآخر ( التجربة اليابانية على سبيل المثال ) منهجة للتكنيك والتقنية ..

    فإذا كان الآخر يمتلك كثافة في وسائله الغازية ، ويمتلك مشاريعه التآمرية الموجهة نحونا ..فإن المسئولية تقع علينا أولا وأخيرا ،فالفرق كبير بين الغزو الثقافي وبين المثاقفة ، والفرق كبير أيضا بين أن يلعب الآخر بثلاث ورقات، وبين أن نجمد سبعة وتسعين ورقة لا نلعب بها !!.

  4. #4
    الصورة الرمزية عاشقهامدينة
    عاشقهامدينة غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الإقامة
    Madina
    المشاركات
    4,363

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    والله هذا غزو ديني عقدي وليس فكري يا أخي

    الناس حديثهم عن نووووور ومهنددددددد

    والمشكلة بنات في عمر الزهور يرون كل شيء أمامهم وحتى المتزوجات ممن لا يتمتع زوجها ببعض المقومات !!

    حاربناهم خارج المنزل فأتوا يحاربوننا داخله !!

    أنصحكم انتبهوا والله الأمر ليس بالبسيط فيه تغيير مفاهييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم! !

    اللهم اني بلغت

    ولكم تقديري
    !!!

  5. #5
    الصورة الرمزية محمد27
    محمد27 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    583

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    ماذا استفدنا من ام بي سي الأولى وقناتها العربية الا الهدم والدمار

    لكن ما استغربه هو كيف قبلوا بشراء مسلسل سنوات الضياع وهو فاشل فنيا وبكل المقاييس , لا دبلجة ناجحة ولا تمثيل متقن ولا سيناريو ناجح , وكل احداث المسلسل قائمة على الصدف التي لا تحدث الا في خيال الكاتب مما يجعل المشاهد يظن بأنهم يعيشون في قرية مكونة من عائلتين فقط , فلا يعلن خبر في التلفزيون الا في لحظة اجتماعهم , ولا يشاهدون التلفزيون اصلا الا وقت نشر خبر يخصهم !!!

    فشل × فشل

    وفوق هذا

    تلميع له وضحك على البسطاء وكأنه من افلام الاوسكار

    عشنا وشفنا

  6. #6
    الصورة الرمزية HICHOUR
    HICHOUR غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الإقامة
    وهران
    المشاركات
    927

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    السلام عليكم ورحمة الله
    بحت اصوات العملماء الربانيين والدعاة المصلحين من التحذير من خطر القنوات الفضائية
    والهوائيات المقعرة (الدش)
    فكلها خطر في خطر ويغلب عليها الحرام
    وقواعد الشريعة تدعونا إلى اجتناب كل أمر جانب الضرر فيه أكبر من جانب الخير
    لهذا قالوا بحرمة إدخال الدش للمنزل
    وأذكر مقولة للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
    إذ يقول أن كل اب يموت وقد خلف الدش في منزله فقد غش رعيته
    فاتقوا الله في أهليكم وأبنائكم
    ودعوا عنكم هذه السموم التي تشترونها بأموالكم
    فلا مسلسلات تركية ولا مصرية ولا سورية ولا أمريكية ولا زفت
    كلها في السوء سواء
    أبواق للشيطان
    إفساد للشباب
    دعوة إلى الفسق
    فحتى المسلسلات التي يدعون انها دينية مليئة بالتحريف والكذب والبهتان
    ولا استثني حتى الأفلام الدينية التي ذاع صيتها مثل فيلم الرسالة للعقاد
    أليس فيه نساء شبه عاريات يرقصن في كم من مشهد
    اليس هذا لوحده كاف للقول بحرمتها
    هذا عدا عن الكذب والبهتان وتحريف التاريخ والعقيدة الفاسدة التي يروج لها الفيلم
    هذا إنما نموذج واحد فقط من الكلام الفارغ الذي يسوقونه لنا بحجة انه الإسلامي
    والإسلام منه بريء
    ومثله غالبية الافلام الأخرى
    ناهيك عن القنوات التي تروج للرفض والتشيع والصفوية المقيتة مثل قناة الأنوار

