النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    الصورة الرمزية المايسترو
    المايسترو غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    583

    افتراضي الفوريكس للنخبة ام للعامة

    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

    الموضوع جديرا جدا بالقرأة لأكثر من مـرة ، يحتاج القليل من الوقت والكثير من التركيز لفهم كيف تستفيد من هذا السوق.

    المقال من تأليف الأستاذ أيمن بارود.

    البورصة : للنخبة أم للجميع...؟

    البورصة اذا ليست لكل من دفعه التوق اليها ، هي تصد الكثيرين وتفتح لغيرهم ذراعيها .
    فئة معينة هي التي تفلح في الوصول الى المُراد ، سمّها ما شئت . هي النخبة من بين المتقدمين ، هي صفوة الراغبين ، هي خلاصة التواقين .

    المهم هو أن هذه الفئة تميزت عن غيرها بامتلاكها عنصرين اثنين ، يكوّنان شروط النجاح ، ويؤمّنان تحقيقه إن هما توفرا . عنيت بهما المعرفة والقدرة .

    هناك بين الراغبين من يعرف كيف يحقق النجاح ، ولكنه للأسف لا يستطيع . يرى الربح على قاب قوسين منه ، ولا يبلغ منه شيئا .

    هناك بينهم من يمتلك الإستطاعة بما توفر له من قدرات نفسية ضرورية ، ولكنه للأسف لا يعرف كيف يبلغ الربح .

    هناك طبعا من الراغبين من لا يعرف كيف يبلغ الربح ولا يستطيع تحقيقه فيما لو قدر له أن يعرف .

    فقط تحقق الربح فئة أكاد أن أجزمَ بأنها تقل عن نصف أعداد المتقدمين ، هي التي (تعرف كيف ) و ( تستطيع أن ) . هي النخبة التي لا بد من الانتساب اليها قبل اكتساب حق الدخول الى ناديها !

    هل يمكن أن أصير من النخبة وكيف ؟

    بدون تردد ، وبثقة وصدق تامّين ، أؤمن بأن من أراد استطاع . وإن كان الدربُ مسلكه وعر ، تسلق قممه شاق ، حجارته الصوّانية تدمي القدمين .

    المعرفة لا بد منها كخطوة اولى .

    ثمة معارف ضرورية لا بد من توفيرها بالدرجة الأولى لكل من أراد أن يدخل الى رحاب هذا العالم : فهم المبادئ الاساسية للفوركس أو للبورصة بشكل عام ، التعرف الى آلية العمل ، طريقة البيع والشراء ، التعرف الى برنامج التعامل ، التدرب على استعماله ، إجراء الكثير من الصفقات الوهمية للتمرس على معايشة البرنامج وفهم كل أسرار عمله .

    بعد التعرف على البرنامج يبرز سؤال مهم فارضا نفسه على كل راغب في هذا العمل : ألآن أنا أعرف آلية إجراء الصفقات ، لكن عقبة جديدة تقف في طريقي . متى عليّ أن أبيع أو أشتري ؟

    إن عمليات البيع والشراء هي نتيجة لعملية تحليل للسوق ، يكون بدوره نتيجة للتعرف على فن التحليل التقني الذي يحتاج اتقانه للتعرف على مبادئ مرتكز اليها وهي كثيرة ، ثم بالتالي الى الكثير من الخبرة من أجل إتقانه واكتساب القدرة على إصدار أحكام تغلب فيها النتيجة الصائبة على المخطئة . إن درس مبادئ التحليل التقني والتعرف الى كل فصوله وفنونه ليس بالامر المستسهل لكثرة تشعباته ووفرة المؤشرات المستعملة فيه ، لذلك نرى البعض يكتفي بدراسة بعض منها ويعمل على تطبيقها بحيث اننا نسمع من يقول : أنا اعمل فقط على هذا المؤشر ، أو على ذاك ، وأستخلص منه ما يفيدني في اتخاذ القرار .

