النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية mohammad.wattad
    mohammad.wattad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الإقامة
    palestine
    العمر
    36
    المشاركات
    53

    Angry اولى القبلتين في خطر!!!!

    عممت مؤسسة الاقصى بيانا على وسائل الاعلام بعنوان "انقذوا المسجد الاقصى حتى لا يهدم" وصلت موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه جاء فيه :


    " 1- في أقصى شارع الواد في البلدة القديمة في القدس يقع حمام العين احد الأبنية الإسلامية الوقفية القريبة من الجدار الغربي للمسجد الاقصى المبارك ,وقد إستولت المؤسسة الاسرائيلية على المبنى وبدأت نحو سنة ونصف ببناء كنيس يهودي لا يبعد سوى 50 مترا عن المسجد الاقصى المبارك وفي نفس الوقت كانت حفريات عميقة ومتسعة تنفذ اسفل حمام العين الامر الذي كشفت عنه مؤسسة الاقصى في حينه ويومها راودت مؤسسة الأقصى الشكوك بأن هناك حفريات اخرى في المنطقة , لا يُعلم مداها واعماقها واتجاهاتها .
    2- في يوم الخميس الموافق 28/2/2008 ميلادي , وقع انهيار خلف مبنى حمام العين الكنيس اليهودي المقام ادى الى إحداث حفرة عميقة على مدخل احد البيوت المقدسية وفي تمام الساعة الحادة عشرة ليلا وصلنا الى الموقع واستطعنا بطريقتنا ووسائلنا الخاصة من الدخول عبر موقع الانهيار الى المنطقة تحت الارض خلف الكنيس اليهودي المقام, عبر فتحة مساحتها نحو المتر ونصف المتر .
    3- دخلنا الى الاسفل حيث مررنا على قطع من الخشب وضعت ايضا فوق حفرة عميقة اسفل موقع الانهيار , ونحن الان تحت الارض ,في منطقة تبعد اربعين مترا عن منطقة باب المطهرة الواقعة داخل المسجد الاقصى المبارك ، مباشرة وقعت اعيننا على منطقة تجري فيها حفريات واسعة ومتشعبة لاتجاهات متعددة واعماق متفاوتة كلها تسير باتجاه المسجد الاقصى المبارك .
    4- تقدمنا الى الامام عبر خمسة أروقة واسعة وعالية , وسرنا باتجاه المسجد الاقصى المبارك وتحديدا نحو منطقة باب المطهرة الواقعة في حدود المسجد الاقصى المبارك من الجهة الغربية رواق ورواق آخر , واكياس مملوءة بالتراب المستخرج بسبب الحفريات الاسرائيلية تملأ المكان , وواضح ان عمليات الحفر متواصلة على مدار اشهر طويلة .
    5- تجاوزنا الاروقة ووصلنا الى فناء واسع عبارة عن غرفة كبيرة ولاحظنا كثافة حفرية في هذه الغرفة , حيث ملابس عمال الحفر وادواتهم , وهنا وصلنا الى نهاية المسار الاول في هذا النفق المتشعب , حيث انتهى الى جدار مغلق يقع بالضبط اسفل منطقة المطهرة , ولا يبعد كثيرا عن سبيل قايتباي , الواقع داخل المسجد الاقصى المبارك.
    6- ونتساءل هنا امام هذا المشهد وامام هذا الجدار المغلق , ان من مهازل ما نسمع ان يسأل هل وصلت الحفريات الاسرائيلية الى العمق داخل المسجد الاقصى المبارك , أم ما زالت خارجه , واننا لنجزم ان مثل هذه التساؤلات هي مهزلة تهدف الى التخفيف من جريمة الحفريات الاسرائيلية.
    7- فها نحن امام مشهد النفق الاول في شبكة الانفاق هذه التي تعرض عليكم , وها قد وقع الانهيار داخل المسجد الاقصى قبل ايام عند سبيل قايتباي , وها هي التشققات تتوسع في بيوت المقدسيين الواقعة ضمن الجدار الغربي للمسجد الاقصى المبارك , ثم نتساءل الى اين وصلت الحفريات الاسرائيلية , لنحدد حجم الجريمة الاسرائيلية بعد ذلك , ان الحفريات الاسرائيلية اينما وقعت اسفل المسجد الاقصى او في محيطه الملاصق فهي جريمة اسرائيلية احتلالية كبرى في كل المعايير .
    8- وهاكم المشهد الثاني من مشاهد هذه الجريمة في منطقة حمام العين , حيث نقف الان وسط فراغات ارضية واسعة واروقة عالية بمساحات واسعة , ويقوم العمال بعمليات تصليح للأسقف في محاولة لتجنب حدوث انهيارات , اذ تعتبر هذه الاسقف ارضية للبيوت المقدسية الواقعة فوقها ,حفر وحفر وحفر, حفرعميقة هنا ، وباتجاه اليسار قليلا نعثر على نفق عميق يظهر اوله , ويبدو ان العمل فيه متواصل لاخراج الاتربة والاستمرار بحفره .