    قلة قليلة جدا هي القنوات التي تلتزم الشرع الحنيف
    مثل قنوات المجد حفظ الله القائمين عليها وادامها علينا

    اللهم احفظ شباب المسلمين
    آخر تعديل بواسطة HICHOUR ، 23-06-2008 الساعة 01:24 PM

  7. #7
    الصورة الرمزية trojan of troy
    trojan of troy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الإقامة
    my room
    المشاركات
    183

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    السلام عليكم ورحمة الله
    بحت اصوات العملماء الربانيين والدعاة المصلحين من التحذير من خطر القنوات الفضائية
    والهوائيات المقعرة (الدش)
    فكلها خطر في خطر ويغلب عليها الحرام
    وقواعد الشريعة تدعونا إلى اجتناب كل أمر جانب الضرر فيه أكبر من جانب الخير
    لهذا قالوا بحرمة إدخال الدش للمنزل
    وأذكر مقولة للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
    إذ يقول أن كل اب يموت وقد خلف الدش في منزله فقد غش رعيته
    فاتقوا الله في أهليكم وأبنائكم
    ودعوا عنكم هذه السموم التي تشترونها بأموالكم
    فلا مسلسلات تركية ولا مصرية ولا سورية ولا أمريكية ولا زفت
    كلها في السوء سواء
    أبواق للشيطان
    إفساد للشباب
    دعوة إلى الفسق
    فحتى المسلسلات التي يدعون انها دينية مليئة بالتحريف والكذب والبهتان
    ولا استثني حتى الأفلام الدينية التي ذاع صيتها مثل فيلم الرسالة للعقاد
    أليس فيه نساء شبه عاريات يرقصن في كم من مشهد
    اليس هذا لوحده كاف للقول بحرمتها
    هذا عدا عن الكذب والبهتان وتحريف التاريخ والعقيدة الفاسدة التي يروج لها الفيلم
    هذا إنما نموذج واحد فقط من الكلام الفارغ الذي يسوقونه لنا بحجة انه الإسلامي
    والإسلام منه بريء
    ومثله غالبية الافلام الأخرى
    ناهيك عن القنوات التي تروج للرفض والتشيع والصفوية المقيتة مثل قناة الأنوار

    قلة قليلة جدا هي القنوات التي تلتزم الشرع الحنيف
    مثل قنوات المجد حفظ الله القائمين عليها وادامها علينا

    اللهم احفظ شباب المسلمين
    والله اني لافرح حين ارى اناسا ً يقولون مثل هذا الكلام

    احس ان الناس لازال الخير فيها ويفهمون مايدور حولهم

    الله يجزاك خير على ردك البليغ ووفقك الله ورزقك من حيث لاتحتسب . .. . . . . . .


    الله يرفع درجاتك ويغفر لك اخي عدي على الموضوع والله يكثر من امثالك

  8. #8
    الصورة الرمزية (عدي)
    (عدي) غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    فلـــســــطــــــين
    العمر
    37
    المشاركات
    922

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقهامدينة مشاهدة المشاركة
    والله هذا غزو ديني عقدي وليس فكري يا أخي

    الناس حديثهم عن نووووور ومهنددددددد

    والمشكلة بنات في عمر الزهور يرون كل شيء أمامهم وحتى المتزوجات ممن لا يتمتع زوجها ببعض المقومات !!

    حاربناهم خارج المنزل فأتوا يحاربوننا داخله !!

    أنصحكم انتبهوا والله الأمر ليس بالبسيط فيه تغيير مفاهييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم! !