    إن درس مبادئ التحليل التقني هو أمر مهم وضروري لكل من أراد الوصول الى مرحلة استصدار الأحكام والاستقلالية التامة في عمله ، ولكنه من الضروري الاشارة الى ان دراسة هذه المعطيات ليست الا خطوة أولية على درب طويل يجب سلوكه لبلوغ مرحلة اصدار الأحكام الصائبة . هذا الدرب اسمه الخبرة والممارسة .

    درب طويل . وهل يعني ذلك أن كل متعامل مبتدئ يتوجب عليه أن ينتظر سنوات وسنوات ليتمكن من اكتساب هذه الخبرة كوسيلة لتحقيق نجاح ؟

    هنا لا بد من الإقرار بأن الاعتماد على التحاليل الصادرة عن خبراء موثوقين والإفادة منها كوسيلة داعمة للمعلومات ومثبتة للخبرة يمكن ان يكون الحل الأسلم في المرحلة الاولى .

    من جهة أخرى لا بد من الاشارة الى ان التحليل التقني والعمل عليه رغم اعتماده من قبل فئة لا يُستهان بها من المتعاملين دون غيره من السبل ، يحتمل أيضا بعض التشكك في مراحل معينة من مراحل العمل ، إذ غالبا ما نشهد كسرا لكل نتائجه المنطقية بنتائج بيانات اقتصادية ، أو بإعلان عن خبر مستجد على الساحة السياسية او غيرها ، فإذا الموازين تنقلب فتتعطل مفاعيل التحليل التقني ، لتحل مكانها مفاهيم أخرى خاضعة فقط للتأثيرات التي تركها هذا الخبر في نفوس جمهرة المتعاملين ، وإذا النتيجة تنعكس هلعا وهروبا من السوق ، أو رغبة وإقبالا جنونيا عليه .

    بناء على كل ما تقدم فإن القرار الأفضل والرأي الأرجح يكون باعتماد الوسيلتين مندمجتين متلازمتين . عنيت بكلامي : التحليل التقني ومتابعة الاخبار المستجدة بالسرعة والدقة الممكنة ، ومحاولة تحليلها واستصدار الحكم المناسب المتعلق بانعكاسها على السوق ، لبناء الخطة المناسبة انطلاقا من التحليلين بشكل متواز ( التحليل التقني + تأثير الأخبار والبيانات عليه ) . هاتين الوسيلتين الضروريتين لتسهيل النجاح - عنيت خلاصة التحاليل التقنية المتجددة والاخبار المؤثرة المستجدة - هي ما نعمل على توفيرها مساعدة لكل من يرغب أن يخطو خطواته الاولى في هذا الدرب ، سعيا الى تحقيق نجاحات توصل فيما بعد الى الاستقلالية التامة في العمل .

    علم التطبيق الناتج عن مرحلة اكتساب المعرفة .

    والآن ؟

    امتلكت المعرفة ، أو تلقيتها من صاحب خبرة . هل تحققت الشروط اللازمة لتحقيق النجاح ؟ هل يتم تصنيفي من اهل النخبة ؟

    قطعا لا .

    لا بد من التنبه الى المعادلة التي تبنى عليها التجارة في البورصة : هي علم التطبيق الناتج والتابع لمرحلة اكتساب المعرفة .

    أنتسبُ الى النخبة إن انا نجحت في تحويل المعرفة الى ربح . لكي يتيسر لي ذلك يجب علي أن ألتفت الى الناحية النفسية المعنوية المكونة لشخصيتي فأسهرً على بنائها لترتفعً وأرتفع معها الى ما فوق التصرف الغريزي المدمر .

    ا - لا يحق لي أن ألجأ للرد على الإساءة بالثأر . وإن كنت من الفئة التي تستسلم فورا في حياتها الخاصة وعلاقاتها الاجتماعية الى مشاعر الانتقام تنفيسا لكل غضب وإخمادا لكل ثورة متأتية من ضرر لحق بها من خصم أو عدو ، فعلي أن أسعى وبكل جهد لتهذيب هذه الطباع وتخريجها من دائرة الانغلاق المدمر في عتمة هذه المشاعر الغرائزية المعتمة .

