السوق يعمل باشراف التقديرات حول مستوى تخفيض الفائدة الذي سيصدر القراربشانها مساء اليوم . اسواق الفيوتشر تتضمن استيعابا لقرار يقضي بتخفيض 50 نقطة دفعةواحدة ولكن ثمة ميل في السوق الى الحذر من ان ياتي القرار مفاجئا ومقتصرا على 25نقطة فقط وذلك انطلاقا من موجة الايجابية التي اشاعتها يوم امس بيانات طلبيات السلعالمعمرة التي فاجأتالجميع بارتفاعها الى 5.6% . قبل هذه البيانات كان ثمة اجماع تقريبا على تقديراتبخفض الفائدة ب 50 نقطة ولكن بعد صدورها تراجعت نسبة الرهانات بهذا الحجم الى 60% من الآراء فقط وهي لا تزال . التاثير الذي كان لطلبيات السلع المعمرة يوم امس قديظهر ايضا من بيان الناتج القومي الاجمالي اليوم وهو سيصدر في ال 13.30 جمت - انحمل نتيجة مرضية طبعا - .
ان تخفيضا محدودا للفائدة لا بد له ان ينعكس سلبا على ال وول ستريت بعدالارتفاعات التي تسجلت في اليومين الماضيين رهانا على تخفيض اكبر ما قد يؤدي الىضغوط على العملات المقابلة للين كالعادة بفعل تراجع العمل بالقروض عليه . العملاتالمقابلة للدولار ستكون بدورها عرضة للضغوط النسبية نتيجة التركيز على إعادةالاعتبار نسبيا ايضا للدولار .


بيانات ائتمان المستهلكين من بريطانيا تاتي في ال 9.30 جمت وهي التي قد تحملبعض المستجدات . التوقعات بالنسبة لها ان تكون على 1.1 مليار سترليني لشهر ديسمبر . القروض العقارية المرخصة تاتي ايضا في نفس الوقت والتوقعات ان تكون على تراجع من 83الى 79 الفا في ديسمبر . قروض البناء تقدر ب 7.5 مليار سترليني .

من اوروبا لا بيانات على اهمية مؤثرة تنتظر اليوم .

من الولايات المتحدة بانتظار ال 13.15 جمت مع تقرير ال ADP للوظائف المستحدثةفي القطاع الخاص والتوقعات على 40 الفا .
في ال 13.30 جمت الناتج القومي الاجمالي والتوقعات سلبية بتراجعه من 4.9% فيالفصل الثالث الى 1.2% في الفصل الرابع للعام 2007 .
مؤشر الاسعار المرافق للناتج القومي متوقع بقيمته النواتية على ال 2.4% .
الانفاق الفردي منتظر على 2.8% .
يبقى الموعد الاهم في ال 19.15 جمت مع قرار الفائدة.



-- منقول --