    اللهم اني بلغت

    ولكم تقديري
    !!!
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد27 مشاهدة المشاركة
    ماذا استفدنا من ام بي سي الأولى وقناتها العربية الا الهدم والدمار

    لكن ما استغربه هو كيف قبلوا بشراء مسلسل سنوات الضياع وهو فاشل فنيا وبكل المقاييس , لا دبلجة ناجحة ولا تمثيل متقن ولا سيناريو ناجح , وكل احداث المسلسل قائمة على الصدف التي لا تحدث الا في خيال الكاتب مما يجعل المشاهد يظن بأنهم يعيشون في قرية مكونة من عائلتين فقط , فلا يعلن خبر في التلفزيون الا في لحظة اجتماعهم , ولا يشاهدون التلفزيون اصلا الا وقت نشر خبر يخصهم !!!

    فشل × فشل

    وفوق هذا

    تلميع له وضحك على البسطاء وكأنه من افلام الاوسكار

    عشنا وشفنا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة great warrior مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    بحت اصوات العملماء الربانيين والدعاة المصلحين من التحذير من خطر القنوات الفضائية
    والهوائيات المقعرة (الدش)
    فكلها خطر في خطر ويغلب عليها الحرام
    وقواعد الشريعة تدعونا إلى اجتناب كل أمر جانب الضرر فيه أكبر من جانب الخير
    لهذا قالوا بحرمة إدخال الدش للمنزل
    وأذكر مقولة للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
    إذ يقول أن كل اب يموت وقد خلف الدش في منزله فقد غش رعيته
    فاتقوا الله في أهليكم وأبنائكم
    ودعوا عنكم هذه السموم التي تشترونها بأموالكم
    فلا مسلسلات تركية ولا مصرية ولا سورية ولا أمريكية ولا زفت
    كلها في السوء سواء
    أبواق للشيطان
    إفساد للشباب
    دعوة إلى الفسق
    فحتى المسلسلات التي يدعون انها دينية مليئة بالتحريف والكذب والبهتان
    ولا استثني حتى الأفلام الدينية التي ذاع صيتها مثل فيلم الرسالة للعقاد
    أليس فيه نساء شبه عاريات يرقصن في كم من مشهد
    اليس هذا لوحده كاف للقول بحرمتها
    هذا عدا عن الكذب والبهتان وتحريف التاريخ والعقيدة الفاسدة التي يروج لها الفيلم
    هذا إنما نموذج واحد فقط من الكلام الفارغ الذي يسوقونه لنا بحجة انه الإسلامي
    والإسلام منه بريء
    ومثله غالبية الافلام الأخرى
    ناهيك عن القنوات التي تروج للرفض والتشيع والصفوية المقيتة مثل قناة الأنوار

    قلة قليلة جدا هي القنوات التي تلتزم الشرع الحنيف
    مثل قنوات المجد حفظ الله القائمين عليها وادامها علينا

    اللهم احفظ شباب المسلمين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة trojan of troy مشاهدة المشاركة
    والله اني لافرح حين ارى اناسا ً يقولون مثل هذا الكلام

    احس ان الناس لازال الخير فيها ويفهمون مايدور حولهم

    الله يجزاك خير على ردك البليغ ووفقك الله ورزقك من حيث لاتحتسب . .. . . . . . .


    الله يرفع درجاتك ويغفر لك اخي عدي على الموضوع والله يكثر من امثالك
    بارك الله فيكم جميعا
    اسعدتوني بردودكم الايجابية

  9. #9
    الصورة الرمزية طاهرالمصرى
    طاهرالمصرى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    48
    المشاركات
    2,679

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    بارك الله فى الجميع

    الحرب الفكرية و الثقافية أخطر أنواع الحروب

    يكفى أن تعلموا أن غالبية النظم الفاسدة و المفسدة فى عالمنا العربى
    هى هذا الجيل الذى تربى فى أحضان المدارس و الجامعات الغربية فى بلادنا

    و فكرة القومية نبتت فى الجامعة الأمريكية بلبنان
    و الوطنية
    و غيرها من أفكار التشرذم و الهدم فى المجتمعات الإسلامية

    إلى جانب أفكار تحديد النسل
    و السحاق
    و اللواط
    و غيرها

    كلها نتاج الحرب الثقافية و الفكرية
    حتى صرنا نسمع من المسلمين من يسبون الله الخالق فى روايات
    يسمونها أدبا بريئا
    مثل رواية وليمة لأعشاب البحر
    و غيرها