    أنا لا أقول ما أقول رغبة في التحول الى جو الإصلاح الإجتماعي الرحب - على كِبَر وعِظم هذه المهمة - بل لما تحتويه هذه الملاحظة من أهمية في حياة التاجر في أسواق المال . لطالما سمعت استغاثة من ملدوغ في السوق يصرخ الي بانفعال عميق وحرقة مؤثرة : أشر عليّ بشيء ، لقد ظلمني السوق وأبغي الثأر منه .

    وها أنذا أقولها بكل وضوح وشفافية . ما ازعجني كلام سمعته من متعامل بمقدار ما أزعجني هذا الكلام . وما أشفقت يوما على محدث من محدثيّ بمقدار شفقتي على ناطق بهذا الكلام . أشفقت عليه لعلمي المسبق بانه خاسر في ثأره وانتقامه ، كما كان خاسرا في منازلته الاولى .

    فليعلم كل مناضل في هذا السوق ان النضال فيه سياسي فقط ، وفقط سياسي . كل الاسلحة الدبلوماسية مباحة ، لكن مجرد التفكير بالحرب تعني الخسارة . السوق دوما على حق . الغلبة له دوما بمجرد التفكير بمخاصمته .

    عرفت الكثيرين من الذين خسروا أرصدتهم العالية في يوم واحد . البداية كانت بصفقة خاسرة . التالية كانت انتقاما للأولى . الثالثة كانت ثأرا للثانية وبعقود أكثر ليغسل الثأر بعضا من دماء الصفقة الأولى . أما الرابعة فكانت صفقة الاستسلام النهائي المخزي . عرفت الكثيرين من هؤلاء ، أسديت النصح لكل من عرفتهم ، سمع البعض ونجا ، إستسلم البعض لغريزة الثأر والانتقام ممن جعلوا منه خصما لئيما غدارا قهارا لا يسهل سحقه ، والنتيجة كانت محتومة لجميعهم .

    أسفي عليهم جميعا ، أسفي ومرارتي على من أحببت منهم .

    هنا لا أنصاف حلول ، إما أن أكون نخبويا ، أو لا أكون !

    هكذا نبهت الكثرة ، وهكذا أنبهكم !

    ب - لا يحق لي أن أكون غضوبا . وإن كنت في حياتي الخاصة سريع الغضب ، فوّار الدماء ، فعلي أن أسعى بكل جهدي ، وأعمل بكل قوتي ، إلى تليين طباعي وتهدئة اندفاع إنفعالاتي ، قبل أن أباشر عملا مع شريك - السوق شريكي - لا يمكن أن يتعايش مع غضوب ثائر قهار .

    الغضب لا ينتج عنه إلا قرارا خاطئا ، هذا في حياتنا الخاصة . كيف اذا في سوق المال الذي يتطلب الكثير الكثير من الاناة والتؤدة والتروي ؟

    في هذا المكان الغضب حق حصري للسوق فقط .

    الثورة شيمة مرصودة للسوق فقط .

    القهر خلق معقود للسوق فقط .

    حذار من التعدي على ما يعرف السوق انه له ! وإن غضب السوق أو ثار ، حذار من التصدي له، إلزم الحذر والصمت والمراقبة ، إلى أن تنجلي العاصفة .

    هكذا تفعل النخبة !

    بهذا أشرت على الكثيرين ، وبهذا أشير عليكم !

    ج - لا يحق لي أن أكون طامعا ، يجب أن أكون طامحا . والفارق كبير بين الحالتين .

    ما عرفت طامعا بالربح وقد ربح . مصير صفقاته الخسارة ، لا للعنة حلّت عليه أو عليها ، بل لخطأ في المنطلق وعلّة في التخطيط . الطماع رجل يسعى الى ما ليس له ، والسوق لا يعطيك إلا ما هو لك . الكلام ليس مبهما اخي الراغب ، هو واضح كلّ الوضوح . تبصّر به معي وستنجلي لك الحقيقة بشموسها .

    الطمع شعور شيطاني وفعل جهنمي مدمر للتفكر وللتبصر وللتروي . هو لا يؤدي إلا الى طغيان الانفعالات ، ولا يثمر الا تسرعا مدمرا . الطموح فعل مبارك تنمو به القدرات الفكرية فتزهر وتثمر صوابا وصحة أحكام .