    9- الحفارون يضعون السلالم في هذه الحفريات التي تقع تحت بيوت اهل القدس الملاصقة للجدار الغربي للمسجد الاقصى المبارك , ويبدو في الصورة جزء من شبكات التصريف الصحي الممتدة في اجزاء واسعة من هذه الحفريات , والتي تشير الى اتساع مساحة وحجم الحفريات الاسرائيلية , ورغم كل الاحتياطات التي تتبعها المؤسسة الاسرائيلية فإن الانهيارات تقع في انحاء هذه الحفريات , وتتساقط الاحجار والاتربة , التي تشير الى مخاطر هذه الحفريات وتداعياتها السلبية .
    10- نواصل انتقالنا وسيرنا داخل الحفريات , حيث نشاهد جزءا من نفق آخر وفناء ضيق يبدو ان العمل بدأ به قريبا .
    11- ننتقل مباشرة الى نفق مجاور حيث نشاهد العديد من الاروقة , وهنا يبرز علو هذه الاروقة والاعمال الانشائية فيها وشبكة الاضاءة والكهرباء الامر الذي يشير الى حجم العمل المتواصل في هذه الحفريات .
    12- قطرات كثيفة من المياة تتساقط من احجار الاسقف , الى اعماق الحفريات التي تتعمق اكثر فأكثر في هذه المنطقة , الاروقة متشابكة وعربات نقل الاتربة والحاويات , تتكثف في هذه المنطقة , وقد نقل الينا شهود عيان من اهلنا المرابطين في القدس ان مئات عمال الحفر يشاركون يوميا في تنفيذ هذه الحفريات ويخرجون الاف اكياس التراب يوميا , بينما يقوم عمال اخرون في تدعيم الاروقة , في محاولة لتقوية اساسات البيوت التي تشكل ثقلا كبيرا, وقد تتعرض لخطر الانهيار بسبب هذه الحفريات .
    13- نتقدم قليلا ونشاهد في مدخل النفق هذا حاويات بلاستيكية صغيرة مليئة بالفخار , وفناء واسع وعميق يتواصل الحفر فيه , وفي نهايته جدار مغلق وفراغ بين السقف والجدار , ونتساءل هنا هل يمكننا ان نصدق الكذبة الاسرائيلية الكبيرة ان الحفريات الاسرائيلية قد توقفت , والحقيقة انها تتواصل وبكثافة وقد اجتمعت القرائن لدينا انها وصلت الى داخل المسجد الاقصى الى منطقة الكأس ما بين قبة الصخرة والمسجد القبلي المسقوف.
    14- ومن خلال تجوالنا في انحاء هذه الحفريات الواسعة شاهدنا عشرات الاعمدة الحديدية والادوات البنائية التي تستعمل بكثافة في تدعيم البناء .
    15- نحن الان امام مدخل لنفق اخر في اقصى المنطقة الحفرية , وصلنا اليه بعد ان سرنا عشرات الامتار اسفل منطقة باب السلسلة , احد ابواب المسجد الاقصى المبارك , هذا وقد فتح باب خاص لهذا النفق وما لبثنا نلج الى مدخل هذا النفق لنسير بخطوات سريعة , واذ نحن امام نفق طويل يتجه بعمق في منطقة باب السلسلة وانفاق متشعبة ذات اليمين وذات الشمال وغرف في نهايته وقد وضعت التدعيمات الكبيرة عبر هذا النفق , وفي نهاية هذا النفق الطويل وقفنا امام باب مغلق بالاتربة , فيا هل ترى هل بقي مجال لنتساءل اين وصلت الحفريات الاسرائيلية , أهي داخل المسجد الاقصى ام في محيطه القريب الملاصق , ام اننا ندرك الان حجم هذه الحفريات الاحتلالية الاسرائيلية , التي تعمل بيدها خرابا وتهديما وحفرا للمسجد الاقصى المبارك , على مدار اربعين عاما .
    16- وتصاعدت شدتها في السنوات الاخيرة , فقد انهار جزء من طريق باب المغاربة مطلع العام 2004 , وكشف الشيخ رائد صلاح عن كنيس يهودي ومبنى قافلة الاجيال العبرية اسفل المسجد الاقصى مطلع العام 2006 . ومطلع العام 2007 بدأت المؤسسة الاسرائيلية بهدم طريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الاقصى المبارك , وفي مطلع العام 2008 كشفت مؤسسة الاقصى عن نفق جديد بطول 200 متر ملاصق للجدار الغربي للمسجد الاقصى المبارك يربط بين ساحة البراق والكنيس اليهودي في منطقة حمام العين وتبعه كشف لنفق جديد في قرية سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك طوله 600 متر يحفر تحت بيوت حي وادي حلوة في قرية سلوان ويصل الى الزاوية الجنوبية الغربية للمسجد الاقصى المبارك.
    17- وفي منتصف شهر شباط من العام 2008 وقع انهيار بالقرب من سبيل قايتباي داخل ساحات المسجد الاقصى المبارك بين بابي المطهرة والسلسلة , وكشف عن تشققات واسعة في بيوت المقدسيين الواقعة بيوتهم في المنطقة نفسها.
    18- وها نحن الان امام مشهد مروع لشبكات انفاق واسعة وعميقة تحت المسجد الاقصى المبارك , تشكل ما يشبه بناء مدينة تحتية تهويدية اسفل, وفي المحيط الملاصق للمسجد الاقصى المبارك , فهل بقي امامنا مجال ان نتساءل عن حجم واعماق ومسافات الحفريات الاسرائيلية اسفل وفي محيط المسجد الاقصى المبارك, ام انه الوقت الذي بات لزاما علينا ان نستصرخ قائلين للأمة جمعاء انقذوا المسجد الاقصى حتى لا يهدم ".