    و هذا غير مستغرب من جيل تربى فى أحضان الصهيونية العالمية
    لا أقول هو جيل صهيونى الانتماء
    و لكنه صهيونى الفكر و التربية
    ربته وسائل الإعلام الممنهجة طبقا لما تريده الصهيونية العالمية
    لا أخلاق
    لا دين
    لا فوارق بين الجنسين رغم مخالفته للعلم
    عرى المرأة
    الاختلاط بين الجنسين
    لا للجهاد لاستعادة الحقوق و نعم للذل و الخنوع
    القومية
    الوطنية
    فرقة العرب و المسلمين
    قبلتنا أميريكا و أوروبا و ليست مكة و لا المدينة

    الغزو الثقافى هى الحملات الصهيوصليبية الجديدة على العالم الإسلامى
    بدأها بنو قينقاع عندما أرادو أن يكشفوا عورة مسلمة فى سوق الذهب
    فقام نبى الإسلام بطردهم من المدينة
    لأنهم خطر على الأخلاق و الدين و العادات و الثقافة

    و لكنهم اليوم قد نجحوا
    فها هى المسلمة تكشف اليوم عن عورتها
    و لكن برضاها
    فى المسلسلات و الأفلام و الحفلات الغنائية الماجنة
    رقص الباليه
    و الرقص البلدى
    و الرقص الشعبى
    و الميكروجيب و المينى جيب و .....
    و عروض الأزياء
    و حفلات الجمال
    و .... و .... و ........................

    مرة باسم الفن و مرة باسم التقدم و ....
    و لكن الحقيقة أنها باسم الشيطان و باسم الصهيونية

    إنه جيل لا أمل فيه
    جيل جر علينا الخسائر و الهزائم و العار
    من 1948 إلى العراق 2003 و مازال الخزى مستمرا

    الأمل فى الجيل الجديد
    جيل يتربى بعيدا عن هؤلاء
    جيل قبلته ليست البيت الأبيض و لا الأحمر
    إنما قبلته البيت العتيق


    جيل يفخر بانتمائه لأمة هى خير امة أخرجت للناس
    جيل يعلم أنه مكلف بتغيير عادات و ثقافات و تقاليد العالم كله
    على مراد الله و بأمر من الله رحمة لكل الناس
    ( و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )

    جيل ينشر الرحمة الربانية
    بعد هذا التيه و الضياع بعيدا عن الله

    جيل يحمل للناس الخير
    لينتفع الجميع
    لا يعمل لنفسه
    و إنما همه إسعاد الأخرين
    و إنقاذهم من الوقوع فريسة للضياع

    جيل يغزو العالم بالإيمان
    كل العالم
    ينشر ثقافة العدل و الحب و المساواة
    و يمحو ثقافة الظلم و الفرقة و الاستغلال

    جيل ينشر كلمة الله
    و يهزم أعوان الشيطان

    و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون

    و يقولون متى هو قل عسى أن قريبا

    توقيع العضو
    متداول ومحلل فني لأسواق المال وكاتب اقتصادي منذ 2004

  10. #10
    الصورة الرمزية (عدي)
    (عدي) غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    فلـــســــطــــــين
    العمر
    37
    المشاركات
    922

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهرالمصرى مشاهدة المشاركة
    بارك الله فى الجميع


    الحرب الفكرية و الثقافية أخطر أنواع الحروب

    يكفى أن تعلموا أن غالبية النظم الفاسدة و المفسدة فى عالمنا العربى
    هى هذا الجيل الذى تربى فى أحضان المدارس و الجامعات الغربية فى بلادنا

    و فكرة القومية نبتت فى الجامعة الأمريكية بلبنان
    و الوطنية
    و غيرها من أفكار التشرذم و الهدم فى المجتمعات الإسلامية