    الطمّاع في الحياة ينظر بعين الحاسد الفارغة ، فيقع حيث لا يدري . الطمّاع في السوق يربح ويريد أكثر ، فإذا هو يضيّع ما كان ربحا . الطمّاع في السوق مهووس بتحقيق الربح غير ساع اليه ، مهووس به ولا يبلغ المهووس مراده إلا في ما ندر . الطمّاع متسرع في كل شيء ، في تخطيطه للقرار تراه متسرعا ، في اتخاذه للقرار تلقاه مغمضا ، في تعديله للقرار خشية ، في تراجعه عن القرار ندما .

    وهل يصدق مخلوق عاقل أن متسرعا مغفلا نادما خاش قد أصاب يوما نجاحا . أصدقكم القول : أنا ما عرفت .

    الطامح راض بقسمة الله له . الطامح لا يقول إلا هذا نصيبي ، آكل من خير ربي وأدع لغيري ما يصيبه أيضا . الطامح لا يفتح صفقته لانه يريد ، أو لأنه يجب ، أو لأنه لا بد ، أو لانه يصمم على تحقيق الربح . هو يفتح صفقته داعيا ربّه أن يخصه بقسط من الربح ، ويرضى بما يحققه منه ، حتى ولو حققت الصفقة التي كان يحملها مئات النقاط بعد أن يكون قد جنى حصته منها . ما سمعته الا قائلا : لغيري أيضا الحق بان يصيب مقدارا . الطامح غالبا ما يربح شيئا .

    أنا اعرف ذلك ، وأنا أصدقكم القول : النخبوي طامح وما من نخبة تقرّ بالطمع منهجا لسلوكها .

    بهذه الحقيقة واجهت الكثيرين ، وبها أواجهكم !

    د - لا يحق لي بأن ارى العنزة وقد طارت ، وأستمر بالإصرار على كونها عنزة . علي بالإعتراف انها طائر . ألإعتراف أسلم وأرقى وأسهل من الإثبات أو الإقناع بأن هناك من بين الماعز ما يطير . هذا قانون مهم في نادي النخبويين .

    ألإعتراف بالخطأ مدرج للعودة عنه وتجنب المزيد من الخسائر . ألإعتراف بالخطأ هو الشرط الأساسي لعدم الوقوع به مرة جديدة .

    إقفال صفقة مفتوحة بعد تكشف الخطأ في فتحها ، هو تنفيذ لقرار شجاع عاقل موضوعي وعقلاني . تعليق إقفال صفقة عنادا وتشبثا يتضمن الخطر الذي يمكن ان يكون هائلا ومدمرا .

    ما هكذا تكون النخبة .

    ه - الموضوعية ، الروح العلمية ، البحث عن الطريق الصواب ، التحليل والمقارنة ، صفات نخبوية لا يصح التقليل من أهميتها .

    تعنيني قضايا سياسية معاصرة كثيرة ، هي مطروحة حاليا كما كانت غيرها مطروحة سابقا في وقت ما . قد أؤيد رأيا يتبناه حزب أو زعيم أو فريق . أؤيد رأي الزعيم أو الرئيس ، ولا أؤيد الزعيم أو الرئيس . إن انزلقت الى الخلط بين الاثنين فقد شذذت عن طريق النخبة وعلي أن أصحح المسير .

    خلطي بين الحالتين يعني خروجي عن شرط الموضوعية ، والروح العلمية ، والتحليل العقلي المجرد .

    لا يحق لي أن اعاند . السوق لا يُعاند . ليكن شريكي ولو لدودا .

    الخروج عن هذه الشروط تعني الخروج من ناد اسمه : نادي النخبة .

    هذا هو الدرب الذي سلكت ، وعليه ادلكم !


    و - الانتماء للنخبة يعني : لا للانتماء الى فريق القطعان الهالعة والراغبة .

    القطعان !

    هم لا يركضون الا سوية ، لا يعرفون الى أين ، ويجهلون السبب . تكفي إثارة إشاعة ما ، سلبية أو إيجابية ، لينطلق القطيع .