    .


























    منقول من موقع بانيت PANET .:. ط¨ط§ظ†ظˆط±ط§ظ…ط§ ط£ظˆظ† ظ„ط§ظٹظ†

  2. #2
    الصورة الرمزية zid
    zid
    zid غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الإقامة
    مصر / القاهرة
    المشاركات
    606

    Thumbs down رد: اولى القبلتين في خطر!!!!

    كل مسلم سيحاسب أمام الله عما قدمه
    لحماية المقدسات والدفاع عنها بكل السبل والدول العربيه والاسلاميه لا يستهان بقدراتها اذا دافعت عن نفسها
    بالطرق الصحيحه متضامنين حاكم ومحكومين ولله الأمر من قبل ومن بعد

  3. #3
    الصورة الرمزية mohammad.wattad
    mohammad.wattad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الإقامة
    palestine
    العمر
    36
    المشاركات
    53

    افتراضي رد: اولى القبلتين في خطر!!!!

    بارك الله فيك اخ زيد على المتابعه
    سائلين الله عز وجل ان يعجل فرج هذه الامة وان يرزقها بصلاح الدين

المواضيع المتشابهه

  1. مؤشر اولد مان للأهداف السريعة
    By old_man in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EA
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 30-11-2009, 05:05 AM
  2. اولى هدايا رمضان منى
    By Ahmed H © in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-08-2009, 02:11 AM
  3. توصية اولى واخيره
    By mohands_moslim in forum توقعات وتوصيات سوق العملات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-07-2009, 11:08 AM
  4. خطوه اولى و
    By نقدى in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-05-2007, 06:53 PM
  5. اطلاله اولى..كل الحب والتقدير..
    By talal_talal in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-07-2006, 08:56 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17