    إلى جانب أفكار تحديد النسل
    و السحاق
    و اللواط
    و غيرها

    كلها نتاج الحرب الثقافية و الفكرية
    حتى صرنا نسمع من المسلمين من يسبون الله الخالق فى روايات
    يسمونها أدبا بريئا
    مثل رواية وليمة لأعشاب البحر
    و غيرها

    و هذا غير مستغرب من جيل تربى فى أحضان الصهيونية العالمية
    لا أقول هو جيل صهيونى الانتماء
    و لكنه صهيونى الفكر و التربية
    ربته وسائل الإعلام الممنهجة طبقا لما تريده الصهيونية العالمية
    لا أخلاق
    لا دين
    لا فوارق بين الجنسين رغم مخالفته للعلم
    عرى المرأة
    الاختلاط بين الجنسين
    لا للجهاد لاستعادة الحقوق و نعم للذل و الخنوع
    القومية
    الوطنية
    فرقة العرب و المسلمين
    قبلتنا أميريكا و أوروبا و ليست مكة و لا المدينة

    الغزو الثقافى هى الحملات الصهيوصليبية الجديدة على العالم الإسلامى
    بدأها بنو قينقاع عندما أرادو أن يكشفوا عورة مسلمة فى سوق الذهب
    فقام نبى الإسلام بطردهم من المدينة
    لأنهم خطر على الأخلاق و الدين و العادات و الثقافة

    و لكنهم اليوم قد نجحوا
    فها هى المسلمة تكشف اليوم عن عورتها
    و لكن برضاها
    فى المسلسلات و الأفلام و الحفلات الغنائية الماجنة
    رقص الباليه
    و الرقص البلدى
    و الرقص الشعبى
    و الميكروجيب و المينى جيب و .....
    و عروض الأزياء
    و حفلات الجمال
    و .... و .... و ........................

    مرة باسم الفن و مرة باسم التقدم و ....
    و لكن الحقيقة أنها باسم الشيطان و باسم الصهيونية

    إنه جيل لا أمل فيه
    جيل جر علينا الخسائر و الهزائم و العار
    من 1948 إلى العراق 2003 و مازال الخزى مستمرا


    الأمل فى الجيل الجديد
    جيل يتربى بعيدا عن هؤلاء
    جيل قبلته ليست البيت الأبيض و لا الأحمر
    إنما قبلته البيت العتيق

    جيل يفخر بانتمائه لأمة هى خير امة أخرجت للناس
    جيل يعلم أنه مكلف بتغيير عادات و ثقافات و تقاليد العالم كله
    على مراد الله و بأمر من الله رحمة لكل الناس
    ( و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )

    جيل ينشر الرحمة الربانية
    بعد هذا التيه و الضياع بعيدا عن الله

    جيل يحمل للناس الخير
    لينتفع الجميع
    لا يعمل لنفسه
    و إنما همه إسعاد الأخرين
    و إنقاذهم من الوقوع فريسة للضياع

    جيل يغزو العالم بالإيمان
    كل العالم
    ينشر ثقافة العدل و الحب و المساواة
    و يمحو ثقافة الظلم و الفرقة و الاستغلال

    جيل ينشر كلمة الله
    و يهزم أعوان الشيطان

    و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون

    و يقولون متى هو قل عسى أن قريبا

    بارك الله فيك استاذ طاهر

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    39
    المشاركات
    644

    Smile رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    على العموم
    انا ابتديت أشك ان وراء هذي الاعمال يده يهوديه تريد إفساد المسلمين
    أتعلمون كم مصاريف قناة mbc يوميا مصاريفهم تتجاوز مليون وربع دولار
    اربع قنوات تصدرها هذي القناة الخبيثه للناس طيب هل الدعايات الاعلانات
    ترد مايصرفه اصحاب هذي القناة عليها أعتقد لالالالالالالالالالالالالالالالالا
    طيب هل هم لهدرجه هدفهم إسعاد الجمهور العربي اعتقد لالالالالالالالا
    طيب هل تعتقدون انهم يخسرون قرش واحد من أجلكم والله لالالالالالالا
    طيب من المستفييد من هذا كله من وراء ذلك العفن الفني والاخلاقي
    إما الحكام الجرب هم من يبث هذي التفاهات حتى يبقى الشعوب مخدره نائمه
    ولاتحس بما حولها او هم اليهود الملاعين القردة الخنازير ولايوجد بينهم منافس
    وأسئل الله ان يوقظ قلوب المسلمين من سباتهم العميق يارب العالمين