    ألقطيع ليس النخبة . يأتي الشيء ولا يعرف سبب إتيانه له . أما لاحظت مرة اندفاع السوق بشكل جنوني صعودا ولو نزولا ؟ أما سبق لك وتساءلت عن السبب ؟ أما تحسرت على عدم مشاركتك في الجري الحاصل ؟ أما قفزت مرة الى القطار المسرع فحققت ربحا كبيرا ؟ أما جربت مرة ثانية ووقعت من القطار مهشما ؟

    أخي المتعامل لا تندم ، ولا تتحسر على عدم وجودك في سوق يجري بجنون . لا تندم على ذلك ولا تجرب البتة القفز الى قطار مسرع . سلامتك هي المطلوبة . إن ربحا يتحقق في مثل هذه الصفقات وتحت هذه الظروف ليس ربح الشاطر ولا ربح الشجاع ، إن هو إلا ربح الظروف التي آتت ، والظروف لا تؤاتي في مرة لتعود فتعاكس في أخرى .

    ربح النخبة لا يكون بهذه الطريقة .

    هكذا علمت من احببت ، وهكذا اعلمكم !


    أخي القارئ : ثق بما أسره لك !

    النجاح في عالم المال هذا هو لنخبة منتقاة .

    لا تجزع . بمقدورك أن تدخل هذا النادي .

    نصيحتي لك : حتى لا يرفض طلبك بالانتساب اليه ، فتصب بالصدمة المدمرة ، جهّز نفسك ، تأبط قوس المعرفة مرفقا ببعض السّهام . وهذا ليس إلا خطوة أولى .

    إلتفت إلى طباعك ، هذبها ، شذب ما بَطل فيها ، إبنٍ شخصية التاجر الأديب .

    ثم بعزم الشجعان لا تطرق الباب . أدخل ، ونحن بك مرحبين !


    __________________
    اشعل شمعة بدل أن تلعن الظلام

  2. #2
    الصورة الرمزية freedom
    freedom غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    سوريا
    المشاركات
    1,327

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    للنخبة


  3. #3
    الصورة الرمزية المايسترو
    المايسترو غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    583

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة freedom مشاهدة المشاركة
    للنخبة

    متفق معك
    وشكرا لمرورك

  4. #4
    الصورة الرمزية طائر النورس
    طائر النورس غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    الرياض
    المشاركات
    1,524

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    المعرفة والقدرة

    خلاصة هذا الغثيان الذي نعيشه كل يوم

  5. #5
    الصورة الرمزية المايسترو
    المايسترو غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    583

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساري مشاهدة المشاركة
    المعرفة والقدرة

    خلاصة هذا الغثيان الذي نعيشه كل يوم

    صحيح جدا اخي الكريم
    بالتسلح بهما نشق هدا الطريق الدي سلكناه سوية وبدونهما سنضيع
    شكرا لمرورك

  6. #6
    الصورة الرمزية adelreda
    adelreda غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    147

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    جزاك الله كل خير

  7. #7
    الصورة الرمزية محمد البدر
    محمد البدر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    2,534

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المايسترو مشاهدة المشاركة

    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

    الموضوع جديرا جدا بالقرأة لأكثر من مـرة ، يحتاج القليل من الوقت والكثير من التركيز لفهم كيف تستفيد من هذا السوق.
    ما شاء الله يا مايسترو ، نسخت الموضوع بالمقدمة دون ذكر صاحبها ،
    كان الأجدر ذكر الناقل ما دمت نقلت كل ما كتب حتى ينوله من الدعاء الصالح ما ينوله...( أيها المضـاربـون : إقــرأوا وعــــوا )

    على كل حال الموضوع كتب هنا بالمنتدى منذ قرابة السنتين على هذا الرابط.
    https://forum.arabictrader.com/showthread.php?t=10970

    والله الموفق ،،،

  8. #8
    الصورة الرمزية المايسترو
    المايسترو غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    583

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدر مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله يا مايسترو ، نسخت الموضوع بالمقدمة دون ذكر صاحبها ،
    كان الأجدر ذكر الناقل ما دمت نقلت كل ما كتب حتى ينوله من الدعاء الصالح ما ينوله...( أيها المضـاربـون : إقــرأوا وعــــوا )