  12. #12
    الصورة الرمزية alhaidary
    alhaidary غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    66
    المشاركات
    2,632

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    هذه حربٌ عالميَّة ضد الإسلام والمسلمين
    وطُرق من طُرق إبليس لغواية الناس جميعاً
    جزاكَ اللهُ خيراً أخي الحبيب عُدي على الموضوع
    آخر تعديل بواسطة alhaidary ، 24-06-2008 الساعة 11:59 AM

  13. #13
    الصورة الرمزية NASSEER
    NASSEER غير متواجد حالياً بطل دوري أبطال التحليل (2)
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,363

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    قرأت خبر قبل اسبوع في موقع اخباري بأجتماع الوليد البراهيم مالك القناة مع ادارة القناة وذالك لكثرة الشكاوي على القنوات .
    توقيع العضو
    الليل و البيداء

  14. #14
    الصورة الرمزية (عدي)
    (عدي) غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    فلـــســــطــــــين
    العمر
    37
    المشاركات
    922

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل محبوب مشاهدة المشاركة
    على العموم

    انا ابتديت أشك ان وراء هذي الاعمال يده يهوديه تريد إفساد المسلمين
    أتعلمون كم مصاريف قناة mbc يوميا مصاريفهم تتجاوز مليون وربع دولار
    اربع قنوات تصدرها هذي القناة الخبيثه للناس طيب هل الدعايات الاعلانات
    ترد مايصرفه اصحاب هذي القناة عليها أعتقد لالالالالالالالالالالالالالالالالا
    طيب هل هم لهدرجه هدفهم إسعاد الجمهور العربي اعتقد لالالالالالالالا
    طيب هل تعتقدون انهم يخسرون قرش واحد من أجلكم والله لالالالالالالا
    طيب من المستفييد من هذا كله من وراء ذلك العفن الفني والاخلاقي
    إما الحكام الجرب هم من يبث هذي التفاهات حتى يبقى الشعوب مخدره نائمه
    ولاتحس بما حولها او هم اليهود الملاعين القردة الخنازير ولايوجد بينهم منافس
    وأسئل الله ان يوقظ قلوب المسلمين من سباتهم العميق يارب العالمين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaidary مشاهدة المشاركة
    هذه حربٌ عالميَّة ضد الإسلام والمسلمين

    وطُرق من طُرق إبليس لغواية الناس جميعاً

    جزاكَ اللهُ خيراً أخي الحبيب عُدي على الموضوع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nassir94 مشاهدة المشاركة
    قرأت خبر قبل اسبوع في موقع اخباري بأجتماع الوليد البراهيم مالك القناة مع ادارة القناة وذالك لكثرة الشكاوي على القنوات .
    شكرا لاثراءكم الموضوع
    وبارك الله فيكم وفي كل الشباب الواعي

  15. #15
    الصورة الرمزية ابوخالد20
    ابوخالد20 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    175

    افتراضي رد: لا نحتاج الي هذه التفاهةالتركيه

    جزاك الله خير اخوي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نحتاج منكم الدعاء
    By waleed100 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-01-2010, 01:51 AM
  2. نحتاج لارائكم يا أخوان
    By عبدالكريم in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 15-03-2009, 12:22 AM
  3. نحتاج الى فتوى قاطعه....
    By adoctor in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 16-10-2008, 06:04 PM
  4. نحتاج فزعتكم..........
    By أبو فيصل in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-12-2007, 11:38 AM
  5. هل نحتاج لحماية ؟؟ ((مهم جدا))
    By albdr in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 28-02-2006, 06:11 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17