    على كل حال الموضوع كتب هنا بالمنتدى منذ قرابة السنتين على هذا الرابط.
    https://forum.arabictrader.com/showthread.php?t=10970

    والله الموفق ،،،
    اولا اتقي الله يا اخي فانا لم انسب الموضوع لنفسي والموضوع كما قلت هو لايمن بارود.
    ثم الهدف من هدا الموضوع هو للتدكر فقط
    لاني لاحظت ان الجميع يشتكي من السوق ومن الخسائر
    اخدت الموضوع من نادي الخبراء واعرف الان انك من وضع الموضوع هناك وجزاك الله خيرا
    لدا اخي الكريم من الاحسن ان نرجع الى الارشيف فان الدكرى تنفع المومنين
    اخي لست من الاشخاص الدين ينسبون موضوع اي شخص لي لدلك ارجو ان تتراجع عن نيتك.
    فقط للدكرى وان كان سيسبب اي مشكل فارجو من الادارة حدف الموضوع
    هناك الكثير من المبتدئين من لم يقراه
    ودي وتقديري
    آخر تعديل بواسطة المايسترو ، 06-11-2007 الساعة 03:42 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية المايسترو
    المايسترو غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    583

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة


  10. #10
    الصورة الرمزية foxsahara
    foxsahara غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    المغرب
    المشاركات
    758

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    شكرا لك اخي محمد على نقل هذا الموضوع الرائع ..
    واعتقد جازما بلا شك أن الفوركس للنخبة وليست للعامة .. فهي تتطلب قدرا عاليا من التعليم وشخصية نوعية ذات مواصفات خاصة لا تتوفر للكل ..
    اعتقد هذا ما يفسر مقولة ان 95% من اصحاب السوق خاسرون وال 5% فقط رابحة .. فهذه الاخيرة هي النخبة ..
    وتقبل ودي

  11. #11
    الصورة الرمزية المايسترو
    المايسترو غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    583

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foxsahara مشاهدة المشاركة
    شكرا لك اخي محمد على نقل هذا الموضوع الرائع ..
    واعتقد جازما بلا شك أن الفوركس للنخبة وليست للعامة .. فهي تتطلب قدرا عاليا من التعليم وشخصية نوعية ذات مواصفات خاصة لا تتوفر للكل ..
    اعتقد هذا ما يفسر مقولة ان 95% من اصحاب السوق خاسرون وال 5% فقط رابحة .. فهذه الاخيرة هي النخبة ..
    وتقبل ودي
    .




    شكرا اخي العزيز رضوان
    الكثير منا يعاني من الخسائر وكل اسبوع يطل علينا ينسحب احدهم من الفوريكس ويتأثر الكثيرون.
    هدا الموضوع مهم لكي يكتشف كل واحد منا المكان الدي يتواجد فيه وكيف يمكن ان يطور مستواه نحو الاحسن
    ودي

  12. #12
    الصورة الرمزية EXPERTLIVE
    EXPERTLIVE غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الإقامة
    لبنان
    المشاركات
    1,597

    افتراضي رد: الفوريكس للنخبة ام للعامة

    ليس للنخبة وليس لكل الناس

المواضيع المتشابهه

  1. خلاصة الفوريكس (منهج +اشهر اخطاء الفوريكس)
    By نظرة عقلانية in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 167
    آخر مشاركة: 14-01-2012, 02:20 AM
  2. البورصة : للنخبة أم للجميع...؟
    By khaled777 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 02-04-2009, 06:53 PM
  3. الفوريكس و الكلوركس / الفوريكس والباتكس / الفوريكس والفيدكس
    By خالد الفهد in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 15-05-2006, 02:56 AM
  4. الفوريكس و الكلوركس / الفوريكس والباتكس / الفوريكس والفيدكس
    By خالد الفهد in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 15-05-2006, 02:56 AM
  5. البورصة : للنخبة أم للجميع ؟ ( 1 ) - أيمن بارود
    By محسن محمد in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-01-2006, 06:47 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17